ويكيبيديا:إداريون/مشاكل/أرشيف 25

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


تم حذف مقالي[عدل]

قمت بانشاء مقالي اليوم (شريف الجمسي) وفؤجئت بان تم حذفه من قبل اداري رغم اتباعي التعليمات والارشادات الخاصه بوكبيديا واضافه المواجع والمصادر للمقال ارجو منكم اعاده النظر في مقالي مره اخري واذا وجدت ملحوظه خاطئة اتيحو لي تعديلها دون ازاله المقال بالكامل لاني قد قمت بكتابه المقاال علي مدار 5 ساعات متواصله بعد تجميع المصادر الخاصه به. — هذا التعليق غير الموقع من قِبَل Mohamed.elgamasy (نقاشمساهمات)

مرحبا Mohamed.elgamasy:، طالعت الصفحة المحذوفة، وللأسف فهي لا تُحقق هذه الشروط. --Dr-Taher (نقاش) 23:16، 23 نوفمبر 2019 (ت ع م)
مرحبا Dr-Taher: شكرا لك على سعة صدرك وردك , هل بالامكان توضيح اي الأجزاء مخالفة مع امكانية اتاحة الفرصة لي للتعديل او حذفها او كتابتها بصيغة اخري مع العلم انى قد اقمت باضافة المصادر والمراجع الاخبارية لاكثر من موقع اخباري معتمد ارجو اتاحة الفرصة لي ان امكن

وشكرا لك مرة اخري على المتابعة والرد . — هذا التعليق غير الموقع من قِبَل Mohamed.elgamasy (نقاشمساهمات)

مرحبا Mohamed.elgamasy:، هل قرأت هذه الشروط؟ ما الذي تُحققه الشخصية من تلك الشروط؟ --Dr-Taher (نقاش) 16:14، 24 نوفمبر 2019 (ت ع م)

ويكيبيديا تنشر معلومات غير صحيحة ومزورة[عدل]

فوجئت بصفحة على ويكيبيديا تحمل إسم وليم نصار، اللواء في حركة فتح لفلسطينية، وفيها خلط وأخطاء في المعلومات بينه وبين الفنان الموسيقي اللبناني وليم نصار.

أولا:- وليم نجيب نصار المذكور في ويكيبيديا ليس هو الفنان اللبناني وليم نصار، والروابط والوصلات المدرجة في ويكيبيديا غير صحيحة إطلاقا، وتعتبر تعدي على الملكية الفكرية، كما أنها تفقد ويكيبيديا مصداقيتها.

ثانيا:- وليم نجيب نصار المذكور في ويكيبيديا، هو عسكري فلسطيني كان يقيم في الضفة الغربية الفلسطينية وتوفي، بينما المؤلف الموسيقي اللبناني وليم نصار مقيم في كندا في ولاية نيوفاوندلاند وهو لا يزال حيا ولا يزال ينشط موسيقيا وأدبيا وفكريا. والمضحك أن ويكيبيديا لم تراجع التناقضات في المقالة المنشورة، ولم تدقق في الوصلات والروابط المدرجة في المقالة.

ثالثا:- وليم نجيب نصار المذكور في ويكيبيديا مولود في فلسطين في العام 19646، بينما المؤلف الموسيقي اللبناني وليم نصار مولود في لبنان، في بلدة البترون في 25 كانون أول - ديسمبر 1968.

رابعا:- بالامكان الاطلاع على الموقع الرسمي للفنان وليم نصار علىالعنوان: https://williamnassar.com وأيضا، على موقع مجلة الكاتب التي يرأس تحريرها على العنوان: https://al-kateb.com لتروا بوضوح حجم التزوير في المعلومات المنشورة على صفحة ويكيبيديا.

