نقاش المستخدم:Elsayed Taha/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.
تمت الأرشفة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


دعوة

ابراهيم بر حيا

تحية، توجه إلي الأخ أحمد غربية لأجيب عن بعض الترجمة المثلى للاسم وقد أجبت عن بعض التساؤلات (لكنني لم أكشف حقائق جديدة)، على كل الرد في صفحة نقاش أحمد كما يمكنك التوجه إلي في تساؤلات حول ترجمات من العبرية... مثلا لاحظت لك مقالة بعنوان سايانيم والأصح أن تقال سايعانيم סייענים فهذا اللفظ الصحيح وسأنقلها إليه (الحرف ע يقابل ع بالعربية).

تحياتي --Histolo2 20:17، 11 ديسمبر 2008 (UTC)

شكرا Histolo2 على الاهتمام, و شكرا لك على تصويب الاسم, بالحقيقة وجدت الاسم سايانيم متكرر فى أكثر من مكان, أول اطلاعي عليه على سبيل المثال كان في رواية أمريكانلي بنفس الاسم سايانيم, يبدو أنه خطأ شائع نتيجة الاعتماد على الترجمة الانجليزي و التي لا تحتوي على الصوت ع.21:38، 11 ديسمبر 2008 (UTC)

تعليـق .. هو أقرب للإعجاب !

« لقد جادلت فأحسنت الجدال » ... ذلك تعليقاً على نقاشك حول مقالة مجزرة غزة .. لك خالص تقديري و أحترامي . --شرف الدين () 04:02، 3 يناير 2009 (UTC)

شكرا لك, لكني لم أقصد من وراء التعليق جرح مشاعر أي شخص أو حتى التعصب لأي فكرة, بكل أمانة كل ما قصدته هو محاولة الفهم,ما كتبته هناك هو نقاش بصوت عال لنقطة ذكرت, بدلا من ذلك فؤجئت بأني تخطيت حدود الأدب في النقاش و قراءة نوايا الآخرين, و ما يزال يحيرني هو "الإستخدام الحصري لبعض المصطلحات", لايزال هذا الموضوع يثير الحيرة بداخلي,و لعلي أفهم يوما ما,كل م أرجوه الآن ألا أجرح مشاعر أي أحد في المرة القادمة.السيد طه (talk) 02:09، 3 يناير 2009 (UTC)

دعوة

أصبحت محرر!

مقالة الأختان أدمونسون هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، Elsayed Taha! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة الأختان أدمونسون التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة الأختان أدمونسون في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 18:52، 13 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة جيمس رايلى(القبطان) هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، Elsayed Taha! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة جيمس رايلى(القبطان) التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة جيمس رايلى(القبطان) في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 23:50، 14 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة طيران فوق عش الوقواق (فيلم) هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، Elsayed Taha! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة طيران فوق عش الوقواق (فيلم) التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة طيران فوق عش الوقواق (فيلم) في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 09:14، 16 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة ميزلمان هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، Elsayed Taha! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة ميزلمان التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه يوجد عدد قليل من المقالات أو لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة ميزلمان في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 01:12، 17 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة هيسكى سالوما هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، Elsayed Taha! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة هيسكى سالوما التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه يوجد عدد قليل من المقالات أو لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة هيسكى سالوما في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 02:44، 17 مايو 2010 (ت ع م)

مرحباً صديقي، أتمنى أن تشاركنا هذا اليوم فقد تبقى يومان فقط على الموعد المحدد.--Email4mobile (نقاش) 15:00، 8 يوليو 2010 (ت ع م)

استفسار مهم

  • السلام عليكم أخي الكريم. ألا يعد حسني مبارك وزين العابدين بن علي والقذافي من العلمانيين، بِنِسَبٍ متفاوتةٍ، بما أنهم فصلوا بين الدين وأغلب سياسات حكمهم؟ Lkmn (نقاش) 07:54، 22 مارس 2011 (ت ع م)

استقصاء حول نظام المراجعات المعلمة

مرحبا. هذه دعوة للإدلاء بآرائكم في الاستقصاء حول نظام المراجعات المعلمة في ويكيبيديا العربية. أطيب التحيات. --سايفرز (نقاشمساهمات) 09:01، 29 أكتوبر 2011 (ت ع م)

دعوة للمشاركة في تصويت بوابة أدب أسباني للمختارة

دعوة للمشاركة في تصويت بوابة أدب أسباني للمختارة

بوابة أدب إسباني

مرحباً بك Elsayed Taha/أرشيف 1 بوابة:أدب إسباني بوابة جديدة غنية جداً بالمقالات في الأدب الإسباني بإسلوب متقدم مميز جديد ممتع , تختلف عن البوابات التقليدية المعتادة وهي أحد ثمرات برنامج ويكيميديا للتعليم تم إنشاء البوابة بتعاون من طلاب مجموعة لغة إسبانية، د.عبير عبد الحافظ من جامعة القاهرة , البوابة اليوم مطروحة للتصويت كأول بوابة أدب مختارة في ويكيبيديا العربية , , بإنتظار صوتك هنا صوت بما تراه مناسباً وتقبل تحياتي وتقديري --Aiman Saeed أيـمـن. 08:07، 30 يناير 2013 (ت ع م)

ويكي المرأة - الجولة الأولى

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

دعوة للمشاركة في مسابقة ويكيميديا مصر

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص.
ساهم في الكتابة في أي موضوع على ويكيبيديا وشارك في مسابقة ويكيميديا مصر.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Mohamed Ouda (ن) وAhmed Mohi El din (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

خُطَّة ويكيميديا الاستراتيجية لعام 2017

دعوة للمساهمة في مشروع 600 ألف مقالة

حذف سريع لـ عندما كنا ملوكا

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة عندما كنا ملوكا التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. JarBot (نقاش) 20:35، 19 يوليو 2018 (ت ع م)

حذف سريع لـ قوة الكوابيس

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة قوة الكوابيس التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. JarBot (نقاش) 20:38، 19 يوليو 2018 (ت ع م)

أرشفة نقاشك

مرحيا. تم أرشفة صفحة نقاشك لأن حجمها أصبح كبيرا جدا، وهذا يصعب من عملية تواصل المستخدمين معك. يمكنك مشاهدة النقاشات السابقة في يسار الصفحة. --RCHVBot (نقاش) 12:10، 24 يوليو 2018 (ت ع م)

انتا قمت بتعديل لموضوع هاري بوتر منذ 16يوم صحيح Alaa. alywazery (نقاش) 15:38، 2 ديسمبر 2019 (ت ع م)

@Alaa. alywazery: لم أفهم مقصدك برجاء التوضيح. --السيد طه (نقاش) 16:13، 2 ديسمبر 2019 (ت ع م)

حذف سريع لـ كرستوماسي البرامج

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة كرستوماسي البرامج التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. JarBot (نقاش) 19:54، 19 نوفمبر 2018 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ37 2019

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الأول
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

5:51، 16 سبتمبر 2019 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ39 2019

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

5:51، 30 سبتمبر 2019 (ت ع م)

مُسترجع جديد

مرحبا Elsayed Taha!

رُفِع مستوى صلاحياتك إلى مُسترجع. بهذه الصلاحية يمكنك استرجاع أي مساهمة بنقرة واحدة، وتستخدم هذه الصلاحية فقط في:

استرجاع المساهمات التخريبية أو التجريبية. استرجاع تعديلاتك ومساهماتك الشخصية. استرجاع تعديلات البوتات إذا كانت خاطئة.

ملحوظة: لا تستخدم الصلاحية في حالة الحروب التحريرية أو نزاع حول محتوى أنت طرف فيه، ولا تسترجع أي مساهمة لا تحتوي على تخريب واضح. إساءة استخدام الصلاحية قد يؤدي إلى سحبها منك. يمكنك الآن استخدام برنامج هغل، كما تستطيع إضافة قالب {{مستخدم مسترجع}} لصفحتك الشخصية. بالتوفيق!

--فيصل (راسلني) 02:23، 2 أكتوبر 2019 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ40 2019

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

5:51، 7 أكتوبر 2019 (ت ع م)

تحيز

في مقالة الثورة العربية الكبرى الأجزاء في نجد والحجاز و آخر أيام الشريف الحسين بن علي هناك تحيز كبير و دون أي مصدر حتى. Baraa.an (نقاش) 02:30، 20 أكتوبر 2019 (ت ع م)

شكرا Baraa.an على التواصل معي بشأن تلك المقالة، وبإمكانك أن تثري المقال في صفحة النقاش بما تراه تحيزا وتضع هناك ما توصلت إليه معززا بالمراجع، وكذا نفس الشيء في نص المقالة ذاتها. ما دفعني للتراجع عن تعديلك هو عدم وضوح أي قسم في المقالة فيه التحيز المذكور. وكما ترى لسنا كلنا جميعا على نفس قدر المعرفة والخبرة في كل المواضيع، فلو فصلت لنا هذا الأمر في صفحة النقاش أو المقالة نفسها، ستكون قد أفدت القاريء وأفدتنا معك في نفس الوقت، والمراجع ستكون دوما هي نقطة الحكم على صحة المكتوب، وتذكر أن كتب التاريخ كما تسرد الحقائق فهي كثيرا ما تسردها مخلوطة بوجهات النظر، والكتابة في التاريخ لم تكن يوما مسألة سهلة، بل أحيانا شائكة، وأحيانا يوجد لنفس الحدث أكثر من رواية، والموسوعة تسع جميعا كل تلك الآراء، فلو أوردناها جميعا معززة بمصادرها في المقال، فسنكون قد ساعدنا القارئ على معرفة وجهات النظر ودللنا الباحث على مواضع يمكنه الرجوع إليها للاستزادة. وشكرا على اسهامك في الموسوعة. --السيد طه (نقاش) 14:55، 20 أكتوبر 2019 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ42 2019

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الأول
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

5:50، 21 أكتوبر 2019 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ43 2019

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الأول
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

5:50، 28 أكتوبر 2019 (ت ع م)

Lily James, Avatar and Stoker

لا يتم إنتاج aVATAR من قبل أي من الشركات البريطانية أو النيوزيلندية ، وليست المربى زرقاء وليست من أفلام الرعب.81.106.30.36 (نقاش) 20:36، 31 أكتوبر 2019 (ت ع م).--81.106.30.36 (نقاش) 20:36، 31 أكتوبر 2019 (ت ع م)

Ingenious Media واحدة من الشركات الثلاثة التي أنتجت الفلم (برجاء مراجعة المقالة الإنجليزية)، وأجزاء من الفيلم صورت في نيوزيلندا، فمن الطبيعي أن يتم وضع تصنيف لبريطانيا ونيوزيلندا في الفلم. الحقيقة لم أفهم المقصد من تغييرك ورجاءا لو توضح أكثر ماتقصده ب"وليست المربى زرقاء وليست من أفلام الرعب"، التعديل كان مقتصرا على البلدين ولم أفهم علاقة أفلام الرعب بهذا التعديل.السيد طه (نقاش) 20:40، 31 أكتوبر 2019 (ت ع م)

