ناروتو شيبودن (الموسم 7)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
البزاق الشيطاني ذو الذيول الستة
المسلسل ناروتو شيبودن
البلد  اليابان
مواقع السرد كرانشي رول
اللغة
اللغة الأصلية اليابانية  تعديل قيمة خاصية (P364) في ويكي بيانات
العرض
الشبكة تلفاز طوكيو
العرض الأول 21 يناير 2010
العرض الأخير 11 مارس 2010
تاريخ إصدار الديفيدي 4 أغسطس 2010 - 1 سبتمبر 2010
عدد الحلقات 8
تسلسل المواسم
السادس
الثامن
ناروتو (مانغا) > قائمة حلقات ناروتو شيبودن > ناروتو شيبودن (الموسم 7)

الموسم السابع من مسلسل ناروتو شيبودن والذي يضم 7 حلقات من الأنمي، أخرجه هاياتو داتيه وأنتجه ستوديو بييرو و‌تلفزيون طوكيو. أحداث الموسم غير مبنية على الجزء الثاني من مانغا ناروتو بواسطة ماساشي كيشيموتو، بل حصرية للأنمي. بدأ بث الموسم في 21 يناير 2010 على تلفزيون طوكيو في اليابان وانتهى البث في 11 مارس 2010.[1] تدور أحداث الموسم حول مقابلة ناروتو لحاوي (جينشوريكي) وحش الذيول الستة. سُمِّيت إصدارات الدي في دي بعنوان البزاق الشيطاني ذو الذيول الستة 六尾発動 (روكُوبِي هاتسُودوٌ؟).[2] صدرت مجلدات الديفيدي الاثنين في اليابان بواسطة أنيبلكس ما بين 4 أغسطس 2010 و1 سبتمبر 2010.[2] في 2 يناير 2009، بدأ موقع كرانشي رول بتوفير حلقات المسلسل مترجمة إلى عدة لغات منها العربية.[3]

يحتوي الموسم على شارتين موسيقيتين؛ شارة البداية هي «إشارة» (Sign) من أداء فلو وشارة النهاية هي «لأجلك» (For You) من أداء أزو.

قائمة الحلقات[عدل]

