وورك بيتش

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اعملي يا عاهرة Work Bitch
أغنية بريتني سبيرز
من ألبوم بريتني جين Britney Jean

الفنان بريتني سبيرز
تاريخ الإصدار 17 سبتمبر, 2013
التسجيل مايو 2013
النوع موسيقى الرقص الإلكترونية
اللغة الانجليزية
المدة 4:07
الماركة تسجيلات آر سي إيه
الكاتب ويل.آي.أم، اوتو جيتمان، سيباستيان انجروسو، ديريك وينتراوب، انطوني بريستون، روث-اني كونيغهام (بمشاركة بريتني سبيرز)
تلحين ويل.آي.أم  تعديل قيمة خاصية (P86) في ويكي بيانات
التسلسل الزمني لأغاني بريتني سبيرز
عطر
(2013)

ورك بيتش أو (بالعربية: اعملي يا عاهرة) (بالإنجليزية: Work Bitch)‏ هي أغنية للمغنية الأمريكية بريتني سبيرز، وهي أول أغنية منفردة من ألبومها الثامن «بريتني جين».[1][2][3] أصبحت الأغنية في المتاجر الرقمية بتاريخ 17 سبتمبر 2013 بالتزامن مع إصدار نسخة من الأغنية بدون كلمة «عاهرة»، حيث تم إخراجها على شكل اعملي اعملي (Work Work).

«ورك بيتش» هي أغنية من نوع موسيقى الرقص الإلكترونية، وتخاطب فيها سبيرز العاهرات بأن يذهبوا للعمل ليحصلوا على ما يحلمون به. استقبلت الأغنية نقداً ايجابياً وقالوا عنها «مدهشة» و«أغنية نوادي بامتياز».

تلقت الأغنية نجاحاً تجارياً عالمياً وكانت #12 في قائمة توب 100 في أمريكا بالبيلبورد. وخارج الولايات المتحدة، كانت الأغنية ضمن قوائم توب 10 لأكثر من 14 دولة، منهم كندا، فرنسا والمملكة المتحدة.

الفيديو[عدل]

تم تصوير الفيديو في ماليبو، كاليفورنيا وطُرح في أكتوبر 2013. وحقق الفيديو شهرة عالية ونال اعجاب النقاد ومعجبين سبيرز أيضاً، الذين أشادوا برقص سبيرز وتقنية التصوير السينمائي البصري المستخدمة. ذهبت سبيرز أيضاً للمملكة المتحدة لترويج الأغنية عبر ظهورها ببرنامج "Alan Carr: Chatty Man" الذي عرض على قناة BBC. أدت سبيرز الأغنية لأول مرة في افتتاح جولتها الغنائية «Britney: Piece of Me» في ديسمبر 2013, وللان تفتتح فيها كل الحفلات.

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن وورك بيتش على موقع discogs.com". discogs.com. مؤرشف من الأصل في 2016-01-09.
  2. ^ "معلومات عن وورك بيتش على موقع musicbrainz.org". musicbrainz.org. مؤرشف من الأصل في 2018-06-16.
  3. ^ "معلومات عن وورك بيتش على موقع musicbrainz.org". musicbrainz.org. مؤرشف من الأصل في 2019-12-15.

وصلات خارجية[عدل]