ستوكر ليس فيلم رعب 81.106.30.36 (نقاش) 20:41، 31 أكتوبر 2019 (ت ع م) الصورة الرمزية هي التي تنتجها الشركة الأمريكية للوسائط الابتكارية. ليس البريطاني. 81.106.30.36 (نقاش) 20:43، 31 أكتوبر 2019 (ت ع م)

أنا آسف، لكني حقيقة لا أعرف عما تتحدث، كل كلامي عن فلم آفاتار، ولا أدري مالذي جلب اسم ستوكر لهذا الحوار. رجاءا التزم بقواعد التحرير وشكرا.السيد طه (نقاش) 20:46، 31 أكتوبر 2019 (ت ع م)

مقالة سعاد العامري

أستاذ طه، مشكورا قمت بمراجعة تعديل مقالة سعاد العامري، هل لي بسبب عدم قبول التعديل

Awartania (نقاش) 16:16، 2 نوفمبر 2019 (ت ع م)

شكرا Awartania على التواصل معي بشأن المقالة، أظن أني أخطأت بهذا التعديل، وظننت أن التعديل خاص بها وليس بوالدها،أتأسف على هذا الخطأ وتقبل اعتذاري، سأقوم باسترجاع التعديل كما قمت به والتعديلات اللاحقة عليه ولو سمحت تأكد من أن تعديلك موجود ومقبول. وشكرا جزيلا لتنبيهي على هذا الخطأ الغير مقصود. تحياتي. --السيد طه (نقاش) 16:46، 2 نوفمبر 2019 (ت ع م)

مقال روبيان

في المغرب مثلا، باللغة العربية الفصحى (و ليست العامية)، يستخدم مصطلح "الأربيان". و بالعامية (الدارجة)، يستخدم مصطلح "القيمرون". ماذا تقصد بِ: "اضافة قالب لهجات محلية. استخدام التعديل السابق لوصفه في اللهجات المغربية والمصرية" ؟ المرجو إعادة مصطلح "الأربيان".

لاحظ أن المقال يحتوي مصطلحات أخرى ليست أكثر أهمية : " والجمبري وسمي القَمرون وربما القريدس"

شكرا. --Ghabila (نقاش) 06:24، 3 نوفمبر 2019 (ت ع م).--Ghabila (نقاش) 06:24، 3 نوفمبر 2019 (ت ع م)

@Ghabila: شكرا على استفسارك، ما قصدته هو استخدام قالب:مسرد لهجات عربية في المقالة لوضع اللهجات المختلفة لنطق الكلمة. بهذا الشكل نقوم بسرد طريقة نطق الكلمة في اللهجات العربية المختلفة، فأنا لم أقم بحذف تعديلك، بل على العكس أثبته بصورة أكثر بوضعه في قالب:مسرد لهجات عربية، وهو ما يجعل الوصول لتلك المعلومة أسهل لمحركات البحث وقواعد البيانات المختلفة، وربما ينبغي أن نفعل ذلك مع كل اللهجات المختلفة في المقال. وتقبل تحياتي. --السيد طه (نقاش) 06:37، 3 نوفمبر 2019 (ت ع م)
@Ghabila: ربما ظننت أنني حذفت تعليقك، لكن الحقيقة أنني لم أقم بحذف تعليقك، ويمكنك أن تراه على المقالة الآن في أعلى يسار المقالة هناك أيقونة باسم "باللهجات العربية" لو ضغطت عليها ستعرض لك طرق النطق المختلفة لتلك الكلمة، منها تعديلك. هذا ما قصدت باستخدام قالب:مسرد لهجات عربية. --السيد طه (نقاش) 06:41، 3 نوفمبر 2019 (ت ع م)
@Elsayed Taha: سأوضح من جديد. في اللغة العامية (الدارجة) بالمغرب، يقال "القيمرون". أما بالعربية الفصحى، فيقال "الأربيان". و هذا ما درسناه في كتب علوم الحياة.

شكرا. --Ghabila (نقاش) 06:50، 3 نوفمبر 2019 (ت ع م)

@Ghabila: فهمت مقصد كلامك وكما قلت لك في تعليقي السابق، ماقمت به هو تنسيق لا أكثر ولا أقل، ليس لدي أدنى اعتراض على ما أضفت ويمكنك أن تعيد تنسيق المقال كما تحب وتعيد إضافة المعلومة بالشكل الذي يرضيك. وتقبل تحياتي. --السيد طه (نقاش) 06:54، 3 نوفمبر 2019 (ت ع م)
@Elsayed Taha: بصراحة، عندما كنت أبحث عن أسماء بالعربية للحيوانات البحرية من قبيل: "الرخويات، الصدفيات، الروبيان/الأربيان، المحار، بلح البحر ...". اختلط علي الأمر. في المغرب، بالفصحى، يستعمل مصطلح "الأربيان" ل الروبيان. و أيضا، مصطلح "الصدفيات" يستعمل ل القشريات.

شكرا. --Ghabila (نقاش) 07:03، 3 نوفمبر 2019 (ت ع م)

@Ghabila: وهذا هو واجب الموسوعة أن تسع أكبر قدر من المعلومات في شكل منظم ومنسق يسهل على القاريء الوصول إليه وفي نفس الوقت يسهل على البرامج المختلفة الوصول إليه والاستفادة منه، ومساهماتك مع مساهمات الآخرين كلها تصب في نفس الهدف، وهو تنظيم المعرفة وإتاحتها. وشكرا لك على التواصل والاستفسار. --السيد طه (نقاش) 07:08، 3 نوفمبر 2019 (ت ع م)

ترقية و إضافة مقالات

السلام عليكم، كيف يمكن ترقية حسابي؟ كيف يمكن إضافة مقال جديد؟ شكرا.

--Ghabila (نقاش) 06:56، 3 نوفمبر 2019 (ت ع م).--Ghabila (نقاش) 06:56، 3 نوفمبر 2019 (ت ع م)

@Ghabila: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، بظني وعلى حسب ماهو مدرج هنا تستطيع أن تنشئ صفحات جديدة أو إضافة مقالة جديدة، ولفعل ذلك تقوم بالبحث أولا عن المقالة وفي نتائج البحث سيظهر لك خيار أعلى الصفحة لإنشائها لو لم تكن موجودة من قبل. وعلى العموم يمكنك أن تتقدم بطلب هنا لتغيير صلاحياتك. وشكرا. --السيد طه (نقاش) 07:04، 3 نوفمبر 2019 (ت ع م)
@Elsayed Taha: كانت لي تجربة سيئة بسبب تعصب و دكتاتورية بعض الإداريين. في البداية، تم حذف كل ما أضيفه. أنظر هنا: https://xtools.wmflabs.org/pages/ar.wikipedia.org/Ghabila/0//deleted . و الآن، توجد مقالات عما كنت بصدد إضافته. شكرا.

--Ghabila (نقاش) 07:25، 3 نوفمبر 2019 (ت ع م)

@Ghabila: اتمنى لك حظا أوفر هذه المرة، نحن جميعا هنا نتعلم من بعضنا البعض، ولم أحد أفضل من التواصل المباشر وسيلة لحل الخلافات، وبمرور الوقت والنقاش سنتعرف أكثر على حدود ما يمكن عمله. بالنسبة للمقالات التي حذفت لك، ربما لو سألت في صفحات الاستفسار عن سبب الحذف لوصلت لمعلومات أكثر، عمل الإداري على موسوعة كهذه شاق جدا جدا (بدون مبالغة) وعليه/عليها أعباء كثيرة مع كثرة الأعمال التخريبية التي تمر بها الموسوعة كل يوم، ناهيك عن أعمال كثيرة أخرى عليه/عليها القيام بها، ضع ذلك في الحسبان دوما وحاول أن تساعد الإداريين بتوضيح وجهة نظرك بصورة كافية ولعل ذلك يساهم في حل جزء من المشكلة. تقبل تحياتي. --السيد طه (نقاش) 15:56، 3 نوفمبر 2019 (ت ع م)

مرناة من يرنو أو ينظر للشيئ

أليست ويكيبيديا عربى للدفع صوب محتوى عربى فصيح يناسب كل الناطقين بها أم هى لتغليب الشائع فقط من لهجات الأقطار والأقاليم OBAYAWIE (نقاش) 03:17، 4 نوفمبر 2019 (ت ع م)

@OBAYAWIE: شكرا لك على الرابط لتوضيح اللفظة، بالنسبة لي لم أكن أعرفها قبل الآن. أما بالنسبة لسؤالك فالحقيقة أنا لا أملك الإجابة عليه، ما قمت به في المقال كان طلب توضيح للكلمة لا أكثر ولا أقل باعتبارها كلمة غير مألوفة على الأقل بالنسبة لي.وأظن أن إضافة مرجع لها سيساهم في التعريف بها. مايهمني في أي مقال أراجع التعديلات فيه هو كيفية التأكد من صحة التعديلات، وتحيزاتي الشخصية ليس لها أي اعتبار في هذا الأمر. تقبل تحياتي. --السيد طه (نقاش) 03:40، 4 نوفمبر 2019 (ت ع م)
@OBAYAWIE: قمت بحذف وسم عبارة مبهمة التي أضفتها سابقا بجوار كلمة مرناة أو مرنائي وأضفت بدلا من الوسم مرجع للكلمة من قاموس المعاني. --السيد طه (نقاش) 04:11، 4 نوفمبر 2019 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ44 2019

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الأول
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

5:50، 4 نوفمبر 2019 (ت ع م)

حذف مصدر يظهر كأنه اعلان تجاري

السلام عليكم، شكرا على الرد السريع .. سأقوم بحذف المصادر التي تبدو كأنها اعلان تجاري.. هل سيتم دخول كتاباتي الى ويكبيديا؟؟!.. بالاضافة لذلك قمت بكتابةمقالة بعنوان هاني يونس (بروفيسور مشهور في فلسطين ومن أهم إختراعاته الخيط الذي يذوب في الجسم والمستخدم اليوم في جميع مستشفيات العالم في العمليات الجراحية...) تم حذف المقالة من قبل شيماء..وقد بررت ذلك بكتابة : "مقالة غير موسوعية أو خارج نطاق ويكيبيديا" هل يمكنك الشرح لي ما المقصود بذلك؟ شكرا لك على المساعدة.--Y.Alaa (نقاش) 09:38، 7 نوفمبر 2019 (ت ع م)

@Y.Alaa:، شكرا جزيلا على تفهمك وبالطبع كتاباتك كلها مرحب بها في الموسوعة، ف الموسوعة بحاجة لكل من يدعمها بالكتابة أي وقت شريطة الالتزام بسياسات الكتابة بها. بالنسبة لسؤالك الثاني، لا أملك الإجابة نيابة عن الإداريين لكن يمكنني التخمين أن المقالة ليست عن شخصية معروفة و/أو ماهو مكتوب بها لايلتزم بقواعد الكتابة والتنسيق في ويكبيديا. عامة يمكنك مناقشة ذلك مع الإداري مباشرة ومعرفة المزيد عن هذا السبب. تقبل تحياتي. --السيد طه (نقاش) 15:46، 7 نوفمبر 2019 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ45 2019

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الأول
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

5:50، 11 نوفمبر 2019 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ46 2019

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الأول
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

5:50، 18 نوفمبر 2019 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ47 2019

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثالث
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

5:51، 25 نوفمبر 2019 (ت ع م)

your revert مصباح الكيروسين

please check the link you added again! It go nothing to do with the article.The website used to be

https://web.archive.org/web/20180808155654/http://petroleumbrenner.de/

Kind regards. --Pentachlorphenol (نقاش) 15:25، 28 نوفمبر 2019 (ت ع م)

@Pentachlorphenol: I See what you mean now, in your previous comment on the change it wasn't that obvious, and in full honesty I didn't initially see that much difference, but for an interested eye, it must be. Thanks for notifying me. --السيد طه (نقاش) 16:30، 28 نوفمبر 2019 (ت ع م)

وسام!

