ناروتو شيبودن (الموسم 4)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ناروتو شيبودن (الموسم 4)
المسلسل ناروتو شيبودن
البلد اليابان اليابان
العرض
الشبكة تلفاز طوكيو
العرض الأول 21 أغسطس 2008
العرض الأخير 11 ديسمبر 2008
عدد الحلقات 17
تسلسل المواسم
Fleche-defaut-droite.png الثالث
الخامس Fleche-defaut-gauche.png

الموسم الرابع من مسلسل ناروتو شيبودن أخرجه هاياتو داتيه وأنتجه إستديو بيرو وتلفاز طوكيو. المسلسل مبني على الجزء الثاني من مانغا ناروتو التي يألفها ويرسمها ماساشي كيشيموتو. الموسم يحكي عودة منظمة الأكاتسكي الذين يبحثون عن الوحوش المذيلة والمضيفين لهم (الجينشوريكي) وقتالهم مع نينجا قرية الورق. عُرض الموسم على تلفاز طوكيو في اليابان ابتداءً من 21 أغسطس وحتى 11 ديسمبر 2008.[1] وقد أصدرت أنبليكس الموسم بصيغة الدي في دي على 4 أقراص في اليابان ابتداءً من 14 يناير إلى 13 مايو 2009.[2] أُصدر الموسم في الدي في دي بعنوان فصل المدمرون الخالدون — هيدان وكاكوزو (不死の破壊者、飛段・角都 فوشي نو هاكايشا هيدان كاكوزو؟).[3] في 2 يناير 2009، بدأ كرانشي رول وفيز ميديا بتوفير حلقات مترجمة من الموسم.[4]

شارتا البداية لهذا الموسم هما "الطائر الأزرق" (ブルーバード بوروبادو؟) بواسطة إكيمونو غاكاري من الحلقة 72 إلى الحلقة 77، و"أقرب" (Closer) بواسطة جو إينوي من الحلقة 78 فصاعدًا. شارتا النهاية هما "الشباب المكسور" (Broken Youth) بواسطة نيكو تاتشز ذا وول من الحلقة 72 إلى الحلقة 77، و"قبلة وداع طويلة" (Long Kiss Good Bye) بواسطة هالكالي من الحلقة 78 فصاعدًا. الفيلم الثاني لناروتو شيبودن الروابط أُصدر في 2 أغسطس 2008. النسخ المعروضة من الحلقات 70-73 تتضمن مشاهد من الفيلم في شارات البداية في ظل احتفاظها بالموسيقى الأصلية.

أحداث الموسم[عدل]

يتمحور هذا الموسم حول ظهور عضوا أكاتسكي جديدان هيدان و كاكوزو و يتبين أنهما خالدان لأن كاكوزو يمتلك خمس قلوب لكنه يموت حالما تدمر بينما هيدان لا يموت أبدا رغم خطورة الإصابة التي تعرض لها لأنه يقوم بتقديم التضحيات لإلهه جاشين. إن كاكوزو صائد جوائز يقوم بقتل المطلوبين و أخذ جتثهم إلى بنك بينغو ليأخذ المكافأة و في هذا الجزء يلاحق الحراس الإثنا عشر السابقين للهوكاغي و أحد هؤلاء هو أسوما أستاذ شيكامارو الذي يقتل من طرف هيدان لكن بواسطة عبقريته يتمكن من الإنتقام منه بتفجيره إلى أشلاء و دفنه تحت الأرض لكن رغم ذلك فهو لا يزال حيا أما كاكوزو فقضى عليه ناروتو بواسطة مهارته الجديدة.

قائمة الحلقات[عدل]

رقم الحلقة عنوان الحلقة تاريخ العرض الأصلي
72 "الخطر الزاحف"
"شينوبيورو كيوي" (忍び寄る脅威) 
21 أغسطس 2008
يعتذر أسوما لعدم تمكنه من معرفة الملك الذي كان يتحدث عنه أبيه الشهاب الثالث، بينما يخرج كاكاشي من المستشفى ويرسل لتسونادي تقرير حول الأكاتسكي ويفيد بظهور عضوان جديدان هيدان وكاكوزو اللذان هاجما دولة البرق للإمساك بالوحش ذي الذيلان، يقاتل هيدان الجينشوريكي يوغيتو ني ووحشها ويقضي عليهما ويتوجهان إلى دولة النار. 
