قناة التاريخ التلفزيونية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
قناة التاريخ التلفزيونية
History Logo.svg
 

معلومات عامة
المالك شركة والت ديزني  تعديل قيمة خاصية المالك (P127) في ويكي بيانات
تاريخ التأسيس 1995  تعديل قيمة خاصية بداية (تدشين) (P571) في ويكي بيانات
المقر الرسمي نيويورك  تعديل قيمة خاصية مكان المقر الرئيسي (P159) في ويكي بيانات
الموقع الرسمي الموقع الرسمي (الإنجليزية)  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات
صفحة فيسبوك History  تعديل قيمة خاصية معرف فيسبوك (P2013) في ويكي بيانات
صفحة تويتر HISTORY  تعديل قيمة خاصية اسم المستخدم في تويتر (P2002) في ويكي بيانات

قناة التاريخ التلفزيونية (بالإنجليزية: History) (من عام 1995 إلى 2008) شبكة تلفزيون أميركية تبث برامجها على القنوات الأرضية الداخلية وعلى القنوات الفضائية تملكها شبكة A + E، وهو مشروع مشترك بين شركة هيرست ومجموعة ديزني-ABC التلفزيونية من شركة والت ديزني.

بدأت القناة في البداية كمحطة لبث البرامج الوثائقية والتاريخية. ومنذ عام 2008 بدأت ببث مجموعة متنوعة من سلسلة التلفزيون الواقعي مثل Pawn Stars وAx Men وغيرها من المحتويات غير ذات الصلة بالتاريخ. وكثيرا ما انتقدت الشبكة من خلال العلماء والمؤرخين والمتشككين لبث البرامج شبه الوثائقية وبرامج التحقيق المثيرة وغير الحقيقية، مثل Nostradamus Effect، Brad Meltzer's Decoded، UFO Hunters وAncient Aliens. في شهر فبراير عام 2015، وصل عدد الأسر الأمريكية التي تشاهد القناة إلى ما يقرب من 96,149,000 (82.6% من الأسر التي تمتلك التلفزيون).[1]

الإصدارات الدولية المترجمة من قناة التاريخ متاحة في أشكال ولغات مختلفة في الهند وكندا وأوروبا وأستراليا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية. وتم إطلاق أول نسخة أوروبية في الدول الاسكندنافية في عام 1997 من قبل VIASAT التي لها الآن قناة التاريخ الخاصة بها اسمها فياستات التاريخ (بالإنجليزية: Viasat History).

مصادر[عدل]

  1. ^ Seidman، Robert (February 22, 2015). "List of how many homes each cable network is in as of February 2015". TV by the Numbers. Zap2it. اطلع عليه بتاريخ March 14, 2015. 

وصلات خارجية[عدل]

  • الموقع الرسمي
  • HD Television.svg
    هذه بذرة مقالة عن موضوع ذي علاقة بالتلفاز بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.