وسام 5000 تعديل
تهانينا لك Elsayed Taha، تستحق هذا الوسام لعملك الدؤوب في ويكيبيديا.. أنتَ من القلة الذين تجاوزوا 5000 تعديل، شكراً لك.
-- Ajwaan ناقِشني 17:11، 28 نوفمبر 2019 (ت ع م)
@شيماء: شكرا جزيلا على هذا الوسام، وامتنان كبير في قلبي لكل المساهمين من إداريين ومحررين ومشاركين في الموسوعة، امتنان لا أعرف كيف أعبر عنه على الوجه الصحيح إلا بالمساهمة أكثر في ضخ المزيد من المعلومات والمعارف إلى الموسوعة، وأكبر وسام سأحصل عليه يوم أن أجد الموسوعة بغير حاجة إلي مساهمات مني وأعود إليها قارئا متصفحا مستمتعا بما تقدمه من معارف ومعلومات. شكرا جزيلا!.--السيد طه (نقاش) 21:33، 28 نوفمبر 2019 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ48 2019

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثالث
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

5:50، 2 ديسمبر 2019 (ت ع م)

مراجعة بخصوص ملف المعماري

عدلت صفحة المعماري نعوم شبيب بالمصادر الموثقة والمراجع. وأضفت الموقع الرسمي بإسم أعماله. .--روان العبدلله (نقاش) 15:54، 2 ديسمبر 2019 (ت ع م)

@روان العبدلله: راجعت المصدر المدرج ويبدو لي أن التعديل صحيح، تمت الموافقة عليه. --السيد طه (نقاش) 16:04، 2 ديسمبر 2019 (ت ع م)

ترجمة صفحة

ممكن ترجمة صفحة الثورة العربية الكبرى الإنجليزية في ويكيبيديا لأنها مدعمة بمصادر و موسوعية Baraa.an (نقاش) 00:30، 23 ديسمبر 2019 (ت ع م)

@Baraa.an:، بكل تأكيد يمكنك ترجمة ما تراه صالحا للمقالة العربية، لا يوجد ما يمنعك من القيام بذلك، وستكون أسديت نفعا لكل القارئين باللغة العربية، رجاء وحيد لو تسمح لي، هو لا تقم بحذف مساهمات من مستخدمين آخرين إلا إذا كان هناك سبب قوي جدا، غير ذلك كما تعرف التاريخ مليء بالآراء المختلفة، والموسوعة فيها متسع لكل تلك الآراء، الغرض الأسمى من أي موسوعة هو المعرفة وتسهيل الوصول إليها وليس لنشر قناعات معينة بحذف الأخرى التي لا تتوائم معها. تقبل تحياتي. --السيد طه (نقاش) 00:50، 23 ديسمبر 2019 (ت ع م)

اتمنى أن تقوم أنت بترجمة شاملة لها لاني التربية خالية من أي مصدرو انا ليست لدي خبرة بالترجمة لذا طلبت منك ذلك شكرا لك.

@Baraa.an:، شكرا على ثقتك، بظني أنك تستطيع أن تقوم بتحسين المقالة من المصادر العربية فهي كثيرة وتناولت الموضوع من زوايا عديدة، اضف ماتحب للمقالة مدعما بالمصادر، تعاون مع الآخرين على تحسينها، اضف كل الآراء المحتملة، اجعل المقالة مقصدا لكل الباحثين عن الموضوع بما تحمله من كل الآراء ووجهات النظر ومواضع الاستشهاد من الكتب والمراجع المختلفة. تمنياتي لك بالتوفيق. --السيد طه (نقاش) 05:26، 23 ديسمبر 2019 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ51 2019

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الأول
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

5:51، 23 ديسمبر 2019 (ت ع م)

شكرا على المتابعة

مرحبا , يومك سعيد اتمنى مراجعة مقالي الذي قمت بأنشاءة منذ يومين لان يظهر لي انة غير مراجع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية

وأيضا تعديل معالي زايد

شكرا لك

--Mohamed.sherif (نقاش) 17:55، 25 ديسمبر 2019 (ت ع م).--Mohamed.sherif (نقاش) 17:55، 25 ديسمبر 2019 (ت ع م)

@Mohamed.sherif:، تحياتي. لا شكر على واجب، راجعت المقالة وبدت لي جيدة ومنظمة في عرض المعلومات وإسنادها لمصادرها، ِشكرا لك، قمت أيضا بقبول التعديلات في المقالة الأخرى. شكرا لك على جهودك في الموسوعة.السيد طه (نقاش) 18:04، 25 ديسمبر 2019 (ت ع م)
@Elsayed Taha:

خالص الشكر والتقدير انا وجدت فى ويكيبديا متعة لم ارها مثلها من قبل . بما ان تم قبول جميع تعديلاتي بخصوص بدارة (مسلسل) فأرجو مراجع المقال ذات نفسة. وشئ اخر مسبب لي قلق وهوا مسح مقالي مركز معلومات شبكات المرافق بالقليوبية وتقدمت بأكثر طلب للتظلم منذ اكثر من يوم وجميع الطلبات يتم تجاهلها دون الرد عليها ولا اعلم كيف اظهر تظلمي للمسؤول بشكل واضح . وقد ناقشت الاداري الذي تسبب في مسح مقالي على صفحة نقاشة الخاصة يمكنك مراجعة ذلك , ارجو ابلاغي عن كيفية اظهار تظلمي للأداري المختص فى قسم الأسترجاع

@Mohamed.sherif:، أهلا وسهلا بك دوما، وسعيد أن هذا هو شعورك تجاه الموسوعة. مقالتك بدارة يبدو لي أنها تمت مراجعتها، ومقالة مركز معلومات شبكات المرافق بالقليوبية موجودة وغير محذوفة، ونصيحة بشكل عام تحل دوما بشيئين في مناقشة الإداريين أولا افترض حسن النية، ثانيا الصبر، أنا لست إداريا في الموسوعة ومراجعتي للتعديلات بينت لي حجم العبء الضخم الواقع على الإداريين في هذه الموسوعة، كمية التعديلات اليومية التي تحدث للمقالات ونوعيتها والتي تتراوح ما بين تعديلات حقيقية إلى تجربة ولعب وتخريب، تحتاج إلى مجهود مضاعف ضخم، فالإداري يطلع على مقالتك كما يطلع على مئات غيرها في نفس اليوم، فاحرص على توضيح وجهة نظرك بشكل كاف يسهل الأمر لمن يقرأه، وبمرور الوقت سيحدث التفاهم الكافي، ولاتتوقف عند مقالة واحدة اتركها للنقاش وابدأ غيرها،ورويدا رويدا ستجد أن ما تكتبه يضيف لمصداقيتك ويكسبك خبرة في التعديل والإضافة وكما استفدت سيفيد غيرك من قراء وزوار الموسوعة. رجاءا لا تتردد في طلب المساعدة وسأحاول قدر ما أستطيع. تقبل تحياتي. السيد طه (نقاش)

@Elsayed Taha:نعم تقدمت بطلب فى قسم المراجعات صباح اليوم وتم قبول مقالتي الجديدة من قبل شخص ما , واانت فعلا على حق انا محتاج اعرف اكتر المزيد عن ويكيبديا لانى دي اول سنة اشارك فيها ولم اشارك من قبل كنت دائما اقرء فقط و كنت اظن ان كل شئ بيتم على ويكيبديا بيكون بسرعة ولكن لما رجعت لتظلمي ونظرت إلية قولت دا مش طلب استرجاع دا كتاب شرح ههههل ليهم حق محمد شريف راسلني

@Mohamed.sherif: ههههه، أهلا وسهلا بك وبالتوفيق إن شاء الله. السيد طه (نقاش) 17:55، 26 ديسمبر 2019 (ت ع م)

@Elsayed Taha: الحمد لله تم أسترجاع مقالي (تحقق الملحوظية) , اتمنى المراجعة وتصحيح الأخطاء ان وجد مركز معلومات شبكات المرافق بالقليوبية

محمد شريف راسلني

إلغاء التعديلات على مقال "هل تسمع غناء الشعب؟"

تحياتي العطرة. أنا مستخدم جديد وأريد استيضاح تعليقك حول مساهمتي في تعديل المقال.

تعديلاتي شملت ثلاث نقطة. أولا: أزلت جزء خطأ من الأغنية، فبعض الأبيات غير واردة بالأغنية قطعا. ثانيا: قمت بالتفرقة بين موضوعين في الفيلم تُغنى فيه الأغنية وشرحت الفرق بينمنا. ثالثًا: قدمت ترجمة كاملة مع الإشارة للمصدر.

لكنك أزلت كامل التعديل. أنا لست خبيرا في حقوق النشر، ولكن إذا كان نسخ الترجمة يعد انتهاكا للحقوق كما تفضلت رغم إن الترجمة متاحة للجميع وبدون تحفظ على الاستخدام، فإما نشير فقط لبعض الأبيات أو أقوم أنا بترجمة الأغنية إذا كان هذا مقبول. ما أريد أن أقول إن تعديلاتي أكبر من النقطة التي تفضلت بها، كما إنه يمكن احترام حقوق النشر -وإن كنت لا اعتبر ما قمت به انتهاكا - بتقديم ترجمة من عندي. مع الشكر والتقدير، وائل Waeltawfik2 (نقاش) 18:54، 29 ديسمبر 2019 (ت ع م)