73 "غزو الأكاتسكي"
"أكاتسوكي شينكو" (“暁”侵攻) 
28 أغسطس 2008
يأتي زيتسو و يأخذ الجينشوريكي يوغيتو ني و يذهب هيدان و كاكوزو إلى دولة النار و يقتحمان معبد للرهبان و يعاركان أقوى الرهبان ويدعى كيروكو ويقتله هيدان بينما يدمر كاكوزو المكان بأكمله و يقضي على باقي الرهبان و يأخذ كاكوزو جثة كيروكو إلى بنك بينغو للحصول على مكافأة قدرها ثلاثون مليون ريو ، و في هذه الأثناء يذهب ناروتو للتدرب على مهارات جديدة. 
74 "تحت أضواء النجوم"
"هوشيزورا نو موتو دي" (星空の下で) 
4 سبتمبر 2008
يصل ناروتو إلى المستوى الثاني من تدريبات عنصر الهواء الخاص به، بينما تعلم تسونادي بغزو الأكاتسكي لدولتها فتجمع فرق كونوها العشرون بتشكيلات جديدة حيث يتكون الفريق العاشر من شيكامارو وأسوما وكاتيتسو وإيزونا بينما تذهب إينو وتشوجي مع عضوان آخران وتأمر تسونادي الفرق بالإنتشار والبحث عنهم والإمساك بهم أو القضاء عليهم. 
75 "صلاة الراهب القديم"
"روزو نو إنوري" (老僧の祈り) 
11 سبتمبر 2008
يصل فريق أسوما إلى القرية التي كان يوجد بها كيروكو فيعلمون بأن هيدان وكاكوزو قد قتلاه سعيًا وراء المكافأة المعروضة ببينغو بنك، بينما يخبر كاكاشي ناروتو بأن تدريباته تهدف إلى إطلاق القوى الكاملة للراسينغان فقط. 
76 "المرحلة القادمة"
"تسوغينارو ستيبُّو" (次なる段階) 
25 سبتمبر 2008
يخبر كاكاشي ناروتو بأنه لاحظ أن هذه المهارة لم تطلق بكامل قواها منذ أن كان الشهاب الرابع يستعملها ويخبر ناروتو أنه الوحيد الذي بإمكانه التفوق عليه ويساعده في تدريباته، بينما يخبر أسوما كل الفرق بمكان هيدان وكاكوزو، وفي هذه الأثناء يصل هيدان وكاكوزو إلى بنك بينغو ويتبين سبب كون هيدان شريك كاكوزو. 
77 "العصا الفضية"
"بوغين" (棒銀) 
25 سبتمبر 2008
يصل الفريق إلى بينغو فيجدون هيدان ويصنعون له فخا لكنهم ينصدمون عندما يجدون أنه خالد ولا يموت ثم يهاجمهم فجأة كاكوزو ويكمل معهم هيدان المعركة مستعملا خنجره الفضي الطويل وحده ويرسم في الأرض بواسطة دمه دائرة داخلها مثلث و يبدأ بالقتال مع أسوما ويتمكن من جرحه في وجهه ويأخذ من دمه ويأكله بينما يطلق عليه أسوما هجمة نار و يفاجأ باحتراقه هو أيضا رغم أن النيران لم تصل إليه بينما بتغير لون هيدان بالكامل. 
78 "الحكم الصادر"
"كوداساريتا ساباكي" (下された裁き) 
2 أكتوبر 2008
يخبر هيدان أسوما بأنه سيختبر معه الألم الهائل لكن أسوما يستمر بقتاله بيده السليمة و يهاجمه لكن هيدان يسقطه أرضا بطعن رجله و يبدو و كأن رجل أسوما طعنت أيضا و يحاول هيدان طعن قلبه و يدرك الفريق أن بعد تحول هيدان لذلك الوضع فإذا حدث له أي شيء يحدث لخصمه أيضا و يمسكه بسرعة شيكامارو بمهارة ظله و يستغرق في التفكير كيف ينقذ حياة معلمه أسوما و يعلم بسر تقنية هيدان و يخرجه من الدائرة الواقف عليها و يقيده بظله و يقطع أسوما رأسه و يسقط جسد هيدان و يخبره كاكوزو بأنه سبق أن قال له بأن يحذر. 
