درب المهابيل (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
درب المهابيل
Darb Al-Mahabil Poster.jpg
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
اللغة الأصلية
العربية
البلد
الطاقم
الإخراج
الكاتب
نجيب محفوظ (قصة وسيناريو)
توفيق صالح (سيناريو)
عبد الحميد جودة السحار (حوار)
البطولة
التصوير
عبد العزيز فهمي
الموسيقى
عبد العزيز محمد
التركيب
سعيد الشيخ
حسين عفيفي
صناعة سينمائية
المنتج
أفلام النجاح
التوزيع
شركة الشرق

درب المهابيل فيلم مصري من إنتاج عام 1955.[1][2][3]

قصة الفيلم[عدل]

في حي شعبي تعيش فتاة مع والديها تقتصد أي مبلغ لتساعد حبيبها الذي يعمل عند العجلاتي البخيل لإتمام زواجهما يشتري العامل ورقة يانصيب لعله يفوز بالجائزة الأولى حتى يتمكن من إتمام الزوج يقدمها لحبيبته لتحتفظ بها ولكن والدها الرجل المتدين يرميها لأن هذا مخالف للدين يلتقطها مجذوب الحارة ويشاء الحظ أن تكون هي الورقة الرابحة بالجائزة الأولى ينقلب هدوء الحارة إلى ضجيج ويطارد كل فرد فيها المجذوب كل واحد يريد جزءًا من المال ويخبئ المجذوب المال في بطن المعزة التي تهرب مع قطيع من الماعز وفي الخلاء يقوم الماعز بتقطيع أوراق البنكنوت المخبأة في بطن ماعز المجذوب.

بطولة[عدل]

فريق العمل[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن درب المهابيل (فيلم) على موقع rottentomatoes.com". rottentomatoes.com. مؤرشف من الأصل في 19 ديسمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن درب المهابيل (فيلم) على موقع imdb.com". imdb.com. مؤرشف من الأصل في 9 أغسطس 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن درب المهابيل (فيلم) على موقع kinopoisk.ru". kinopoisk.ru. مؤرشف من الأصل في 15 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]


Egyptfilm.png
هذه بذرة مقالة عن فيلم مصري بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.