نقاش المستخدم:Uwe a/Archive 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

صفحة النقاش السابقة حفظت في ويكيبيديا:أرشيف يوم 2017-04-29.


للإطلاع على إرشيف النقاشات السابقة إضغط هنا

مرحبا بكم على صفحة نقاشي ، لإضافة تعليق ، يمكنك الضغط على إشارة الزائد (+) في أعلى الصفحة ، وإذا كان التعليق إستمرار لنقاش سابق ، يمكنك إضافته بالقسم الذي يحمل ذات العنوان ، وذلك بالضغط على كلمة (تحرير) بالجانب الأيسر لذلك القسم ، وإضافة نقطتين متعامدتين (:) قبل التعليق لترك مسافة ليظهر أنه رد أو إستطراد لتعليق سابق.

استفسار[عدل]

شكراً تعلمت كيفية عمل الاقتباس... سأبدأ باستخدامه.. هل ممكن تخبرني كيف اقسم المقالات لعدة صفحات لان مقال القرآن اصبح طويلاً جداً..؟ وشكراً.

شكراً على النصيحة[عدل]

انا لم انته بعد من تعديل مقال القرآن وكنت حقاً انوي وضع فقرة عن عدد الاجزاء والاحزاب وغيره والتحدث عن محتواه لكن مازلت في مرحلة التحديث لما كان مكتوباً اصلاً. أما التجويد فهو أصلاً له مقال وكنت اطلع عليه بالامس بنية الاضافة له قريباً ان شاء الله. وصدقت سأضع رابط عن التجويد في مقال القرآن فهو جداً مهم. ارجو ايضاً ان تعطيني مثال عما ذكرته (قالب الاقتباس) فانا مازلت جديدة العهد بالموسوعة وليس عندي علم كبير فيها. موضوع التفسير مازلت لم اصل له بعد لكن لست ادري ماذا اريد ان اضع فيه بعد. اذا كانت عندك اضافات جيدة فلا بأس ان تساعد ان شاء الله. ولم افهم القصد بمواضيع...?

شكرا لك[عدل]

أشكرك على برمجة الجدول شكرا جزيلا. السطر الثالث يبدو لي صحيحا حيث أني راجعته في كتاب و وجدته في نفس الصيغة. يا ليت تكمل مزيتك و تقوم بالجدول لتحويل فوريي. لا داعي لتجميل الجداول كما عملتهم أنت ممتازين و لا أريد أن أرهقك. ثانية أقدم لك شكري و إعتذاري لإرهاقك. أما في ما يخص ما لم تفهمه يا ليت توضح لي ما لم تفهمه حيث ربما أعيد صياغة الموضوع. إن كان إستفسارك عن فائدة الجدول فهو أنه يمثل الدالات الأكثر تداولا في الفيزياء و الهندسة و باستعمال الجدول نوفر على أنفسنا في كل مرة حساب التكامل. تحياتي مبتدئ 21:47, 25 سبتمبر 2005 (UTC)

مرحبا أوفه[عدل]

لقد رأيتك في الشانل و لكن بعد أن كتبت لك و لسكوبيكس إرساليات عديدة و لم أتحصل على رد ضننت أن الكلاينت مفتوح و أنتم لستم أمام الكمبيوتر. لذلك غادرت لقضاء حوائج أخرى. لقد ركبت كلاينت خصيصا من أجلكم. إنشاء الله من الشهر القادم أرجع تدريجيا للموسوعة و ربما نقضي وقتا ممتعا على الإي أر سي معا. تحياتي مبتدئ 10:14, 29 أغسطس 2005 (UTC)

أهلا أوفه[عدل]

أهلا أوفه إني أغتنم فرصة وجودك بالموسوعة لأطرحة مسألة حول الصفحة الرئيسية كنت قد ناقشتها أنا و أنت و أكسيدو معا حول التصنيفات و قد تم تحقيق الفكرة و لكن للأسف بشكل جزئي و قد خيرت أن أعطيكم بعض الوقت. و ها أنا أطرح الموضوع ثانية أو أقوم بنفس الإقتراح ثانية أتمنى هذه المرة باستعمال المصطلحات الصحيحة حيث أود أن أطلب هل من الممكن أنك عندما تضغط على أي وصلة في الصفحة الرئيسية أي مثلا كوصلة فلك أو احياء أو كمياء أنك لا تذهب أو تحول إلى المقالة و لكن إلى الكاتيغوري category هذا يجعلك ترى مباشرة كل ما كتب في هذا المجال و شكرا مبتدئ 22:40, 18 يونيو 2005 (UTC)

أرى الأول أحسن ولكن إلي تشوفه مبتدئ 23:21, 18 يونيو 2005 (UTC)

بخصوص حذف صفحة أحمد محمد عوف[عدل]

أهلا ميسرة أود أن ألفت إنتباهك إلى بعض الأشياء أهمها أنه في التصويت الأصوات متساوية حيث يبدو أنك لم تأخذ صوت أحمد بعين الإعتبار فتكون النتيجة 4 أصوات ضد و 4 أصوات مع و أعتراض واحد. لذلك إما أنك صوتت بضد و في هذه الحالة أقبل حذف إخطار الحذف (أنا لم أرى تصويتك على الصفحة).مبتدئ 14:55, 14 يونيو 2005 (UTC)

رسالتك[عدل]

" يفضل دوما خلق تحويلات إلى أسماء المقالات بدون همزات ، وأخرى بال التعريف": sorry سأحاول الإلتزام بذلك في المستقبل (على كل المقال كان مجرد مسودة و إنجاز سريع)...


((أنا إسمي أيمن أفضل الأنترنات والبوت))

بخصوص أنظمة العد و غيره[عدل]

شكرا ميسرة على المعلومات القيمة و التوضيحات التي قدمتها.

  • بالنسبة للثانية أخال من الصعب و جود الثانية ثم إيجاد عنصر كيميائي توافق مدة تردده مضاغفة ثانية بالضبط. لذلك أظن أن التعريف عن الطريق التردد هو الأصل و الدقيقة و غيره مبنية على ذلك أي أنها مكرر للثانية مع أني أعطيك الحق أن هناك تعريف قديم على حسب ما رأيت في ويكيباديا الألمانية يدخل فيه العدد 60 "Diese Festlegung wurde eingeführt, damit ein durchschnittlicher Sonnentag, der einer Drehung der Erde um ihre Achse, so dass die Sonne wieder an der gleichen Stelle zu sehen ist (das war die historische Definition der Sekunde), entspricht, 24 · 60 · 60 Sekunden gleich ist. Da dies wegen der Verlangsamung der Erdrotation (Gezeiten-Reibung) und einiger unregelmäßigen Änderungen durch Magmaströme zwischen Erdmantel und Erdkern nicht mehr ganz stimmt, wurden Schaltsekunden eingeführt." و لكني لست متأكدا قد يكون هذا هو ما عنيته أنت و ما عناه الدكتور عوف و إذا كان كذلك فلعل الإشارة إلى أنه التعريف مازال مستعملا ليست في محلها (أعذرني إن أنا دائما أعود للمقال)
  • لقد وقع مني سوء فهم و لعل ذلك راجع إلى أني فهمت أن المقصود بنظام عد هو ما عبرت أنت عنه بنظام خانات حيث هناك base إلخ... فأنا أتفق معك على أنه كان في القدم هناك طرائق عد مختلفة المسألة كما قلت أني ظننت المقصود نظام عد كالثنائي و العشري و السداسي عشر Hex إلخ أما إذا كان ليس هذا هو المقصود فنعم أنا موافق و أقول إذن يوجد نظام 6.28 ني (2xpi) :-) و أنا آسف إذن للحوار الذي أثرته (مع العلم أنه يجب إذن إيجاد تسمية أو وصف أصح من نظام عد لعل طريقة عد أو شيء من هذا القبيل أحسن).
  • بالنسبة لتسمية الجبر أنا متفق معك
  • بالنسبة لملاحظتي أن الأمر راجع لكم فإني لم أقصدك بالذات و لكن عنيت كل المستخدمين حيث أنهم يمكن أن يقرأو ملاحظاتي أو رأيي و أن يقوموا بما يرونه صالحا حيث أني لن أقوم بأي حذف في المقال(على الكثير شطب :-)) لأني أثق أن رأي الأغلبية سيكون الرأي السديد و الأصح و ذلك ربما لأني أنظر للموضوع من زاوية واحدة معينة.
  • لقد رأيت أنك قد تتغيب عن الويكيباديا وقت ما أتمنى لك التوفيق فيما أنت بصدد فعله و أن تعود بسرعة لإفادة الموسوعة.(أنا أيضا سيقل أو قل تواجدي في الموسوعة).

مع الشكر و أطيب الأماني مبتدئ 14:54, 22 مايو 2005 (UTC)

إجابة على الرسالة التي وجهتها لي[عدل]

شكرا ميسرة على إطلاعك على الحوار الدائر بين و بين الدكتور عوف. فيما يخص المعلومات التي أوردتها أسوق ما يلي:

  • الثانية هي الوحدة الأساسية لقياس الزمن في النظام العالمي (مثل المتر للطول و الكيلفن للحرارة إلخ) و الثانية هي تقريبا 9 م مرة زمن تذبذب ذرة السيزيوم (period) و على هذا فأنا لا أرى علاقة لقياس الزمن بنظام عد معين.
  • إذا النظام الستيني نظام عد (أي مثل النظام الثنائي و العشري و غيره) فإنه عندما تصل إلى نهاية الأعداد التي عندك أن تعود و تركب بقية الأعداد من الأعداد الموجودة أي مثلا في النظام الثنائي 0 هي صفر 1 هي 1 و عندها تنتهي الأرقام التي لديك و تعود و تركب الرقم 2 من من الأرقام 0 و 1 فتكون 10 عبارة على الرقم 2. أظنك فهمت ما أقصده. و هذه العملية على حسب علمي المتواضع غير موجودة في نظام العد الستيني (إن صح تسميته بنظام عد ,خاصة و أنه ليسمى كذلك يجب أن يكون هناك عمليات أساسية ممكنة مثل الجمع و الضرب التي هي مثلا في النظام الثنائي تتم عبر or و and).

هذا من ناحية المعلومات أما إذا كان الأمر يتعلق بشيء تاريخي فأنا أعترف أنه ليس لي باع في التاريخ و خاصة القديم منه. مع العلم أني طرحت بعض الأشياء الأخرى للنقاش و ليس موضوع نظام العد الستيني فحسب فعلم الجبر سمي على إسم شخص إسمه جابر و ليس الخوارزمي الذي سميت على إسمه الخوارزميات( و الله أعلم فكما قلت أنا لست ضليعا في هذا) و كما قمت بإقتراح توضيح جملة حول أعمال أرخميدس (كل المعلومات المشطوبة في المقال).
أخيرا أذكر اني لست بعالم في التاريخ ولذلك فإني أعطيكم المعلومات التي أعرفها و القرار لكم في التحوير لأني لا أريد أن أسيطر برأيي فإذا كانت المعلومة من باب وضعها تحت تاريخ (مثل كان القدامى يظننون ان الأرض مسطحة) فهي مقبولة, أما إذا كان المعنى أن المعلومة صحيحة وهي يبنى عليها إلى الآن فهذه حسب رأيي خاطئة للأسباب التي بينتها أعلاه و الله أعلم.
أما من ناحيتي فتأكد أني رحب الصدر و أعتبر كل نقاش إثراء لي فأنا مثلا الآن قد أبحث عن أشياء بخصوص نظام العد الستيني. و أتمنى أن أجد هذا الإنفتاح لديكم جميعا و نهاية تقبل شكري و معذرة على طول الرسالة. مبتدئ 12:55, 22 مايو 2005 (UTC)

==================================[عدل]

ياجماعة كلمة الجبر لم تأت من إسم جابر بن حيان ولكن من كتاب الخوارزمي الجبر والمقابلة وهو مؤسس علم الجبر وموسوعة ويكيبيديا العربية تقول هذا. وكان سيرته مقالة مختارة . وإذا بحثتم عن كلمة الخوارزمي سيحسم النقاش .فيما أنتم فيه تائهون. ومادة خوارزمي لست أنا كاتبها . ولهذا من حقي ألا يحذف مقال رياضيات وينشر بنصه بعد التصحيح والتوضيب. وهذا حقي . أحمد محمد عوف

أرجو سرعة الرد لديك رسالة جديدة وبالفلاش البرتقالي الذي يذكرني بسيارة الإسعاف

=============================[عدل]

ولدي أوفا لعلك تكون هانئا . أرجو تروح فريرة لسيرتي الذاتية تحت أحمد محمد عوف ونسقها بمزاج والصورة مختفية أيضا إبني أوفا البار . لقد نسقت مقال حماس بأسلوب موسوعي . أتحداك لو صبرت علي البعد والإقلاع عن إدمان ويكيبيديا . يا أوفا هذه رسالة أننا نعمل إيجابيا لأمتنا العربية وهذا أضعف الأعمال . والدك: أحمد محمد عوف . منتظرك غلي الإنترنت

========================[عدل]

إجابة[عدل]

لقد سعدت كثير لكون مقالاتي نالت إعجابكم و كونكم قيمتوها تقييما طيبا مما زادني زخما بإضافة المزيد في المستقبل إن شاء الله و لقد سعدت خاصة بردك يا أوفا لأنه يبين أنك قرأت مقالاتي و أخذت الوقت لذلك. لقد قمت بتعديل الصفحة كما أردت أنت و باالنسبة لصعوبة المواضيع سأحاول تحسين أسلوبي حتى تصل المعلومة بشكل أفضل هذا و سأكون مسرورا جدا بأي إقتراح أو تصحيح أو طلب توضيح يساعدني في معرفة النقاط التي لم أبلغ فيها( مع العلم أنه لدي صعوبات في إيجاد المرادفات العربية لبعض المفردات العلمية مما يجعلني أعبر عنها بطريقة ملتوية). مبتدئ 13:18, 21 مايو 2005 (UTC)

تغيير تصنيف إقتصاد[عدل]

أنا آسف لتغيير تصنيف مقال مبدئ باريتو من إقتصاد إلى اقتصاد و لكني خلت الرابط الأول غير موجود لأنه أحمر. على كل يمكن تغيير التصنيف ثانية أو الأحسن دمج التصنيفين فأنا لم أكن أعرف و لم أرى المقالات تحت تصنيف إقتصاد حيث يبدو أنها مقالات ذات جودة معلوماتية لا بأس بها و من الخسارة أن تذهب في طيات النسيان و لا تكون مرتبطة بالتصنيف الرئيسي على الصفحة الأولى. أخيرا معذرة مرة أخرى و السلام.مبتدئ 13:20, 16 مايو 2005 (UTC)

لدي طلب إن كان لديك وقت أن تذهب إلى الصفحات التي حررتها ( وهي موجودة على صفحتي أي صفحة تعريفي) و أن تقرأ بعض مواضيعي و أن تعطيني رأيك أو نقدك أو تصحيحاتك و خاصة أن تعطيني رأيك إن كان الموضوع مفهوم أي هل تصل المعلومة إلى القارئ ففي حالة العكس فإنه علي إعادة صياغة المقالات. سأكون شاكرا لك إن قمت بذلك أو غيرك من المستخدمين و أتمنى أن لا أكون أكتب مقالات أو عن أشياء لا تهم أحدا مع الشكر مسبقامبتدئ 13:20, 16 مايو 2005 (UTC)

رخصة الوثائق الحرة[عدل]

أنا ملم برخصة الوثائق الحرة وأحاول تطبيقها وأحترام جميع قوانين النسخ.

