شنايدر إليكتريك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
شنايدر إليكتريك
Schneider Electric S.A
193px-Schneider Electric Logo svg.png
معلومات
النوع شركة عامة
تاريخ التأسيس 1836, أندمجت 1981
أهم الشخصيات جين باسكال تريكوير (الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين)
عدد الموظفين 113,900 (2008)[1]
الصناعة معدات كهربائية
المنتجات أجهزة تحكم منطقي قابلة للبرمجة، مزودات طاقة لامنقطة، مكاشيف
الموقع الإلكتروني www.schneider-electric.com

شنايدر إليكتريك (بالفرنسية: Schneider Electric S.A) هي شركة فرنسية عالمية تأسست عام 1836 من قبل الأخوين أوجین وأدولف شنايدر.

التاريخ[عدل]

في عام 1836 تملك الاخوة أوجين وأدولف شنايدر على مسبك مهجور في مدينة لو كريسوت ، مما سمح لهم بالمشاركة في الثورة الصناعية. كان تركيز الشركة الرئيسي على صناعة الصلب ، والعمل على مسارات القطارات ، والسفن ، ومختلف أنواع أخرى من الآلات الثقيلة.

1944-1870[عدل]

أخذ أوجين نجل هنري شنايدر الشركة إلى المستوى التالي حينما دفع بها إلى الإنتاج بالأساليب الجديدة التي ظهرت خلال العقيدن 1860 و 1870 ، مما يجعل من الممكن إنتاج صلب أرخص قيمة وأكثر أقوى. مع أساليب الشركة المبتكرة ، سرعان ما أصبح شنايدر واحدا من أبرز الأوروبيين في صناعات التسلح والآلات الثقيلة.

كان معظم دخل الشركة يأتي من القطاع التسلح ، ولكن بعد الحرب العالمية الأولى بدأت الشركة تركز على تطوير المزيد من الطاقة الكهربائية والصلب والمنتجات اليومية كما أعتمدت شنايدر خلال تلك الفترة اعتمدت استراتيجية التوسع ، والذهاب إلى ألمانيا وأوروبا الشرقية. هذه الاستراتيجية قد أوقفت بعد بدأ الحرب العالمية الثانية.

1981-1944[عدل]

بعد تحرير فرنسا من الاحتلال الألماني ، واضطر شنايدر لمواجهة أزمة جديدة. قائد المجموعة الجديد وتشارلز شنايدر ،قرر تدريجيا التخلي عن صناعة التسلح لصالح القطاعات المدنية. الشركة تغير تماما في عام 1949 ، يكيف نفسه مع التحديات الناجمة عن عالم ما بعد الحرب.

بعد وفاة تشارلز شنايدر في أغسطس 1960 طرحت مشكلة الخلافته. وكانت الشركة تعاني أيضا في القطاعات الرئيسية. البارون ادوارد إمبان جان سيطر على المجموعة في عام 1969. انه حاول عبثا لتنويع الفئات التقليدية القطاعات الرئيسية. في نهاية المطاف ، قد بدأت بتطوير تحالفات مع شركات أخرى.

2000-1981[عدل]

في عام 1981 ، تغيرت ديدييه بينو - فالينسي لهيكلية الشركة ، القضاء الكامل على القطاعات التي كانت تعيش في أزمة ، مثل الحديد والصلب والإنشاءات البحرية.

بعد الحصول على الشركة ماليا على قدميها ، وذلك بفضل المستثمرين الجدد والتغيرات في هيكل الشركة ، شنايدر بدأت فترة التوسع في نهاية 1980s. بعد أن استوعبت الكثير من ميرلين Gerin (1986) ، بينو ، فالينسي بدأ بشراء شركات مثل Télémecanique (1988) وساحة دال (1991).

في أيار / مايو 1999 ، تحت قيادة الرئيس التنفيذي للشركة الجديدة ، وهنري Lachmann ، مجموعة شنايدر غيرت اسمها إلى شنايدر الكتريك ، ليسجل الهدف الرئيسي في مجال الكهرباء.

2000 اليوم ، والنمو شنايدر الكتريك استراتيجية تنطوي على النمو داخليا وخارجيا ، وتطوير مواقعها الجغرافية. هنري Lachmann تقاعد في عام 2007 لتحل محلها جان باسكال Tricoire ، الذي هو الرئيس الحالي والرئيس التنفيذي للشركة.


في أكتوبر 2008 ، والشركة الكندية للتقسيم ، شنايدر الكتريك فيكتوريا بعد الاجتماع الوزارى للعين ، قبل الميلاد واحدة من كبار أرباب العمل من قبل قدس كندا المحدودة ، التي أعلنت عنها وفانكوفر صن ، ومقاطعة وفيكتوريا تايمز - المستعمر. [7]

مراكز التكنولوجيا[عدل]

شنايدر إلكتريك لديها عدة مراكز للبحث والتطوير مثل

مصدر[عدل]

  1. ^ اكتب عنوان المرجع بين علامتي الفتح <ref> والإغلاق </ref> للمرجع AR2008