هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

ناتاليا أوريرو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


ناتاليا أوريرو
(بالإسبانية: Natalia Marisa Oreiro Iglesias تعديل قيمة خاصية الاسم باللغة الأصلية (P1559) في ويكي بيانات
ناتاليا أوريرو
ناتاليا أوريرو

معلومات شخصية
الاسم عند الولادة ناتاليا ماريسا أوريرو أجليساس
الميلاد 19 مايو 1977 (37 عام )
مونتفيديو ، الأوروغواي
الجنسية الأوروغواي
عضوة في منظمة السلام الأخضر بالأرجنتين
الزوج ريكادو مولو
الحياة الفنية
النوع مغنية واصدرت 3 ألبومات لها
نوع الصوت البوب الاتينى ، البوب-الرقص ، البوب-الروك ،بلوز
الآلات الموسيقية بوب ، روك
شركة الإنتاج بي أم جي رايتس مانجيمنت  تعديل قيمة خاصية شركة التسجيلات (P264) في ويكي بيانات
أعمال مشتركة 1998:ناتاليا أوريرو ،2000:تو فيونو، 2002:تورمالينا، 2011:مى بودا الدورى ، 2011:الطفولة المفقودة، 2010:ملكة جمال تاكواريمبو، 2009:فرانسيا، 2009:موسيقى أون اسبيرا، 2006:لا أفخم، 2006: لاس فايدس بوسبلس، 2005:لا غيرا دى لوس جيمنسوس، 2003:كليوباترا، 1998:الأرجنتينى أون نيويورك، 2012:لين ، 2008: أماندا، 2006:ملاك الحب، 2006:فان ايقاع التانجو، 2005:بوتنيس، 2004:ديسيو، 2002:الفتاة الهاربة، 1998:البرية الجميلة، 1997:ملاك الحب، 1994:كورازون انكونستبال
المهنة مغنية ، ممثلة تلفزيونية ، سينمائية ، مسرحية
اللغات المحكية أو المكتوبة الإسبانية  تعديل قيمة خاصية اللغة (P1412) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 19990 إلى الان
تأثرت بـ فيونا آبل،  وجانيس جوبلين،  وبيرل جام،  وشارلي غارسيا  تعديل قيمة خاصية تأثر ب (P737) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع sitesi www.nataliaoreiro.com
IMDB صفحتها على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

ناتاليا أوريرو ( ولدت 19 مايو 1977 ، مونتيفيديو ، أ,روغواى) ، ورشحت لجوائز جرامى الاتينية [1] ، بألبوم تو فينيو. وقضت جزء كبير من حياتها المهنية في الأرجنتين ، وهى ممثلة ومغنية من الأوروغواي.

ومثلت ناتاليا أوريرو في العديد من المسلسلات في بداية عملها الفنى ، وبعد ذلك تولت دور البطولة في العديد من الأفلام السينمائية.

وقد بدأت عملها الموسيقى من خلال فيلم روائى طويل في نيويورك (كيو سى ، كيو سى ) ، وبدأت أول ألبوم مزدوج أيضا في الأرجنتين مع هذا الفيلم ، وفازت بالعديد من الجوائز الذهبية [2] من اليونان ، إسرائيل ، سلوفينينا عن هذه الأعمال.

وظهر ثانى ألبوم لها والمعروف بأسم ( تو فينونو ) في الأرجنتين في عام 2000 ، اما في عام 2002 [3] فحصلت على الجائزة الذهبية الثانية. وقد أختيرت ناتاليا في المنتخب الوطنى لكرة القدم في بطولة العام ( العرابة) بالأسبانية : (madrina) [4]، وفي عام 2006 حصلت على جائزة مارتن فيرو كأفضل ممثلة مسرحية كوميدية وذلك من خلال تمثيلها في مجموعة اسبيرانزا مونيزو [5]. وفي عام 2010 اخترتها مجلة اسكواير ( كأفضل امرأة جاذبية وسحرا في العالم [6] )

سيرتها الذاتية[عدل]

السنوات الأولى[عدل]

ناتاليا هى ابنة كارلوس أوريرو بوجيو ، مابيل ايغليسياس بوارى ، وبدأت في سن صغيرة تظهر في اعلانات الماركات العالمية مثل : كوكاكولا ، بيبسى ، جونسون. وعندما بلغت عمر الرابعة عشر بدأت في دراسة الدراما والألتحاق بدروسها. وانضمت بعدها في سن الخامسة عشر إلى واحد من أكثر المعارض اهمية في أمريكا الاتينية ، وحصلت على المركز الأول [7]. وعندما بلغت سن السادسة عشر انتقلت من الأوروغواي إلى الأرجنتين ، وقررت مواصلة مسيرتها الفنية هناك.