هناك منظمات عامة ومواقع رسمية (وغير تجارية) تخضع عادة لنفس الرخصة ولا أرى ضيراً من النقل منها خصوصاً إذا كان المنقول نصوص قانونية أو وثائق ومعاهدات.

أنا قبل أن أنقل أتأكد من حقوق النسخ وطبيعة الموقع، ثم أنقل مع وضع المصادر (أتجنب في كثير من الحالات النسخ واللصق المباشر للحفاظ على أسلوب الموسوعة في وضع المعلومات).

وأنا متابع للنسخة الأنجليزية وأراهم يفعلون الشئ ذاته وهناك الكثير من المرجعيات والنصوص المأخوذة (مع ذكر المصدر طبعاً) ولاحرج في ذلك.

المحاذير هي من بعض المواقع التي لا تسمح بنقل محتوايتها وخصوصاً التجارية منها (فتلك أتجنبها).

هناك أيضاً تصاريح وصفحات معدة للنشر الصحفي والأعلامي ولاضير من النقل منها.

والهدف هنا ليس عدم نقل المحتويات (والا فمن أين نأتي بالمعلومات) بل المهم هو أحترام حقوق النسخ.

تحياتي --الزياني 23:47, 5 مايو 2005 (UTC)

النقاش[عدل]

أهلا أوفه و أكيد تستطيع أن تدخل في النقاش الموضوع كالآتي: لقد لاحظت أن التصانيف بدأت تكثر و بعضها مكرر إلخ... و ذلك أكيد ليس عن سوء نية و لكن أظن أن المحررين الجدد أو حتى القدم ليسو على علم بالتصانيف الموجودة ( عدى التصانيف على الصفحة الرئيسية) صحيح أنه يمكنك رؤية التصانيف الغير رسمية و لكن الأمر معقد حيث يجب أن تذهب إلى صفحات الخاصة إلخ. إقتراحي كان أن نعمل على الصفحة الرئيسية تصنيف رسمي آخر أي بعد أو تحت قوائم أخرى حيث تكون لفظة قوائم أخرى لينك (مثل الرياضيات وعلوم الطبيعة) و يكون على الصفحة الرئيسية بعض التصنيفات و عندما تضغط على اللينك ترى بقية أو كل التصنيفات الغير الرسمية. حسب رأيي هذا سيعرف بالتصانيف الموجودة أكثر و يحد من عملية إختراع العجلة كل مرة من جديد. و قد طلبت من أوكسيدو مناقشة ذلك مع بقية المدراء و لكنه يعتقد أنه لا حاجة لذلك. أنا أعتقد أنه إن كان لا حاجة لذلك فإن عملها لن يضر بالموسوعة أيضا و إن كان ضروري فيجب عمله في أسرع وقت ممكن أي في كلتا الحالتين ليس هناك عمل ذلك أمر مربح و مثري للموسوعة مبتدئ 18:41, 7 مايو 2005 (UTC)

لدي سؤال خارج عن الموضوع: هل تعلم المردف العربي ل linearisation ? مبتدئ 18:47, 7 مايو 2005 (UTC)

أنظر الموسوعة الألمانية www.wikipedia.de مثلا. على الصفحة الرئيسية هناك تصنيف weitere و أنا أقترح عمل شئ مماثل في الويكيباديا العربية ولكني لا أستطيع عملها لأني لا أستطيع تغيير الصفحة الرئيسية مبتدئ 20:11, 7 مايو 2005 (UTC)

آسف أوفه ليس لدي مشغل irc :-( مبتدئ 12:11, 8 مايو 2005 (UTC)


بالنسبة للخرق المحتمل لحقوق النسخ:هل يتم حذف هذه الصفحات تلقائيا أم يجب أن أتذكر موضوع حذفهم بنفسي بعد أيام؟--Oxydo 10:04, 8 مايو 2005 (UTC)

لم أفهم أين تحديدا هي ملاحظتك ، تقصد الأسطر قبل الفهرس (بالنسبة لحقوق النسخ)؟ كم يوم يجب أن أنتظر على المقالات اللتي بها خرق للحقوق قبل أن أحذفها؟--Oxydo 10:21, 8 مايو 2005 (UTC)


إن فكرة الأخ مبتدئ العامة بتنظيم عملية تصنيف الصفحات ليست سيئة على الاطلاق. لقد حاولت أن أرى كيف هي الأمور على اللغات الأخرى و خاصة الانغليزية و الألمانية ورأيت بأن الألمانية حاولت تصنيف كل المواضيع بطريقة أبسط و أوضح تحت . أنا من رأيي نبدأ عملية تحديد هذه التصانيف و عمل تصنيف أم يتبعه كل التصانيف، مع تحسين صفحة تصنيف المواضيع، لكي تكون بمثابة دستور لكل التصانيف. ممكن أن نستعين بمساعدة و خبرات كل المستخدمين بهذا الأمر.--Oxydo 12:05, 8 مايو 2005 (UTC)

ماذا قلت بالنسبة لعملية إعادة تصنيف التصانيف الرئيسية ووضها تحت تصنيف رئيسي كبير؟--Oxydo 21:32, 8 مايو 2005 (UTC)

لقد فرغت من عملية وضع تصنيف رئيسي راح ضحيتها عشرات التصانيف المذنبة و البريئة، أتمنى أن نتفق جميعا على التصنيف الجديد، سأدخل في التصانيف الفرعية في الأيام القادمة.سلام...--Oxydo 01:02, 9 مايو 2005 (UTC)

بوابات ويكي[عدل]

إن الفكرة جيدة ومطلوبة أكيد, و لكن أعتقد أن تلك هي المرحلة القادمة. فالقيام بذلك هو تقريبا مشابه للقيام بتصنيفات جديدة , أظن المطلوب الآن هو قبل كل شيء ترتيب المحتويات أو التصانيف الموجودة أصلا (أنظر نقاش أوكسيدو). إني لم آخذ الوقت الازم لفهم ال structur في الصفحة الألمانية و لذلك فإن هذا رأيي على حسب ما علق عندي من معلومات على عجالة(نفس الشيء بالنسبة لردودي في صفحة نقاش أوكسيدو ) فأكيد أو أظن أنكم أعلم مني ببنية الصفحات الأخرى و ما هو أشد حاجة في الصفحة العربية, فأنا (إلى غاية الآن) أهتم أكثر بإضافة مواضيع علمية من الإهتمام بأمور التصنيف. كل ماعتقدته هو أن عمل وصلة على الصفحة الرئيسية تشبه وصلة weitere على الصفحة الألمانية قد تكون مفيدة. على كل حال فأنا مستعد للمساعدة (بأي طريقة) سواء بالإدلاء برأيي أو المساهمة بالتصنيف بعد التشاور معكم أو غيره. مع إحتراماتي مبتدئ 14:22, 8 مايو 2005 (UTC)

السلام عليكم[عدل]

شكرا للاهتمام , في الواقع اعتمد على ويكي الانجليزية في نقل الصور , لانها الاكثر المام في ما يخص بالصور , الا انه في الغالب لا يدكرون المصادر الخاصة بها , فان توفرت لدي اي معلومات بهدا الشان سانقلها مباشرة شكرا على الاقتراح ووفقك الله ’ zakaria55


مقالة مختارة[عدل]

سلام ميسرة، لقد وضعت "مقالة مختارة" تحت الحماية، لأنها مرتبطة بالصفحة الرئيسية و أي تخريب لها يظهر مباشرة على الصفحة الرئيسية. بما أن المستخدمين النشطين و المدراء عادة يتواجدون في المساء، فإنها عرضة للتخريب طوال اليوم. أيضا لقد توليت ادارتها و اختيار مقالاتها شخصيا وأعتقد بحيادية كافية لمدة تزيد عن الشهر. أقوم بتغيير المقالات بمعدل كل يومين. ما رأيك بأن نفعل ذلك (الحماية) مع جميع المقالات على الصفحة الرئيسية، كنوع من الاحتياط؟ --Oxydo 07:21, 13 مايو 2005 (UTC)


======================[عدل]

أرجو وضع فريرة الكتاب في مكتبة ويكيبوكس . مع عمل الوصلات لجوجل والسيرة الذاتية والذي منه .لأنني في سباق مع الموت في ماراثون الحياة و صباح اليوم كنت ضيف غي إذاعة الكبار بمصر وتحدثت عن الويكيبيديا بالتثصيل ودعوت الكتاب والمفكرين والعلماء للإسهام . وهذه الإذاعة مسموعة في العالم العربي . والدك أحمد محمد عوف

========================[عدل]

ياعم أوفا نسق ماشئت . بالكتاب في الفلك الخديث . زأنت تعرف عجزي غي المراجعة وجهلي غي اتنصنيف . وربنا أمر بالستؤ النشري . والعمر لم يعد فيه بقية ياولدي . فأنا في سباق مع الموت .مادة كون أرجو توصيبها بالإنترنت > ويمكن أن تكون مقالا مختارا . كما أن مادة جحمد علي باشا ]] مطلوب وضعهت تااباة كمثال مختار وتغمل له توصيلة علي الإنترنت بمناسبة إحياء ذكري توليه خكم مصر الحديثة . كما أرجو تثبيت صفحة أحداث حالية التي كاباها خصيصا لرواد ويكيبيدبا . لأن الصقحة اسابفة طال أمدها وهي عنوان الموسوعة الرئيسي . والدك المعذب أ.م.ع.

===============================[عدل]

ويكيمصدر[عدل]

لم أنتبه لرسالتك الى المستخدم المجهول اللذي كتب مقالات عن الدين المسيحي. فقد قمت بوضعهم تحت أسمائهم و إضافة وصلات لهم. يبدو أنني تسرعت بعض الشيء. على العموم، يمكننا حذفهم اذا كانوا مخالفين لحقوق النسخ بالطبع. موضوع آخر لما لا تقوم بالتصويت في :

نحتاج الى عدة أصوات من مستخدمين نشطين كما ممكن أن تقرأ في صفحة نقاشي. تحياتي--Oxydo 10:12, 20 مايو 2005 (UTC)

الصفحة الرئيسية[عدل]

الصفحة الرئيسية[عدل]

سلام عليكم

في علوم إنسانية و علوم إجتماعية

-جغرافيا -علم الآثار -أنثربولوجيا

-مذا فكر ؟

في رياضيات وعلوم طبيعية و تطبيقية

-بيئيات - كهرباء

في أديان ومعتقدات

-هندوسية

And category "Army should be inside category security

Thanks to pay attention to these suggestions

الصفحة الرئيسية[عدل]

السلام عليكم

في فنون وثقافة وحياة

-رقص -سينما -فوتوغرافيا

في علوم إنسانية و علوم إجتماعية

You should change

مجتمع إلى علم الإجتماع

I hope these suggestions can help


ماذا تفعل هنا :)[عدل]

يا رجل روح ادرس! ماذا تفعل هنا :)

أضحكتني من قلبي :) حسناً! جرعة فقط لساعة، أكثر من هكذا أضطر لعمل اللازم، سأرسل أيضا قوات الويكي الخاصة، إياك!

السلام عليكم و رحمة الله, احتاج الى مساعدة بسيطة , انا محتاج الى بعض التوضيحات في ما يخص مشروع "ويكيمصدر" و نوعية النصوص التي يمكن المساهمة بها , في الواقع لم افهم كيفية التصويت, و التوقيع...... الرجاء منكم تزويدي ببعض المعلومات عسى ان اقوم بالمساعدة وجزاك الله كل خير اخوكم zakaria55

تصويت على استمرارية عملي كمدير[عدل]

سلام ميسرة، هناك بعض التطورات التي حصلت في الفترة الأخيرة، التي قد تكون أزعجتك و أنت في فترة امتحاناتك بلا شك في غنى عنها. مختصر الحديث: لا نريد أن يكون مصير ويكيبيديا كمصير دولنا العربية التي تعاني من سوء الإدارة و عدم سماع صوت الجماهير (هنا المستخدمين). لذا هناك أصوات منادية بعزلي كمدير لأني لا أصلح لهذه المهمة. لذا أقمت تصويت بنفسي على قاع صفحة الميدان و طلبت من جميع المستخدمين المتواجدين التصويت سواء بالسلب أو الإيجاب. اذا كانت الأغلبية ضدي فسأترك هذا المنصب محاولا البقاء كمستخدم نشط إن شاء الله كما عهدتموني في الفترة الأخيرة. الرجاء الحكم على عملي ككل (بحسناته و سيئاته) بدون مجاملات و تكاليف لأن عكس كل ذلك لن يفيد مشروعنا ويكيبيديا. تحياتي ، --Oxydo 11:47, 11 يونيو 2005 (UTC)

بالطبع لك الحق في نقدي. نعم أعلم ذلك، سأكتب اعتذار بحق كل المستخدمين عندما ينتهي موضوع التصويت علي. تحياتي --Oxydo 15:56, 13 يونيو 2005 (UTC)

شكرا لك لترحيبك[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , شكرا لك لترحيبك وأتمنى أن أقوم بعمل نافع يساهم فى نشر العلوم باللغة العربية .وسوف أقوم بتعديل الرابط الإنجليزي كما أشرتم . أخوكم أحمد


قرار[عدل]

الرجاء اتخاذ قرار فيما يخص مقالة عوف، الموضوع دام أكثر من اسبوع. بما أنك من الإداريين و من الناس الذين لم يصوتوا على الموضوع، أنا لا أستطيع عمل ذلك لأني شاركت في التصويت. تحياتي --Oxydo 07:56, 14 يونيو 2005 (UTC)


رد على اقتراح[عدل]

اهلا ميسرة :

في الحقيقة مصطلح ثقالة مستخدم بكثرة كترجمة لكامة gravity تماما مثل الجاذبية لكنني اقترح ابقاء المقالين نظرا لأن الكلمتين مستخدمتين ... فعندما يقوم أي شخص بالبحث عن احدى الكلمتين يمكنه ان يجدها , لقد قمت بوضع رابط بين الصفحتين , اذا احببت يمكن دمج المقاتين مع اعادة توجيه redirect لاحدى المقالتين الى الاخرى ... لكنني أجد و جود صفحة لكلا الكلمتين امر جيد قد نحتاجه في حال تعدد الترجمات العربية المعتمدة . يمكن توسيع صفحة الجاذبية للحديث عن الجاذبية المغناطيسية و غيرها , في حين تتحدث الثقالة بشكل موسع عن أمور الثقالة الارضية و مسائل النسبية . شخصيا اعتبر مصطلح الثقالة موفقا لانه منسجم مع كلمة gravity التي تدل على الثقل و الوزن كما ان النظريات الفيزيائية الحديثة لا تتحدث عن انجذاب مباشر مغناطيسي بين الأجسام .

بما أنك من الاداريين أود مناقشة قضية صفحة السيد عوف معك .. أنا احترم مساهمات هذا الشخص الذي لم يمنعه عمره من الدخول في المصادر المفتوحة و علينا أن نشجع مثل هذه الأعمال على الأقل عن طريق صفحة شخضية .. اقترح فقط حذف فقرة أقوال ( و أنا مستعد أن أضع أقواله على صفحتي الخاصة ) . أما بشأن كتبه فانا أعمل الآن على تنسيقها بحيث تتلائم مع ويكيبيديا .. بعد ذلك اقترح اقفال التعديل في الصفحات بحيث تبقى الكتب معروضة كمصدر مفتوح تحت اسم مؤلفها و هو المسؤول عن صحة ما فيها . نستطيع أن نفتح كتبا أخرى للتأليف الجماعي , و هكذا نكون قد تخلصنا من التعارض بين ذكر اسم المؤلف و مساهمات المعدلين .... يمكنك مناقشة هذا مع السيد عوف و اكسيدو و احمد .