خامسا:- مرفق فيديو عدد 2 للجنرال الفلسطيني وليم نجيب نصار، وآخر للمؤلف الموسيقي وليم نصار، قارنوا بين الاثنين:

حوار تلفزيون فلسطين مع الجنرال الفلسطيني: https://www.youtube.com/watch?v=xW__6QqN0_w

حوار تلفزيون المستقبل والشاعر اللبناني زاهي وهبي مع المؤلف الموسيقي اللبناني: https://www.youtube.com/watch?v=pQoIYXB6IVs

يرجى الانتباه إلى أن الموسوعة لا تهدف لنشر معلومات مغلوطة عن أي شخص، والخطأ غير مقصوداً نظراً لتشابه الأسماء (كما تفضلت بنفسك)، وحيث أن المحررين لا يتابعون جميع المقالات وتعديلاتها أولاً بأول نظراً لعدد التعديلات الهائل، فإن الخطأ وارد، والتنبيه له واجب. عمل أحد الزملاء على إعادة ضبط المقالة، مع الشكر. هذه الشكوى ليس محلها هذه الصحفة، لذا فقط نسخت الشكوى إلى صفحة نقاش المقالة نفسها، على أن تبقى هذه الملاحظة هنا لبعض الوقت للاطلاع عليها قبل النقل. --Mervat ناقش 21:18، 24 نوفمبر 2019 (ت ع م)

حذف تعسفي![عدل]

مرحبا

قبل ساعات كتبت مقالة عبارة عن سيرة لكاتب مغربي اسمه سعيد بودبوز، وفي اقل من ساعة حذفتها شخصية اسمها شيماء باعتداء سافر، لأن سيرة الكاتب سعيد بودبوز مستوفية لجميع شروط ويكيبيديا ونحن مستعدون لإثبات ذلك والذهاب مع السيدة شيماء الى أبعد الحدود، إنني اطالب بالافراج عن مقالتي ومستعد لمناقشة السادة الاداريين شروط ويكيبيديا واحدا واحدا وأطالبكم أن تمكّنزني من مناقشة شيماء لتثبت لي على أي أساس تحذف مقالتي، وإنني أطالبسيادتكم بنشر مقالتي وشكرا— هذا التعليق غير الموقع من قِبَل د.قاسم رحالي (نقاشمساهمات)

شكوى[عدل]

مرحبا,انا مشترك منذ فترة طويلة على ويكيبيديا وكنت اكتفي بالقراءة فقط دون التدخل , ولكن اتخذت قرار منذ فترة بالتدخل وذلك لتصحيح المعلومات المغلوطة فى بعض المقالات ولكن فوجئت بان ويكيبديا العربية مثل حلبة المصارعة , نعم صراع بسبب وبدون بسبب حتى ولو كانت المعلومات المرفقة صحيحة

- فأنا اقوم بأصلاح معظم التعديلات الخاطئة او القديمة وتظل فترة طويلة حتى يتم قبولها والبعض يتم رفضة دون توضيح اي سبب على الرغم من صحة المعلومة التى قمت بتعديلها

مثال أول للتعند : لقد قمت بأجراء تعديل لهذة القرية بطا

فقد قمت بأضافة الموقع الرسمي للمحافظة والمدينة الام التابع لها هذة القرية وهيا مدينة بنها

فقام مستخدم اخر بالغاء التعديل وترك تعليق (الوصلات لا تخص المقالة) كيف يعقل !!!! هل تحريت الأمر ؟ هل شاهدت او تصفحت الموقع او المصدر او المدينة الام !!!! فكيف لا يخص المقال وانا اضع الموقع الالكتروني الرسمي للمحافظة كما هوا موضوع داخل غيرها من المدن والقري على ويكيدبيا الخاص بالمحافظة !!!! لا اعلم اترك لكم التفسير !!

مثال اخر للتعند : قمت بأجراء بعض التعديلات على محمد عبد الغني الجمسي قمت بأضافة بعض المصادر ويتم دائما الغائها ولا اعلم اي اسباب فقمت بالغاء تعديل رابط لفديو لا يعمل ووضعت فديو اخر يعمل فقام مستخدم اخر بالغاء تعديلي ومن ثم قام بنفس الخطوة بعدي !!!!!!!!!!! نعم طب لية ؟ يعني ما انا بدات الخطوة دي ليه تلغيها علشان تعملها انت !!!

