فول آوت بوي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
فول آوت بوي
Fall Out Boy
Fall Out Boy-Rock im Park 2014- by 2eight DSC8554.jpg
فول آوت بوي يعزفون في Rock im Park سنة 2014. من اليسار لليمين: جو ترومان، باتريك ستامب، أندي هيرلي و بيت وينتز.

بداية 2001  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
اللقب
  • FOB
  • Saved Latin[1]
  • Frosty & The Nightmare Making Machine
  • الحياة الفنية
    النوع
    شركة الإنتاج
    أعمال مشتركة
    • Arma Angelus
    • Racetraitor
    • The Damned Things
    الأعضاء
    الحاليون
    السابقون
    • بين روز
    • مايك باريزكوفيتش
    • تي.جي. كوماش
    • برندون هام
    سنوات النشاط
    • 2001–2009
    • 2013–حاضر
    الموقع الرسمي الموقع الرسمي،  والموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

    فول آوت بوي (بالإنجليزية: Fall Out Boy)‏ هي فرقة روك أمريكية تشكلت في ضاحية ويلميت، إلينوي في شيكاغو سنة 2001. تتكون الفرقة من المغني الرئيسي وعازف غيتار الإيقاع باتريك ستامب، عازف غيتار البيس بيت وينتز، عازف الغيتار الرئيسي جو ترومان، وقارع الطبول أندي هيرلي. بدأت الفرقة في مشهد موسيقى الهاردكور بانك في شيكاغو، وقد شارك فيه كل الأعضاء في فترة ومعينة. أسس وينتز و ترومان الفرقة كمشروع بوب بانك جانبي لفرقتي الهاردكور التي كانا فيها، وانضم لهما ستامب بعد ذلك بمدة قصيرة. توالى على الفرقة عدة قارعي طبول قبل اختيار هيرلي وتسجيل الألبوم الأول للفرقة "خد هذا لقبرك" (Take This to Your Grave) الذي صدر سنة 2003. عرف الألبوم نجاحا في مشهد الunderground وساعد الفرقة على الحصول على جمهور من المتتبعين عن طريق عدة جولات، كما عرف الألبوم نجاحا تجاريا. ذكر "خد هذا لقبرك" عدة مرات كعمل أثر بشكل جذري على موسيقى البوب بانك في عقد 2000.

    أصدرت الفرقة ثاني ألبوم لها "من أسفل شجرة الفلين" (From Under the Cork Tree) سنة 2005 وحقق نجاحا كببرا نتجت عنه أغنيتان منفردتان ناجحتان هما "Sugar, We're Goin Down" و "Dance, Dance" وحصل على شهادتين بلاتينيتين، مما تسبب في شهرة الفرقة فغدا وينتز حديث الصحف. حصلت فول آوت بوي على ترشيح أفضل فنان جديد في جوائز غرامي 2006. بلغ الألبوم اللاحق "ما لا نهاية مرتفعة" (Infinity on High) الصادر سنة 2007 الرتبة الأولى في لائحة بيلبورد 200 مع 260000 مبيعات في الأسبوع الأول، وأنتج أغنيتي منفردتين ناجحتين عالميتين هما "This Ain't a Scene, It's an Arms Race" و "Thnks fr th Mmrs". تلقى ألبوم الفرقة الرابع "جنون لاثنين" (Folie à Deux) ردودا مختلطة من المتابعين ولم تبلغ مبيعاته الكمية المتوقعة. بعد إصدار ألبوم أفضل الأعمال "المصدقون لا يموتون أبدا – أفضل الأعمال" (Believers Never Die – Greatest Hits) أخدت الفرقة استراحة من 2009 إلى 2012 ل"تخفيف الضغط" وجربت مشاريع جانبية متنوعة.

    تجمعت الفرقة ثانية وسجلت "أنقذوا الروك أند رول" (Save Rock and Roll) الذي صدر سنة 2013، ليصبح ثاني ألبوم في مسيرتها يبلغ الرتبة الأولى، وتضمن الأغنية المنفردة "My Songs Know What You Did in the Dark (Light Em Up)" التي بلغت ترتيب أفضل 20 أغنية. في نفس السنة أصدرت الفرقة الأسطوانة المطولة "أيام PAX AM" (PAX AM Days) المكونة من ثمانية أغاني متأثرة بالبانك سجلت في حصة من يومين مع المنتج ريان آدامز. بلغ ألبوم الاستوديو السادس للفرقة والصادر سنة 2015 "جمال أمريكي/مختل أمريكي" (American Beauty/American Psycho) الرتبة الأولى في بيلبورد 200 وتضمن الأغنية الناجحة "Centuries" التي بلغت ترتيب أفضل 10 أغان، والأغنية المنفردة "Uma Thurman" التي بلغت الرتبة الثانية والعشرين في لائحة بيلبورد هوت 100. ثم تلاه أول ألبوم ريمكس للفرقة "اجعلوا أمريكا مختلة مجددا" (Make America Psycho Again) والذي تضمن ريمكسات لجميع الأغاني من "جمال أمريكي/مختل أمريكي" مع فنان مختلف لكل أغنية، ومن بينهم ميغوس و ويز خليفة. بلغ ألبوم الاستوديو السابع للفرقة "هوس" (Mania) الصادر سنة 2018 الرتبة الأولى أيضا، مما يجعله رابع ألبوم للفرقة يبلغ الرتبة الأولى وسادس ألبوم متتابع للفرقة يبلغ ترتيب 10 أفضل ألبومات. حصلت فول آوت بوي على ثاني ترشيح جائزة غرامي لها سنة 2018 لأقضل ألبوم روك لألبوم "هوس".[2]


    روابط خارجية[عدل]

    المراجع[عدل]

    1. ^ "Fall Out Boy Outed As Saved Latin, Album Reissue". القيثارة النهائية. مؤرشف من الأصل في 13 مارس 2018. اطلع عليه بتاريخ 13 مارس 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
    2. ^ "Fall Out Boy, Weezer, and more alt bands shine in Grammy 2019 nominations". 101WKQX. December 7, 2018. مؤرشف من الأصل في 16 سبتمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ December 8, 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)