و السلام Chaos 11:08, 15 يونيو 2005 (UTC)


سلام ميسرة ... أود أن أسأللك عن الوضعية الجديدة للفهرست .. أعتقد أن الوضعية السابقة كانت أفضل بكثير ... أعتقد أن الكثيرين يرون نفس الشيء أن الوضعية الجديدة للفهرست تشوه منظر الصفحة و التنسيق .. تحياتي Chaos 3 يوليو 2005 15:23 (UTC)


سلام عليكم. يبدو أن التعديل المقترح على Monobook.css لا يعمل. أرجو أن تلغي السطرين التاليين:

 
<div dir="ltr">
 </div>

إذا لم يصلّح هذا التعديل الخطأ، من الممكن أن تقوم بنسخ نفس المكتوب على الويكيبيديا العبرية والموجود على هذه الصفحة [1]. ولك جزيل الشكر. --Jak 7 يوليو 2005 01:12 (UTC)


الصفحة الرئيسية[عدل]

سلام ميسر ة .. رأيت أن الموسوعة أصبحت تستحق صفحة رئيسية مطورة يكون فيها المظهر أكثر حرفية و أكثر اعتمادا على القوالب .. و قد وضعت تصميم مقترح على صفحتي الخاصة وفي نفاش الصفحة الرئيسية .. ناقش الموضوع مع المدراء و اذا لاقى التصميم قبولا يمكننا وضعه و السلام Chaos 11:49, 10 يوليو 2005 (UTC)

سلام ميسرة .. لا مشكلة بالألوان يمكن تغييرها بسهولة لكنني بصراحة أرى أربعة اوخمس ألوان كثيرة جدا لصفحة واحدة .. سأرى بخصوص عمود هل تعلم .. اذا أحببت يمكنك مناقشة المدراء أو وضعها الان هكذا ثم نقوم بإجراء التعديلات المناسبة فيما بعد Chaos 12:18, 10 يوليو 2005 (UTC)

تابع التغييرات في صفحتي الخاصة Chaos 12:32, 10 يوليو 2005 (UTC)

سلام ميسرة .. بصراحة أجد أن فقرتي مجتمع ويكيبيديا و مشاريع شقيقة لا تحتوي الكثير من المعلومات لتملأ عرض الصفحة .. أجد هذا الأمر غير عملي على كل حال هناك مشكلة اخرى عندما جربت دقة 1024*728 ظهر مربعي المجتمع و المشاريع صغيرا جدا و مبتعدا عن العمود اليسر ..لذا يجب ان أحل هذه المشكلة أمهلني بعض الوقت .. بخصوص القوالب انا لم ألعب بعد بأي من القوالب القديمة حتى نتفق على تصميم الالصفحة الأساسية .. ابفى على اتصال Chaos 14:14, 10 يوليو 2005 (UTC)

سلام ميسرة .. قمت بتنسيق المقالات فقط و لم أضف شيئا .. يمكنك حذف المقالات أن ثبت لك الخرق Chaos 22:39, 12 يوليو 2005 (UTC)

سلام ميسرة ...تصميم الصفحة الرئيسية كامل في صفحتي الخاصة حيث دمجت فقرتي المجتمع و المشاريع مع عمود المقالة المختارة ... لكن تبقى مشكلة طول عمود هل تعلم و هي موضوع يحتاج تصميم جديد اقترح خالد بعض الأفكار الجيدة لكنني لست متفرغا حاليا لإنجاز تصميم جديد ... إذا لاقى التصميم الحالي قبولا يمكنكم وضعه مؤقتا في انتظار تصميم جديد .. هناك اقتراح من خالد أؤيده هو تغيير تصميم الصفحة الرئيسة كل شهرين Chaos 10:18, 13 يوليو 2005 (UTC)

ميسرة .. شاهد التصميم الجديد على صفحتي الخاصة Chaos 22:38, 14 يوليو 2005 (UTC)


ويكيبوكس[عدل]

ميسرة ... في ويكيبوكس ضمن فقرو اسلام تحت عنوان اعجاز علمي هناك وضع مجموعة من المراسلات لبعض العضاء مع مواقع و شخصيات .. المواضيع المذكورة اشبه بنقاش و لا تمت للكتب بصلة .. حاول أن تنقل هذه المعلومات أو اذا اردت أقوم بنفلها أنا الى احدى صفحات النقاش . Chaos 09:28, 16 يوليو 2005 (UTC)


===================[عدل]

أولا أشكر الجميع . لكن المقال يظهر علي الإنترنت كمستخدم باسم المستخدم أحمد محمد عوف . فأنا أرفضها . لأنها تتنافي مع الهدف من تصويت الحذف .فما كان أغنانا عن التصويت لأن من حق أي مستخدم ان تكون له صفحة في ويكيبيديا . لكن الهدف من التصويت كان حذفها كمقال وكشخصية عامة . أرجو إلغاء كلمة مستخدم من علي التنويه للمقال علي الإنترنت ويكون كما كان يظهر قبل التصويت لأن كلمة مستخدم اضيفت بعد التصويت . أو يحذف المقال بكامله . أحمد محمد عوف

=============================[عدل]

الإبن أوكسيدو وأوفا بلا إلحاح أو إلحاف مقال السيرة الذاتية لاحظت أنه أصبح مرتبطا بصفحة المستخدم احمد محمدعوف وما كان اغنانا عن طلب الحذف والتصويت عليه كمقال .. فكان يجب التعامل معه كمقال منفصل في ويكيبيديا كأي مقال تم الموافقة عليه . لكن إدراجه كصفحة ضمن صفحة مستخدم فهذا حق لأي مستخدم وضعه في صفحته . لهذا المقالحسب نتيجة التصويت لابد أن يدرج كأي مقال وتحت أبجدية فهرسة الموضوعات وإذا لم يدرج أطلب رفعه من ويكيبيديا لأنني لا أريد اعتباره صفحة ضمن صفحتي كمستخدم . لأن هذه مسألة كرامة ولاسيما وأن التصويت لصالح إدراجه كمقال وغير هذا تعنت غير مبرر . وأكون صريحا وواضحا لأن المسألة أصبحت تمس شخصي مباشرة , فإذا لم يرجع المقال بعدما عدلته خلال 72ساعة لما كان عليه فسأعتبر صلتي بويكيبيديا منعدمة تماما. لأن الموضوع ليس فيه حرج أو مجاملة. وفي هذا جمدت نشاطي بالموسوعة حتي تكون الأمور واضحة في التعامل . المقال وضع كمستخدم مجهول وصوت علي حذفه كمستخدم في ويكيبديا ولم يكن فيه استغلال لوضعي كما تتذكر . زقد سبق وأن قلت لو كان التصويت بحذفه فلن أكون معارضا لكن التصويت كان لصالح إدراجه فالمقال يتبع فيه ما يتبع مع أي مقال صوت عليه بالحذف . ويصبح مقالا ينزل تحت إسم أحمد محمد عوف – ويكيبيديا . وغير هذا سأعتبره موقفا شخصيا لا أقبله ككاتب رأي والدك --أحمد محمد عوف 14:46, 11 يوليو 2005 (UTC)

غاز نبيل[عدل]

السلام عليكم ميسرة, بخصوص موضوع الغازات هذه ترجمة للصفة الإنجليزية بعنوان Noble gas , وعموما هى تختص بالمجموعة 18 وهى تحتوى تقريبا كلها غازات وعلى هذا فالتسمية صحيحة . وأنا أعتقد ان العنصر الخامل موضوع أخر . وسوف احاول البحث عنه وابلاغك . وشكرا

السلام عليكم.. أرجوا مراجعة ردي الأخير في: [2]

مراجعة الوصلة[عدل]

السلام عليكم.. أرجوا مراجعة ردي الأخير في: [3]

تحديث منظر الصفحة الرئيسية[عدل]

سلام ميسرة و كاوس، ما رأيكم أن نعمل سوية في النصف الساعة القادمة لتحديث منظر الصفحة الرئيسية؟ خالد --Oxydo 19:48, 19 يوليو 2005 (UTC)

لقد أتممت نسختي من الصفحة الرئيسية، تلقاها تحت الصفحة الرئيسية/مسودة1 . شاهدها و قلي رأيك. تحياتي خالد --Oxydo 15:50, 22 يوليو 2005 (UTC)

سلام ميسرة ... لا أعرف ما حل بتصميمك الخاص للصفحة الرئيسية ... اقترحت بعض التعديلات على أفكار خالد كما استخدمت بعض أفكاره في تصاميمي القديمة .. يمكنك ر}ية كافة التصاميم على صفحتي الخاصة ... اقترح بعد انهاء تصميمك استشارة باقي المدراء و الأعضاء النشطين لنرى التصميم الذي يوافق عليه الأغلبية .. يمكننا طرح ذلك للتصويت كما يمكننا التصويت على فكرة تجديد الصفحة كل 3 اشهر --Chaos 10:01, 23 يوليو 2005 (UTC)

أنا موافق[عدل]

السلام عليكم ميسرة, أنا موافق على تعديلك بخصوص الغازات النبيلة على ان تكون كالتالي : غاز خامل لinert gas و عنصر خامل ـ لوصف noble gas. ولكن أنا أريد أن أضع وصلة على صفحة تسمى غاز نبيل , وأنا أنتظر منك الرأى فى هذا على أن تخبرنى بأن أقوم بوضع الوصلة على أى من الغاز الخامل أم العنصر الخامل . وانا هذا الأسبوع منشغل قليلا ولذلك انا لم اقوم بالترجمة بالمعدل المعتاد , ولكن بمشيئة الله سأبدا التركيز من الأحد القادم . وعلى فكرة أنا أقوم الأن بعمل قوالب سيتم إستخدامها فى جداول كل العناصر , بحيث أن أى يمكن أن يقوم بنقل الجدول من صفحة أى عنصر إلى الصفحة العربية , وبتعديلات طفيفة للغاية سيكون الجدول مطابق للجدول الموجود فى الصفحة الإنجليزية . وشكرا


الحركات[عدل]

سلا م ميسرة .. بصراحة كنا نستغل غيابك انستعرض عضلاتنا .. هاها لو كنت موجودا كانت راحت علينا :) .. على كل حال آسف لموضوع الحركات سأراجع الوصلات التي أضعها .. اذا شاهدت أي من الحركات ضمن الوصلات لا تتردد في حذف هذه الحركات .. بشأن التصميم أراني خالد مسودات التصميم .. برأيي أن نضع أحد التصميمين حاليا مع تعديل الألوان دون تعديل ترتيب القوالب لأن هذا موضوع حساس جدا ي}ثر على كامل الصفحة .. يمكن ملأ الفراغ في العمود الجانبي من التصميم الأول باضافة معلومة واحد لقالب هل تعلم ... سنعمل بعد ذلك على اكمال قالب تصانيف .. و يمكن تطبيق افكار خالد الإضافية --Chaos 12:06, 22 يوليو 2005 (UTC)


تحديث الصفحات المطلوبة[عدل]

السلام عليكم اخي ميسرة .. هل يمكن تحديث الصفحات المطلوبة: http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AE%D8%A7%D8%B5:Wantedpages

لأن في اكثر من صفحة من المذكورين موجودين Scorpix 15:02, 15 أغسطس 2005 (UTC)

إستغاثة من أخوكم[عدل]

السلام عليكم جميعا, الوالد أحمد عوف, الأخ خالد, الصديق صهيب, العزيز ميسرة. أرجو منكم جميعا مطالعة المقالتين أيزومر, وتناظر فراغيحيث أننى قد بذلت أقصى مجهود فى الترجمة ولكن أحس بضرورة مراجعة أحد معى عليه للتأكد من الترجمات الوارة فيه. وللعلم فإننى حاولت البحث فى كل من: موقع مجمع اللغة العربية بالقاهرة http://arabicacademy.org.eg وموقع http://www.arabization.org.ma/Dictionnaire.asp?m=menu4.gif ولكن الترجمات الواردة كانت إما عجيبة وغريبة وصعبة, ومتهيألى إنها محتاجة كتالوج معاها عشان تتفهم, يعنى ببساطة من فضلكم, عايز ترجمة سهلة وممكن أى حد بيتكل عربى يفهمها من غير قواميس. أرجو منكم جميعا قراءة المقال بتأني والرد علي فى أسرع وقت بالبريد الزاجل. وشكرا لحسن تعاونكم وصبركم عليا. أحمد


اين أنت ياعم ميسرة طبعا أنت سعيد ةلكن ربما تكمل سعادتك لما نصلي بالقدس جماعة ومغانا الشيخ أوكسيدو إمام في بيت المقدس لتكتمل الفرحة وعن قريب باذن الله . وهذا وعد الآخرة سندخله كما دخلناه اول مرة بالتسليم .أنا حلمت بك مؤخرا لابس أبيض ةمربي لحيتك أما أوكسيدو فحلثق علي طول والدك --أحمد محمد عوف 20:00, 20 أغسطس 2005 (UTC)

شكرا يا ميسرة[عدل]

السلام عليكم ميسرة, شكرا جدا لتعليقك على المقالات التى أشارك فيها, وأتمنى من الله أن يوفقنا جميعا لما يحبه ويرضاه.

شمال دارفور[عدل]

انا اسف لعدم تنسيق الاضافة البسيطة التي اضفتها و لكن اعتقد انه مع الوقت سوف اتعلم المزيد

--Tarawneh 18:51, 25 أغسطس 2005 (UTC)

الرجاء المراجعة[عدل]

تحياتي الرجاء مراجعة تاريخ فلسطين و ذلك بسبب بعض الأضافات المنقولة من المنتديات. --Tarawneh 00:36, 5 سبتمبر 2005 (UTC)


تصويت[عدل]

سلام ميسرة ... شكرا لجهودك في تطوير ويكيبيديا ... أحتاج صوتك من جديد في تصويت تجده في ويكيبيديا:الميدان ... لنبقى على إتصال --Chaos 10:59, 13 سبتمبر 2005 (UTC)

السلام عليكم

اخي ندعوك للانظمام الى موسوعة المستخدم العربي حيث المؤسسين و القائمين عليها هم من الكتاب في و يكبيديا كما انه لا يتعارض استخدامك وكبيديا مع استخدامك لغيرها حيث يحق لك نشر ماتكتبه بنفسك من مقالات في اي مكان تشاء اذ انت صاحب الحق في هذه المقالات و هي ليست ملكيه لأحد غيرك لذلك لا تبخل على اخوتك في المساهمة في تزويد مشروع عربي مئه بالمئه يحاكي ويكبيديا و يستخدم نفس الفكرة و الاسلوب و يعتمد على البرنامج المفتوح لي MediaWiki و ضمن رخصة جنو الدولية , تحياتي لك عبدالله 03:13, 25 سبتمبر 2005 (UTC)

الإملاء[عدل]

أخ ميسرة أنا كتبت عن هذا النوع من الأخطاء الإملائية في ويكيبيديا:دليل تنسيق المقالات

على أية حال القاعدة كالتالي:

  • الهمزة في أول الكلمة تكون على نوعين:
همزة الوصل
وهي التي لا تكتب ولا تنطق وإنما يكتفى بوضع الألف بلا همزة. مثال: استغفار.
همزة القطع
وهي التي تكتب وتنطق حيث توضع الهمزة مع الألف. مثال: إنشاء.
للتفريق بينهما يُنظر إلى الفعل الماضي من الكلمة، فإن كان الفعل الماضي رباعيا فما دون تكون همزة قطع، وإلا فهي همزة وصل.
استغفار >> استغفر (سداسي) >> همزة وصل
إنشاء >> أنشأ (رباعي) >> همزة قطع
ملاحظة هامة: الرجوع إلى الفعل الماضي لايعني الرجوع للجذر، كلمة استخراج مثلا فعلها الماضي استخرج وليس خرج

هذا كل ما أملك.--Marquez 00:51, 27 سبتمبر 2005 (UTC)

السلام عليكم

تنويه بخصوص موسوعة المستخدم العربي كما تعلمون هي مشروع خرج للنور حديثاً الهدف منه ايجاد مصدر احتياطي للويكيبيديا يجع كافة مقالات الويكيبيديا بالاضافة الى الموسوعات العربية الاخرى و عدد من الموسوعات العالمية حيث بهذا الشكل يصبح لدينا موسوعة أم لكافة الموسوعات و باللغة العربية فقط تحتوي على اكبر مصدر للمعلومات العربية على شبكة الانترنت لذلك نلفت انتباه الاخوه المشاركين في ويكيبيديا بضرورة تسجيل اسمائهم حتى لايسجل بها احد اخر و كذلك لايضيع حقهم الادبي في ذلك كون الويكيبيديا تسمح فقط بنسخ المقالات و لاتسمح بنسخ قائمة الاعضاء لذلك كل من سوف يسجل باسمه في موسوعة المستخدم سيجد ان كل المقالات التي كتبها في ويكيبديا مزالت باسمه ايضاً في المستخدم و قد احبننا ان ننوه بخصوص هذا حتى لايستخدم احد اسمك قبلك. عبدالله 13:25, 30 سبتمبر 2005 (UTC)

cricket[عدل]

Hello, and sorry for not being able to speak Arabic. I am from the en: [[w:wikipedia|WikiProject Cricket and on behalf of them, would like a stub for the sport of w:cricket. We are not looking for much, two sentences will also do. Thank you.