وببلغوها سن السابعة عشر قدمت العديد من الأدوار في ام تى في ، في جى. وفي عام 1995 قامت بتمثيل دور البطولة بمسلسل من سلسلة دولسى انا. وكانت ناتاليا واحدة من أهم الفنانات المسرحيات الذين وضعوا في قائمة عام 1996 ،وقامت بتمثيل دور فاليريا. وقد قامت بعدها في عام 1997 بتمثيل مسلسل ريكوس فامسوس ، والذى انتشر في العديد من البلدان ومن بينهم الأرجنتين. اما في العام المقبل لذلك ، فقد حصلت على البطولة الشبابية الأولى ، وظهرت امام الجمهور لأول مرة عام 1998 في نيويورك وذلك بتمثيلها فيلم شبابى أرجنتينى . وأصبح هذا الفيلم بعد عام 1998 من أكثر الأفلام مشاهدة بعد فيلم تيتانك في الأرجنتين. وعدد مشاهدى الفيلم وصل إلى 1.634.702 شخص [8] .

الألبوم الأول ومونيكا برافا[عدل]

وبعد هذا الفيلم الذى حقق ضجة عالية ظهر أول ألبوم يحمل أسمها وعرضته على المسرح بعد ذلك . وقد تم بيع هذا الألبوم في 35 دولة من تركيا ، أمريكا ، إسرائيل. وكانت أول أغنية خرجت من هذا الألبوم كان ( كامبيو دولور) ، وهى نفس الأغنية التى اختيرت للعمل عليها كفيديو كليب [9].

وبالأضافة إلى ذلك فقد كانت من أبرز الأغانى في هذا الألبوم ( مى ميرو دا أمور ) ، ( فينجو ديل مار ) ، ( كيو سى ، كيو سى ). وكان أول فيلم روائى طويل مثلته هو أن أرجتينو ، وضافت اليه اغنية ( كيو سى ، كيو سى ) من ألبومها الجديد الذى يقدم بنيويورك. وبذلك فقد أعلنت السى ان ان عن ان هذا الالبوم من أكثر 100 ألبوم [10] نجاحا هذا العام.

وقد كانت أغنية (كامبيو دولور ) فقد كانت الأغنية التى تسمع في فترات الذروة كل يوم في بلاد الأرجنتين ، وبلاد شرق أوروبا ، وكانت أغنية ( الولد الجميل /مونيكا برافا) (1988-1999) هى الأغنية التى تستخدم كتتر للعديد من المسلسلات. وقد مثلت ناتاليا في هذا المسلسل بعد دور ميلاجروس وهى الفتاة التى تم التخلى عنها وتركها بعد ولادتها. وقد انتشر هذا المسلسل في 63 دولة وخاصة ( الأرجنتين ، فرنسا ، شيلى ، بيرو ، إسرائيل ، المجر ،بولندا ، روسيا ) ، وترجمت وانتشرت ب 23 لغة [11].

وقد حصلت على العديد من الجوائز العالمية مثل (أفضل ممثلة مسرحية ) من خلال جائزة مارتين فييرو في عامى 1998 ،1999 عن مسلسل مونيكا برافا. وقد أختيرت (المرأة الأشهر لهذا العام ) من خلال تقرير الترفيه التلفزيونى [12]

فترة تو فيونو[عدل]

واستمرت ناتاليا أوريرو على نفس مسيرتها الموسيقية في ألبومها الثانى ، وقدمت الأغانى الموجودة بالألبوم في مهرجانات ( جالا دى لا هيسيندد ) ، ( جالا دى مورسيا ) ، ( مهرجان دى لا كالى 8 ). وبجانب الأغانى التى حطمت الرقم القياسى بألبوم تو فيونو ، وفضلا عن موسيقى البوب الاتينية ، فقد عملت على الجمع بين موسيقى البوب ، وبين الايقاعات الاتينينة التقليدية [13] ، وأصبح ألبوم متنوع بذلك. وقد ظهر بالألبوم أغانى مثل : ( ريو دى لا بلاتا ) ، ( كومو تى أولفيدو ) وكانت أكثر الأغانى شهرة في الألبوم. وقامت بعمل فيديو كليب لهذه الأغانى. وقد استخدمت ناتاليا أوريرو شكل الألبوم على شكل أبيات شعرية .