واخر شئ حصل اليوم تقدم بطلب للحصول على ميزة محرر حتي يتسني لي قبول تعديلاتي دون التعرض لمثل هذة المواقف فيما بعد . فقام الأداري المختص برفض الطلب وانا تقبلت هذا القرار بصدر حسن اذا كنت لا استوفي الشروط ولكن فوجئت ان الأداري قام بالدخول على صفحه نقاشي وازال جميع المزايا التي كنت اتمتع بها من قبل حتى صورتي الشخصية فوجئت بأزالة صورتي الشخصية Copyright هل اللى انا فية دا طبيعي ولا علشان مستجد فى عالم ويكيبيديا !!!— هذا التعليق غير الموقع من قِبَل Mohamed.elgamasy (نقاشمساهمات)

  • هذه الصفحة تخص الشكوى من تعديلات إدارية، أول موقفين لا يتعلقان بتعديلات إدارية، ويمكن مناقشة من قاموا بهما في صفحات النقاش. بخصوص تعديلات صفحة المستخدم الخاصة بك، فما أزيل هو تصنيفات تخص صلاحيات معينة لم تحصل عليها فلا يصح وضعها في صفحتك. يبدو أنك فهمت معنى ويكيبيديون مدققون فهمًا غير صحيح، معناها ليس تدقيق المعلومات الواردة في المقالات، المعنى يخص صلاحية معينة في ويكيبيديا.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 16:09، 22 ديسمبر 2019 (ت ع م)
نعم اما متفهموجه نظرك ولكن هلذلك يعطي لاي مستخدم الحق لحذف المعلومات الصحيحة المضافه فانتم اداريون وجب علي التنبيه بخصوص دلك ولفت النظر، اما بخصوص المشكله الثانيه انا لم اقم باضافتهم ولا اعلم ما سبب ظهورهم عندي في صفحتي الشخصية ولكن ظهر الاشعار فانتبهت — هذا التعليق غير الموقع من قِبَل Mohamed.sherif (نقاشمساهمات)

 تعليق: Mohamed.elgamasy: هذا طبيعي وأنت مُستجد، حاول أن تقرأ أكثر في السياسات وطريقة التحرير لتتحاشى ما يحصل لك، وأفضل شيء هو أن تستفسر وتطلب المساعدة والتعلّم، لكي تصبح قادرًا على التحرير بشكل يتناسب مع السياسات. تحياتي لك. -- صالح (نقاش) 17:53، 22 ديسمبر 2019 (ت ع م)

نعم استفسر واناقش ولكن بدون رد من المتسبب ، كما تدعونه التخريب في ويكيبديا. — هذا التعليق غير الموقع من قِبَل Mohamed.sherif (نقاشمساهمات)

 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

عبد المحسن الفرم[عدل]

السلام عليكم هناك مقالة باسم عبد المحسن الفرم ولا حظت ان هناك معلومه (صحيحه) ويتم حذفها من قبل بعض المحررين الا وهي ان الامير كان شيخ لقبائل حرب وهناك دلائل كثيرة منها كتاب خير الدين الزركلي ص٢١٢ وكتاب غلوب باشا ص ٤٨٨ و وثيقة السير لويس بيلي سنة ١٨٦٦م حيث ذكر في جميع ما سبق ان الامير عبد المحسن الفرم هو شيخ قبيلة حرب وزعيمهم ومن لديه اي تشكيك في المراجع والمصادر يتواصل معي حيث تحريت من الوثائق وهناك الكثير منها. و موسوعة عالمية كويكيبيديا لا تظهر الا الحقائق ومتائكد ان القائمين على لا يسعون ان يكون هناك محررين يخفون الحقائق. ومتاكد من ان هدف الموسوعه و القائمين عليها هو إظهار المعلومه الصحيحه— هذا التعليق غير الموقع من قِبَل Salman599 (نقاشمساهمات)

 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

طلب إزالة صلاحيّة[عدل]

مرحبًا مجتمع ويكيبيديا.