سلام[عدل]

سلام ميسرة ... مضى وقت طويل لم نتحادث ..كيف الحال ؟ لاحظت أن لك اسهامات عديدة في مجالات متعددة ..في الحقيقة لا أريد أن أثقل عليك فلديك مسؤوليت ادارة كما ربما لديك مسؤوليات عمل ..لكن معدل النمو في الموسوعة انخفض كثيرا فمعظم الأعضاء النشطين متغيبين حاليا ..حبذا لو تستطيع ان تساعدني بإضافة بعض بذور المقالات ( بذور جيدة حوالي عشرة أسطر ) ..لو أضفنا خمس بذور كل يوم سنحصصل على نمو جيد .. بصراحة انا ايضا لا أحبذ سياسة المقالات القصيرة لكن الوصول لحاجز العشرة آلاف أمر مهم أيضا ..سلامي لك --Chaos 13:01, 7 أكتوبر 2005 (UTC)


سلام ميسرة ... كيف الحال ؟ .. هل لك ان تنظر الى تصميم الصفحة الرئيسية في صفحتي الخاصة و تخبرني رأيك بوضع الصور فيها ... اقرأ نقاشي مع خالد في صفحة نقاش خالد ... و حاول أن تشاركنا ..تحياتي لك --Chaos 00:14, 17 أكتوبر 2005 (UTC)

ملفات[عدل]

من فضلك ان تحمل ملفات الى ويكيبيديا كومنز ،خاصة الملف لطابع فلسطين (Palestine_stamp.jpg) ، لكي يستخدم في مشاريع ويكيبيديا اخرى، شكرا --نهار اسود 07:56, 28 أكتوبر 2005 (UTC)

دعوة إلى نقاش عند شافعي[عدل]

نورنا يا ميسرة في هذا النقاش عند شافعي رجاء. --أحمد 21:57, 12 نوفمبر 2005 (UTC)

شكرا[عدل]

شكرا لك أنت تستحق الشكر فعلا على كامل مجهوداتك ,بارك الله فيك , مع تحياتي وتقديري --مساعد 16:34, 1 ديسمبر 2005 (UTC)

الإسترجاع[عدل]

سلام ميسرة، بالنسبة لموضوع إسترجاع المقالات. عند القيام بإسترجاع مقالة، تبقى الوصلة القديمة التي أحدثها الشخص ظاهرة في قائمة أحدث التغيرات، قد لا ننتبه أنا أو أحد الشباب أنك إسترجعت المقال و نقوم بالتدقيق ثانية في الصفحة. مجرد إقتراح، (أنا و صهيب، و أعتقد خالد، نقوم به ) ربما يكون متعبا قليلا: من صفحة أحدث التغيرات إختر صفحة (فرق) الخاصة بالصفحة (حيث سترى التغير الذي أضافه الشخص و من هنالك أختر صفحة مساهمات الشخص الذي تريد إسترجاع ما أحدث من تغير حيث ستجد هنالك زر إسترجاع أمام المقالة في صفحة مساهماته. قم بكتابة &bot=1 في نهاية ال URL في أعلى الصفحة ثم إضغط ENTER، الصفحة الجديدة التي ستظهر تشبه الصفحة الأصلية نفسها و كأنك لم تطلب شيئا جديدا، و لكن الأن عندما تكبس زر إسترجاع سوف تمسح جميع المتعلقات من جدول أحدث التغيرات سواء التي قمت بها أنت أو التي قام بها الشخص الذي ألغيت إضافاته. هكذا يبقى الجدول خاليا من الوصلات التي قد نتابعها نحن، طبعا مع حدوث الإسترجاع الفعلي. مع ملاحظة أن هذاالأمر لن يلغي العملية من تاريخ الصفحة نفسها، فقط سيؤثر على جدول أحدث التغيرات. المشكلة هي أن هذا لا ينفع إلا في حالة كان الشخص هو أخر المشاركيين في الصفحة. المشكلة الثاية، مساهمتك هذه لن تظهر (في صفحة أحدث التغيرات فقط) مما سيظهرك أقل نشاطا (لكن في النهاية هذا لا يهم، لن يشتكي أحد من عدم ظهور أسمائنا).

و يعطيك العافية

  • إنتبه أن & تكتب قبل bot=1 و لكن إتجاه الصفحة يعكس شكلها كما ظهر في الأعلى.
  • من التجربة يجب أن تطلب صفحة مساهمات المستخدم من صفحة الفرق حتى يُفعل الإخفاء

--Tarawneh 03:39, 14 ديسمبر 2005 (UTC)

Haider[عدل]

شكرا جزيلا اخي العزيز ميسرة على الترحيب واتمنى لك التوفيق من الله عز وجل مع تحياتي...


السلام عليكم عاجل يرجى التصويت فوراً على حذف الصور المسيئة للرسول عليه الصلاة و السلام من ويكيبيديا الانجليزية يعلم الله المجهود الذي بذل من المخلصين من اجل ان نصل لمثل هذه المرحلة ويطرح الموضوع للتصويت فلا تبخلوا اخوتي بنصرة بنبي الله محمد عليه الصلاة و السلام الرابط هنا مباشره http://en.wikipedia.org/wiki/Talk:Jyllands-Posten_Muhammad_cartoons /Archive_3#The_Poll شاكر جهود المخلصين جميعاً. عبدالله 13:52, 3 فبراير 2006 (UTC)

عذراً فقط تحديث لرابط التصويت http://en.wikipedia.org/wiki/Talk:Jyllands-Posten_Muhammad_cartoons_

controversy#Image_Poll شكراً لك عبدالله 14:14, 3 فبراير 2006 (UTC)

كلامك صحيح[عدل]

لايمكن الجزم 100% ولكن هذا هو الأعتقاد السائد او الأيحاء الذي يحاول ان ينقله الرسام , على اية حال يمكن حذفها اذا رايت ذلك مناسبا مع التقدير. Classic 971 11:24, 5 فبراير 2006 (UTC)

PROTECTION[عدل]

سلام عليكم you have to protect this page دانمارك whis is constantly under racist attack Danish peaple are no responsible for the actions of their government, or their journals ! و شكراَ --Charlie 22:48, 5 فبراير 2006 (UTC)

Help[عدل]

سلام عليكم I would be verry happy if you can help me to correct an arabic text with many grammatical problems the text is just right there, it would be nice from you to correct it


هذا الناس أَوحى رأي مبدع عن سوأل الدور العسكر العرب في الساحة السياسية. وصف الكاتب من ناحية تاريخية التوجد العسكري في قلب نفسه المجتمع العربي مثل محمد الرميحي القيام الجيش كقوة مركزي الدولة و الحروب ضد اسرائل و التقسيم العالم قي قسمين رأسمالي و اشتراكي اللذين عصبين معاً,و الوجود تحت الارض العربي من ثرورات طبيعية ستراتيجية مثلاً النفط. دعا الكاتب ان دور جديد لجيوش في بلدان العربية لان العسكر هو ضامن من نظام الاستبدادية و الفسد و السياسيات القمعية في المنطقة. من الممكن ان تصبح العالم العربي لاءم في حالة جديدة يعني النهاية الحرب الباردة و السيطرة الولايات متحدة أمريكية. بناسب مع فكرات مثل الحريات الديموقراطية و حقوق الإنسان و الاقتصاد الحر و حكم الاحزاب.

يسنطيع العالم العربي ان ادرج في العلاقات الدولية الاسرنا. و اذاً ما يبدا دور جديد للعسكر كحارس الدموقراطية؟ هذا الحال في موريتانيا حيث الجيش شاء ان بناء الحرية و التنمية؟ . اخيراً من الممكن ان يوجد في الجيش روح ديموقراطي و لكن لا نحضر الآن في تلك الظاهرة.

from http://www.alhayat.com/opinion/01-2006/Item-20060117-d9e66b0f-c0a8-10ed -0013-5f0a0dd2e1ed/story.html

شكراَ --Charlie 18:47, 12 فبراير 2006 (UTC)

يبدو أنني لا أستطيع مسح الملفات؟ كنت أمسح صور قديمة و فجأة ظهرت رسالة تقول أنني ممنوع من المسح. نوع من حماية السبام! --Tarawneh 02:28, 17 فبراير 2006 (UTC)

بانسبة لما قمت بإظافته في م--Mido أترك رسالة 16:33, 2 مارس 2006 (UTC)قال مانجا ,,[عدل]

السلام عليكم ..

اخي إن ما قمت بإضافته على الصفحة هو لا يطابق مفهوم المانجا .

فما قمت بوضعه هو عن ثمار المانجو .

لكن المقصود بالمانجا هو ثقافة قديمة في اليابان كما هو مذكور .

مع التحية --Ani-Live 10:45, 18 فبراير 2006 (UTC)

irc[عدل]

استنتجت هذا, على العموم أنا موجود هناك الأن إذا استطعت هذا, أعتقد أن تفعيلها سيكون شئ جيد يمكننا من التواصل بشكل أفضل. تحياتي --Mido أترك رسالة 16:33, 2 مارس 2006 (UTC)

The image صورة:Tifinagh.JPG you have made is quite impressive. Do you mind to upload it to wikicommons? -- Tomchiukc 06:52, 16 مارس 2006 (UTC)

فقط لتوضيح الأمر[عدل]

عزيزي ميسرة. فقط للتوضيح، المقالة المكتوبة في الموسوعة ليست ملكا لكاتبها بمجرد كتابتها أليس كذلك؟ أن آتي وأكتب مقالة طويلة عريضة وأسميها أنا تسمية مخالفة لقوانين الموسوعة أو لقوانين اللغة العربية ثم يأتي غيري ويغيرها إلى ما يظنه هو أنه صحيح. وبعد ذلك كله آتي أنا (كاتب المقالة الأصلي) وأعيره بأنه قام بتغيير الاسم دون أن يشارك في المقالة. هذا المقصود من الاستنتاج 2.

حدة الحديث لم تبدأ مني بل بدأت من شافعي وراجع أرشيف صفحات الموسوعة. لن أسمح بمزيد من كذبه في ويكيبيديا واتهاماته الباطلة. أنا لست ضد حماية الصفحة فالموضوع كان حربا تستحق الإيقاف بهذه الطريقة. طلب معايير لتعيين الإداريين هي كلمة حق يراد بها باطل من قبل شافعي وكلام طراونة في هذا المجال هو خير دليل. عفوا للإطالة وتقبل تحياتي --Marquez 14:14, 3 مايو 2006 (UTC)


لاحظت على بعض الخرائط ان تسمية أمازيغ تطلق على بعض قبائل الأمازيغ (البربر) في مناطق المغرب. هل الأمازيغ هم بعض قبائل البربر (الأمازيغ) أم انهم تسمية تطلق على جزء منهم. هل من الممكن إدراج قائمة بقبائل(أو أهم قبائل) الأمازيغ (البربر)؟--ميسرة (نقاش) 11:52, 5 نوفمبر 2005 (UTC)

Forgive me for the late answering, anf for using my bad English, I just want to aswer you althougth I see it is too late to do that. The Imazighen you swa in the map are the so-called "shluh" in Morocco and maybe in other places too. I don't know why they are called Imazighen, Even the TV-news in the Moroccan channel there uses the name "Tamazight" to refer to whish we call Tassossit in Morocco. The question is why? I think this is a common misunderstanding because i read for an Amazigh scholar who discussed this. He considered it as general confusion. The Souss and Shluh Berbers are just part from the Imazighen/Berbers and they cannot normally be called Imazighen because this would be confusing and moreover senseless. The Riffians call themselves Imazighen The Berbers out of Morocco call themselves Imazighen. So it ununderstandable why they are called. The name Imazighen is by the way a name that might be derived from the name of an ancient tribe "Maxyans" This last tribe was called by the historian Herodostus; and hence some historians tend to believe there a connection between the two names. Even some scholars think it is possible that the maxyans are the same "meshwesh" that ruled Ancient Egypt and were called by them in their inscriptions. I hope my long text is readable and again my excuses for my bad english I'm Yuba by the way. :-)

رسالتك[عدل]

سلام ميسرة، ماذا عن رسالتك الأخيرة عن عزلك...هل ما زلت تريد عمل ذلك... تحياتي خالد --Oxydo 22:05, 23 يونيو 2006 (UTC)

حسنا، ولكن أطلب منك أن تعلن ذلك على الميدان لكي يعلم المستخدمون ماذا يحصل هنا وهناك وثانيا أن تقوم بطلب العزل بنفسك (أكثر مصداقية) على هذه الصفحة http://meta.wikimedia.org/wiki/Requests_for_permissions حيث أنني كبيروقراط لا أستطيع عزل المدراء ولكن أستطيع تنصيبهم. تحياتي خالد --Oxydo 12:04, 25 يونيو 2006 (UTC)

البوت[عدل]

عفوا عزيزي لم أفهم قصدك بالضبط. هل تضع لي مثالا سريعا على فكرتك --Tarawneh 10:55, 24 يونيو 2006 (UTC)

نعم فهمت قصدك، أعطيني إقتراحا و سأضيفه للنص الذي يضعه البوت --Tarawneh 11:25, 24 يونيو 2006 (UTC)


مرحبا ميسرة ..بخصوص مقالة يسوع المسيح ..اقتراح النقل تم من قبل إخناتون ... حجة غخناتون ان المسيح صفة و ليست اسم فمقابل اسم Jesus يوجد يسوع أو عيسى بالعربية .. بالنسبة لي هما اسم واحد لكن احدهما آرامي و الاخر تعريب له .. على كل حال يمكننا أن نقوم بالنقاش في الصفحة أنا اقترحت اسم : يسوع المسيح ..على أي حال أنا تهمني المعلومات و ليست تسمية المقال هذا ما يجب أن نهتم له . --كاوس 10:45, 5 أكتوبر 2006 (UTC)

شيطان أم أبليس[عدل]

حسبما فهمت في ويكيبيديا الإنكليزية رتبت مقالات هذا الموضوع كالتالي ...

