أمل بوشوشة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أمل بوشوشة
صورة معبرة عن الموضوع أمل بوشوشة
معلومات عامة
البلد علم الجزائر الجزائر
الولادة 25 يوليو 1982 (العمر 32 سنة)
مكان الولادة تبسة، الجزائر
النوع تمثيل ودراما
المهنة مغنية، ممثلة
سنوات النشاط منذ 2004
أعمال مشتركة مسلسل ذاكرة الجسد
مسلسل جلسات نسائية
مسلسل زمن البرغوت
مسلسل الولادة من الخاصرة 2
مسلسل تحت الأرض
مسلسل الإخوة

أمل بوشوشة (25 يوليو 1982)، مغنية وممثلة ومذيعة جزائرية ذات شهرة عربية واسعة وأدت ببراعة الكثير من الأدوار في المسسلسلات العربية ويعتبرها النقاد مستقبل التمثيل العربي.

النشأة[عدل]

ولدت الفنانة الجزائرية أمل بو شوشة في 25 تموز/يوليو1982 بمدينة تبسة شرق العاصمة الجزائر وترعرعت على محبة الفن والموسيقى. خلال فترة الدراسة تولت أمل رئاسة النشاطات الفنية وحصدت إعجاب أساتذتها الذين شجعوها على خوض غمار فن الغناء نظراً لما تتمتع به من موهبة متميزة. بعد انتهائها من المرحلة المدرسية ;غادرت أمل الجزائر إلى فرنسا من أجل إكمال دراستها الجامعية وحصلت على شهادة في "العلوم الإنسانية".

المسيرة الفنية[عدل]

الخطوة الأولى في مسيرتها الفنية كانت انضمامها إلى برنامج" ستار اكاديمي" وكانت أمل تهدف من وراء انضمامها إلى هذا البرنامج الجماهيري صقل موهبتها حيث سجلت فيه تميزا واضحا باعتراف المشرفين على البرنامج والكم الهائل من اصوات الجمهور التي حصدتها في شتى أنحاء الوطن العربي وكانت من أكثر المرشحين للفوز باللقب.

بعد تخرجها من ستار اكاديمي دخلت في عالم التقديم التلفزيوني حيث قدمت عبر شاشة روتانا برنامج "توب 20 " ثم كانت تجربتها الثانية في عالم الاعلام من خلال برنامج المنوعات "طير وفرقع " عبر شاشة المؤسسة اللبنانية للارسال الذي حقق نجاحا كبيرا مما دفع النقاد على اعتبار حضورها الاعلامي لا يقل جذبا عن حضورها كمغنية من الدرجة الأولى.

مسسلسل ذاكرة الجسد[عدل]

العلامة الفارقة الثانية في مسيرة أمل الفنية كان اختيارها من قبل الكاتبة أحلام مستغانمي والمخرج الكبير نجدت أنزور للقيام ببطولة مسلسل" ذاكرة الجسد" إلى جانب النجم جمال سليمان وقد عرض في شهر رمضان 2010. وقد أثنى النقاد على أدائها في تجربتها الأولى في عالم الدراما التلفزيونية. الجدير ذكره ان أمل صورت أغنية عنوانها "بطل العالم عربي" من إنتاج شركة "يالا ميوزك" لدعم منتخب بلادها وذلك ضمن بطولة كأس العالم 2010. انضمت إلى شركة "ميوزك از مايلايف" التي ستتولى إدارة اعمالها وقدمت اغنيتها الأولى ضرب جنون التي سجلتها على طريقة الفيديو كليب فنالت نجاحا كبيرا في الوطن العربي ولقت رواجا تركيا.

المصادر[عدل]