لم يسبق لي وأن قدمتُ طلبًا بإزالة صلاحيّة مستخدمٍ ما حيث أؤمن بأنّ وجود إداريّ في الموسوعة مع وقوعهِ في بعض الأخطاء – وهذا طبيعي – خيرٌ من عدم وجوده بالأساس؛ لكنّ المستخدم سامي الرحيلي: للأسف وقعَ في نفس الخطأ على مرتين؛ عدى عن وقوعهِ في أخطاء أخرى خرقَ فيها سياسات الموسوعة؛ ومع أنني بادرتُ لنقاشه في كلّ الحالات التي كنتُ فيها طرفًا في النقاش معه لكنّه لم يتعض ولا زال يستغلّ صلاحياته في فرضِ آرائه بالقوّة فيما يُمثل انتهاكًا حقيقيًا للسياسات.

  • قامَ سامي الرحيلي في 16 حزيران/يونيو 2018 بوسمِ مقالة معركة الحديدة بقالب التحيّز ولمّا طلبتُ منه في نفس اليوم في صفحة نقاش المقالة ذكر الجمل المتحيّزة؛ تفادى الرد عليّ. أمهلتهُ 4 أيّام لاعتقادٍ منّي أنه مشغول وسيُخبرني بالنقاط التي يراها غير حياديّة لكنه لم يفعل. عُدت لتذكيرهِ في الـ 20 من حزيران/يونيو 2018 بموضوعنا؛ لكنّه اكتفى بالقول أن ترجمتي غير متطابقة مُصرًا على وسمِ الصفحة بقالب الحياد ورافضًا لأيّ حلٍ طرحته!
    • عادَ سامي في الـ 22 حزيران/يونيو 2018 لوسمِ مقالة ثانيّة لي؛ وهي مقالة حصار اليمن بنفس القالب ثمّ لجأتُ من جديدٍ لنقاشه لكنه اتبع ما أسمّيها «سياسة المماطلة»؛ فأشرتُ لإداري ثاني للفصلِ بيننا ومع أنه طلب من سامي شرح نقاطه بالتفصيل لأتعامل معها لكنّه لم يفعل وأصرّ على موقفه المتمثل في قولبة المقالة بقوالب الحيادّية. قمتُ باسترجاعِ تعديله غير البنّاء – كونه لم يطرح النقاط التي يراها غيرُ حياديّة واكتفى بترديد أن المقالة منحازة – بعدما أمهلتهُ الوقت الكافي للرد عليّ؛ لكنه «صدمني» حيثُ قام بمنعي على الفور ولمدة يومٍ كامل (86.400 ثانية ☺) دون أن يُقدَّمَ طلب منعٍ في حقّي ودون أن أرتكبَ أيّ مخالفة أستحقّ عليها المنع المباشر بتلك الطريقة. ملاحظة هامشيّة: طبعًا لو قدّم سامي أي تفسير صحيح ومنطقيّ لمنعي (مثل أنّ أحدهم غيره طلب ذلك في الميدان المخصص فنفذ هو الطلب بعد مراجعته) فسأسحبُ هذا الطلب على الفور وأقدم له اعتذارًا رسميًا أمام كل أعضاء مجتمع ويكيبيديا
  • قامَ في 17 حزيران/يونيو 2019 بحذف آلاف البايتات من مقالة سعود القحطاني بدعوى أنها عبارة عن «تأليف وتدليس». قمتُ من جديد في صفحة نقاش المقالة بالإشارة لهُ ووضّحتُ له بالمصادر حرفًا بحرف كيف أن تعديلاته خاطئة ولا صحّة لها من الإعراب قبل أن أسترجعَ الصحيح.
    • عادَ سامي الرحيلي في 28 كانون الأول/ديسمبر للقيامِ بنفس تعديلاته الماضيّة – التي كنتُ قد برهنتُ له عبر الدلائل بأنها خاطئة – فقمتُ باسترجاع النسخة الأصليّة قبل تعديلاته تلك؛ ولم أكتفِ بهذا بل بادرتُ لصفحة النقاش من جديد شارحًا موقفي ومُقترحًا نقاش التعديلات قبل إضافتها؛ «لأُفاجأ» من جديدٍ بأنه قام بمنعي ولمدة شهر كامل مع أنه كان طرفًا في النّقاش معي ومع أن ما قمتُ بهِ كان طبيعيًا ولا أستحقّ عليه المنع المباشر؛ علمًا أنه قدّم في وقتٍ سابق طلبًا بمنعي ولم يَنتظر البث فيه!
    • لم يكتفِ سامي الرحيلي باستغلال صلاحيتهِ الإداريّة في منعي؛ بل حمى المقالة على مستوى الإداريين في نفس الدقيقة ضاربًا بذلك كلّ سياسات ويكيبيديا في عرض الحائط!