  1. الشيطان devil مقالة عامة عن الشيطان كيف نشأت فكرة وجوده وآراء الديانات المختلفة عنه .
  2. والشيطان في المسيحية Devil in Christianity
  3. وفي الإسلام Iblis
  4. وفي اليهودية Satan

أما في نسختنا العربية فقد فضلت أن أقسم المقالات إلى التالي :

الشيطان مقالة عامة ،الشيطان في اليهودية ثم في المسيحية ثم في الإسلام ( إبليس ) ، أما حول سؤالك هل يمكننا التمييز بين satan وdevil ؟ فالأولى تعني الشيطان والثانية الشرير وهي تسمية لا نستعملها في الأدبيات العربية كثيرا لذلك أعتقد ان التقسيم الذي قمت به هو الأفضل والتسمية المشتركة لهذا المخلوق بين الديانات المختلفة هي الشيطان --آرام 18:56, 23 ديسمبر 2006 (UTC)

مجلس التحكيم[عدل]

عزيزتي / عزيزي أنت مرشح(ـة) لعضوية ويكيبيديا:مجلس التحكيم أرجو أن تبدي رأيك في صفحة النقاش حتى نباشر بالتصويت فيما بعد. مع تحياتي --Hakeem 20:59, 25 ديسمبر 2006 (UTC)

تصميم أحدث تغيرات خاصة[عدل]

أنظر ويكيبيديا:مراقبة صفحات معينة، بذرة للموضوع. يتم عمل أحدث تغيرات خاصة من خلال زر تغييرات ذات علاقة الموجود ضمن قائمة أدوات. --Tarawneh 07:11, 3 يناير 2007 (UTC)


السيد ميسرة، السلام عليكم، انت من أهل الدنيا؟ والله لك وحشة ياطيب :) --أبو سليمان 16:42, 3 يناير 2007 (UTC)


يارجل، لاأعرف ال إي أر سي :) سأسأل أحد الأولاد يعلمني ولكن ليس اليوم. ماشاء الله الموسوعة بخير بوجودكم وجهودكم ياطيب. من 3 ايام جاني شعور غريب ورغبة بالتحرير ومتابعة أهم مواضيع الموسوعة بالنسبة لي وهو الرزنامة التاريخية. الله المستعان.--أبو سليمان 17:04, 3 يناير 2007 (UTC)


بين الأيادي ياسيدي. أعتقد ان الخطأ الذي أرتكبته كان عملي في التحرير والاداره (ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه)......مليت يارجل من العمل لوحدي كما تذكر في تلك الأيام كانت المشاركات محدودة جدا والتقدم بطيئ جدا وممل، لولا الله ثم العمل مع ناس طيبه زيك كنا فلينا من زمان، كما لاتنسى الالتزامات العائليه (أب لأربعه)...وفي النهايه...ختيرت يازلمه :) --أبو سليمان 18:10, 3 يناير 2007 (UTC)


أشكرك ياسيدي على الكلمات الرقيقة. --أبو سليمان 21:04, 3 يناير 2007 (UTC)


السلام عليكم، أرجو مساعدتي بانشاء قالب 2007 الله يرضى عليك. أذكر أن أخونا عصام قام بانشاءه أول مره والصراحة لاأذكر كيف عمله واللا ماكنت غلبتك يازلمة :) --أبو سليمان 15:39, 19 يناير 2007 (UTC)


أشكرك سيد ميسرة، نعم قالب أشهر 2007 هو ماكنت أقصد وأرى ان القالب يعمل الان بشكل جيد. شكرا لك ياسيدي. --أبو سليمان 06:31, 21 يناير 2007 (UTC) ولكن للعلم ليس كل الأشهر تعمل بشكل جيد، يناير على الأقل يعمل ولكن نوفمبر لاوجود له.

ابريل[عدل]

مرحبا ميسرة. إبريل أصح أم أبريل؟ --TheEgyptian 00:43, 11 فبراير 2007 (UTC)

تحياتي إليك يا سيد ميسرة؛ أنا أيضا محتار في كيفية كتابة الكلمة هل إبريل أم أبريل؛ بالفعل المصريون يقولون إبريل و لكنني أفضل استخدام الكلمة الشائعة على استخدام طريقة نطق دولة معينة، و بالبحث على جوجل يتضح أن أبريل أكثر استخداما من إبريل؛ لذا فأنا أفضل استخدام أبريل؛ شكرا لك. --محمد 10:59, 12 فبراير 2007 (UTC)

و الله إقتراحك عجبني، التسمية الشرقية هي الأفضل، و يصبح أبريل شهر نيسان. --المصري 11:53, 12 فبراير 2007 (UTC)

البوت الشرير[عدل]

مرحبا ميسرة ، أنا لا يمكنني حيث أنني لاأبرمج ولاأعرف كتابة التعبيرات النمطية(هذه هي الوسيلة لحل المشكلة كما أعتقد) ، ولكني أظن المشكلة ليست بهذا السوء فهذا يحدث لبعض وصلات الانترويكي فقط وبكمية محدودة جداً..وبوتات الانترويكي تقوم بالتصحيح بدون تدخل ، أهم شيء هو أن البوت لايقترب(يخرب) شيء داخل المقالة نفسها. وعلى كل سوف أحاول ايجاد حل. أي مشاكل أخرى اذكرها لي(لا تخف من البوت)--Alnokta 04:49, 12 فبراير 2007 (UTC)

القوات اللبنانية hiya akbar fia fi lubnan monzu ta2sisiha 3ala ya al 3amil bachir al jmayel!!!!wa 2al 2an al mojrim a 3amil samira ja3ja3!!!!baddo ya3rif min 2atal l 7arire!!haha ana badde a3rif min dabba7 cha3eb libnen 3al hawiye!!!bas yalla al dahr yawman yawmon laka wa yawmon 3alayka!!!!chokran

صفحات التحويل[عدل]

سلام أخت أخ ميسرة أرجو إضافة رأيك في حال عدم الممانعة إلى ويكيبيديا:الميدان/أرشيف/سياسات/06/2007#الإسراف في التحويلات غير العربية، وشكرا. Brazzouk 15:14، 8 يونيو 2007 (UTC)

عذرا فهذا لقلة خبرتي في الأسماء العربية، لقد خدعتني التاء المربوطة. أتمنى قبولك لأسفي. Brazzouk 17:35، 8 يونيو 2007 (UTC)
أسفة لدخولي هنا على الخط, و لكن أعتقد أن إسم ميسرة هو إسم شاب و ليس لفتاة. أعرف شخصين بهذا الإسم (ليس شخصيا) ، شاب معنا بنفس الشركة (فرع العراق) و أخ لصديقة لي (طالبة طب في هامبورغ). و لم أسمع في حياتي بفتاه تسمى ميسرة, هل أنا مخطئة؟ --أحب البتراء 16:37، 8 يونيو 2007 (UTC)
مرحبا بك مجددا بيننا. إفتقدنا مساهماتك القيمة. مبتدئ 22:02، 8 يونيو 2007 (UTC)

قمت بجهد مميز لاظهار مقال حرب 1967 بشكل متوازن وموضوعي بالاعتماد على مصادر عربية واسرائيلية ومن دار الوثائق البريطانية وغيرها, لذا لا اجد ما يبرر قيامك باسترجاع المقال خلال ثواني من نشري له مما لم تتح الفرصة لك لاطلاع عليه! لا اعرف ماذا تسمي موقفك هذا ؟ اطلب عدم التلاعب بالمقال واذا كانت لديك اي ملاحظات بامكانك القيام بالتعديلات مع ابراز الوثائق المطلوبة.

مع التقدير

jalal_naimiالكاتب الاصلي للمقال

الصورة الموضوعة ليست من الفخار بل من الرخام.

مرحبا رأيت مقالاتك عن الحملات الصليبية هي جيدة بالمجمل لكن فيها كلام كثير لا علاقة له بالحملة لماذا لا تدخل بالموضوع مباشرة وتتكلم عن طريقهم يوجد مصادر كثيرة جدا فصلت ذلك ومن زمنهم ومن ناس شاركوا بالحرب نفسها ودنوا مذكراتهم انا فسرت ذلك بأنك لا تملك لمصادر المناسبة عموما اذا توفر الى وقت ورغبة ساكملها انشاء الله الباحث 23:27، 11 فبراير 2008 (UTC)

لا تشغل بالك شكرا لجهودك الباحث 20:05، 15 فبراير 2008 (UTC)

انتفاضة[عدل]

مرحبا أخ ميسرة. لقد أضفت فقرة حول الكتابات الحائطية هل يمكنك مراجعتها. شكرا. --عمر 14:47، 9 مارس 2008 (UTC)

  • مرحبا أخت ميسرة، كيف الحال؟ كل كام وانت بخير . أتمنى منك أن تلقي نظرة على مقالة فلسطين وأن تدلي رأيك بها ، فهي مرشحة لكي تكون مقالة مختارة :) تحياتي لك Freedom's Falcon 14:16، 13 ديسمبر 2008 (UTC)

مساهماتك قيمة[عدل]

مساهماتك قيمة , تمنياتي لك بالتوفيق--Abushaban (نقاش) 22:40، 20 ديسمبر 2008 (UTC)

اليس افضل استخدام كلمة كونتية من امارة الكونتية يحكمها كونت نظام اوروبي عكس الامارة يحكمها امير نظام عربي مارايك؟ هكذا يفعلون بالويكي الانجليزي --عزيز (نقاش) 02:04، 25 يناير 2009 (UTC)


هنا ممالك صليبية كونتية يحكمها كونت دوقية يحكمها دوق إمارة يحكمها امير مشيخة يحكمها شيخ وقس على ذلك الكثير --عزيز (نقاش) 23:16، 25 يناير 2009 (UTC)

حذف سريع لـ زرادشتية[عدل]

تم وسم زرادشتية لطلب شطبها من ويكيبيديا، وفق سياسة الشطب لأنه تم نقل الصفحة إلى عنوان خاطئ، رجاء لا تقم بنقل صفحة إلى عنوان غير مناسب لأن هذا يعتبر تخريبا. إذا كنت تريد معرفة المزيد عن طريقة نقل الصفحات راجع إرشادات النقل. لا تتردد بمراسلتي في صفحة نقاشي إن كان لديك أي استفسار.

إن كنت تعتقد أن هذه الوسم قد وضع عن طريق الخطأ, بإمكانك إيقاف عملية الشطب بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رشحت للحذف (تماماً تحت قالب الشطب بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. ولكن انتبه أنه عندما توسم صفحة للشطب، فإن كانت تحقق شروط الشطب المنصوص عنها في سياسة شطب فإنها قد تشطب دون أي تأجيل أو إنذار. رجاء لا تزل قالب الشطب بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تمت حذف الصفحة، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين. Skaterboy (نقاش) 17:29، 27 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

مقالة X (توضيح) هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، Uwe a! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة X (توضيح) التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة X (توضيح) في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 15:07، 12 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة بوغاز كوي هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، Uwe a! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة بوغاز كوي التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة بوغاز كوي في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 20:07، 14 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة بوكورو هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، Uwe a! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة بوكورو التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة بوكورو في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 20:17، 14 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة توحيد مقامات هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، Uwe a! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة توحيد مقامات التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة توحيد مقامات في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 22:16، 14 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة دير طريف هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، Uwe a! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة دير طريف التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة دير طريف في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 03:10، 15 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة سلاجقة العراق هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، Uwe a! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة سلاجقة العراق التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة سلاجقة العراق في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 05:17، 15 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة سومي هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، Uwe a! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة سومي التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة سومي في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 05:42، 15 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة علم الحبر هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، Uwe a! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة علم الحبر التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة علم الحبر في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 10:20، 16 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة قائمة بالمصرفات (برمجة) هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، Uwe a! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة قائمة بالمصرفات (برمجة) التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة قائمة بالمصرفات (برمجة) في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 12:40، 16 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة مواسع هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، Uwe a! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة مواسع التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه يوجد عدد قليل من المقالات أو لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة مواسع في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 00:52، 17 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة نشيد الأردن الوطني هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، Uwe a! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة نشيد الأردن الوطني التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه يوجد عدد قليل من المقالات أو لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة نشيد الأردن الوطني في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 01:50، 17 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة نشيد السودان الوطني هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، Uwe a! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة نشيد السودان الوطني التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه يوجد عدد قليل من المقالات أو لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة نشيد السودان الوطني في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 01:51، 17 مايو 2010 (ت ع م)

مرحباً صديقي، أتمنى أن تشاركنا هذا اليوم فقد تبقى يومان فقط على الموعد المحدد.--Email4mobile (نقاش) 21:34، 8 يوليو 2010 (ت ع م)

دعوة[عدل]

'هل عندك هدف ترغب بتحقيقه في ويكيبيديا وتود الحصول على 150 دولار أمريكي' مقابل تحقيق ذلك الهدف؟ ضع طلب تسجيلك على جائزة سايفرز للنصف الأول من عام 2011' اليوم!
مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
'

-- سايفرز (نقاشمساهمات) 07:51، 6 يناير 2011 (ت ع م)

مقالة مستوطنة هارحوما بحاجة لتصنيف[عدل]

تصنيف مرحبا، Uwe a! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة مستوطنة هارحوما التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، القيام بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة التصانيف رجاء الاطلاع على مساعدة التصنيف. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 01:44، 25 يناير 2011 (ت ع م)

استفسار[عدل]

  • السلام عليكم أخي الكريم. ألا يعد حسني مبارك وزين العابدين بن علي والقذافي من العلمانيين؟ Lkmn (نقاش) 05:57، 20 مارس 2011 (ت ع م)
logo de la wikiversité

دعوة للمشاركة في ويكي الجامعة

ويكي الجامعة

مرحباً بك Uwe a/Archive 1 هذه دعوة لك للمشاركة معنا في بناء ويكي الجامعة باللغة العربية, لقد تم إعتماد 12 لغة وحان الوقت لإعتماد ويكي الجامعة باللغة العربية ضمن المشاريع الشقيقة الأخرى.

نحتاج منك على الأقل فقط إلى 10 تعديلات شهريا في ويكي الجامعة ولو تعديل خطأ إملائي لكي يظهر إسمك باللون الأزرق هنا [4]

لن يأخذ ذلك من وقتك الكثير وبعد عدة أشهر سيتم إعتماد لغتنا العربية في مشروع ويكي الجامعة, وستكون أحد الذين ساهمو في ذلك , نحن بإنتظارك.

