تستشهد هذه المقالة بمصادر دون تحديد أرقام الصفحات

قالب:بحاجة لإضافة أرقام الصفحات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Edit-clear.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تستشهد هذه المقالة بمجموعة من المصادر ولكنها لا تشير إلى أرقام الصفحات فيها ما يعيق إمكانية التحقق منها. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال التحقق من المراجع وإضافة أرقام الصفحات لتشير بدقة إلى المعلومة المُستشهد بها.
توثيق القالب[عرض] [عدل] [تاريخ] [مسح الكاش] [استخدامات]

الاستعمال[عدل]

يُضاف هذا القالب في رأس مقالة ما للإشارة إلى الحاجة لإضافة أرقام صفحات المصادر المُستشهد بها. إذا كان المصدر المستشهد به يحتوي صفحات مرقمة، مثل كتاب أو مقالة، فإن المعلومات الوصفية للمصدر تكون غير مكتملة ما لم يذكر موقع الصفحات بدقة. ويسبب غياب هذه المعلومات صعوبة في التحقق من الادعاءات الواردة في المقالة.

إذا كانت حواشي المصادر بحاجة لتهذيب بالإجمال، استعمل قالب {{تهذيب حواشي المصادر}} بدلاً من هذا القالب.
إذا كانت المقالة تحتوي عدة أساليب للاستشهاد معاً، فالأفضل استعمال قالب {{أسلوب استشهاد}} بدلاً من هذا القالب.
إذا كانت المقالة تحتوي استشهادات عامة ولزم استشهادات أكثر دقة لدعم المحتوى، استعمال قالب {{استشهاد أكثر دقة}} بدلاً من هذا القالب.
إذا كانت المقالة تحتوي على أسلوب موحد للاستشهاد، ولكن هناك معلومات وصفية تنقص المصادر، مثل اسم دار النشر إذا كان المصدر كتاباً، أو المعرف إذا كان المصدر مجلة. فالأفضل استعمال قالب {{معلومات وصفية للمصادر}} بدلاً من هذا القالب.
إذا كانت الاستشهادات تفتقر لأرقام الصفحات، استعمل قالب {{بحاجة لإضافة أرقام الصفحات}} بدلاً من هذا القالب.
إذا كانت الاستشهادات من مواقع ويب غير محددة بدقة، أي تشير إلى الصفحة الرئيسة للموقع مثلاً، استعمل قالب {{مسارات مراجع مبهمة}} بدلاً من هذا القالب.

يُضيف هذا القالب المقالة التي يوضع فيها آلياً إلى تصنيف:مقالات بحاجة لتحديد الصفحات، أو إلى تصنيفات فرعية فيه.

إضافة ملاحظة[عدل]

يمكن أيضاً إضافة ملاحظة إلى نص القالب، باستعمال الوسيط |تفاصيل=، وهو يُستعمل بالشكل التالي:

{{بحاجة لإضافة أرقام الصفحات|تفاصيل =  نص الملاحظة هنا}}
Edit-clear.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تستشهد هذه المقالة بمجموعة من المصادر ولكنها لا تشير إلى أرقام الصفحات فيها ما يعيق إمكانية التحقق منها. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال التحقق من المراجع وإضافة أرقام الصفحات لتشير بدقة إلى المعلومة المُستشهد بها. نص الملاحظة هنا.

إضافة التاريخ[عدل]

يمكن إضافة التاريخ كتابة مباشرة في وسيط |تاريخ=، مثلاً: يونيو 2020، ويكون النص المضاف هو:

{{بحاجة لإضافة أرقام الصفحات|تاريخ = يونيو 2020}}

ويظهر بالشكل التالي:

Edit-clear.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تستشهد هذه المقالة بمجموعة من المصادر ولكنها لا تشير إلى أرقام الصفحات فيها ما يعيق إمكانية التحقق منها. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال التحقق من المراجع وإضافة أرقام الصفحات لتشير بدقة إلى المعلومة المُستشهد بها. (يونيو 2020)

ويمكن إضافة قالب {{شهر وسنة}} في وسيط |تاريخ= لإضافة تاريخ اليوم الذي يُضاف فيه القالب، ويكون النص المضاف عندها هو:

{{بحاجة لإضافة أرقام الصفحات|تاريخ = {{نسخ:شهر وسنة}}}}

ويظهر بالشكل التالي:

Edit-clear.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تستشهد هذه المقالة بمجموعة من المصادر ولكنها لا تشير إلى أرقام الصفحات فيها ما يعيق إمكانية التحقق منها. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال التحقق من المراجع وإضافة أرقام الصفحات لتشير بدقة إلى المعلومة المُستشهد بها. (فبراير 2021)