لكلّ هذه الخروقات؛ أطلبُ من مجتمع ويكيبيديا سحب صلاحيته الإداريّة وتوجيه تنبيهٍ له بخصوص ما قام ويقومُ به من خروقات عبر استغلال صلاحيته في فرضِ آرائه. شكرًا لكم --علاء فحصي (نقاش) 20:30، 30 ديسمبر 2019 (ت ع م)

  • ملحوظة: عمليًا؛ لا يُمكن سحب صلاحيّة الإداري إلّا عبر التصويت (وهذه ثغرة أخرى من بين الثغرات الكثيرة في سياسات ويكيبيديا)؛ لكن عند البحث في أرشيف الإداريين السابقين؛ وجدتُ من سُحبت صلاحيته بعد إساءة استغلالها. سأُقرّر بعد النقاش – اعتمادًا على آراء المجتمع – إمكانيّة فتح تصويتٍ لإزالة صلاحيته من عدمها إن كان ذلك مسموحٌ به طبعًا وأعتقدُ أنه كذلك. تحيّاتي ☺ --علاء فحصي (نقاش) 21:09، 30 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  •  تعليق: كوني متابع للموضوع من بداياته، فإني ارى طلبك يا علاء فحصي: بعد احترامي وتقديري لك بأنه كيدي بسبب طلب المنع من قبل سامي الرحيلي:، أما بخصوص مقالة سعود القحطاني فليس من العدل والإنصاف استرجاع اكثر من 20 تعديل، وكان الأفضل طرح نقاطك كاملة بنقاش المقالة والإشارة الى الزملاء المهتمين بالمقالة لإبداء رأيهم. اتمنى تدخل احد الإداريين لحل هذا الخلاف.--بــندر (نقاش) 21:44، 30 ديسمبر 2019 (ت ع م)
Bander7799: يحقّ لي الدفاع عن نفسي بأيّ طريقة أُريد؛ ولو أن هذا الطلب ليس بدفاع أصلًا. لقد سَبق وقُدّم في حقّي خمس أو ستّ طلبات منع؛ ومع ذلك لم أقُدّم طلبات منع مقابلة أو طلبات سحب صلاحيّة أو أيّ شيء من هذا القبيل؛ لكنّ الأمر مع سامي مختلف كونهُ «استعرضَ» عضلاته (صلاحياته) عليّ وفي مرتين بعدما كنتُ قد غفرتُ له في الأولى! بخصوص مقالة القحطاني؛ لقد شرحتُ نقاطي بالفعل في نقاش المقالة – ويُمكنك مطالعتها لو لم تكن قد فعلت – ولو أُعيدت نفسُ التعديلات فسألغيها حتى ولو كان عددها ألف طالما هي خاطئة ولم يُقدّم مُضيفهَا ما يُثبت أنها صحيحة. أدعوك عزيزي بندر لإبداء وجهة نظرك في النقاط الرئيسية التي ذكرتها فوق؛ لا في تلكَ الثانوية التي حاولت التطرقَ لها. «لعنة الأولويّات» تُطارد العرب في كلّ مكان Emojione 1F643.svg --علاء فحصي (نقاش) 22:04، 30 ديسمبر 2019 (ت ع م)
 تعليق: لقد راجعت ما قام به الزميل سامي الرحيلي: ووجدت أنه طبيعي ان يوسم المقالة بقالب التحيز فقد أخبرك عليك بالصبر حتي يفحصها شخص متخصص أحياناً يكون علي الإداريين ضغط يمنعهم من الرد عليك بسرعة لذلك لا تستعجل عامة انا no ضد هذا الطلب تحياتي لك--يوسُف (نقاش) 22:15، 30 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  •  تعليق: مرحبًا أخي علاء، وكل عام والجميع بخير.. بخصوص النقاط التي أشرت إليها فرأيي هو التالي:
  • بخصوص إضافة قالب "تحيز"، فإن من أضافه غير مُلزم بإجراء التعديلات الضرورية لحل الإشكال كغيره من قوالب الصيانة، هو (حسب القالب وليس سياسة) مطالب بتوفير سبب وضعه للقالب، ويبدو من صفحات النقاش أن الزميل سامي قام بذلك -وإن كان متأخرًا في بعض الحالات-، وأجدها غير واضحة سوى في نقاش مقالة "حصار اليمن"، ففي صدر المقالة نجد وصف "الغزو السعودي لليمن" وهنالك بعض الأمور الأخرى أدناها، وأوضح الزميل ملاحظاته لكنك طلبت منه حلّها بنفسه.. الترجمة لا تعني دائمًا دقة المعلومة أو حياديتها فينبغي على المحرر الأخذ بسياسة وجهة النظر المحايدة وإصلاح أي تحيّز، وحقيقةً أستغرب قول الزميل علاء: «أنا حُر أترجم ما أحب وأحب ما ترجم، لن تُرغمني على ترجمة ما تُحب أنت!».. عمومًا هذه ليست مخالفةٌ تحريريّة منصوصة في سياسة، وليست فيها إساءة لاستخدام الصلاحية الإدارية (أتحدث عن القالب وإضافته)، وكان من المفترض أن يكون هنالك تجاوبً أكثر من الزميلان وسعيًا لحل الإشكال، أو تطبيق ما جاء في سياسة حل النزاع..
