العلاقات السعودية السنغالية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
العلاقات السعودية السنغالية
السعودية السنغال
السفارات
سفارة خادم الحرمين الشريفين في داكار السنغال
  السفير : عبدالله بن احمد آلعبدان
  العنوان : داكار

العلاقات السعودية السنغالية، هي العلاقات الحالية والتاريخية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية السنغال. المملكة العربية السعودية لديها سفارة في داكار في حين أن السنغال لديها سفارة في الرياض وقنصلية في جدة.

وقد طور كل من الإسلام السني بين السعودية والسنغال علاقة قوية. وقد دعمت الدولتان مؤخرا بعضهما البعض في القضايا الدبلوماسية.

العلاقات الحالية[عدل]

الحرب الأهلية اليمنية[عدل]

منذ بداية الحرب الأهلية اليمنية ، شاركت السنغال كجزء من التحالف بقيادة السعودية ضد الحوثيين ، وهي جماعة متمردة شيعية من اليمن. قامت السنغال بنشر أكثر من 2100 جندي في المملكة العربية السعودية [1] وكلاهما تعاونا معا ضد المتمردين الحوثيين في جنوب المملكة العربية السعودية.

إيران[عدل]

على الرغم من أن السنغال تربطها علاقة وثيقة بإيران ، إلا أن السنغال تتوخى الحذر من نفوذ إيران في البلاد. رداً على ذلك ، حاولت المملكة العربية السعودية مواجهة النفوذ الإيراني في الدولة الأفريقية.[2]

أزمة ديبلوماسية قطر[عدل]

رغم أن السنغال لا تقضي على العلاقات مع قطر ، فقد دعمت المملكة العربية السعودية من خلال تقليص علاقتها مع قطر منذ بدء الصراع الدبلوماسي بين قطر والمملكة العربية السعودية. ومع ذلك ، أعادت السنغال في وقت لاحق تعيين سفيرها في قطر ، على أمل الحد من التوترات بين دولتين من دول الخليج العربية.[3]

انظر أيضًا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Senegal to send 2,100 troops to join Saudi-led alliance". Reuters. May 5, 2015. مؤرشف من الأصل في 26 يونيو 2018. 
  2. ^ قالب:Cite url
  3. ^ قالب:Cite url


Flag of Saudi Arabia.svg
هذه بذرة مقالة عن السعودية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.