رقم الحلقة عنوان الحلقة فصول المانغا تاريخ العرض الأصلي
تحرر ذي الذيول الستة (六尾発動 روكوبي هاتسودو؟)
144 «المتشرد»
"فورايبو" (風来坊) 
حصرية21 يناير 2010
يعود فريق كاكاشي وياماتو من مهمة إمساك ايتاشي وفي الطريق تظهر الحلزون كاتسيو الخاصة بالسيدة تسونادي وتخبرهم بأن عليهم مهمة في قمة جبل عند عشيرة تمتلك أسلوبا محرما كانت كونوها قد تعهدت بحمايته هو والعشيرة لأن هذا الأسلوب خطير ويمكن مستخدمه من تحطيم قرية بأكملها فيذهب ناروتو وساكورا بقيادة ياماتو لحماية هذا الأسلوب ويجدان أنه تم الهجوم على هذه العشيرة من قبل أربعة أشخاص رغم الفخاخ المنصوبة لكن يكون هناك مسن قد أخر العدو وترك الأسلوب المحرم مع حفيدة مستخدم الأسلوب الأول ومعها مرافق لحمايتها فتقوم ساكورا بمعالجة المسن بينما يذهب ناروتو وياماتو للحاق بالفتاة وحمايتها هي والأسلوب المحرم وعندما يصلون اليها يقرر مرافقها تركها لأنه يرى أنها مع أقوياء. 
145 «وريث التقنية المحرمة»
"كينجتسو كيشوشا" (禁術の継承者) 
حصرية28 يناير 2010
يلتقي الأشخاص الأربعة الذين هاجموا القرية بزعيمهم ويتناقشون حول الأسلوب المحرم، في هذه الأثناء يحاول ناروتو اقناع هوتارو وريثة الأسلوب المحرم بالسماح له هو وياماتو وساي بمرافقتها فترفض ثم يقع حلزون بالصدفة فتخاف هوتارو فيبعده ناروتو عنها ويقنعها بأنه سيرافقها إلى نهاية الغابة التي يسيرون فيها فتوافق بسبب خوفها من البزاقات التي تسقط من أعالي الأشجار ويكون سقوط البزاقات من على الأشجار مخطط له من قبل ساي لكي يقنعها بالسماح لهم بمرافقتها لحمايتها فيستمر ساي طوال الطريق برسم البزاقات وإلقائها من على الأشجار ولا يخلوا المشهد من الفكاهة حيث يشير ناروتو لساي أن يخفف من رمي البزاقات ولا يبالغ في الأمر لكن ساي يظن أن ناروتو يريد بزاقات بحجم أكبر فيرمي على ناروتو بزاقات عملاقة فينهك ناروتو في إبعادها ويشتاط غضبا على ساي .بعد ترك مرافق هوتارو لها والذي يدعى أوتاكاتا يمر بالصدفة بجوار النينجا الذين هاجموا القرية ويقاتلهم ولكنه يقع في مهارة الحاجز الخاصة بهم ثم لا يلبث الحاجز أن ينفجر . بعدها يوصل فريق كونوها هوتارو إلى قريتها التي كانت تقصدها للهروب من عصابة النينجا التي هاجمتها ويتركها ناروتو و‌ياماتو وساي في أمانة أهل القرية ويعودون أدراجهم ليلتقوا بساكرا التي تركوها على الجبل لتعالج المسن الذي كان يحمي هوتارو ولكن في الطريق يشعر ناروتو بالقلق على هوتارو بسبب نظرات القرويين المريبة فيعود أدراجه مسرعا إلى القرية حيث ترك هوتارو متجاهلا نداءات ياماتو له بالعودة . 
146 «رغبة الوريث»
"كيشوشا نو أوموي" (継承者の想い) 
حصرية4 فبراير 2010
يدل قائد القرية التي ذهبت إليها هوتارو بإرشادها إلى الغرفة التي ستقضي فيها ليلتها لكن ما أن تدخل الغرفة حتى تفاجأ بالغرباء الذين يسعون لاختطاف الأسلوب المحرم فيأخذون لفافة من هوتارو ظانين أن الأسلوب المحرم مكتوب فيها لكنهم يفاجؤون بكونها فخا لهم مما يتيح الفرصة لهوتارو بالهروب إلى الغابة لكنهم يلحقون بها ويحاولون إجبارها بالقوة على إخبارهم بمكان الأسلوب المحرم لكن يظهر حارسها أوتاكاتا فجأة ويقوم بحمايتها وأخذها داخل فقاعة ويطير بها وفي هذه الأثناء يكشف زعيم الغرباء لعصابته عن أن اوتاكاتا مطلوب مقابل خمسين مليون ريو.بعدها يهبط أوتاكاتا في منطقة معزولة بقرب بركة ماء فتقوم هوتارو بكشف جزء من جسدها من ناحية ظهرها لأوتاكاتا الذي يصاب بالدهشة جراء ما رأى.بعدها يهاجم مجموعة من أنبو قرية الضباب أوتاكاتا ويقومون بتقييده مستغلين عدم قدرته على تكوين الفقاعات التي يطير بها ويأخذون هوتارو كرهينة ويخبرونها بأن أوتاكاتا كان قد قتل مدربه السابق ثم ما يلبث أن يصل ناروتو وساي وياماتو بعدها بلحظات. 