وقد قدمها الدون فرانسيسكو بشكل ناجح بعد صدور ألبومها في البرنامج التلفزيونى المرموق سابدو جيغانتى الدولى. وفي عام 2002 فقد أختيرت (كملكة العام ) [14] في مهرجان فينيا ديل مار الدولي للموسيقى المقام بتشيلي. وبالأضافة إلى ذلك فقد رشحت إلى جوائز جرامى الاتينية ، كأفضل صوت نسائى بهذا الألبوم لهذا العام ، ولكن حصلت على جائزة كريستينا أغيليرا على هذا الألبوم. وبذلك كانت هى الموسيقية والمغنية الاولى من الأوروغواي [15] التى ترشح لهذه الجوائز وتحصل عليها. وبعدها ذهبت ناتاليا الي روما من اجل تصوير اخر فيديو كليب للألبوم ( كومو تى ألفيدو). وقد تم تصوير هذا الكليب في قلعة دراكولا والذى قام بتصويره تيودور غيروغيو [16].

زواجها[عدل]

وفي 31 ديسمبر 2001 تزوجت سريا بريكادو مولو المغنى الرئيسى لفرقة الروك الشهيرة بالأرجنتين ،وقد تم عقد الزواج في جزيرة فرناندو دى نورونا [17].

فترة تورمالاينا[عدل]

وبعد نجاح أول ألبومين لناتاليا أوريرو أصدرت الألبوم الثالث لها وهو تورمالاينا ، وقد قدمها المنتج الشهير كيكى سانتاندر إلى المسرح في عام 2002. وقد تقدمت ناتاليا إلى الجمهور ومستمعيها بتصميم وشكل بطل السوبر ، وكانت لأول مرة في هذا الالبوم تأليف كلماته بنفسها. ومن خلال الجولة الطويلة التى قامت بها ناتاليا ، فقد قامت بدبلجة هذا الألبوم في العديد من الدول مثل أمريكا ، روسيا ، الأوروغواي ، والأرجنتين [9].

ومن خلال ألبوم تورمولينا قد قامت بتقديم العديد من الأغانى على نمط السبعينيات والثمنينيات بوضع لمسات البوب والروك المشهورة والتقليدية ، وبذلك حصلت أوريرو على مكانة خاصة في ديسكجرفى. وكانت أول اغنية صدرت لها وقامت بغنائها من هذا الألبوم ( لن أقول لكم ما تريدوا ان تسمعوه).

قامت ناتاليا بمحاولة كتابة أول اغانيها من خلال هذا الألبوم ( أجنحة الحرية / ألاس دى لبيرتاد ) ، وقد قامت بكتابة أغنية ( مارس "البحر" ) وذلك من خلال استماعها إلى قصة صديقها البحار وطريقة وصفه للحياة الحقيقية ،وكتبت أيضا ( جياندو "السقوط " ) ، وقدمت العديد من الأغانى من خلال المسلسل التلفزيونى الشعبى للموسيقى عام 2002 ( كويستا أريبا ، كويستا أباجو) ، وكتبت أغنية وطنية لكأس العالم (باسيون كالاستا ) وكانت من أكثر الأغانى نجاحا في الألبوم وابرزهم [9]. وقد أقامت العديد من الحفلات بولندا ، إسرائيل ، المجر ، رومانيا ، وروسيا.

فترة سوس مى فيدا[عدل]

وقد لعبت ناتاليا أوريرو دور البطولة في مسلسل سوس مى فيدا مع فاكوندو أرانا ، الذى كان يعرض من خلال 13 قناة بالأرجنتين كل يوم من ايام الاسبوع مساء.وانتهى المسلسل بالحلقة 231 في 8 يناير 2007.وقد نشر هذا المسلسل في أكثر من 40 دولة على رأسهم ( باراغوى ، الأوروغواي ، فنزويلا ، الإكوادور ، بولندا ، رومانيا ، روسيا ، إسرائيل ، إسبانيا ، المجر) .وقد رفع هذا المسلسل بسبب أربحاه بدءا من الجزء الأربعين بتركيا ، وقد حصلت ناتاليا من خلاله على العديد من الجوائز مثل (مسلسل العام ، أفضل ممثلة كوميدية) وذلك في بريز بوجلر سبكتليز ، وجوائز مارتن فييرو التى نظمتها جمعية الصحفيين ، والراديو والتلفزيون الأرجنتينى. وقد وصل التصنيف العام لهذا المسلسل للمرتبة 26.9 [18].