هدفنا واحد إعتماد اللغة العربية في ويكي الجامعة رقم 13

تحياتي وتقديري --Aiman Saeed أيـمـن. 08:39، 17 أبريل 2011 (ت ع م)


استقصاء حول هدف يوم ويكيبيديا العربية السابع[عدل]

مرحبا. هذه دعوة للمساهمة في الاستقصاء حول هدف يوم ويكيبيديا العربية السابع. --سايفرز (نقاشمساهمات) 00:05، 22 أبريل 2011 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة ثورة الخبز[عدل]

يتيمة مرحبا، Uwe a! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة ثورة الخبز التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • لا تحوي أية تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين، لذلك من فضلك، القيام بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة.
  • لا تحوي أي مصادر. إن مسؤولية إيجاد مصادر تقع على عاتق من يكتب المقالة أو يضيف عليها. أحيانا يكون من الأفضل أن لا تكون هناك أية معلومات على أن يكون هناك معلومات بدون مصدر موثوق، لذلك من فضلك القيام بإضافة مصادر موثوقة مناسبة للمقالة.
  • مقالة قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء توسيع المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 08:25، 16 مايو 2011 (ت ع م)


  • تحياتي،
أنا بشر ولست بوتاً وقد راجعت المقالة نفسها، وعندي ملاحظتان أو ثلاث (أو تساؤل وملاحظتان):
  1. ما علاقة انتفاضة الحرامية بثورات الحبز؟ فالسطر لا يذكر في أي مكان أنها ثورة خبز أيضاً.
  2. هذه الثورات يجب ترتيبها زمنياً (إما من الأحدث إلى الأقدم أو بالعكس) و/أو حسب البلد، وإذا قررت ترتيبها حسب البلد، فالبلدان يجب سردها بالترتيب الهجائي.
  3. أخيراً، قد تلاحظ أن محتويات المقالة هي مجموعة تعريفات، أي أنها معجمية، وويكيبيديا ليست قاموساً أو معجماً. الاستثناء من هذه القاعدة، كما في الصفحة المذكورة، إذا كانت صفحة توضيح، وفي هذه الحالة يجب أن تضع في أسفلها قالب {{توضيح}}. لو أنك وضعته منذ البداية لما طالبك البوت بالمصادر لها، ولما اعترض على قصرها وغياب التصنيفات فيها.
وشكراً لك.
abanima (نقاش) 16:05، 16 مايو 2011 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة كراهية اليهود[عدل]

يتيمة مرحبا، Uwe a! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة كراهية اليهود التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • لا تحوي أي مصادر. إن مسؤولية إيجاد مصادر تقع على عاتق من يكتب المقالة أو يضيف عليها. أحيانا يكون من الأفضل أن لا تكون هناك أية معلومات على أن يكون هناك معلومات بدون مصدر موثوق، لذلك من فضلك القيام بإضافة مصادر موثوقة مناسبة للمقالة.
  • مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى هذه المقالة قليلة أو معدومة. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة للمقالة في المقالات المتعلقة بها.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 20:13، 18 مايو 2011 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة فيدا[عدل]

يتيمة مرحبا، Uwe a! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة فيدا التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • لا تحوي أية تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين، لذلك من فضلك، القيام بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة.
  • لا تحوي أي مصادر. إن مسؤولية إيجاد مصادر تقع على عاتق من يكتب المقالة أو يضيف عليها. أحيانا يكون من الأفضل أن لا تكون هناك أية معلومات على أن يكون هناك معلومات بدون مصدر موثوق، لذلك من فضلك القيام بإضافة مصادر موثوقة مناسبة للمقالة.
  • مقالة قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء توسيع المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 07:17، 31 مايو 2011 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة غسان أنضوني[عدل]

يتيمة مرحبا، Uwe a! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة غسان أنضوني التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى هذه المقالة قليلة أو معدومة. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة للمقالة في المقالات المتعلقة بها.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 13:56، 15 يونيو 2011 (ت ع م)

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 12:35، 17 يونيو 2011 (ت ع م)

صفحة نقاش دولة فلسطين[عدل]

شكراً على الملاحظة. لم أفطن لذلك لأن التخريب تراكم وغطى على النقاش... --Helmoony (نقاش) 19:06، 24 يونيو 2011 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة البريج (فلسطين)[عدل]

يتيمة مرحبا، Uwe a! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة البريج (فلسطين) التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • لا تحوي أي مصادر. إن مسؤولية إيجاد مصادر تقع على عاتق من يكتب المقالة أو يضيف عليها. أحيانا يكون من الأفضل أن لا تكون هناك أية معلومات على أن يكون هناك معلومات بدون مصدر موثوق، لذلك من فضلك القيام بإضافة مصادر موثوقة مناسبة للمقالة.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 00:12، 27 يونيو 2011 (ت ع م)

دعوة[عدل]

'هل عندك هدف ترغب بتحقيقه في ويكيبيديا وتود الحصول على 150 دولار أمريكي' مقابل تحقيق ذلك الهدف؟ ضع طلب تسجيلك على جائزة سايفرز للنصف الثاني من عام 2011' اليوم!
مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
'

--سايفرز (نقاشمساهمات) 01:12، 3 يوليو 2011 (ت ع م)

دعوة للمساهمة[عدل]

مرحبا؛ أدعوك للمساهمة في ترجمة رسائل النظام في موقع ترانسليت ويكي دوت نت. --Meno25 (نقاش) 12:33، 2 سبتمبر 2011 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة كرمة النابلسي[عدل]

يتيمة مرحبا، Uwe a! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة كرمة النابلسي التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • لا تحوي أي مصادر. إن مسؤولية إيجاد مصادر تقع على عاتق من يكتب المقالة أو يضيف عليها. أحيانا يكون من الأفضل أن لا تكون هناك أية معلومات على أن يكون هناك معلومات بدون مصدر موثوق، لذلك من فضلك القيام بإضافة مصادر موثوقة مناسبة للمقالة.
  • مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى هذه المقالة قليلة أو معدومة. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة للمقالة في المقالات المتعلقة بها.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 06:40، 30 سبتمبر 2011 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة سجن نفحة[عدل]

يتيمة مرحبا، Uwe a! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة سجن نفحة التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • لا تحوي أي مصادر. إن مسؤولية إيجاد مصادر تقع على عاتق من يكتب المقالة أو يضيف عليها. أحيانا يكون من الأفضل أن لا تكون هناك أية معلومات على أن يكون هناك معلومات بدون مصدر موثوق، لذلك من فضلك القيام بإضافة مصادر موثوقة مناسبة للمقالة.
  • مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى هذه المقالة قليلة أو معدومة. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة للمقالة في المقالات المتعلقة بها.
  • مقالة قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء توسيع المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 11:45، 6 أكتوبر 2011 (ت ع م)

استقصاء حول نظام المراجعات المعلمة[عدل]

مرحبا. هذه دعوة للإدلاء بآرائكم في الاستقصاء حول نظام المراجعات المعلمة في ويكيبيديا العربية. أطيب التحيات. --سايفرز (نقاشمساهمات) 09:21، 29 أكتوبر 2011 (ت ع م)

خذ لك وسامًا[عدل]

وسام الويكيبيدي المُثابر
--رائد عزمي حموده (نقاش) 14:19، 28 ديسمبر 2011 (ت ع م)

فأنت تستحقة, إلى الأمام يا بطل. --رائد عزمي حموده (نقاش) 14:19، 28 ديسمبر 2011 (ت ع م)

Wikipedia Campus Ambassador[عدل]

Hi Mayssara! I sent you an email last week about becoming a Wikipedia Campus Ambassador. Did you receive that email? I'd love to hear back from you. Thanks a lot! Annie Lin - Wikimedia Foundation (نقاش) 07:41، 2 يناير 2012 (ت ع م)

سفراء الوب[عدل]

مرحبًا, أرجو أن تقوم بالتسجيل في الصف الذي تريد الإشراف عليه جامعة القاهرة 4 صفوف وجامعة عين شمس ثلاثة صفوف. هذا المشروع لن يكون ناجح إلا بمساعدتكم, شكرًا. --رائد عزمي حموده (نقاش) 19:37، 3 فبراير 2012 (ت ع م)

حذف سريع لـ الدولة الصفوية[عدل]

تم وسم الدولة الصفوية للحذف السريع وفقا لسياسة الشطب وتم شرح السبب في قالب الشطب في المقالة.

إذا كنت تعتقد أن هذه الوسم قد وُضع عن طريق الخطأ، بإمكانك إيقاف عملية الشطب بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رشحت للحذف (تماماً تحت قالب الشطب بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. اعلم أنه عندما توسم صفحة للشطب، فإن كانت تحقق شروط الشطب المنصوص عنها في سياسة شطب فإنها قد تشطب دون أي تأجيل أو إنذار. رجاء لا تزل قالب الشطب بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تمت حذف الصفحة، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين.--CipherBot (نقاش) 11:19، 29 فبراير 2012 (ت ع م)

فلسطين[عدل]

مساء الخير أختي، أولا أشكرك على إهتمامك بهذا الموضوع - الذي يكاد يغيب على قائمة أولوية معظم المستخدمين العرب للأسف. حسنا، بالنسبة لمقالة دولة فلسطين، فقد قمت باسترجاع بسيط لمقدمة المقالة بعد أن كانت غير موضوعية. أتفق معك في كون الصياغة الحالية يجب أن لا تبقى غارقة في بحر العموميات، وهذه بالمناسبة من أكبر العوائق التي تعرضت لها أنا وزملاء آخرين في ويكيبيديا (إلقِ بنظرة هنا مثلا..) إلا أننا نجحنا في تجاوز الموضوع، فلم نهمل الجانب الحيادي في الطرح، ولا الجانب التاريخي الصحيح للأرض. بالمناسبة، يمكنك إثراء مقالة دولة فلسطين، وفلسطين، ومنظمة التحرير - اللاتي ساهمت في كتابتها، لتكون مقالة جيدة أو مختارة، فنحن في صدد العمل على كثير من المقالات التي تخص بلاد الشام وفلسطين ضمن مشروع ويكي الشام لتكون من ضمن المحتوى المميز في الموسوعة.

إن كنتِ مثلا مهتمة بكتابة مقالة مميزة عن مدينة فلسطينية (كما هو في مقالات القدس، نابلس، جنين، يافا، حيفا، عكا، الخليل و رام الله)، فأنا أدعوكِ أن تشاركينا في هذا المشروع. تحياتي Freedom's Falcon (نقاش) 21:14، 4 أبريل 2012 (ت ع م)

ترشيح حذف مقالة أبو غوش (عائلة)[عدل]

لقد تم ترشيح صفحة أبو غوش (عائلة) ليتم حذفها، وهي مقالة قمت أنت بإنشائها. لقد تم شرح الأسباب للحذف في ويكيبيديا:نقاش الحذف/أبو غوش (عائلة). رأيك بشأن هذا الموضوع مرحب به في صفحة نقاش الحذف، وأيضا، نرحب بتعديلك للمقالة لمعالجة هذه المشكلة. شكرا لك. --CipherBot (نقاش) 22:26، 27 يوليو 2012 (ت ع م)

مرحبا بعودتك[عدل]

  • لقد فرحت حين رايت قدم العضوية وانك عضو منذ سنة 2004 اي بعد اشهر ويصبح عمرك الويكيبدي عشر سنوات
  • وجود مستخدمين محررين قدماء مثلك وهم بطبيعة الحال مؤسسي الموسوعة وانا احد الذين يدينون الفضل لهؤلاء المؤسسين واتمنى ان يعودوا مجددا للتحرير في الموسوعة كونكم اكثر دراية وخبرة ومعرفة وانتم كنتم محرري في الموسوعة في الوقت الذي كان الكثير لايعرف حتى ان يضغط على زر واحد في الكومبيوتر
  • لفتت انتباهي مقالتك قناص العيون انا اراها غير مناسبة لكي تكون مقالة ضمن مقالات الموسوعة لان اراها تفتقر الى الكثير من الامور وهي بكل ذلك مقالة غير موسوعية
  • انتظر رسالتك

--HARRY (نقاش) 13:49، 14 سبتمبر 2012 (ت ع م)

مرحبا بعودتك[عدل]

  • لقد فرحت حين رايت قدم العضوية وانك عضو منذ سنة 2004 اي بعد اشهر ويصبح عمرك الويكيبدي عشر سنوات
  • وجود مستخدمين محررين قدماء مثلك وهم بطبيعة الحال مؤسسي الموسوعة وانا احد الذين يدينون الفضل لهؤلاء المؤسسين واتمنى ان يعودوا مجددا للتحرير في الموسوعة كونكم اكثر دراية وخبرة ومعرفة وانتم كنتم محرري في الموسوعة في الوقت الذي كان الكثير لايعرف حتى ان يضغط على زر واحد في الكومبيوتر
  • لفتت انتباهي مقالتك قناص العيون انا اراها غير مناسبة لكي تكون مقالة ضمن مقالات الموسوعة لان اراها تفتقر الى الكثير من الامور وهي بكل ذلك مقالة غير موسوعية
  • انتظر رسالتك

--HARRY (نقاش) 13:50، 14 سبتمبر 2012 (ت ع م)

مرحبا بعودتك[عدل]

  • لقد فرحت حين رايت قدم العضوية وانك عضو منذ سنة 2004 اي بعد اشهر ويصبح عمرك الويكيبدي عشر سنوات
  • وجود مستخدمين محررين قدماء مثلك وهم بطبيعة الحال مؤسسي الموسوعة وانا احد الذين يدينون الفضل لهؤلاء المؤسسين واتمنى ان يعودوا مجددا للتحرير في الموسوعة كونكم اكثر دراية وخبرة ومعرفة وانتم كنتم محرري في الموسوعة في الوقت الذي كان الكثير لايعرف حتى ان يضغط على زر واحد في الكومبيوتر
  • لفتت انتباهي مقالتك قناص العيون انا اراها غير مناسبة لكي تكون مقالة ضمن مقالات الموسوعة لان اراها تفتقر الى الكثير من الامور وهي بكل ذلك مقالة غير موسوعية
  • انتظر رسالتك

--HARRY (نقاش) 13:50، 14 سبتمبر 2012 (ت ع م)

سلامات يا عزيزي، أتمنى أن تسرد ما تراه إشكالا في المقالة الحالية او ما تفتقر إليه في صفحة نقاش المقالة، أنا أعي وأتفق نقصها للكثير من ما يجعلها مقالة موسوعية لكنها قيد التعديل، ولكن أتمنى ان تشاركني آرائك أيضا هناك، ورأيك في موسوعية المقال حيث أن نقاشك سيثري الموضوع كثيرا بلا شك. --ميسرة (نقاش) 14:26، 14 سبتمبر 2012 (ت ع م)
  • بصراحة ارى المقالة وجودها من عدمها لايغني شيئا . قد تكون معلومة ولكن معلومة تفتقر الى الكثير من السرد والشرح وحتى تفتقر الى مصادر ومعلومات المقالة اراها فقيرة . هذه وجهة نظري بطبيعة الحال . ماتعرفت عليك من انت من وين وانت بنقاشك ميسرة هل انت مستخدم ولا مستخدمة . .. انتظر ردك ياريت بصفحة نقاشي لان افضل بالنسبة لي ... تقبل تحياتي وارحب بعودتك مجددا بالموسوعة --HARRY (نقاش) 16:14، 14 سبتمبر 2012 (ت ع م)
  • كونك مستخدم قديم فاكيد خبرتك ونصائحك محل احترام وتقدير بالنسبة لي . --HARRY (نقاش) 17:21، 14 سبتمبر 2012 (ت ع م)
  • بالعكس كلامي واضح جدا معك . ولكن يجب ان تكون هناك نفطة في عين الاعتبار الويكي العربي اكثر الويكبديات تعرضا للتخريب واقولها مع الاسف --HARRY (نقاش) 17:35، 14 سبتمبر 2012 (ت ع م)
  • اليد الواحدة لاتصفق . اشكرك على النصيحة . انتظر جديدك من المساهمات .. --HARRY (نقاش) 18:04، 14 سبتمبر 2012 (ت ع م)
  • انا لا ارغب بدخول بنقاش غير نافع بدون جدوى معك. واذا تنتقدني فانتقدني نقد فيه اسلوب لبق وليس اسلوب غير لبق . الاسلوب اللبق يكون فيه من الودية وحسن الاسلوب الحواري . بالعكس تعليقك كان فيه غلط (بتقديري أنت مستهتر بجهود المستخدمين) ؟ ماذا تسميها هذه ؟ . قمت بالمسح لان رايت لا جدوى بالنقاش معك . هل كل من يقول انا صاحب حق يجب ان يكون في كلامه نوع من الجفاء الا يؤخذ الحق بالاسلوب الحواري الحضاري والنقاش الحسن . اذا كانت هذه الكلمات لاتسيء فما معنى الاساءة التي تقصدها؟ لا تحبني ولم اطلب منك ذلك ولكن كون لبق وحسن اسلوبك بالنقاش وانت شفت اسلوبي بالنقاش كم هو لبق ودبلوماسي . انا اكثر اداري له سعة صدر وروح جرب غيري من الاداريين وتكلم معه بنفس اسلوبك النقاشي الذي اراه بعيد اللباقة وحسن النقاش وشوف ردودهم وتعرف حينها كم كان لدي صدر كبير معك وتحملي كبير . ممكن تعدد المقالات التي تراها غبنت لا ارى في كلامك صوابا .--HARRY (نقاش) 11:58، 17 أكتوبر 2012 (ت ع م)