79 "الصرخة التي لا تصل"
"تودوكانو زيكّيو" (届かぬ絶叫) 
2 أكتوبر 2008
رغم أن أسوما قطع رأس هيدان فهو لا يزال حيا و لكن يرتاحون بمعرفة أنه لا يمكنه الحراك هكذا و هنا يتدخل كاكوزو و يحمل رأس هيدان و يهاجم أسوما و يطيح به أرضا و يحاول شيكامارو التدخل لكنه قد فقد كل شاكراه أثناء القتال مع هيدان و يعيد كاكوزو رأس هيدان إلى جسده الأصلي و يستعيد هيدان قواه و يتقدم لقتل هيدان بينما يقاتل كاكوزو إيزونا و كاتيتسو و يهزمهما بمهاراته الخاصة بينما شيكامارو لم يستطع دخول القتال ، و هنا يستعيد أسوما وعيه و يهاجم هيدان و لكن هيدان يستعمل عصاه الفضية لإصابته من الخلف. 
80 "الكلمات الأخيرة"
"سايغو نو كوتوبا" (最期の言葉) 
16 أكتوبر 2008
يستعمل هيدان عصاه الفضية لإصابة أسوما لكنه يفلت بصعوبة و تصيب هيدان لكن هيدان كان قد عاد إلى الدائرة و يصاب أسوما أيضا و يستعمل هيدان رمحه الٱخر لطعن نفسه في قلبه و بالتالي يقتل أسوما و يحاول شيكامارو التدخل لكن يوقفه كاكوزو و يكاد يقتل إيزونا و كاتيتسو و لكن تظهر مجموعة من طيور الغراب و تعيق رؤيتهم و يظهر نينجا كونوها و يهاجم كاكوزو و يحرر كاتيتسو و إيزونا و شيكامارو من قبضته و يبعد تشوجي أسوما عن موقع المعركة و تبعد إينو شيكامارو عن كاكوزو و يجتمعان حول معلهم الذي يحتضر و يعارك النينجا الأخرين كاكوزو لكن يستدعيهم قائد الأكاتسكي لختم ذي الذيلان و يغادران بعد توعدهما بالعودة من أجل جثة أسوما و يخبر أسوما فريقه بكلماته الأخيرة و يتذكران بعض ذكرياتهم و يخبر أسوما شيكامارو عن ماهية الملك و يموت. 
81 "أخبار محزنة"
"كاناشيكي شيراسي" (悲しき報せ) 
23 أكتوبر 2008
يكمل ناروتو تدريبه على تطوير مهارته و يحاول إيجاد أساليب جديدة للتوصل إلى ذلك و بدأ يتقدم في تدريباته ، بينما تصل أخبار موت أسوما إلى كونوها و يتم إقامة جنازة له لتخليد ذكراه و كونه أحد أبطال كونوها. 
82 "الفريق العاشر"
"دايجوبان" (第十班) 
30 أكتوبر 2008
بعد حلول فجر ليلة الجنازة يقرر شيكامارو الذهاب مع رفيقاه إينو و تشوجي للإنتقام لموت معلمهما من هيدان و كاكوزو لكن تمنعهم الهوكاغي تسونادي و هنا يظهر كاكاشي و يخبرها بأنه سيكون قائد فريقهم و تتركهم يذهبون و تخبرهم بأنها سترسل لهم دعم خلال 48 ساعة و يذهب الفريق العاشر بقيادة كاكاشي للقضاء على هيدان و كاكوزو و تقوم إينو بالسيطرة على عقل طير و تستعمله لتعقب هيدان و كاكوزو و تنجح بذلك و يوقعهم شيكامارو في فخ له و بقبض عليهما. 