@Waeltawfik2: تحياتي العطرة لك، شكرا لك على التواصل معي بشأن هذا التعديل، ليس لدي أي اعتراض على تعديلاتك بشكل خاص، اعتراضي الوحيد هو أن نسخ كلمات الأغاني أو ترجمتها في الموسوعة بظني يعتبر خرقا لحقوق النشر، وكلمات الأغاني كغيرها من المؤلفات تخضع لنفس القوانين، وحتى الجزء المدرج في المقالة من قبل كنت على وشك حذفه لأنه بظني يعتبر خرقا حاليا لحقوق النشر ما لم يصرح مؤلف الأغنية أنه موافق على نشرها في الموسوعة، وهذا شأن آخر. عامة هذا هو فهمي لحقوق نشر كلمات الأغاني في الموسوعة ويمكنك مطالعة الأمر هنا، يمكنك أيضا أن تطلب مراجعة إدارية لما قمت به، لعلي أخطأت فيما قمت به، وأرجوك ألا يكون لديك أي حرج من تقديم شكوى أو طلب مراجعة، فكما ترى كلنا هنا نتعلم من بعضنا كما نحاول أن نفيد من حولنا في نفس الوقت. تقبل تحياتي. السيد طه (نقاش) 20:56، 29 ديسمبر 2019 (ت ع م)
@Elsayed Taha: تحياتي،
تم التعديل مرة أخرى بعد تلافي الملاحظات. كما قمت بحذف اجزاء كبيرة من كلمات الأغنية -التي كان قد أضافها شخص آخر غيري- لتجنب انتهاك حقوق النشر، وإن تركت     مطلع الأغنية فقط طبقا للأمثلة التي احلتني إليها، والله أعلم. 
ارجوا أيضا مراجعة تعديلاتي على فيلم البؤساء (فيلم 2012)، فقد قمت بمراجعة سرد القصة بعناية لتتطابق مع القصة.
 مع الشكر الجزيل،
 وائلWaeltawfik2 (نقاش) 19:19، 3 يناير 2020 (ت ع م)
@Waeltawfik2: شكرا جزيلا، قمت بمراجعة تعديلاتك وتبدو لي بحالة جيدة، تقبل تحياتي. السيد طه (نقاش) 19:53، 3 يناير 2020 (ت ع م)

قبول تراجع

تحية طيبة أخي الكريم. المرجو الانتباه إلى آخر قبول تعديل في هذه المقالة، كنت ألغيت التعديلات نظرا لوجود أخطاء فيها وتم التراجع عن الاسترجاع وقمت بقبول التراجع. تحياتي. --Tifratin (نقاش) 23:07، 29 ديسمبر 2019 (ت ع م)

@Tifratin: ولك مثلها تحية طيبة أخي الكريم، الحقيقة التعديل بدا لي غير ضار لغويا، لذا قبلته ولم انتبه الى تاريخ التعديل على المقالة، عموما قمت باسترجاع موافقتي وأرجو أن يكون ذلك مقبولا لك. تقبل تحياتي. السيد طه (نقاش) 23:16، 29 ديسمبر 2019 (ت ع م)
@Elsayed Taha: لا عليك عزيزي، وأنت محق أغلب التعديلات غير ضارة، كان علي أن أصحح فقط "إرهاب" التي استبدلت ب "فرع" لعدم استفزاز زميلنا المجهول وحتى يتشجع للانضمام . كل التوفيق في مجهوداتك الجميلة في الموسوعة.--Tifratin (نقاش) 23:33، 29 ديسمبر 2019 (ت ع م)
@Tifratin: مرحبا بك أي وقت. تقبل تحياتي. السيد طه (نقاش) 02:04، 30 ديسمبر 2019 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ52 2019

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الأول
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

5:51، 30 ديسمبر 2019 (ت ع م)

حورية البحر

هذا مصدري: https://en.m.wiktionary.org/wiki/mermaid

@أبو السعد 22: شكرا لك على التواصل بشأن تلك المقالة، رفضي للتعديلات على تلك المقالة لعدم إيراد مصادر لغوية توضح الفرق، رجاءا أدرج المصادر في المقالة ذاتها حتى تزداد ثقة القاريء العربي في الموسوعة ومعلوماتها، بدلا من تركها بدون مصادر فلا يعرف زائر المقالة هل هذه معلومات موثقة أم غير ذلك. تقبل تحياتي. السيد طه (نقاش) 16:50، 31 ديسمبر 2019 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ1 2019

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثاني
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

5:51، 6 يناير 2020 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ2 2020

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

5:51، 13 يناير 2020 (ت ع م)

حذف غير محق

لقد قمت بحذف تعديلاتي من صفحة هشام طلعت مصطفى مع أن التعديلات واحدة منها خطأ نحوي حيث الأسم مصطفى وليس مصطفي والأخرى لينك لخبر غير موجود فقمت بازالته هل يمكن توضيح سبب حذف التعديلات؟ مع الشكر --Ramy ALmelegy (نقاش) 18:14، 18 يناير 2020 (ت ع م).--Ramy ALmelegy (نقاش) 18:14، 18 يناير 2020 (ت ع م)

@Ramy ALmelegy: مرحبا بك دوما، بالنسبة للتعديل اللغوي فأنت محق فيه، وحذفي له جاء مع التعديل الآخر ولو اطلعت على المقالة ستجد أنني بعد حذف تعديلاتك قمت بتصحيح التهجئة، فشكرا لك على ملاحظتك هذا الخطأ. بالنسبة للتعديل الآخر الخاص بمزاعم الهروب، فقليل من البحث على الإنترنت ستجد أن خبر هروب صاحب الترجمة أثناء أحداث 2011 في مصر له أكثر من مصدر، حذفه من المقالة هو حذف لمعلومة، لو أردت تصحيح الخبر وأن تثبت أنه لم يحدث، يمكنك أن تعدل المقال وتقول ما يفيد أن تلك المزاعم غير صحيحة للأسباب التالية وتوردها في المقالة مع مصادرها. تقبل تحياتي. السيد طه (نقاش) 18:23، 18 يناير 2020 (ت ع م)
@Elsayed Taha: شكرا عزيزي على التوضيح سأقوم بالقراءة أكثر في الموضوع وأعود إليك بمعلومات كاملة، القصد من الحذف كان بسبب أن الرابط لايعمل. بكل الأحوال شكرا لاهتمامك.. وسأحاول الفترة القادمة العمل على المقال بشكل أفضل

--Ramy ALmelegy (نقاش) 18:50، 18 يناير 2020 (ت ع م)

@Ramy ALmelegy: شكرا على حسن تفهمك ومرحبا بك أي وقت. السيد طه (نقاش) 21:46، 18 يناير 2020 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ3 2020

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

5:51، 20 يناير 2020 (ت ع م)

استفسار

هلّا تفضلت و قلت ما تعديلاتكسيد؟ Husain Mohanad Reekan (نقاش) 23:17، 25 يناير 2020 (ت ع م)

@Husain Mohanad Reekan: أهلا بك، تعديلي كان لطلب مرجع للمعلومات التي أوردتها في المقالة، فأنى لي أو لأي قارئ أن يتأكد من صحة ماذكرت؟ هل هناك مصدر يعزز تلك المعلومات؟ تقبل تحياتي. السيد طه (نقاش) 01:36، 26 يناير 2020 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ4 2020

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

5:51، 27 يناير 2020 (ت ع م)

مرحبا

مرحبا دكتور سيد , فى اول يوم لي في ويكيبديا بعد تغيبي لفترة طويلة بسبب ظروف صحية , انا مفتقد للنقاش معاك ومتشوق للتعلم الكثير منك كما اعتد دائما من قبل . اتمنى انك دائما بخير

هل يمكني ان ابداء فى إنشاء مقالات خاصة بتكنولوجيا المعلومات ؟!!

محمد شريف راسلني

17:49، 7 فبراير 2020 (ت ع م)
@Mohamed.sherif: مرحبا بك عزيزي أ. محمد، ورجاء بعد اذنك نادني باسمي مباشرة "سيد" يكن أفضل، فلست أحمل أي ألقاب أكاديمية. مرحبا بعودتك وألف سلامة عليك، سعيد بتواصلك معي وسعيد بعودتك للمساهمة، ومساهماتك دوما مرحب بها هنا ولست بحاجة لإخباري أو إخبار أي أحد بما تود الكتابة عنه، ابدأ بالكتابة وتذكر دوما أن من قواعد ويكيبيديا العربية أن تكون جريئا، تقبل تحياتي.

--السيد طه (نقاش) 18:10، 7 فبراير 2020 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ6 2020

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثاني
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

5:52، 10 فبراير 2020 (ت ع م)

شكرًا لكونك ضمن أكثر المستخدمين مساهمةً في مشروع ويكي طب

وسام المساهم الطبي
حسب إحصاءات 2019، تبين أنك من ضمن أكثر المستخدمين مساهمةً في مشروع ويكي طب في ويكيبيديا العربية. شكرًا لمساهمتك معنا في تطوير وصيانة المحتوى الطبي على ويكيبيديا العربية، كما نرحب بانضمامك معنا كعضو في المشروع.

مع التحية --علاء راسلني 15:17، 29 فبراير 2020 (ت ع م)

@علاء: شكرا جزيلا على التقدير، ويسعدني دوما المساهمة قدر الإمكان في ويكبيديا ومشاريعها المختلفة.السيد طه (نقاش) 15:47، 1 مارس 2020 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ13 2020

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

5:51، 30 مارس 2020 (ت ع م)

مدونة السلوك العالمية

تهانينا

الأسبوع الـ14 2020

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

5:51، 6 أبريل 2020 (ت ع م)

تعديل الأعمال

أنا من عدل الأعمال بإضافة مالم يصف من قبل وكان ذلك أمس، فكيف ينسب التعديل لغيري؟!! محمد أحمد عفيفي فرحات (نقاش) 06:07، 12 أبريل 2020 (ت ع م)

@محمد أحمد عفيفي فرحات: لم أفهم المقصود من سؤالك فرجاءا التوضيح، أما بالنسبة لتعديلاتك في مقالة صنع الله إبراهيم، فهي منسوبة لك ولايملك أي أحد تعديل هذه النسبة، ويمكنك التأكد من ذلك لو نظرت لتاريخ التعديلات على الصفحة، التعديلات اللاحقة جاءت لحذف المكرر وتعديل تنسيق الصفحة. السيد طه (نقاش) 14:29، 12 أبريل 2020 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ15 2020

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثاني
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

5:51، 13 أبريل 2020 (ت ع م)

تعديل داونلود مانجر

مرحبًا أخي Elsayed Taha، ممكن توضيح عن سبب رفض تعديلي على مقال برنامج داونلود مانجر؟ شكرًا جزيلا حارس الفضيلة (نقاش) 19:54، 19 أبريل 2020 (ت ع م)

