سبتمبر 2006

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

سبتمبر 2006 هو الشهر التاسع من عام 2006 بدأ يوم الجمعة، وأنتهى يوم السبت، وأمتد لثلاثين يومًا.

سبتمبر 2006
عدد الأيام 30
أول يوم الجمعة 1 سبتمبر 2006
خامسُ يومٍ من الأسبوع 35
آخر يوم السبت 30 سبتمبر 2006
سادسُ يومٍ من الأسبوع 39

جدول التقويم
سبتمبر
أسبـ إثنـ ثلاثـ أربـ خميـ جمعـ سبت أحد
35         1 2 3
36 4 5 6 7 8 9 10
37 11 12 13 14 15 16 17
38 18 19 20 21 22 23 24 
39 25 26 27 28 29 30  
2006عقد 2000الالقرن 21

الشهر السابق واللاحق
Précédent أغسطس 2006 أكتوبر 2006 Suivant
سبتمبر السابق واللاحق
Précédent سبتمبر 2005 سبتمبر 2007 Suivant

بوابة:أحداث جارية[عدل]

  • ضربت هزة بلغت قوتها 5.7 درجات على مقياس ريختر أرخبيل أوكيناوا في أقصى جنوب اليابان. وذلك في الساعة 8.4 بالتوقيت المحلي وقد شعر بها سكان بعض الجزر الصغيرة في الأرخبيل. وحدد مركزها على عمق 20 كلم في البحر.
(الجزيرة)
  • وصلت إلى مدينة صور في الجنوب اللبناني طلائع القوات الإيطالية التي ستشارك في قوة اليونيفيل الدولية في الجنوب اللبناني وكانت خمس سفن حربية ايطالية تحمل على متنها أكثر من 2500 جندي ايطالي قد غادرت الموانىء الايطالية باتجاه لبنان وتمثل المشاركة الايطالية المساهمة الأكبر في القوة المزمع نشرها جنوبي لبنان والتي سوف تبلغ في النهاية 15 الف رجلا حيث تعهدت إيطاليا بالمشاركة بألفين وخمسمئة جندي في هذه القوة.
(بي بي سي)
(بي بي سي)
  • تسلم الجيش العراقي الجمعة مسؤوليات الأمن من القوات الأمريكية في معظم أنحاء محافظة كركوك في شمال العراق. وقامت عناصر من الفرقة الأمريكية 101 المحمولة جوا باستكمال عملية التسليم إلى كتيبتين بالجيش العراقي، وذلك خلال احتفال أقيم في قاعدة للجيش العراقي خارج كركوك وسيتولى الجيش العراقي مهام الأمن باستثناء مدينة كركوك التي تشهد توترات طائفية، وبلدة "الحويجة" وسيظلان تحت سيطرة قوات التحالف.

-(سي إن إن)

-(سي إن إن)

-(سي إن إن)

  • قالت إسرائيل الأحد إنها قد تبدأ في سحب جميع قواتها من لبنان خلال أسبوعين حال استمرار انتشار قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة "اليونيفيل" بنفس المنوال الحالي ويأتي إعلان الجيش الإسرائيلي تزامناً مع استمرار وصول طلائع من القوة الإيطالية المشاركة في "اليونيفيل" إلى جنوب لبنان.

-(سي إن إن)

