تحتاج هذه المقالة إلى مصادر أكثر

جمعية الكشاف والمرشدات الأردنية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تحتاج هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. من الممكن التشكيك بالمعلومات غير المنسوبة إلى مصدر وإزالتها. (ديسمبر 2017)
جمعية الكشاف والمرشدات الأردنية
جمعية الكشاف والمرشدات الأردنية
الدولة الأردن
تاريخ التأسيس 1954
الأعضاء 25,000
الإنتماء المنظمة العالمية للحركة الكشفية

الجمعية الأردنية للكشافة والمرشدات هي المنظمة الكشفية والإرشادية الوطنية في الأردن.[1] تأسست الحركة الكشفية في الأردن في عام 1954 وأصبحت عضوا في المنظمة العالمية للحركة الكشفية في عام 1955. الحركة الارشادية بدأت في عام 1938 وأصبحت عضوا في الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة في عام 1978. تخدم الجمعية 15521 كشاف (اعتبارا من 2011) [1] و 9480 دليل (في 2003).

شعار الكشاف "للحركة الكشفية تشارك في التنمية، وتعمل لخدمة المجتمع".

الكشافة والمرشدات المشاركة في هذه اللوحة من المدارس، وبناء الجدران، ووضع الأرضيات في الأماكن العامة، وتنظيم حملات محو الأمية، وحصاد المحاصيل، وزيارة الفقراء والمرضى والمسنين.

على الرغم من أن الرابطة هي لكل من الفتيان والفتيات، وبرامج منفصلة وليس هناك أي وحدات مختلطة.

الشعار الكشفي هو "كن مستعدا"، على الرغم من أن البديل المحلي هو "و أعدوا". الكشافة فردها كشاف والمرشدات فردها مرشدة.

وحدات الكشافة الدولية في الأردن[عدل]

وبالإضافة إلى ذلك، هناك الكشافة الأمريكية في عمان، مرتبطة فرع الخدمة المباشرة للكشاف الأمريكية، والذي يدعم وحدة في جميع أنحاء العالم.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Triennial review: Census as at 1 December 2010" (PDF). World Organization of the Scout Movement. مؤرشف من الأصل (PDF) في 31 أغسطس 2012. اطلع عليه بتاريخ 13 يناير 2011. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Flag of Jordan.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن منظمة أردنية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.