جريبونس وأوريرو[عدل]

واعتبارا من عام 2001 اصبحت عضو في منظمة السلام الأخضر في الأرجنتين ، ونظمت وشاركت في العديد من الحملات كمتطوعة فيما يخص الأفلام الترويجية. وفي السنوات السابقة بسبب تغيير المناخ فقد لفت انتباها اضرار البيئة في الاعلانات الترويجية للمنظمة ، [19] وفي 19 مايو 2007 استمرت في دعمها للعديد من الحملات الكبيرة المضادة لهذه الأضرار [20].

أعمالها الأخرى[عدل]

وفي عام 2002 فقد لعبت دور فتاة هاربة في مسلسل تلفزيونى مع بابلو راجو. وقد قيم هذا المسلسل في الحلقة الأخيرة بالأرجنتين الي المستوى العشرين [21]. وفي عام 2003 لعبت دور البطولة مع العديد من الممثلين ذوى الخبرة مثل نورما أليوناردو ، ليوناردو سبراجيلا وذلك في فيلم كليوباترا اخراج ادواردو مغنون. وقد قدمت ناتاليا ما يقرب من 30 حفلة في الكثير من الدول خاصة شرق أوروبا ،وروسيا عام 2003.ووصل حضور بعض المستمعين في هذه الحفلات الي 12 ألف مستمع [22]. وفي عام 2004 مثلت دور البطولة في سلسلة مسلسلات ديسيو ، ولكنها لم تنجح في الأعمال الأخرى. ووصل هذا المسلسل في أول اسبوع له لتصنيف 27.1 [23]، ولكنه لم يحالفه النجاح في الأجزاء الاخرى ، وبدأ مؤشر المسلسل في الهبوط [24].

وفي عام 2006 فقد لعبت دور في فيلم لا بلا [25] في مدينة روساريو بالأرجنتين عندما كانت تمثل في مسلسل سوس ميل فيدا.وفي عام 2007 ظهرت كضيف شرف في مسلسل الاطفال باتيا فيو.

وقد تحقق أول عمل مسرحى لها من خلال شركة دورى ميديا وهى ذو اصل اسرائيلى في عام 2008 ، وانتشرت بعد ذلك على شبكات الانترنت [26]، وظهر ذلك بالتزامن مع لوسيانو كاسترو [27].

ألبوماتها[عدل]

المقال الرئيسى : السيرة الذاتية لناتاليا أوريرو :

1998:ناتاليا أوريرو

2000:تو فيونو

2002:تورمالينا

أعمالها التمثيلية[عدل]

أفلامها السينمائية[عدل]

2011:مى بودا الدورى

2011:الطفولة المفقودة

2010:ملكة جمال تاكواريمبو

2009:فرانسيا

2009:موسيقى أون اسبيرا

2006:لا أفخم

2006: لاس فايدس بوسبلس

2005:لا غيرا دى لوس جيمنسوس

2003:كليوباترا

1998:الأرجنتينى أون نيويورك

المسلسلات التلفزيونية[عدل]

2012:لينش

2008: أماندا

2006:ملاك الحب

2006:فان ايقاع التانجو

2005:بوتنيس

2004:ديسيو

2002:الفتاة الهاربة

1998:البرية الجميلة

1997:ملاك الحب

1994:كورازون انكونستبال

الجوائز والترشيحات[عدل]

السينما والتلفزيون[عدل]

العام عملها الجائزة التصنيف النتيجة [28][29]
1998 البرية الجميلة بريمو مارتن فييرو أفضل ممثلة دراما تم ترشيحه
1999 البرية الجميلة بريمو مارتن فييرو أفضل ممثلة دراما تم ترشيحه
2000 البرية الجميلة الذهب أوتو ( جمهورية التشيك ) أفضل لاعبة بالأوبرا والمسرح ربحت
2000 البرية الجميلة أوتو ( بولندا) أفضل لاعبة بالأوبرا والمسرح ربحت
2000 البرية الجميلة جوائز القصة (المجر) أفضل نجمة أجنبية ربحت
2003 الفتاة الهاربة بريمو مارتن فييرو أفضل ممثلة مسرحية كوميدية في برامج التلفزيون رشحت
2003 الفتاة الهاربة جائزة أنت ممثلة العام رشحت
2007 ملاك الحب بريمو مارتن فييرو أفضل ممثلة مسرحية كوميدية في برامج التلفزيون ربحت
2007 لا بيلا مهرجان تاندى السينما الأرجنتينى أفضل ممثلة مسرحية ربحت
2008 ملاك الحب بريمو مارتن فييرو أفضل ممثلة مسرحية كوميدية في برامج التلفزيون رشحت
2009 اماندا او بريمو مارتن فييرو أفضل ممثلة مسرحية كوميدية في برامج التلفزيون رشحت
2009 لاس فيداس بوسبلس سلفر كوندور أفضل ممثل مساعد رشحت
2009 موسيقى أون اسبيرا تاتو توما (بوليفيا) أفضل ممثلة مسرحية ربحت
مثال موسيقى أون اسبيرا جوائز الجنوب أفضل ممثلة مسرحية رشحت