147 «ماضي النينجا المارق»
"نوكينين نو كاكو" (抜け忍の過去) 
حصرية11 فبراير 2010
بعد وصول ياماتو وناروتو وساي إلى الأنبو يعلمون بحقيقة أوتاكاتا لكنه يخبرهم بأن هاروسام مدربه كان يحاول استخراج البيجو من داخله لكن يخرج الوحش ويقتله ثم يقررون أخذ أوتاكاتا وهوتارو للقرية حتى يكملوا المهمة. 
148 «وريث الظلام»
"يامي نو كوكيشا" (闇の後継者) 
حصرية18 فبراير 2010
يكتشفون أن الأسلوب المحرم موجود بجسد هوتارو ويقررون البحث عن شيرانيما لإزالته منها وضمان سلامتها ثم يذهب ناروتو للبحث عنه أما أوتاكاتا فيذهب إلى الأنبو من قريته للتحدث معهم فيجد أنهم يقاتلون كلبا ضخما بأعين الرينيغان . 
149 «الانفصال»
"بيتسوري" (別離) 
حصرية25 فبراير 2010
يتمكن أوتاكاتا من الإفلات من الكلب ويذهب باحثا عن هوتارو، وهنا يصل ناروتو إلى شيرانيما ويجد أنه فخ ويهاجمه النينجا الأخرين ويظهر أوتاكاتا ويقضي عليهم بقوة الوحش المختوم بداخله لكن يذهب شيرانيما للإمساك بهوتارو وينجح بذلك ويعود بها إلى القرية ويسيطر عليها وعلى نينجا القرية ويلحق به ناروتو وأوتاكاتا ويهاجمهم بنينجا القرية ويصل ياماتو وساكورا وساي لدعمهم. 
150 «إطلاق التقنية المحرمة»
"كينجتسو هاتسودو" (禁術発動) 
حصرية4 مارس 2010
يقوم شيرانيما بمهارة خاصة لهوتارو ويبدأ بإستجماع الشاكرا للإطلاق التقنية المحرمة لكن يصل ناروتو وأوتاكاتا لإيقافه ويعلقان في نفس المهارة ويحررون أنفسهم ويقضي بقية الفريق على نينجا القرية لكنهم تأخروا جدا فقد تمكن شيرانيما من إطلاق التقنية المحرمة. 
151 «المعلم والتلميذ»
"شيتي" (師弟) 
حصرية11 مارس 2010
بعد أن أطلق شيرانيما التقنية المحرمة تبدأ الشاكرا بالخروج عن السيطرة وتكون إنفجار هائل ويقفز أوتاكاتا نحوه ويستعمل قوى وحش البيجو خاصته ويكبح الإنفجار ويحاول شيرانيما الهرب لكن يوقفه ناروتو ويقضي عليه وتتحرر هوتارو من التقنية المحرمة وتنطلق مع أوتاكاتا في رحلة لتدريبها بينما يعود الفريق السابع لكونوها، ثم يتلقى باين لهما ويهزمه بسهولة ويهرب هوتارو بسرعة ويظل يرسل إليها الفقاعات حتى يموت. 

الإصدارات المنزلية[عدل]

اليابان[عدل]

المجلد تاريخ أقراص[4] حلقات[4] المرجع
1 4 أغسطس 2010 1 144–147 [5]
2 1 سبتمبر 2010 1 148–151 [5]

مراجع[عدل]

  1. ^ "NARUTO-ナルト- 疾風伝:テレビ東京" (باليابانية). تلفزيون طوكيو. Archived from the original on 2010-03-17. Retrieved 2010-04-29.
  2. ^ أ ب "六尾発動の章" (باليابانية). أنيبلكس. Archived from the original on 2013-05-26. Retrieved 2011-10-19.
  3. ^ "Naruto.com, Crunchyroll, Hulu Begin Shippūden Streams" (بالإنجليزية). شبكة أخبار الأنمي. Archived from the original on 2019-06-21. Retrieved 2009-05-09.
  4. ^ أ ب "NARUTO-ナルト- 疾風伝 六尾発動の章 上 [DVD]" (باليابانية). أمازون اليابان. Archived from the original on 2013-10-31.
  5. ^ أ ب "六尾発動の章 - TV DVD - NARUTO-ナルト- 疾風伝 - アニプレックス" (باليابانية). أنيبلكس. Archived from the original on 2016-07-13.