@حارس الفضيلة: مرحبا بك أخي، تعديلك رفض بداية بسبب الموقع المدرج كمصدر لم يكن صحيحا ولو لاحظت تراجعت عن رفضي هذا وقبلت تعديلك ثم حذفت فقط الرابط موضع المشكلة، نقطة أخرى لتسهيل الأمر على المراجع، تجنب وضع روابط في عناوين الأقسام، هذه من الأمور التي ترفع درجة الشك عندي في أهمية التعديل، حيث يستخدم المروجون لمواقعهم تكنيك مشابه لهذا. وشكرا جزيلاً. السيد طه (نقاش) 20:20، 19 أبريل 2020 (ت ع م)
@Elsayed Taha: أشكرك جزيلا لردك، ما مشكلة الموقع؟ أنا بالفعل أخذت جزئية طرق التنزيل من عنوان طرق التنزيل باستخدام انترنت داونلود مانجر في الصفحة المصدر، أيضًا وضع الرابط في العنوان بسبب أن الفقرة كلها مصدرها هذا الرابط. حارس الفضيلة (نقاش) 21:18، 19 أبريل 2020 (ت ع م)
@حارس الفضيلة: بكل أمانة عندما ضغطت على الرابط المدرج أول مرة ظهرت لي صفحة خطأ والآن الصفحة تعمل وبعد الإطلاع على الموقع، أجد نفسي مضطرا لرفض التعديل، حيث أن الموقع الذي أدرجته هو موقع تحميل برامج، ولا أدري مدى موثوقيته، هذا أولا، ثانيا "بظني" ما الداعي لإدراج رابط لموقع آخر لإضافة تفاصيل هي بالفعل موجودة على الموقع الرسمي للبرنامج ورابط لتنزيله هو بالفعل موجود على الموقع الرسمي؟! بهذا الشكل سيبدو المقال مصدرا للزوار لتلك الصفحة ومن يثق في ويكبيديا سيثق في الموقع في ذات الوقت. بظني وحسب فهمي دور المقالات على ويكيبيديا ليس ترويجا للمواقع، طالع هنا للمزيد. رجاءا لو رأيت فيما قمت به تعسفا، أن لا تتردد في الإبلاغ عن تصرفي هذا، وطلب مراجعة للتعديلات من مراجع آخر. السيد طه (نقاش) 22:37، 19 أبريل 2020 (ت ع م)
مرحبًا أخي، بخصوص السبب الأول، هل كون الموقع لتحميل البرامج يعد سببًا لرفض وضع رابط إليه كمصدر؟ وهل يجب أن يكون الموقع بالكامل يتماشى مع سياسات معينة لقبوله؟ من المفترض أن يتم فحص الرابط الذي تم وضعه كمصدر وهل هو يستحق أن يكون مرجعًا أم لا، وما هي مدى موثوقيته وموثوقية المعلومات الواردة فيه، بغض النظر عن الموقع، وهذا أمر طبيعي كما هو الحال في روابط مراجع كثيرة جدًا في ويكبيديا، ومع ذلك فما المعايير التي تحدد موثوقية الموقع من عدمها؟
الأمر الثاني: التفاصيل التي اعتمدت عليها من المصدر ليست موجودة في الموقع الرسمي، وإن كان موجود بعضها فليست بهذا الطرح، وليست باللغة العربية، وبخصوص رابط التنزيل، فإن أي موقع كبير يرفع الملفات على سيرفراته ليوفر للمستخدمين رابط مباشر دائم لتنزيل الملفات. ويمكنك التأكد من وثوقية الموقع وأمان الملفات عن طريق تنزيل أي ملف مرفوع في الموقع وفحصه بأي برنامج حماية، أو حتى بأي من وسائل الفحص الفوري مثل VirusTotal.
حاشاك، لا أرى ما قمت به تعسفًا، بالعكس أرى هذا من الحيادية التامة، وإلا ما قمت بالتوضيح والمناقشة لأنه لو كان تعسفًا فلن يقبل على أية حال، أعتذر عن الإطالة. حارس الفضيلة (نقاش) 09:12، 20 أبريل 2020 (ت ع م)
@حارس الفضيلة: مرحبا بك أخي، شكرا لك على حسن تفهمك وكلماتك الطيبة. بالنسبة للسؤال الأول، لا أعلم بشكل يرضي جميع الأطراف ما معايير موثوقية أي موقع. هذا سؤال ربما يستحق مناقشة أوسع في مجال أرحب من صفحتي هنا. بالنسبة للسؤال الثاني وأرجو أن تتقبل ردي بصدر رحب، فأنا لست بجهة تحقق من موثوقية المواقع، ولو قمت بالموافقة على هذا الموقع، ما الذي يمنع الآخرين من محاولة حذف هذا الرابط ووضع رابط لموقع تحميل آخر؟ أو لموقع آخر نسخ نفس الكلام ووضعه بشكل مختلف تنسيقيا؟ تقبل تحياتي. السيد طه (نقاش) 16:02، 20 أبريل 2020 (ت ع م)
أشكرك أخي، فقط سؤال، ما هي شروط قبول وضع رابط المصدر؟ يعني متى لا ينطبق كلامك الأخير على موقع ما؟ حارس الفضيلة (نقاش) 17:16، 20 أبريل 2020 (ت ع م)
@حارس الفضيلة: مرحبا بك أخي، بالنسبة لسؤالك، أعتقد وأسمح لي أن أفترض هنا، أنك تسأل لم لم أقبل هذا الموقع كمصدر للمعلومات، والرد بينته من قبل في سياق حديثنا وسأزيد عليه هنا بكلمات بسيطة، لأن الموقع المذكور موقع تحميل للبرامج لا أعرف مدى موثوقيته، وبظني لا أجد سببا لأن نعطي لقاريء المقال الإيحاء بأن الموقع موثوق فيه ويمكنه التحميل منه بأمان، هذه مسئولية وخصوصا في زمن كثرت فيه الاخترافات بسبب مواقع التحميل، ولم نعطي رابط لموقع تحميل والموقع الأصلي الرسمي الموثق يعطي هذا بالفعل؟ قد أكون متعسفا ومتطرفا في فهمي هذا، لكني كما قلت لك سابقا لو سمحنا بهذا الموقع فسنجد أنفسنا أمام معضلة كبيرة، وهي أن نسمح بأي موقع تحميل للبرامج وسنجد أنفسنا في دوامة هل نحن جهة توثيق وتحقق أم لا؟ هل إدراجنا لتلك المواقع في المقالات هو نوع من أنواع التزكية لها؟ هل هل هل ... الخ. الشق الثاني من سؤالك متى لا ينطبق كلامي هذا على موقع ما، ببساطة لو كان هذا الموقع من المواقع العالمية المشهورة في هذا المجال والتي أجمع على موثوقيتها مستخدمو الانترنت شرقا وغربا، شمالا وجنوبا. تقبل تحياتي. السيد طه (نقاش) 18:44، 20 أبريل 2020 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ17 2020

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثاني
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

5:53، 27 أبريل 2020 (ت ع م)

مرحبًا

مرحبًا، رمضان كريم وكل عام وأنت بخير. شُكرًا جزيلًا على نشاطك الواضح في مكافحة التخريب. أرجو ان استرجعت تعديل يحوي إساءة مثل هذا التعديل ان تقدم طلب في هذه الصفحة لإخفاء التعديل. شكرًا لك.-- Ajwaan ناقِشني 05:26، 28 أبريل 2020 (ت ع م)

@Ajwaan: مرحبا بك ورمضان كريم، شكرا جزيلا على التنبيه و سأحاول مستقبلا الإلتزام به. تحياتي. السيد طه (نقاش) 16:38، 28 أبريل 2020 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ18 2020

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:01، 4 مايو 2020 (ت ع م)

قرى دمياط

السلام عليكم. تحياتي وكل عام وأنتم بخير. لاحظت اهتمامنا المشترك بمقالات القرى المصرية، واهتمامك الخاص بقرى دمياط التي يبدو أنك أحد ساكنيها. للأسف، هناك فقر في مقالات قرى دمياط التي لا تزال الكثير منها وصلات حمراء. أتسائل هل لديك اهتمام بفتح تلك الوصلات الحمراء؟

سؤال جانبي، كتاب "قاموس جغرافي للقطر المصري سنة 1899م" المرفوع على منصة «archive.org» هل هو من رفعك؟. تحياتي مجددًا. أبو حمزةأرسل رسالة 00:05، 11 مايو 2020 (ت ع م)

@أبو حمزة: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، كل عام وأنت بكل خير. شكرا جزيلا على التواصل معي، الحقيقة أني بعد مطالعتي لما قمت به من جهد طيب في مقالة قائمة قرى محافظة دمياط كنت أفكر في إرسال رسالة لك على صفحتك، أعجبني جدا ما قمت به في هذه المقالة وشبيهات لها، وأنت بالفعل محق في ملاحظتك اهتمامي بالقرى المصرية وخصوصا تاريخها ومسمياتها في العصور المختلفة. وللإجابة على سؤالك أنا مهتم جدا بإنشاء مقالات لكل تلك القرى، وبالفعل كنت أجمع بعض المواد عنها تمهيدا لذلك، المشكلة التي واجهتني هي عدم وجود مصادر للتقسيمات الحديثة والقرى المراكز المنشأة حديثا (على سبيل المثال بعض القرى تتنازع نسبتها الدقهلية ودمياط في نفس الوقت، قرية الإسكندرية الجديدة كمثال). كما لدي بعض المواد التي أعمل على تنسيقها لإنشاء مقالات عن القرى القديمة في دمياط ومحيط بحيرة المنزلة.
بالنسبة للكتاب، نعم رفعت الكتاب على أرشيف، والكتاب أصله من موقع "hathitrust.org"، رفعته على أرشيف تسهيلا لمن يحب الاطلاع عليه مباشرة. تقبل تحياتي.السيد طه (نقاش) 00:16، 11 مايو 2020 (ت ع م)
ممتاز، تواجهني نفس المشكلة بخصوص القرى الحديثة التي لا أجد لها ما يساندها من مصادر، وما أكثرها في المحافظات الشمالية القريبة من البحر المتوسط. أنا بصدد استكمال باقي قوائم قرى المحافظات إن توفر الوقت. ربما يمكن الاستعانة ببوت لعمل مقالات دمياط الباقية. إن لم يكن لديك مانع سأراسل أحد الزملاء بهذا الخصوص، وسأضع إشارة إليك للمتابعة. أبو حمزةأرسل رسالة 00:29، 11 مايو 2020 (ت ع م)
@أبو حمزة: سأكون سعيدا جدا لو استطعت المساعدة في أي جهد، وأرحب بالمشاركة في مجهود كهذا. السيد طه (نقاش) 00:35، 11 مايو 2020 (ت ع م)
@أبو حمزة: بالمناسبة، الكتاب التالي "أبحاث ندوة الأقسام الإدارية في مصر" (تجده هنا) وخصوصا فصل "التطور التاريخي لأقسام مصر الإدارية حتى وقتنا الراهن" يحتوي على معلومات قيمة ومعروضة بطريقة سلسلة بتطورها التاريخي، كنت أفكر أنه يمكن عمل قوالب لتقسيمات مصر الإدارية والعمل عليها بشكل ممنهج لوضع الترتيب الزمني لها في مقالة جامعة (شبيه لما فعلته مع مقالات الأعمال الإدارية) ومنها مقالات فرعية. أعلم أن هناك بعض المقالات بالفعل موجودة، فيمكن البناء على الموجود وتوسعته. أحببت لفت إنتباهك لها لعلها تكون نافعة لك، ولو هناك أي مجهود أستطيع المشاركة به، كما قلت لك سأكون سعيدا. السيد طه (نقاش) 23:21، 26 مايو 2020 (ت ع م)
 شكرًا على الكتاب الرائع. بخصوص المساعدة، أقدمت على إنشاء بعض البذور لمقالات قرى دمياط المفقودة مثل هذا النموذج، إلا أنني توقفت لانشغالي ببعض الأمور خارج الموسوعة. بالمناسبة، في آخر أيام رمضان تعاونت مع الزميل @جار الله: مشكورًا على إضافة محتوى بالبوت مثل هذا النموذج (راجع هنا)، وكنت أنوى تعميم ذلك اعتمادًا على مقالات قوائم قرى المحافظات، لكن يبدو أن الزميل جار الله انشغل. أرجو -فضلًا لا أمرًا- إن كان لديك وقت، إنشاء باقي بذور قرى دمياط المبسطة، ثم يتولى البوت إن كان لدى الزميل جار الله الوقت والحماسة للقيام بذلك لاحقًا. تحياتي. أبو حمزةأرسل رسالة 23:47، 26 مايو 2020 (ت ع م)
@أبو حمزة: عفـوًا!، وسعيد أنه لاقى استحسانك. إن شاء الله أفعل في الأيام المقبلة وأضيف ما أستطيع من قرى دمياط. السيد طه (نقاش) 23:55، 26 مايو 2020 (ت ع م)
  •  تعليق: عذرًا السيد طه وكل عام وأنت بخير، @أبو حمزة: الحقيقة كنت أنتظر إشارتك لي بعد مراجعة الدفعة ولكن توقعت أنك أنشغلت فلم أرغب بإزعاجك، أنا جاهز بمجرد مراجعتك للإضافات يمكنك الإشارة لي لتنفيذ الدفعات الأخرى. تحياتي لكم.--جار الله (نقاش) 07:03، 27 مايو 2020 (ت ع م)
@جار الله: حقيقة، تعمدت عدم الإشارة إليك، لإني وجدت انقطاعك فجأة عن استكمال الأمر الذي فسرته بانشغالك في آخر أيام الشهر الكريم. ولم أشأ أن أكون سببا في الضغط عليك، فربما كانت لديك أولويات أخرى. وفي قرارتي قلت: فلتتركه حتى يفتتح هو الأمر بنفسه. عموما، شكرا لاهتمامك بالأمر، ويمكنك البدء متى شئت. تحياتي لك، ومعذرة للسيد على نقاشنا هنا. أبو حمزةأرسل رسالة 13:22، 27 مايو 2020 (ت ع م)
@أبو حمزة:، @جار الله: شكرا لكما. الموضوع والنقاش فيه مهم لي جدا، وبالأمس قضيت وقت في فهم المطلوب مني، ويبدو لي أن البوت يعمل على جدول من تصميم أبو حمزة، فسؤالي هنا هل المطلوب مني أن أضيف للجدول؟ (بالنسبة لي يبدو الجدول شبه مكتمل ولايحتاج مني أي تعديل) أم وضع قسم التاريخ من كتاب محمد رمزي لقرى دمياط كلها (وهو بالنسبة لي ليس صعبا واستطيع إن شاء الله البدء فيه قريبا جدا)، وكذا إضافة القرى المذكورة في الكتاب وليست في ويكيبيديا بعد؟ تحياتي. السيد طه (نقاش) 13:51، 27 مايو 2020 (ت ع م)
@Elsayed Taha: الأمر أبسط من ذلك بكثير . حتى يضيف البوت فقرات التاريخ للمقالات، لابد من وجود المقالات أولاً، وبالتالي سنحتاج للبذور. ثانيًا، بعدما يضيف البوت الفقرات اعتمادًا على الجدول في مقالة قائمة قرى محافظة دمياط، يمكنك مراجعة الإضافة إن كانت تحتاج لتعديل لغوي، وإن أردت أن تجعلها أكثر شمولية يمكنك مراجعتها مع كتاب رمزي، وإضافة ما هو ضروري إضافته، فمقالة قائمة قرى محافظة دمياط لم اهتم فيها سوى بتسلسل تغير الاسم مع ملاحظات بسيطة في خانة الملاحظات، وسيكون هناك ما نحتاج لإضافته من الكتاب مباشرة. تحياتي مجددًا، وشكرًا لاهتمامك. أبو حمزةأرسل رسالة 14:09، 27 مايو 2020 (ت ع م)
@أبو حمزة: وضحت الصورة و فهمت مقصدك، شكرا على التوضيح. سأبدأ في بذور مقالات القرى المذكورة في الجدول هنا السيد طه (نقاش) 14:33، 27 مايو 2020 (ت ع م)