  • بخصوص المنع في يونيو 2018، فيبدو لي من توايخ الصفحات أنه تم بعد الخلاف في "حصار اليمن"، إذ ظهر لي أن حربًا تحريريّةً جرت في المقالة بدأها علاء في 15 يونيو وآخر تعديل كان له أيضًا في 25 يونيو، ووصف التعديل في استرجاعه الأول بـ"التطفل".. حقيقةً أرى أن المنع صحيح فهنالك حدّة في نقاش علاء.. أيضًا كان المفترض منك علاء الإشارة لهذا المنع والطعن فيه ذلك اليوم ليتعامل مع الإداريون..
  • بخصوص الخلاف في مقالة "سعود القحطاني"، فالتعديلان الذان أشار لهما علاء بأنهما نفس بعض بقوله: «بنفس تعديلاته الماضيّة» مختلفان؛ الأول ما زال موجودًا في المقالة، وهنالك نقاش حوله وأرجو أن يستمر حتى الوصول لنتيجة.. أما التعديل الثاني الذي سبب هذه الخلافات، فقد استرجع علاء عشرات التعديلات الصحيحة معه وتعليله هو: «المقالة تتعرّض – من وجهة نظري – لتشويه ومحاولات حثيثة من قِبل البعض لتفصيلها على مقاسهم؛ والنقاشات فوق خيرُ دليل.» وترك النصوص التي حذفها أو استرجعها دون نقاش ليتطرّق لنقاط أخرى.. استرجاعك علاء لا مبرر له ولا أعتقد أنك قرأته وإلّا لما أعدت معلوماتٍ بمصادر غير موثوقة كمنشورٍ في منتدى كتبه مجهولٌ مستندً على مجهولٍ آخر، وآخر من الجزيرة غير المحايدة تمامًا في هذه القضية.. إعادتك لهذه المعلومات وإزالتك لأخرى وتجاهلك لنقاش تغييرك هذا هو بحد ذاته خرق لعدة بنود في سياسة إمكانية التحقق، وسياسة الاستشهاد بمصادر، وسياسة الحيادية، ولا يتسع التفصيل هنا لخصوصية هذا النقاش.. بناءً على هذا وباختصار لكون هنالك نقاش آخر؛ أرى أن المنع الأخير مبرر لما سبق وتنفيذه من الزميل سامي الرحيلي مبرر أيضًا في ظل تجاهل طلب المنع ذاك لأكثر من شهر..
  • بخصوص الحماية، فلم يُعدل الزميل سامي عليها ويستفرد بها، وإلّا لكان الأمر مخالفًا تمامًا.. ومن تواريخ الصفحات التي طالعتها أعلاه متأكد أن حربًا تحريريّةً أخرى كانت ستحصل لو لم تتم حماية الصفحة..
ختامًا أرى أن النقاط التي ذكرها الزميل علاء غير كافية لإزالة الصلاحية بناءً على ما سبق.. أعتذر عن الإطالة الضرورية، وتحياتي للجميع.. --شبيب..ناقشني 23:51، 30 ديسمبر 2019 (ت ع م)
  •  تعليق: تحياتي جميعاً، بالطبع ننتظر تعليق الزميل سامي حول الموضوع، ولكن برأيي حتى يكون النقاش موضوعي فأرى أن يشمل أربع جوانب:
  • هل تعديلات الزميل علاء فحصي مخالفة وتوجب المنع؟ هل تم تنبيهه؟ وإن كان كذلك فهل تستحق شهر كامل؟
  • بسبب وجود خلاف تحريري بين الزميلين، هل يحق للزميل سامي أن يأخذ قرار المنع بنفسه (في كلا الحالتين) أم كان الأجدر طلب المنع (مبرراً بالمخالفات الجديدة) في الميدان؟
  • هل يُعذر في ذلك بسبب وجود مخالفات وسجل منع سابق بحق الزميل علاء فحصي وكذلك وجود طلب مفتوح للمنع في الميدان؟
  • بناءً على ماسبق، هل ما قام به الزميل سامي وصل إلى حد إساءة استعمال الصلاحيات الإدارية؟ تحياتي --Mohanad Kh نقاش 13:50، 31 ديسمبر 2019 (ت ع م)
أعتقدُ أن طرحَ الزميل Mohanad Kh: هو الأمثل لتنظيمِ ومراجعة هذا الطلب؛ وأنا موافقٌ عليه وعلى مناقشة نقاطه واحدة بواحدة للخروج بخلاصة. سأُضيفُ ما لديّ بعدما يُعلّق سامي على ما وردَ فوق؛ وأتمنى أن يُديّل كل ما سيقول بروابط للتأكّد من كلامه. سأمهلُ سامي الرحيلي أسبوعًا للرد على كل ما طرحتهُ فوق قبل أن أبدأ في إضافةِ ملاحظاتي ونقاطي. شكرًا لكم --علاء فحصي (نقاش) 15:05، 31 ديسمبر 2019 (ت ع م)