83 "القبض على الهدف"
"تاريغتُّو روكون" (標的捕捉) 
6 نوفمبر 2008
بعد أن قبض شيكامارو على كاكوزو و هيدان يستعمل هيدان لقتل كاكوزو متحكما به بمهارة ظله لكن يفلت كاكوزو من الهجمة و يتراجع ثم يستدرج شيكامارو كاكوزو لأسفل شجرة و يسقط عليه تشوجي بمهارته الخاصة دبابة اللحم لكن يفلت كاكوزو مرة أخرى و هنا يهاجم كاكاشي كاكوزو بمهارة الشيدوري و يسقط كاكوزو أرضا و يستعد كاكاشي لمهاجمة هيدان بالشيدوري لكن ينهض كاكوزو و يضرب كاكاشي بركلة قوية و يرميه بعيدا و يزيل رداءه و يتبين أنه يضع أربعة أقنعة فوق ظهره و يخرجها كلها و هي عبارة عن وحوش تضع تلك الأقنعة تحت سيطرته. 
84 "قدرات كاكوزو"
"كاكوزو نو نوريوكو" (角都の能力) 
13 نوفمبر 2008
بعد ظهور وحوش كاكوزو الأربعة يفقد شيكامارو سيطرته عن هيدان و يقوم هذا الأخير مهاجمة كاكاشي بعصاه الفضية و يتقاتلان و يظهر فجأة أحد وحوش كاكوزو الذي يطير و يقذف طلقة هواء قوية على كاكاشي و لكن ينجو كاكاشي من الضربة غير أن سترته تمزق كلها و يهاجم وحش كاكوزو ٱخر شيكامارو و تشوجي و يقذفهم بطلقة برق لكن يوقفها كاكاشي و تتمزق قفازات يديه و تنضم إليهم إينو و يبدأون بالتناقش حول قدرات كاكوزو و وحوشه بينما يقذفهم وحش ٱخر بطلقة نار هائلة . 
85 "السر المرعب"
"أوسوروبيكي هيميتسو" (恐るべき秘密) 
20 نوفمبر 2008
يفلت فريق كاكاشي من ضربة وحش كاكوزو و يهاجم هيدان كاكاشي و يتعاركان و يتوقفون لوهلة و يستفز هيدان تشوجي الذي يندفع إليه بقوة و ينقذ شيكامارو بمهارة ظله و يقفز هيدان و يهاجمه ثانية و ينقذه كاكاشي و يعاركه ثانية و يهاجم كاكوزو تشوجي و يكاد يأخذ قلبه لكن تنقذه إينو و يقضي عليها أيضا و يشنقهما كلاهما بينما يهاجم وحش البرق شيكامارو الذي يستدعي عنصر الماء و ينقل صدمة البرق لكاكوزو و يحرر رفاقه بينما يفلت كاكاشي من هيدان بنسخة ظله و يجتمع الفريق و يعطي كاكاشي شيكامارو "الشيء" و يمسك هيدان ثانية بمهارة ظله بينما يواجه كاكاشي كاكوزو و وحوشه و يأخذ شيكامارو هيدان إلى الغابة ، و يدمج كاكوزو بين وحشي النار و الهواء و يخرج مجموعة من الخيوط من يده و يكشف لهم عن سر قوته و وحوشه. 
86 "عبقرية شيكامارو"
"شيكامارو نو ساي" (シカマルの才) 
4 ديسمبر 2008
بعد أن كشف كاكوزو عن سره لكاكاشي ، يكمل شيكامارو طريقه مع هيدان للغابة و يتوقف شيكامارو و يبدأ بإطلاق حرب مربوطة بأوراق متفجرة إلى الأشجار حولهم و يضمحل ظل شيكامارو و يحمل هيدان رمحه و يحاول قتل شيكامارو بينما يستمر كاكاشي في قتال كاكوزو و وحشه المدمج و يسقطه أرضا و يقيده بخيوطه بينما يهاجم هيدان شيكامارو و يأخذ من دمه و يرسم الدئرة في الأرض ثانية بدمه و يطعن نفسه في قلبه و يسقط شيكامارو و في نفس الوقت يسقط كاكوزو ممسكا بقلبه و متسائلا عما يحدث و يتضح أن كل هذه خطة شيكامارو فذلك الشيء هو حقنة وضع بها كاكاشي دماء كاكوزو و قذفها شيكامارو على رمح هيدان و بالتالي يقضى على كاكوزو و ينهض شيكامارو و يهاجم هيدان و يمسكه بظله لكن يهاجم وحوش كاكوزو البقية و يقضى على و حش البرق لإنعاش كاكوزو الذي ينهض مجددا و يتحد مع وحشاه الأخران و يقيد كاكاشي و إينو و تشوجي و يهاجمهم بطلقة نار . 