استفسار حول إلغاء التعديل

أهلا سيد طاها، لقد قمت بإلغاء تعديل أجريته على صفحة الخط العثماني، أريد معرفة السبب، شكرا --Reapscycle (نقاش) 02:24، 14 مايو 2020 (ت ع م)

@Reapscycle: أهلا بك ومرحبا، لغيت تعديلك لأني لم أفهم ما تقصده بوضع (ص) بين قوسين بجانب اسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم، لاحظ أنني أكتب هنا في صفحتي الشخصية، الكتابة في مساحتك الشخصية تختلف عن الكتابة في مقالة مشاع بين قراء اللغة العربية على مختلف أديانهم وتوجهاتهم ومذاهبهم، وبفهمي على كتاب الموسوعة الالتزام بالحياد قدر الإمكان. رجاءا لا تتردد في الشكوى من تصرفي هذا وطلب مراجعة ما قمت به لو رأيت أن ما قمت به مخالف لسياسات وقواعد الكتابة. تقبل تحياتي. السيد طه (نقاش) 05:52، 14 مايو 2020 (ت ع م)
مرحبا، فهمت قصدك لكن بالنسبة لي فإن وضع حرف ص بجانب كلمة محمد لا ينتقص من الحياد شيئا بل فقط يحترم فئة كبيرة من القراء لأن نسخة ويكيبيديا هذه عربية من الطبيعي أن توفر حد أدنى من التكيف مع ثقافة العرب، نفس الشيء أتقبله بالنسبة لمقالات تتحدث عن النصرانية ما دام هناك فئة مهمة من العرب المسيحيين فلو أضافوا عبارات تقديس أو إحترام مثل "قديس" لشخصيات مسيحية فهذا مقبول لكي لا يتم جرح مشاعر هذه الفئة، شكرا ؟--Reapscycle (نقاش) 17:47، 14 مايو 2020 (ت ع م)


ملاحظة حول مساهماتك

أهلا ، لقد قمتُ بإجراء معاينة لمساهماتك الخمسين الأخيرة و كلها عبارة عن إلغاء تعديلات و الرجوع لنسخ سابقة و سبب الرفض يكون لعدم وجود مصدر، صحيح أن عدد مهم من مساهماتك مفيد لأنه يمنع إدراج معلومات غير صحيحة أو إدراج دعاية أو تشويه للمحتوى لكن لا يجوز إلغاء أي تعديل كيفما كان بحجة عدم وجود مصادر لأن ويكيبيديا لا تشترط إدراج محتوى مدعوم بالمصادر. إذن لإلغاء التعديل عليك أولا أن يكون لديك إلمام بموضوع المقالة لكي لا تلغي معلومات قد تكون مفيدة للقراء و قد لاحظت أنك تفرط في ممارسة هذا التصرف و سأعطيك مثال لمقالة سلمون حيث أنك قمت بإلغاء تعديلات للمستخدم @Besant Naser و كانت مساهمته جيدة لأن فيها تصحيح لغوي مضبوط و أنت قمت ببساطة بإلغائها و المفروض ألا تلغى مثل هذه المساهمات بل أن تقبل لأنها تطور و تحسن من مضمون المقالات و لو كانت فيها ملابسات فتحذف منها في تعديل آخر، المرجو توضيح سبب فعل ذلك بالخصوص مثال صفحة سلمون. --Reapscycle (نقاش) 21:34، 15 مايو 2020 (ت ع م)

@Reapscycle: في مقالة سلمون لو نظرت لسبب الإلغاء في تاريخ المقالة لوجدت التعليق التالي: "Salmon are carnivorous" ولو قارنت هذه الرسالة بالتعديل الذي ألغيته لتبين لك بوضوح سبب الإلغاء. السيد طه (نقاش) 00:55، 16 مايو 2020 (ت ع م)
@Elsayed Taha: نظرت للمقالة و أنت قمت بإلغاء مساهمة Besant Naser لأنه حذف جملة "وتعد من مفترسات" و تجاهلت كل ما قام به من تعديلات مفيدة، كان عليك ألا تلغي مساهمته و أن تقوم بعد ذلك بتعديل إضافي لتصحيح الخطأ لأن منعك للتعديلات بهذا الشكل يضيع على الموسوعة كثير من المعلومات و التصحيح و يكبحها من التطور و هذا أمر غير مقبول، إن لم تكن مستعد لترك مساهمات إيجابية فتوقف أرجوك عن منع مساهمات الآخرين بسبب حجج واهية، أنت تقوم بعمل سلبي و مضر. --Reapscycle (نقاش) 14:12، 16 مايو 2020 (ت ع م)
@Reapscycle: سبب آخر لرفض التعديل هو حذف الروابط الداخلية ورغم أنها لم تكن صحيحة، لكن بدل حذفها كان يمكن تصحيحها، وتغيير أحد مسمياتها. كما قلت لك في أول ردي عليك في النقاش السابق لهذا، لا تتردد في الإبلاغ عما تراه للإداريين وطلب مراجعة تعديلاتي، وبهذا ستلفت نظر الإداريين لتصرفاتي وتكون أفدت الموقع وزواره. السيد طه (نقاش) 15:47، 16 مايو 2020 (ت ع م)
@Elsayed Taha:كما قلت لك سابقا التصرف السليم هو أن تقبل المساهمة ما دام فيها تحسينات و أن تقوم أنت بعد ذلك بإرجاع الروابط الداخلية أو أي تعديلات تراها جيدة، أما إن كنت متقاعس عن فعل ذلك فلا تقم برفض المساهمة دفعة واحدة متجاهلا كل ما فيها من إضافات جيدة.--Reapscycle (نقاش) 18:11، 16 مايو 2020 (ت ع م)
@Reapscycle: يمكنك تعديل أي مقالة على ويكبيديا، لا تتردد في القيام بهذا التصرف السليم مع هذه المقالة وغيرها، ويمكنك استرجاع تغييراتي وتعديلها كيفما تحب. السيد طه (نقاش) 18:15، 16 مايو 2020 (ت ع م)
@Elsayed Taha:قم بها أنت فنحن لسنا بحاجة لأن نعيد ترقيع أي مقالة يمر عليها سيادتك، قم أنت بالترقيع يا سيد طه و لا تختر الحل السريع ألا و هو الرفض و شكرا.--Reapscycle (نقاش) 19:11، 16 مايو 2020 (ت ع م)
@Reapscycle: إن شاء الله أفعل. وشكرا على مرورك الطيب. السيد طه (نقاش) 19:19، 16 مايو 2020 (ت ع م)
@Elsayed Taha: شكرا على تفهمك.--Reapscycle (نقاش) 21:57، 16 مايو 2020 (ت ع م)

