هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.

أليكس كويسون ساكي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (ديسمبر 2018)

كان الدكتور أليكس كويسون ساكي، (9 أغسطس 1924 - 21 ديسمبر 1992). (Alex Quaison-Sackey). دبلوماسيا غانيا خدم خلال الجمهوريتين الأولى والثالثة. وكان أول أفريقي أسود يشغل منصب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة.

الحياة المبكرة والتعليم[عدل]

ولد كويسون ساكي في وينبا في المنطقة الوسطى جنوب غانا.[1] تلقى تعليمه المبكر في غانا في مدرسة Mfantsipim في كايب كوست في المنطقة الوسطى وكلية Achimota بالقرب من أكرا. ثم انتقل إلى المملكة المتحدة ، حيث درس الفلسفة والسياسة والاقتصاد في كلية إكسيتر ، جامعة أكسفورد ، وتخرج بدرجة الشرف. كما درس العلاقات الدولية والقانون الدولي في كلية لندن للاقتصاد بعد تعيينه كأحد أول ضباط الخدمة الخارجية في غانا.[2]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Alex Quaison-Sackey, Ghanaian Official, 68". نيويورك تايمز. Obituaries. 1992-12-31. مؤرشف من الأصل في 13 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 18 أبريل 2010. 
  2. ^ "ALEX QUAISON-SACKEY (GHANA) ELECTED PRESIDENT OF THE NINETEENTH SESSION OF THE GENERAL ASSEMBLY". Biography on Official Website. الأمم المتحدة. مؤرشف من الأصل في 19 فبراير 2017. اطلع عليه بتاريخ 18 أبريل 2010. 
Crystal personal.svg
هذه بذرة مقالة عن شخصية سياسية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.