اضافة مصادر[عدل]

ياميسرة في مقالة حقوق الإنسان في مصر انت اضفت فقرة كاملة الا ترى انك قمت باضافة هذه الفقرة بدون اي مصدر او دليل وهذا الكلام هو مجرد كلام عام غير موسوعي شوف ياميسرة هنا http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%AD%D9%82%D9%88%D9%82_%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%B3%D8%A7%D9%86_%D9%81%D9%8A_%D9%85%D8%B5%D8%B1&diff=prev&oldid=9719016

  • يجب اضافة مصادر لهذا الكلام الذي ذكرته بالمقالة لانها مقالة مهمة بالويكي فهمتني ياميسرة ؟ لان هذه الموسوعة لاتعتمد على كلام عام بل على كلام يجب ان يكون موثقا بمصادر لها مصداقيتها ووثوقيتها لكي تصبح مرجعا مهما يستفاد الكل منه .اوكي--HARRY (نقاش) 23:05، 21 أكتوبر 2012 (ت ع م)
  • عند ارسال اية رسالة لي بصفحة نقاشي حسن اسلوبك وخلي اسلوبك حضاري ولا يكون فيه قلة احترام كما في الرسالة السابقة --HARRY (نقاش) 23:07، 21 أكتوبر 2012 (ت ع م)
  • اريد منك ياميسرة ان تشارك في نقاش صفحة هذه المقالة كذلك لمصلحة المقالة ياميسرة لكي تخرج المقالة بالشكل الافضل والاحسن وحتى تصير لائقة بالموسوعة. --HARRY (نقاش) 23:12، 21 أكتوبر 2012 (ت ع م)
  • [صفجة نقاش] --HARRY (نقاش) 23:16، 21 أكتوبر 2012 (ت ع م)

رد: إسلام[عدل]

وعليكم السلام ورحمة الله. استرجعت التعديل لأن عبارة "يُصنَّف من الأديان السماوية" (أو التوحيدية..التي أضفتها) ستفتح جدال له أوَّل دون أن يكون له آخر، في هذه المقالات الدينية لن تجد أكثر من النقاشات غير المحسومة. هناك مشكلة في الموسوعة تمنع عدد كبير من المستخدمين حفظ تعديلاتهم، لذا لم أقم بتعديل العبارة كوني أواجه هذه المشكلة أيضًا. إن كان بإمكانك التعديل ضعها هكذا "هو أحد الأديان السماوية أو آخر الأديان السماوية" أو "أحد الأديان الابراهمية (يؤمن المسلمون أن الإسلام آخر الأديان الابراهيمية مع الأخذ بعين الاعتبار أن البهائية يعتبرون دينهم دين إبراهيمي أيضًا) أو ما شابه من العبارات، حتى لا تفتح بابًا لتعديلات من قِبل مستخدمين مجهولين ونقاش لا طائل له ولن يقتنع أصحابه بأي شيء--باسمراسلني (☎)--: 18:17، 11 نوفمبر 2012 (ت ع م)

لم أقل شيئًا عن دقَّة وحياديَّة المقال، أنا من حررها منذ فترة طويلة، لكن أقول لك أن هذه العبارة بالذات ستفتح جدالًا عقيمًا يضيع الوقت. عدّل العبارة بالطرقة التي ذكرتها لك حتى نتجنب ذلك--باسمراسلني (☎)--: 13:21، 12 نوفمبر 2012 (ت ع م)
أعرف ذلك، لكن من خلال تحريري ومتابعتي للمقالات الدينية والجدليَّة، أنا على يقين أنها ستفتح باب للجدال. سيأتي أحهم ليقول لم في مقالة الإسلام بالذات لم ليس في مقالة مسيحية أو يهودية؟ ويبدأون بالتكهن. سماوية تعني ذات كتاب سماوي أي مُنزل، يعتقد أتباعه أن فيه كلام الله، هذا هو معنى دين سماوي. عدلها بأسلوب آخر (مثل الذي ذكرته في الأعلى)--باسمراسلني (☎)--: 00:39، 15 نوفمبر 2012 (ت ع م)

الســـلام عليكى ورحمة الله وبركاته أرجو التكرم بالاطلاع على بعض إكتشــافاتى فى علم المصريات ويســعدنى أن أعرف رأيك فيما كتبت مع خالص شـــكرى وتحياتى R.azz.miligi

الســـلام عليكى ورحمة الله وبركاته أرجو التكرم بالاطلاع على بعض إكتشــافاتى فى علم المصريات ويســعدنى أن أعرف رأيك فيما كتبت مع خالص شـــكرى وتحياتى R.azz.miligi

    • مرحبًا أخي كيف حالك، شكرًا على الملاحظات في مقالة تأثير المسيحيين في الحضارة الإسلامية، بالنسبة للعنوان حاولت أن اجد عنوانًا يلائم المقالة لكنّي أعتقد اني لم اوفق في ذلك، المقالة تتحدث بشكل عام عن دور المسيحيون (وليس عن دور المسيحية كعقيدة وتأثيرها على الاسلام أو الفكر الاسلامي) عربًا كانوا أو غير عرب في الدول الاسلامية والحضارة الاسلامية (عربية كانت أو تركية أو ايرانية) أي دورهم في الترجمة والعلوم والسياسة، ان كان هناك تحفّظ حول عنوان المقال سأكون ممنون ان ساعدتني في ايجاد عنوان ملائم وأكثر واقعية ويلائم المقالة في شكلها الحالي.Jobas (نقاش) 11:58، 27 ديسمبر 2012 (ت ع م)

مقالة حركة فتح[عدل]

مرحبا خيو,

أعمل حالياً على تعديل المقالة لتصبح أكثر موضوعية, أرجو منك أخى الاطلاع عليها لمناقشة ازالة قالب الخلاف --Manar (نقاش) 16:34، 8 فبراير 2013 (ت ع م)

هذا نص المقالة المحذوفة

«مصور صحفي فلسطيني ،ولد في بلدة سعير في مدينة الخليل الفلسطينية بتاريخ 20/12/1983 ،درس تكنولوجيا الاعلام في كليات فلسطين التقنية ،عمل بقنوات فضائية في الامارات العربية المتحدة والاردن ورام الله ، اصيب بالانتفاضة الاولى بعيار مطاطي بالرأس والانتفاضة الثانية بعيار مطاطي باليد ، اغلق بيت عائلته سنة 1984 وسجن اخاه الاكبر لمدة تزيد عن 10 سنوات، يتقن العمل على العديد من برامج المونتاج والتصميم الجرافيكي ،يتقن التصوير الصحفي وقد صور مجموعة من البرامج بشتى اصنافها .»
♦ أبو نواف ♦ "نقاش"?12:13، 25 فبراير 2013 (ت ع م)ردّ

رد[عدل]

عن أي صفحة مستخدم تقصد؟ ما أذكره أنَّ أحدهم رشح صفحة الدكتور علي المر للحذف كونه كتب فيها مقالة لا تحقق ملحوظية، وحتى لا أضيع تعبه وأجنّب الذي رشحها من العودة مجددًا وطلب حذفها نقلتها له إلى ملعبه وأفرغتها--باسمراسلني (☎)--: 13:31، 24 مارس 2013 (ت ع م)ردّ

رد : صفحات مستخدم[عدل]

مرحبا. الرد عن الموضوع موجود في نقاشي. تحياتي--عباس 17:12، 24 آذار 2013 (ت.ع.م)

شكراً ميسرة. لم أقصد كتابة سيرة ذاتية. ولكن لأعطي الموضوع مصداقية----.

حذف سريع لـ العلمانية[عدل]

تم وسم العلمانية للحذف السريع وفقا لسياسة الشطب وتم شرح السبب في قالب الشطب في المقالة.

إذا كنت تعتقد أن هذه الوسم قد وُضع عن طريق الخطأ، بإمكانك إيقاف عملية الشطب بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رشحت للحذف (تماماً تحت قالب الشطب بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. اعلم أنه عندما توسم صفحة للشطب، فإن كانت تحقق شروط الشطب المنصوص عنها في سياسة شطب فإنها قد تشطب دون أي تأجيل أو إنذار. رجاء لا تزل قالب الشطب بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تمت حذف الصفحة، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين.--CipherBot (نقاش) 15:14، 19 مايو 2013 (ت ع م)ردّ

ذكريات ويكيبيدية[عدل]

سلام، إني أقوم بتجميع المعلومات حول تاريخ المجتمع الويكيبيدي الإفتراضي بخاصة ما حدث بالفترة التي سبقت عام 2005. أشارت أبحاثي أنك كنت من الفاعلين بتلك الفترة. أكون ممتنا لو شاركتني ذكرياتك أو أي مصادر ممكن أن استعملها لأكون فكرة أفضل عن المؤسسين الأوائل للمجتمع. سأدون المعلومات في مقالة ويكيبيدية. يمكنك التواصل معي عبر صفحة نقاشي أو على إيميلي الخاص: anas@eljamal.com ولك ألف شكر. --أبولؤيتواصل معي 03:38، 14 فبراير 2014 (ت ع م)ردّ

سلام، شكرا لإبداء التعاون. لقد قمت بإنشاء مقالتين للمشروع، الأولى على ملعبي وهي محطات في عمر الويكيبيديا والرابط هو مستخدم:Aboluay/موع محطات. يمكنك إضافة أي حدث تتذكره والذي تعتبره مهم في سيره الويكيبيديا. والمقال الثاني هو مجتمع ويكيبيديا العربي عن المجتمع ككل، وطريقة عمله ومما يتألف الخ. ألق نظرة على المقالتين وحاول إضافة ما تراه مناسب كما يمكنك ارسال المعلومات إلي وانا أضيفها. من الأفضل الإستعانة بمصادر، ألا أنه ليس مهما إذ أن ذكرياتك أهم. فقط أذكر أي أمر وأنا سأحاول إيجاد المصادر. شكرا جزيلا للمساعدة. --أبولؤيتواصل معي 05:50، 22 فبراير 2014 (ت ع م)ردّ

بالنسبة للتعديلات[عدل]

أين التضليل أساسًا؟ القول بأنَّ كُلها ديانات إبراهيميَّة وفيها أوجه شبه هو قولٌ صحيح يتفق عليه أغلب الناس من عُلماء وغير العُلماء. أرجو منك عندما تُريد حذف معلومة جدليَّة أو شائعة أن تترك مجالًا في النقاش أولًا. ضع ما تراه خاطئًا في نقاش المقالة أولًا قبل أي استرجاع واترك من يرى تلك الإضافة ضروريَّة يقول لِمَ يراها كذلك، وقل له لِمَ تراها عكس ذلك، ليس في هذه المقالة وحسب بل في أي مقالة عمومًا. حتّى ذلك الحين يجب أن تبقى المقالة كما هي، لذلك سأُعيدها إلى حالها الأوَّل حتى يتم الاتفاق على صياغة مُعيَّنة--باسمراسلني (☎)--: 16:29، 10 مارس 2014 (ت ع م)ردّ

نعم، تنبهت الآن، شُكرًا لك--باسمراسلني (☎)--: 16:39، 10 مارس 2014 (ت ع م)ردّ

رد[عدل]

مرحبًا ميسرة. أصبت حين دعوت للنقاش. لكن استرجاع احداها دون أخرى قد يجعل البعض يظن أن الحق معه. لذا، فالأولى حذفهما معًا بصورة مؤقتة أو استرجاع النسخة الأولى المختلف عليها، وطرح الأمر للنقاش إلى أن يستقر الرأي على إحداهما. أما مسألة التشويه فربما خانك التعبير فليست الصورة العمود الذي تقوم عليها المقالة، ليتسبب حذفها بهدم المقال. وطالما أنك اهتممت بالأمر، فربما عليك التطوع بفتح النقاش، ودعوة الزميلين ومن تراه مناسبًا للمشاركة. تحياتي. أبو حمزة أسعد بنقاشك 01:18، 21 مارس 2014 (ت ع م)ردّ

رد: حي الزبالين[عدل]

مرحباً. الحق معك من جهة؛ من جهة أخرى، أرى أن المقالات يجب أن تتجنب مقطع «انظر أيضاً» أساساً، لأن المواضيع ذات العلاقة — إن كانت ذات علاقة فعلاً — يجب أن يكون إليها وصلات من جسم المقالة. وطبعاً لا يمكنني الاطلاع على جميع المراجع قبل اتخاذ القرار. على كل، لا مشكلة، فأنت (غالباً) تراقب المقالة وصححت الخطأ بنقرة فارة. --abanimaنقاش 11:32، 11 حزيران 2014 (ت.ع.م)

تهنئة بعيد الفطر.[عدل]

كل عام وأنتم بخير. كل عام وجميع الأمة الإسلامية بخير. كل عام وكل العالم فى أمن وسلام. Dr-Taher (نقاش) 23:57، 27 يوليو 2014 (ت ع م)

مرحبا أخي[عدل]

مرحبا أخي ميسرة. لم أحادثك من قبل لكن يشرفني الحديث مع المشتخدمين القدماء أمثالك. بالنسبة لاسترجاعي فلا تأبه له كثيرا. تعديلاتي ليست مقدسة أنا استرجعت التعديل لأنه غير التاريخ بلا مصدر فظننته تخريبا فلا تأبه لذلك.تحياتي---Avicenno (نقاش) 10:11، 27 نوفمبر 2014 (ت ع م)ردّ

رد: موسى العلمي[عدل]

أهلًا. قمت باسترجاع المقالة كي تطلع عليها وتُجري التعديلات المُلائمة. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 15:19، 6 ديسمبر 2014 (ت ع م)ردّ

ويكي عربية، تونس[عدل]

مرحبا Uwe a/Archive 1
WikiArabia
شعار ويكيميديا تونس


تعلم لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سيعقد في تونس أواخر شهر مارس القادم أن باب تقديم المداخلات مفتوح إلى غاية يوم الخميس 18 ديسمبر 2014.
لقبول المشاركات يجب على المترشح:
  1. إدخال عنوان المداخلة التي ينوي القيام بها في جدول المداخلات بصفحة برنامج المؤتمر
  2. إعداد صفحة خاصة بالمداخلة تحتوي على المعلومات التالية: مدة المداخلة, الصفة (تدريب, نقاش, عرض تقديمي, بحث, إلخ), تلخيص المداخلة و إبراز الهدف منها (من هي الفئة المستهدفة بالتحديد و ماذا ستستفيد).
للاتصال بنا

يرجى إرسال بريدك الإلكتروني إلى contact@wikimedia.tn وسيتم الاتصال بك في أقرب وقت ممكن من قبل الأعضاء.