زوايا شمسية

السلام عليكم : وصلتني رسالتك وقرأتها لكن مساهمتي في مقالة زوايا شمسية كانت بالتطبيق المباشرة والحساب المباشر وليس نقلا عن مصدر آخر وهذه مشكلة أن الموسوعة الحرة لا تقبل سوى المصادر المنشورة فقط بحيث لو كان المصدر هو الكاتب وكان كلامه صحيحا يسهل الطعن فيما كتب مع أنه لو نشر كلامه في كتاب ونقل منه في الموسوعة سيرحب به ككلام له مصدر في حين أن المنشور في بعض الكتب يكون مجرد محاولات غير مصيبة من الكتاب للوصول للحقيقة أو مجرد طرح آراء لذلك نشري كان لتعم الفائدة ولولا علمي بسياسة الموسوعة لنشرت المزيد من الملاحظات على سبيل المثال معادلة حسب رقم اليوم في السنة والذي تتعامد فيه الشمس على موقع ما معلوم رقم دائرة عرضه يمكن ان تكون بإضافة ثابت مقدار 1 أو 2 وليس 81 أو 82 وذلك لو طبقنا السنة الهجرية الشمسية التي تطبق في إيران والسعودية الفرق فقط ان نظام السعودية يجعل الثابت يتغير بإضافة أو طرح 186 على الرقم 1 أو 2 لأن نظام هذا التقويم الشمسي قائم على الاعتدالين فبداية السنة الربيع أو الخريف ولذلك فحتى معادلة حساب الانحراف الشمسي وهي أول معادلة في المقالة وجدت أن الثابت سيصير 364 وليس 284 وكما نرى أنه طول السنة النجمية 364 يوم تقريبًا ولكن لكون التقويم الميلادي هو اللغة الرسمية التي يتعامل بها الناس فتجنبت ذكر هذه الملاحظات لأنها لن تنفع سوى فئة معينة من الناس وهم قليل . محمد محمود بشير (نقاش) 18:57، 17 مايو 2020 (ت ع م)

@محمد محمود بشير:: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، تفهمت مقصدك وغرضي هو مساعدتك وكل المهتمين بالمشاركة في الموسوعة قدر الإمكان، عموما حاول أن تضع مصادر للتعديلات قدر الإمكان، حتى لو مصادر متعلقة بالمفاهيم المتعلقة بالحسابات ذاتها وطرقها، ليستفيد غيرك. وربما لو وضعت جداول مقارنة بين طرق الحساب المختلفة ليرى قاريء المقالة الفرق بينها في الأرقام ودقتها. عموما هذه كلها ملاحظات غير ملزمة لك، ورسالتي لك كانت بغرض التأكيد على أهمية المصادر. تقبل تحياتي. السيد طه (نقاش) 19:42، 17 مايو 2020 (ت ع م)
@محمد محمود بشير:: وبالنسبة للملاحظات التي ذكرتها هنا، رجاءا ضعها في المقالة وتوسع في النقاش فيها، فغرض الموسوعة هو الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات المتعلقة بالموضوع ليستفيد منها الجميع، مع وضع مصادر مناسبة بالطبع للرجوع اليها والاستزادة منها. السيد طه (نقاش) 19:45، 17 مايو 2020 (ت ع م)

حسنًا سأحاول ذلك مع ذكر مثال رقمي بديلا عن المصدر فربما تكون هناك مصادر ولكن في بطون بعض الكُتب القديمة التي تهتم بالتقويمات الإسلامية الشمسية فأعتقد لمثال الرقمي سيزيل أي شك حول صحة المعادلة التي تعتمد على التقويم الشمسي الهجري وسوف أضع وصلة لهذا الموضوع في الموسوعة مع كونه مختصرًا وسوف أضع ملاحظاتي عليه مما قرأته في عدد من المصادر على الإنترنت مع كونها مواقع غير علمية من الدرجة الأولى لكن تتفق في نفس المحتوى وبعضها يذكر مصادر بسيطة أسفل المقالات وقد جربتها بنفسي بشكل رقمي فوجدتها لا تتعارض مع الحقائق المتفق عليها حول التقويم الشمسي الهجري بل تؤكده. مع العلم أني قبل قليل أضفت فقرة لهذه المقالة https://ar.wikipedia.org/wiki/نصف_قطر_الانحناء#حِساب_نصف_قطر_الإنحناء_بدلالة_الزاوية_المركزية يمكنك مراجعة الفقرة الأخيرة بداية من حساب نصف قطر الانحناء بدلالة الزاوية المركزية قمت بشرح بسيط شبه رقمي للدلالة على صحة المعادلة وقد كنت اعتمد عليه في كثير من الحسابات ولكني نسيت المصدر ربما لو تواصلت مع الشخص الذي مدني بالمعلومة قبل عامين تقريبًا وتذكر اسم الكتاب سوف أضيفه كمرجع. محمد محمود بشير (نقاش) 14:14، 18 مايو 2020 (ت ع م)

@محمد محمود بشير:: رجاءا افعل ذلك وضع المصادر، من ناحيتي وافقت على تعديلك ولكني وضعت وسم "بحاجة لمصدر" بجانب التغييرات للتذكير بأهمية هذا الأمر، فهو ضرورة مهمة وأحد أركان الثقة في المعرفة المتاحة على الموسوعة. شكرا لك. السيد طه (نقاش) 20:40، 18 مايو 2020 (ت ع م)

إن شاء الله لكن المشكلة أن البحث في المصادر العربية في الشبكة لا يثمر بكثير نتائج فلو وجدت نتائج لما احتاجت لإضافة في الموسوعة من هذا النوع أتذكر في حساب المثلثات الكروية حتى هنا في الموسوعة بالعربية لا توجد نتائج عكس المحتوى الأجنبي أتمنى لو يقوم البعض بترجمة أو تساعدني في إضافة بعض المعادلات لو سمحت نتواصل بشكل ما بعيدا عن الموسوعة هنا لكي نتعاون بشكل أفضل بحكم خبرتك في كيفية التحرير وبحيث نعمل مقالة جميلة في حساب المثلثات الكروية وأطلعك على مشاريعي المختلفة التي جعلتني أتعمق إلى حد ما في هذا المجال وكيف يفيدنا في رد بدع المشككين في كروية الأرض وكيف أن المعلومات تجعلنا نقارن بينها وبين بعضها وتصحح بعضها بعضًا لا أعرف هل يمكنني وضع رابط حسابي في لفيس مثلا أملا لكي تتواصل معي . محمد محمود بشير (نقاش) 13:03، 19 مايو 2020 (ت ع م)

@محمد محمود بشير:: شكرا جزيلا على عرضك الطيب، وأرجو أن تسامحني لضيق وقتي بالفعل، المتاح لدي من وقت لايكفيني للعمل على المقالات التي أود ترجمتها وتطويرها، يمكنك عرض مشاريعك في ميدان ويكيبيديا وطلب المساعدة وإن شاء الله تعثر على من يساعدك في هذا الأمر، يمكنك أيضا استخدام خاصية ترجمة المقالات للمساعدة في هذا الأمر. تقبل تحياتي. السيد طه (نقاش) 15:39، 19 مايو 2020 (ت ع م)

حسنًا هل إضافة رابط لموقع من مواقع الإنترنت مثل منتديات أو مواقع متخصصة علمية أو بين هذه وتلك يعتبر مصدرًا ؟ وهل إضافة حسابات تثبت صحة المعادلات يعتبر كافيًا أم لابد من مصدر ؟ يعني هل الأولوية لصحة الخبر والمعلومة أم لكون لها مصدر وهل المصدر لابد يكون كتابًا منشورًا وبحثًّا موثقًا أم يكفي كونه مصدر ولو إلكتروني ؟ في الحقيقة أن قرأت من ضوابط النشر عدم نشر بحوثًا جديدة لم تنشر في جهة علمية وبالتالي فقد يقع علي ذلك الوصف مع كوني أنشر تحسينات لمعادلات منشورة في أقسام الموسوعة بحيث تكون أكثر دقة على سبيل المثال معادلة حساب نصف قطر إنحناء السطح عند الإستواء وعند القطب المعادلة المنشورة هي

نصف قطر الإنحناء في أكبر قيمه يقع عندالقطر الأصغر للشكل البيضاوي أي عند قطبي الكرة الأرضية 