الموسيقى[عدل]

العام العمل الجائزة التصنيف النتيجة
2001 تو فيونو جوائز جرامى الاتينية أفضل أمراة غنت البوب رشحت [1]
2001 تو فيونو جوائز ام تى في بأمريكا الاتينية أفضل أمراة غنت البوب رشحت [30]
2001 تو فيونو مهرجان فينيا ديل مار ملكة فينيا ديل مار ربحت [14]

مراجع[عدل]

  1. أ ب ^ a b los nominados
  2. ^ ^ "Además, vendió más de 140.000 copias de ese trabajo discográfico y, por ello, recibió un disco doble platino. Sus canciones son escuchadas en todo el mundo y el disco ya es oro en países como Grecia, Eslovenia e Israel" - Biografía de Natalia Oreiro
  3. ^ ^ CAPIF
  4. ^ ^ Oreiro, madrina de la selección uruguaya
  5. ^ ^ Martn Fierro Awards 2006
  6. ^ ^ The Sexiest Woman Alive Atlas
  7. ^ ^ "Pero Oreiro nunca trabajó para la Reina de los Bajitos (N: por Xuxa). Su contrato se terminó cuando la rubia brasileña tuvo una hernia de disco. Siguió modelando y después comenzó con su carrera actoral." - Natalia Oreiro: ensalada rusa
  8. ^ ^ "Una cantante sin fronteras". Terra.com.ar. Erişim tarihi: 30.12.2008.
  9. أ ب ت ^ a b c d Natalia Oreiro "Kaçak Kız", Blue Jean Dergisi, 2002
  10. ^ ^ "Worldbeat Global Album Chart -- top 100 for 2000".
  11. ^ ^ "Onda6 TV estrena la telenovela 'Muñeca Brava'".
  12. ^ ^ "Natalia Oreiro se confiesa en E!".
  13. ^ ^ Tu Veneno - Review
  14. أ ب ^ a b La reina se llama Natalia Oreiro
  15. ^ ^ Biography for Natalia Oreiro, Trivia başlığı.
  16. ^ ^ Natalia Oreiro: Commo te olvido | Libra
  17. ^ ^ http://www.askmen.com/women/singer_300/386_natalia_oreiro.html www.askmen.com
  18. ^ ^ "Sos mi vida" llegó a su fin
  19. ^ ^ Natalia Oreiro: Cambio Climático Greenpeace
  20. ^ ^ Cientos de personas se movilizan contra la caza de ballenas
  21. ^ ^ "Curiosidades". Telenovela.com. Erişim tarihi: 30 Ekim 2008.
  22. ^ ^ "Natalia Oreiro: ensalada rusa". Erişim tarihi: 20.10.2008.
  23. ^ ^ "En el aire y con pocas palabras, Natalia Oreiro arrancó su nueva novela con 27.1 puntos". Clarin. Erişim tarihi: 20.10.2008.
  24. ^ ^ "El Día: Natalia Oreiro y Facundo Arana comenzaron a grabar "Sos mi vida erişimtarihi=20.10.2008".
  25. ^ ^ "Natalia Oreiro filmó en Rosario con la fiel compañia de su marido". Erişim tarihi: 20.10.2008.
  26. ^ ^ "“Me gustan los chocolates y los hombres morochos”". Gente. Erişim tarihi: 18 Ekim.
  27. ^ ^ "La Monita ya es Amanda". Clarin. Erişim tarihi: 20.10.2008.
  28. ^ ^ "Awards for Natalia Oreiro". IMDb.
  29. ^ ^ "Natalia Oreiro Resmî web sayfası, Biyografi bölümü". Erişim tarihi: 1 Ekim 2009.
  30. ^ ^ Cost, Ivana (2 Eylül 2001). "La MTV desafinó con Nati en el Colón". Erişim tarihi: Eylül 2009.

وصلات خارجية[عدل]