شكوى على محرر[عدل]

Fleche-defaut-gauche-gris-32.png النقاش نُقِلَ إلى [[الميدان/إدارة]] --Mohanad Kh نقاش 18:37، 3 يناير 2020 (ت ع م)

 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

الغاء صفحاتى من على الويكبيديا بصفة شبه يومية[عدل]

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

احاول منذ اكثر من شهر انشاء صفحات لمكتباتنا على الويكبيديا، كل ما اقوم بانشاء صفحة لمكتبات الأطفال يتم الغائها ويذكر انها لاتحقق الملحوظية، وكل ما اقوم بانشاء صفحة للمكتبات العامة يذكر انى اقوم باختراق حقوق النسر والتأليف، على الرغم من انى استقى كافة المعلومات من على الموقع الخاص بعملى والذى تتبع له هذه المكتبات، واقوم بكتابة المصدر والاستشهاد المرجعى بالأسفل وحاولت فى كثر من الاحيان ان اقوم بايصال هذه الرسالة الى المراجعين الا ان العديد منهم لا يقوم بقراءة المحتوى، وما اسهل الغاء الصفحات لديهم والتى تؤخذ وقت فى انشاء والتعديلات التى تتم عليها، حقيقة لقد يئست من انشاء الصفحات على ويكبيديا ولا اعرف ما هو الحل لأضع مكتباتنا العامة ومكتبات الطفل على الصفحات الخاصة بالويكبيديا — هذا التعليق غير الموقع من قِبَل Dr-h-ismail (نقاشمساهمات)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. مرحبا Dr-h-ismail:، أولا هذه الصفحة مخصصة لمشاكل تتعلق بالإداريين. ثانيا لو طالعت هذه المعايير لعلمت ما يُمكن الكتابة عنه وما لا يصح الكتابة عنه، وأخيرا ويكيبيديا لا تسمح بالنسخ من المواقع. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 20:28، 17 يناير 2020 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.