87 "عندما تلعن شخصا، فإنك تحفر قبرك"
"هيتو أو نوروابا أنا فوتاتسو" (人を呪わば穴二つ) 
4 ديسمبر 2008
يهاجم كاكوزو و وحشاه كاكاشي و تشوجي و إينو بطلقة نار لكن ينقذهم ياماتو و ناروتو بصنع إعصار من الماء و يصل فريق ياماتو و يستدعي كاكاشي أحد كلابه و يذهب مع ساكورا و ساي لدعم شيكامارو الذي يتقدم هيدان لمهاجمته لكن يوقفه شيكامارو و يقيده بالأوراق المتفجرة و يحفر تحته قبرا ، بينما يبدأ ناروتو بإختبار قوة هيدان بإستعمال مهارة النسخ و هنا تتذكر ساكورا ما قالته لها تسونادي عن شيكامارو و تعرف بأنه محل ثقة و إعتماد. 
88 "عنصر الرياح :راسين الشوريكن"
"فوتون: راسينشوريكين!" (風遁·螺旋手裏剣!) 
11 ديسمبر 2008
يقوم شيكامارو بإشعال ولاعة أسوما و يتذكر بعض نصائحه له و يرمي الولاعة المشتعلة على هيدان مودعا معلمه و ينفجر هيدان و تلاحظ ساكورا و ساي ذلك بينما يقوم ناروتو بصنع مهارته الجديدة التي كان يتدرب عليها و أسماها الراسين شوريكن و يهاجم كاكوزو و يتمكن من الوصول إليه لكنه يفقدها و تضمحل و يمسك به كاكوزو لكن ينقذه ياماتو و كاكاشي و يخبرانه بسبب عدم إكماله للراسين شوريكن ، و هنا تسقط أشلاء هيدان في حفرة شيكامارو و يدفنه شيكامارو حيا هناك و يتوعده هيدان بالإنتقام و تأتي حيوانات الغابة و تعطي لشيكامارو ولاعة أسوما و يتأثر جراء ذلك و يبدأ بالبكاء و يذهب بعدها مع ساي و ساكورا الذين وصلوا إليه و في هذه الأثناء يطلق كاكوزو قواه القصوى و يتمكن من الطيران و يهاجم ناروتو لكن يخدعه هذا الأخير و يقذفه بالراسين شوريكن و يندهش الٱخرون من قوته و يذهب كاكاشي لينهي كاكوزو و يقتله. 

مراجع[عدل]

  1. ^ "NARUTO疾風伝" (باللغة اليابانية). mediaarts-db.jp. اطلع عليه بتاريخ 28 سبتمبر 2016. 
  2. ^ "NARUTO-ナルト- 疾風伝 不死の破壊者、飛段・角都の章4" (باللغة اليابانية). تلفاز طوكيو. اطلع عليه بتاريخ 28 سبتمبر 2016. 
  3. ^ "NARUTO-ナルト- 疾風伝 不死の破壊者、飛段・角都の章 1" (باللغة اليابانية). neowing.co.jp. اطلع عليه بتاريخ 28 سبتمبر 2016. 
  4. ^ "Naruto.com, Crunchyroll, Hulu Begin Shippūden Streams" (باللغة الإنجليزية). شبكة أخبار الأنمي. 2 يناير 2009. اطلع عليه بتاريخ 28 سبتمبر 2016.