  • بدأ نواب لبنانيون اعتصاما مفتوحا يوم السبت وحتى رفع إسرائيل حصارها البحري والجوي المضروب على لبنان منذ بدء الحرب مع حزب الله في 12 يوليو وأطلق رئيس مجلس النواب نبيه بري الاعتصام النيابي المفتوح في مجلس النواب احتجاجا على الحصار البحري والجوي الذي تفرضه إسرائيل على لبنان رغم مرور 19 يوما على سريان هدنة الأمم المتحدة.
(بي بي سي)
  • تخلى نادي يوفنتوس الايطالي عن خططه بتقديم استئناف لمحكمة مدنية ضد قرار تقليص نقاطه 17 نقطة عقابا له على التورط في قضية التلاعب بنتائج مباريات كرة القدم. وبدلا من ذلك، وافق النادي على اللجوء إلى هيئة تحكيمية تابعة للجنة الأوليمية الايطالية. كان الاتحاد الايطالي لكرة القدم قد قرر في يوليو الماضي الابقاء على قرار سلب يوفنتوس لقبيه للبطولة الوطنية للعامين الماضيين، والابقاء عليه في دوري الدرجة الثانية.
(بي بي سي)
  • قال الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان ان إسرائيل وحزب الله وافقا على وساطة تقوم بها الأمم المتحدة من اجل الافراج عن الاسرى وقال عنان خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة جدة ،السعودية: "لن اشير إلى الامر على انه اتفاق، ولكنني اقول ان الطرفين وافقا على مساعي الامين العام للامم المتحدة من اجل المساعدة في حل هذه الازمة".
(بي بي سي)
  • قتل خمسة أشخاص وجرح العشرات في حادث اصطدام قطارين وقع شمال القاهرة مساء الاثنين ونقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية مصرية قولها إن تصادما وقع بين قطار للركاب واخر للبضاعة شمالي القاهرة الامر الذي ادى إلى مقتل خمسة اشخاص واصابة 28 آخرين بجراح في ثاني حادث مميت من نوعه بالسكك الحديدية خلال اسبوعين بمصر.
(بي بي سي)
  • في رسالة موجهة إلى الرئيس الأمريكي جورج بوش، قال زعماء الأعضاء الديمقراطيين في الكونغرس، ومسؤولون رفيعو المستوى في مختلف اللجان الأمنية في الولايات المتحدة، إنّ سياسة بلادهم الحالية في العراق "لا تعمل"، داعين إلى البدء بسحب مرحلي للقوات الأمريكية من هناك قبل نهاية العام."

-(سي إن إن)

  • سقط ثمانية قتلى بضمنهم جنديين على الاقل واصيب أكثر من 36 بجراح جراء انفجار سيارة مفخخة في حي القاهرة الواقع شمال شرقي العاصمة العراقية بغداد وقالت الشرطة العراقية إن التحكم في التفجير جرى عن بعد، وان انفجارا ثانيا وقع بعد وصول قوات الامن الا انه لم يسفر عن سقوط اي ضحايا.
(بي بي سي)

-(سي إن إن)

  • تقرر صرف قيمة عقد لاعب الأهلي المصري الرحل، محمد عبد الوهاب، وقدره مليوني جنيه مصري إلى أسرته، في بادرة وفاء للاعب الشاب الذي رحل عن الحياة فجأة بنوبة قلبية وقرر مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب نائب رئيس النادي صرف قيمة العقد، بالإضافة إلى تطبيق اللائحة فيما يخص مستحقات اللاعب عن البطولة الإفريقية.

-(سي إن إن)

[_ (بي بي سي)]
(بي بي سي)
  • أعربت تقارير إعلامية في لندن، عن توقعاتها أن يقوم رئيس الوزراء البريطاني طوني بلير الخميس، بإعلان موعد مغادرته السلطة في غضون عام من الآن، بعد تزايد الضغوط عليه، إثر استقالة عدد من الوزراء في الحكومة البريطانية، احتجاجاً على بقائه في السلطة.-(سي إن إن)
(بي بي سي)
  • قال قائد القوات الدولية في لبنان إن دوريات بحرية تابعة للأمم المتحدة بدأت في تمشيط المياه الساحلية اللبنانية وقال الجنرال الين بلجريني إنه يفهم بهذه الخطوة أن الحصار البحري الإسرائيلي للبنان قد رفع. ولم يصدر حتى الآن أي تأكيد من إسرائيل بشأن رفع الحظر.
(بي بي سي)
  • أعلنت حركة طالبان الأفغانية، مسؤوليتها عن الانفجار الضخم، الذي هز العاصمة كابول في وقت مبكر صباح الجمعة، وأودى بحياة 13 شخصاً على الأقل، بينهم جنديان أمريكيان، من بين الطاقم المكلف بحراسة السفارة الأمريكية في العاصمة الأفغانية.-(سي إن إن)

بوابة:أحداث جارية/سبتمبر 2006/تقويم

 أحداث جارية

اقتصادية[عدل]

صحة[عدل]

سياسية[عدل]

تفاصيل أكثر النزاعات الجارية أدناه

عدّل الشريط


 وفيات حديثة

عدّل الشريط


 نزاعات جارية

عالمي[عدل]

أفريقيا

  • الكاميرون
  • جمهورية إفريقيا الوسطى
  • جمهورية الكونغو الديموقراطية
  • موزمبيق
  • نيجيريا
  • السودان

آسيا[عدل]

  • الهند

أوروبا[عدل]

الشرق الأوسط[عدل]

عدّل الشريط