يمكنك أيضا الانضمام إلينا في صفحة نقاشنا لترك رسالة

احصل على المزيد من التحديثات عبر صفحتنا على تويتر و الفيسبوك

ندعم جهودكم في النهوض بمشاريع ويكيميديا العربية و نتمنى لكم حظا موفقا.

ويكيميديا تونس

قالب:صاحب منصب[عدل]

السلام عليكم، عفوا، لقد إضطررت لاسترجاع تعديلاتي، لأنني قد قمت بتعديلات على القالب كي أوسع قائمة المناصب من 9 إلى أكثر، لأن بعض الشخصيات لها مناصب هامة كثيرة في تاريخها (مثلا نيكولا ساركوزي بالتحديد)، ولكن فالنهاية لم يعمل ولا أعرف لماذا، لذا قررت استرجاع النسخة التي كانت قبل أن أعدلها أنا. لذلك أعذرني من فضلك والسلام.--Mohatatou (نقاش) 18:27، 19 ديسمبر 2014 (ت ع م)ردّ

قالب:مدن أفغانستان[عدل]

الأخ uwe بعدالتحية...إنشاءي لهذا القالب ولقوالب أخرى مشابهة جاء بناءاً على التصنيف الواردة فيه وعلى أنها قليلة العدد نسبياً في ويكيبيديا العربية، ولا أعرف قوالب مشابهة لها في ويكيبيديا الإنجليزية، وعذرا لأني لم أجبك حيث كنت غير متصل بالإنترنت.--Maher27777 (نقاش) 16:56، 23 ديسمبر 2014 (ت ع م)ردّ

لماذا تحاول تشويه صورتي؟[عدل]

سلامات ميسرة؛ لماذا تحاول تشويه صورتي، وفهم اي تعديل أقوم به على أنه تحيز، والعكس ما أقوم به حقيقةً ، أنا أزيل التحيز والانحياز في مقالات ويكيبيديا، وعلى رأسها الشيوعية واليسارية، فكل المقالات لا توضح وجهات النظر الحيادية، متجاهلاً تفاعل 1.5 مليار على هذا الكوكب مع الشيوعية، وما الخطأ في كتابة وجهة نظر الدين في الموضوع -وهو شيء مهم جداً جداً-، هل كذبت ؟ هل خالفت القوانين؟ هل كتبت حقائق دون مصادر؟ اين الخطأ فيما أكتب؟ كل ما أرى صراحة انك انت المنحاز للشيوعية وتحاول إخفاء حقائق مزودة بمصادر رئيسية. --ماركو2 (نقاش) 19:03، 24 ديسمبر 2014 (ت ع م)ردّ

وسام![عدل]

وسام التعاون
مجهود رائع جداً في تعديل مراجع مقال القوات المسلحة المصرية Muhammad adel007 (نقاش) 18:07، 2 يناير 2015 (ت ع م)ردّ

وسام![عدل]

وسام التعاون
لقد أبذلتي جهد كبير جداً في إصلاح المراجع في مقالة القوات المسلحة المصرية. ربيع ملاحنقاش 18:27، 2 يناير 2015 (ت ع م)ردّ

Global account[عدل]

Hi Uwe a! As a Steward I'm involved in the upcoming unification of all accounts organized by the Wikimedia Foundation (see m:Single User Login finalisation announcement). By looking at your account, I realized that you don't have a global account yet. In order to secure your name, I recommend you to create such account on your own by submitting your password on Special:MergeAccount and unifying your local accounts. If you have any problems with doing that or further questions, please don't hesitate to contact me on my talk page. Cheers, DerHexer (نقاش) 01:07، 14 يناير 2015 (ت ع م)ردّ

نعم كلامك صحيح ميسرة شكرا على التنبيه. --Khaled (نقاش) 15:40، 22 يناير 2015 (ت ع م)ردّ

مجموعة مستخدمي بلاد الشام، دعوة للمشاركة![عدل]

مجموعة مستخدمي بلاد الشام
مرحبًا Uwe a/Archive 1،

هذه دعوة من زملائك المستخدمين من منطقة بلاد الشَّام للمشاركة والإنضمام لتأسيس مجموعة مستخدمي بلاد الشَّام (بالإنجليزية: Wikimedians of the Levant User Group)‏ والتي ستجمع المستخدمين من الأردن وفلسطين وسوريا ولبنان سواءً مقيمين أم مغتربين، والتي تهدف لتمثيل مؤسسة ويكيميديا في المنطقة، وتجميع المستخدمين لتوحيد الجهود في سبيل إثراء المحتوى في مختلف مشاريع ويكيميديا بعدّة لغات.
للاطّلاع على كامل الأهداف، راجع صفحة المجموعة على الميتا، وللمشاركة في المجموعة، يُرجى إضافة توقيعك في صفحة التواقيع الخاصَّة. لا تتردد في طرح أي سؤال أو اقتراح في نقاش صفحة المجموعة، وأهلاً وسهلاً.

--Fjmustak (نقاش) 08:14، 28 مايو 2015 (ت ع م)ردّ

الرجاء مراسلتي في أقرب وقت ممكن عبر البريد الإلكتروني. شكرا --Fjmustak (نقاش) 08:18، 28 مايو 2015 (ت ع م)ردّ

روبوت:تنبيه أرشفة صفحة النقاش[عدل]

أرشِف صفحة نقاشك

مرحبًا Uwe_a. صفحة النقاش الخاصة بك حجمها كبير (أكبر من 80 كيلو بايت)؛ وهذا يُصعب من عملية تواصل المستخدمين الآخرين معك. من فضلك قم بأرشفة صفحة نقاشك. للمزيد انظر هذه الصفحة. شكرًا.

--ASammourBot (نقاش) 20:40، 29 سبتمبر 2015 (ت ع م)ردّ

رد[عدل]

أهلًا وسهلًا. برأيي ذلك كان تحييدًا مُبالغ فيه، أو رُبما سوء فهم لِبعض الجُمل. مثلًا استبدال «أركان الحج الصحيحة» بـ«أركان الحج وفق المُعتقد الإسلامي» مثلًا، أمرٌ لا ضرورة له إطلاقًا لإنَّ المقالة تتحدث عن الحج من منظورٍ إسلاميّ بحت، فمن الطبيعي أنَّ المقصود هو أركان الحج الصحيحة في المفهوم الإسلامي، وقس على ذلك. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 16:13، 5 أكتوبر 2015 (ت ع م)ردّ

بخصوص العراق[عدل]

السلام عليكم

المقالة تحت الصيانة، وإن كان عندكم أي معلومات فالرجاء إضافتها.

شكراً

--Ahmed1251985 (نقاش) 15:09، 10 أكتوبر 2015 (ت ع م)ردّ

لقد تم اختيارك عشوائيا للمشاركة في استبيان مختصر تم تحضيره بواسطة فريق خدمة تقنيات المجتمع[عدل]

https://wikimedia.qualtrics.com/jfe/form/SV_6QIHWaUg14qL1D7

يهدف الاستبيان لقياس مدى رضاء المجتمع عن الدعم التقني (للأدوات والإمدادات) الذي تقدمة مؤسسة ويكيميديا لويكيبيديا وبخاصة احتياجات الأعضاء الفاعلين في مجتمع ويكيبيديا العربية العربية. لمعرفة المزيد عن الاستبيان برجاء زيارة Research:Tech support satisfaction poll.

يمكنك ازالة اسمك من قائمة المسجلين حتى تتوقف عن تلقي تحديثات الاستبيان. برجاء زيارة Research:Tech support satisfaction poll/Target lists/Arabic.

بخصوص مقالة العراق[عدل]

السلام عليكم

لقد راجعت مداخلتك على صفحة نقاش العراق، وسأخذ الملاحظات بجدية، وأرجو الحفاظ على الهدوء في الطرح، وعدم وصف عمل الآخرين بالمسخوط،

فالمقالة لازالت تحت التطوير والصيانة، وهذا الغرض من وسم التطوير في أعلى مقالة العراق

شكراً

--Ahmed1251985 (نقاش) 23:07، 1 نوفمبر 2015 (ت ع م)ردّ

ويكي المرأة - الجولة الأولى[عدل]

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

وسام![عدل]

الوسام العام
اهلا Sbasian m bn (نقاش) 14:10، 2 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

رد بخصوص البوت[عدل]

مرحبا...هل ممكن نموذج لتعديل بوتي على مقال يملك قالب مرجع ويب حتى أخذ النموذج وأجري عليه تجاربي، شكراً لك.--جار الله (راسلني) 01:19، 15 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

أن كان قصدك تطوير البوت لوضع مرجع ويب بدل عنونت المرجع فقط هذا الأمر ربما ممكن لكن حالياً أعمل على تطوير أمر آخر وللأسف ليس لدي وقت كافي لتطوير هذا الأمر، أقدر أهتمامك بهذا الموضوع وأعدك سأحاول تطويره بعد مدة.--جار الله (راسلني) 02:11، 15 يناير 2016 (ت ع م)ردّ

رد: النقاش في صفحة تيران[عدل]

مرحباً ميسرة... لا مانع لديّ من النقاش طالما بإحترام وبدون إساءة أدب؛ لكن ما تم هو العكس وهذا لا علاقة له بحسن النية، والجميع هنا يعرف أنني صبور إلى أقصى حد حتى أنني سامحته مراراً على إساءته الشخصية لي لكنه تجاوز وسمى المحررين بالجهلة! وأكرر أن هذا ليس له علاقة بحسن النية، بل هجوم شخصي وإساءة أدب. وأتمنى أن تتابع مجريات الأحداث جيداً -حتى خارج نقاش المقالة- حتى تقف على ما أراه مع غيري ممن شاركوا في هذا الأمر. تحياتي... --د. فارس الجُويلي (راسلني) 11:57، 15 مايو 2016 (ت ع م)ردّ

بداية السيد الفاضل غير "الجاهل" الذي أراد أن يجعلني عبرة للجميع، قام برد تعديلي الأخير في صفحة النقاش والذي حاولت فيه إعادة منشوري الحقيقي قبل تزييفه، مضيفاً رسالة يقول فيها ((تحذير: لا تغير محتوى التقاش! أضف جديد ولا تحذف القديم)) رغم إنني لم أحذف القديم مطلقاً :) وحقيقة، تصرفه يدفعني للتساؤل عن اهتمامه المبالغ به، في رفضه بتوضيح شىء مسيء لشخصي، واصراره على حذفه، رغم إنه لم يهتم بذلك الأمر حينما استفسرت عن صاحب التعديلات، ولم يقم برد التعديل :)


بالنسبة للصبر، والجهل، فالجهل ليس إساءة شخصية، كلنا بالتأكيد جاهلون فيما يبرع فيه الآخرون، إلا لو كنت سوبر إنسان، وعليه فوصفي لتزييف ترجمة المصادر، التي أشرت إليها بوضوح ورفض الرد عليها، لم يكن إساءة شخصية، بقدر ما كان توضيحاً لحقيقة جلية، ولأنني افترضت حسن النية، ففضلت الجهل على التخريب المتعمد، والانتحال....

وعليه سؤال واضح وبسيط، هل الأولى رد تصحيحي على منشوري الذي تم تزييفه، أم رد التزييف على منشوري..؟! الإجابة بلا شك، تحمل سؤ استخدام للصلاحيات....

وأتمنى أن يقصر الأمر على "الجاهل" بدلاً من الجهلاء، خاصة إن منشوري كان عن ذلك الجاهل الذي تجاوز ما هو موجود بالمصادر، ولم يشر مطلقاً لجهلاء بصيغة الجمع كما تدعي :) --Elbarck (نقاش) 19:51، 15 مايو 2016 (ت ع م)ردّ

Uwe a وهذه هي ذات الآليات التي اتبعتها، في ذات صفحة النقاش، والردود التي حصلت عليها لازالت هناك وأيضاً بالحجب "إن مكنش عاجبك اشرب من البحر" هذا كان الرد بداية والذي وصفته آنذاك بالمستفز، ولازال موجوداً هناك بالمناسبة.

ثم جاءت التصرفات التي أجدها اساءة لاستخدام الصلاحيات، من قبيل رد توضيحي على المنشور الذي استهدف تزييف ما قلت، بينما لم يتم رد ذات الأمر عن من قام بذلك التزييف، ولم أجد أي رد واضح عليها حتى الآن، ربما تود أن تشرح لي ذلك الأمر أيضاً --Elbarck (نقاش) 21:13، 15 مايو 2016 (ت ع م)ردّ

علم الكلام[عدل]

تصحيح اسم مقالة[عدل]

مرحبا.إذا كنت ترين أن اسم مقالة خاطئ، يمكنك نقله، والأمر ليس كارثة تؤثر على الأعصاب; فكثير من المقالات بعناوين خاطئة، ويمكن التصحيح بالنقل.شكرًا --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 08:54، 4 سبتمبر 2016 (ت ع م)ردّ

النقاشات العامة توضع في الميدان وليس في نقاش مقالة معينة.شكرًا --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 09:27، 4 سبتمبر 2016 (ت ع م)ردّ
إذا كان لديك نقاش يخص المقالة، فاكتبيه في صفحة نقاشها، وإذا كان عنوان مقالة خاطئ، فغيريه، وإذا كان يوجد اقتراح لتحسين عناوين عدة مقالات، فابدإي نقاشًا في الميدان.شكرًا --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 09:48، 4 سبتمبر 2016 (ت ع م)ردّ
نعم، لا سلطة لي، لكن ينبغي أن أطلب حذف الصفحات التي أراها غير مفيدة.شكرًا --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 09:59، 4 سبتمبر 2016 (ت ع م)ردّ

جزيرة تيران[عدل]

السلام عليكم. أردت أن استطلع رأيك في هذا الموضوع تيران (جزيرة) لقد استفسرت من بعض الزملاء في صفحة النقاش حول إمكانية وسمها بجيدة. ولكن بعض الزملاء يرى أنها غير مناسبة، فبما أنك كنت أحد المهتمين بتحريرها، هل هي فعلاً مناسبة للوسم أم لا.--عادل، راسلني 14:53، 3 يناير 2017 (ت ع م)

شارك خبراتك وآرائك وملاحظاتك معنا بصفتك ويكيميدي في هذا الاستطلاع العالمي[عدل]

آرائكم وملاحظاتكم تهمنا: تذكير أخير للمشاركة في استطلاع ويكيميديا العام[عدل]

خُطَّة ويكيميديا الاستراتيجية لعام 2017[عدل]

de:Kategorie:!Hauptkategorie

دعوة للاجتماع السنوي[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ هذا الاستطلاع موجه في المقام الأول بغرض جمع آراء وملاحظات تتعلق بأعمال مؤسسة ويكيميديا القائمة وليس الغرض هو الاستراتيجية طويلة الأجل.
  2. ^ أمور قانونية: لا يتطلب الأمر أن تشتري أي شيء. يجب أن تكون في سن البلوغ القانوني كي تشارك. تحت رعاية مؤسسة ويكيميديا الكائنة في 149 New Montgomery, San Francisco, CA, USA, 94105. ينتهي العرض في 31 يناير/كانون الثاني 2017. غير مسموح حينما يكون ذلك صحيحا. اضغط هنا كي تطلع على شروط المسابقة.