ويحسب من العلاقة = مربع نصف المحور الأكبر للشكل البيضاوي ÷ نصف المحور الأصغر عندما طبقت المعادلة وجدت النتيجة قريبة من معادلة أخرى مستخدمة وهي تصلح لكل المواقع وقد نشرتها وأنت سمحت بالتعديل جزاك الله خيرًا لكن وجدت ان قيمة نصف قطر الأرض القطبية المنشورة في الموسوعة ينقصها كسر عشري بسيط لتصح المعادلة فقمت بتعديلها وهي جزء من المئة من القيمة الكلية يعني 6356.75 بدلا من 6356.8 كم وبينت السبب مع المعادلات لكن عندما طبقت المعادلة عند الإستواء والذي عنده أقل قيمة لنصف قطر الانحناء ويحسب من العلاقة التالي ولمنشورة في الموسوعة نقلا عن مصدر أجنبي نق الانحناء في أقل قيمها = مربع نصف المحور الأصغر للشكل البيضاوي ÷ نصف المحور الأكبر وجدت هناك فرق في النتائج يكاد يساوي الفرق بين قطري الأرض القطبي والإستوائي 42.7 كم وكسور فقمت بعمل تعديل على القانون بحيث يشمل كلا العلاقتين لحساب نصف قطر الإنحناء بقيمته الدنيا وقيمته القصوى ثم حسبت الفرق بينهما ثم عملت قانونًا رياضيًا أو علاقة جبرية تعتمد على طول نصف قطر الإنحناء الأدنى والذي هو نفسه نصف قطر الأرض الإستوائي والذي يؤكد ذلك أنه بحساب نصف قطر الإنحناء عند دائرة عرض صفر بالقانون الذين نشرته ولذي أسعى في توثيقه حيث تواصلت مع صديق لي قد صور لي قبل عامين صور من كتاب فيها تلك القوانين التي تحدثت عنها فسوف نحصل على قيمة نصف قطر الإنحناء عند جميع نقاط السطح الكروي بين الإستواء والقطب يعني بين المحورين الأكبر والأصغر للشكل البيضاوي وذلك بضرب الفرق × جيب الزاوية التي تساوي رقم دائرة العرض وجمع الناتج مع نصف قطر الإستواء فوجدت أن ناتج العلاقة الرياضية يتطابق مع نصف قطر الإنحناء المحسوب من القانون الجبري المعتمد على بعد النقطة عن المستويات الفراغية الثلاثة الإستوائي والطولي مع خط الصفر والعمودي عليهما والذي يعتمد على ارتفاع النقطة عن سطح البحر وعلى رقم خط الطول وراعيت في ذلك وضع خط طول = 90 وارتفاع = 8800 مترًا يعني أكبر تأثيرات ممكنة فوجدت أنه يتطابق بنسبة كبيرة ولا يختلف سوى عند دائرتي عرض 22.5 حيث يتعدى القيمة المحسوبة من القانون التفصيلي بنسبة 0.035 % فقط بالموجب يعني بالزيادة بينما عند دائرة عرض رقم 67.5 يقل بنسبة تقريبًا = 0.035 % أيضًا ويبدو أن السر في ذلك هو اختلاف الشكل البيضاوي عن الدائري لأن 22.5 درجة هي نصف الزاوية 45 والزاوية 67.5 هي 90 - 22.5 هذا القانون رغم انه جديد لكنه يوفر جهد كبير حيث يمكن بسهولة توفير عدة خطوات من الحساب في تحويل زاوية مركزية إلى قيمة دائرة العرض النظيرة ولكي تفهم مقصدي فالزاوية المركزية التي تربط الإستواء بنصف قطر الإنحناء لسطح منحني ما ليست هي نفسها رقم دائرة العرض التي نتعمل به وتختلف عنها بقيمة أقل من 0.5 درجة وقد تكون 0.25 في أغلب الأحوال ولضئالة الفرق يتم إغفال تلك الفروق ومعظم مهندسي المساحة يتعاملون مع الأرض ككرة تامة الإستدارة لتجنب مثل هذه الأمور أو يستخدمون أجهزة مباشرة توفر عليهم عناء الحساب والتحويل خاصة مع اختلاف الثوابت الرقمية حسب الموسوعات العلمية والمصادر العلمية بمقدار طفيف الشاهد أن الوصول من رقم دائرة عرض لزاوية مركزية والعكس سيؤكد لنا القيم المحسوبة في معدلة انحراف الشمس عن الاستواء وسيبين هل الاختلافات البسيطة بين نتيجة المعادلة والبرنامج الذي يحسب احداثيات العرض والطول التي تتعامد عليها الشمس سببه هو اختلاف طريقة البرنامج عن المعادلة ام لا حيث ان هناك فروق بسيطة دائما بينه وبين المعادلة وقد يجعلنا ذلك نشك في يوم معين تتعامد الشمس فيه على نقطة ما مثل الكعبة مثلا هل هو يوم 26 أم 27 وهذا ما جعلني أسعى للتأكد لنفسي أولا ثم لأنفع غيري من خلال الموسوعة خاصة مع تشجيعك لي . هذا هو البرنامج هدية لحضرتك ستجده أسفل الفيديو في وصف الفيديو باليوتيوب ويعطي إحداثيات الطول والعرض لموقع تعامد الشمس وموقع تعامد القمر فيديو شرحت فيه كيفية استعماله https://www.youtube.com/watch?v=MWv00ceO6PA مع كون به مزايا أخرى أرجو ينال إعجابك وأنا أسعى ان شاء الله لعمل ملف اكسيل يضع به المستخدم تاريخ اليوم فيعطيه وطول شيء ما في وقت ما فيحسب له طول الظل وزاويته مع الجهات الأربعة ويقارن له بين هذا وبين تسطح الأرض حيث يكون الظل بطول مختلف وزاويته مختلفة كما يحسب له زاوية القبلة أيضًا لقد قمت بعمل ذلك كله لكن اعتمادا على البرنامج في تحديد احداثيات طول وعرض موقع تعامد الشمس لكن بعد معرفتي لمعادلة انحراف الشمس في الموسوعة سأقوم بوضع لمعادلة تسهيلا على المستخدم ليصل مباشرة للنتيجة ولا يكلفه البرنامج سوى وضع احداثيات موقعه في الاكسيل فقط لا غير . بل وربما لو يسر لي الله ان اضع إضافات لحساب وقت الصلاة فمعادلات مقالة زوايا شمسية تحسب طول النهار بشكل دقيق فلا يتبقى سوى حساب وقت منتصف النهار والذي أظن يمكن حسابه من معادلة تصحيح الوقت لكني لم أتأكد بالتجربة بعد فيمكن على حد علمي من خلال طول النهار ووقت منتصف النهار حساب وقت العصر والشروق والغروب وأما الفجر والعشاء فيتوقفان على زاوية الشفق والتي تتغير من نظام فلكي شرعي لآخر ففي مصر 19.5 للفجر و 17.5 للعشاء بينما رابطة العالم الإسلامي والجزائر وتركيا 18 للفجر ، 17 للعشاء على حسب ما أتذكر بينما أم القرى 18.5 للفجر و 19 للعشاء إن لم تخني الذاكرة عموما يمكن وضع خيار للمستخدم بين الأنظمة كما تفعل بعض المواقع في تحديد الصلاة مثل موقع اسلاميك فيندر . إن شاء الله سوف أترجم بعض معادلات حساب المثلثات الكروية خاصة معادلة حساب المسافة بين موقعين والزاوية بين المسار وبين اتجاه الشمال عند كلا الموقعين فهي مهمة جدًا وستفيد الكثير من المستخدمين العرب مع كون المحتوى أكثر استخدامًا باللغة الإنجليزية لكني سوف أضع رموز عربية للدوال المثلثية مع الرموز اللاتينية إن شاء الله وسوف أضع ملاحظات حول مقارنة السطح الكروي بنظيره المستوي لكي يفهم المستخدم العادي الفرق بين النتائج لو سطح الأرض مستوي وبين حاله الكروي . محمد محمود بشير (نقاش) 18:21، 19 مايو 2020 (ت ع م)

@محمد محمود بشير:: شكرا جزيلا على كلماتك الطيبة وتفصيلك في الرد والذي أظن أنني لن أستطيع مضاهاته في ردي عليك هنا، بداية اقرأ هنا لتعرف أكثر عن المصادر المسموح بها في ويكيبيديا، وكما ذكرت أنت في ردك علي أن ويكيبيديا ليست مكانا لنشر الأبحاث وتحكيمها، ولكنها مكان لجمع المعرفة، ومن بديهيات الثقة في صحة المعلومة الاستناد الى مصادرها، وفي حالتنا هذه رغم أن البيانات والحسابات قد ترجح صحة المعلومة، إلا أنها قد تكون عرضة للتشكيك فيها، وتذكر أن في العلوم التجريبية لايكتفي المرء بحساباته فقط، بل يجب أن تخصع للتجربة والتكرار من آخرين والتحقق من صحتها في مواقف كثيرة. لو المعادلات التي وضعتها سابقا لها مصدر يستحسن أن تدرج ذلك المصدر، وموافقتي عليها أول الأمر كان بافتراض أن لها مصدر ولم أرغب في حذفها حتى لا يضيع مجهودك، ولذا سألتك بعدها عن المصدر، لو المعادلات التي أدرجتها هي اكتشاف شخصي جديد أنت صاحبه، فعلى حسب فهمي ويكيبيديا ليست مكانا لنشر الأبحاث الجديدة. تقبل تحياتي. السيد طه (نقاش) 21:19، 19 مايو 2020 (ت ع م)

لا شكر على واجب حتى الآن أتجنب ما هو اجتهاد شخصي ولا أنشر سوى الموثق ما نشرته حتى الآن مع كوني أسعى لتوثيقه بالمصدر عبارة عن معادلة رياضية بصورة معكوسة من معادلة منشورة في الويكيبديا بمعنى أنك لو قلت 3 + 6 = 9 فعكس هذه المعادلة هو 9 - 6 = 3 هذا ما قمت به في صفحة زوايا شمسية فقد كنت قد وضعت معادلة لإيجاد رقم اليوم في السنة الميلادية بدلالة زاوية انحراف الشمس بمقدار معين والمعادلة الأصلية هي إيجاد زاوية الإنحراف بدلالة رقم اليوم في السنة الميلادية وما استأذنتك فيه ورحبتَ أنتَ به هو نفس الشيء لكن وفق السنة الشمسية التي في التقويم الجلالي وهو تقويم معمول به في إيران وأفغانستان وعند الأكراد شمال العراق وفي السعودية كتقويم ثاني بعد التقويم الهجري والميلادي يعني يعتبر تقويم زراعي أو فصلي كالتقويم القبطي مثلا ففي هذه الحالة كل ما سنقوم به هو تحويل رقم اليوم من رقمه في السنة الميلادية لرقمه في السنة الشمسية بنظام التقويم الجلالي محمد محمود بشير (نقاش) 04:38، 20 مايو 2020 (ت ع م)

@محمد محمود بشير:: أتمنى لك التوفيق في مساهماتك القادمة في الموسوعة. تقبل تحياتي. السيد طه (نقاش) 05:39، 20 مايو 2020 (ت ع م)


هناك ثلاثة مصادر مختلفة أريد رأيك فيها https://alhousseiny.wordpress.com/2007/08/21/شعائر-الإسلام-التعبدية-بين-التقاويم-ا/ http://www.syr-res.com/article/11802.html

https://books.google.dz/books?id=riBLDwAAQBAJ&printsec=frontcover&dq=موسوعة+الأعلام+(العرب+والمسلمين+والعالميين)+1-4+ج2&hl=ar&sa=X&ved=0ahUKEwjLpLWe1cHpAhVHxIUKHSR7BVMQ6AEIJzAA#v=onepage&q=لخيام%20عمر&f=false

وأخيرًا هل تتفق معي في أن البرهان الرياضي المبني على معادلة منشورة في الموسوعة كتفريعة منها لن يدعو القارئ للتشكيك في صحتها وبالتالي لن يطالب بمصدر ؟ محمد محمود بشير (نقاش) 05:48، 20 مايو 2020 (ت ع م) محمد محمود بشير (نقاش) 05:50، 20 مايو 2020 (ت ع م)

@محمد محمود بشير:: بالنسبة للسؤال الأول بخصوص المصادر فهي تبدو لي مقبولة كبداية، ويحكم على ذلك بصورة أفضل مني أهل التخصص الدقيق في الأمر. بالنسبة للسؤال الثاني لو كنت تقصد معادلة مبنية على معادلة منشورة، بمعنى أن المعادلة الفرعية تستخدم المعادلة المنشورة كأساس لها، فهذه بحسب معرفتي القليلة بالرياضيات تبدو صحيحة طالما في نفس المجال والمدى. بصورة عامة كل ما يكتب في الموسوعة حتى بمصادر عرضة للتشكك، فحتى مع وجود مصادر للمكتوب، تتعرض المقالات للتعديل والمناقشات، فنصيحة بشكل عام تحل بالصبر وكن جريئا ولاتيأس من المناقشة والحوار مع محرري الموسوعة ومدرائها. تقبل تحياتي. السيد طه (نقاش) 06:11، 20 مايو 2020 (ت ع م)

توكلنا على الله ولعل لك نصيب من الثواب إن نتفع بما نكتبه الناس . محمد محمود بشير (نقاش) 06:18، 20 مايو 2020 (ت ع م)

@محمد محمود بشير:: بالتوفيق إن شاء الله. تقبل تحياتي. السيد طه (نقاش) 06:24، 20 مايو 2020 (ت ع م)

والله انا وضعت معادلات وامثلة محلولة لكي يتثبت القارئ بحيث يرى الفرق بين معادلة السنة الميلادية ومعادلة السنة الهجرية الشمسية لكن المشكلة ان المقالة طالت وخفت هذا يكون سبب في رفضها لأنها كلها معادلات وأمثلة محلولة الاختلاف بين التقويم الشمسي الهجري لأم القرى ونظيره في إيران وأفغانستان جعل المعادلات كثيرة ومع ظروف رمضان لا أجد وقت لكني سأحاول أجد حلا ما والذي أخشاه هو قانون حساب السنة الكبيسة في التقويم حتى الآن لا أجد له مصدرا موثقا مما تسمحون به في الويكيبديا لا يوجد سوى موقع واحد أشبه بمنتدى أو موقع فكري ديني ورغم أن الكاتب متعمق لكنه لن يعتبر مصدر بالنسبة لكم وإن كان قد ذكر بعض المصادر لبعض كلامه ولكنه لم يحدد مصدر معلومته حول التقويم الشمسي الهجري لعمر الخيام إلا أن المعادلة وطول السنة في التقويم تثبت صحة كلام هذا الكاتب في ذلك الموقع فطولها 365.24242 وهذا يوافق طريقته التي ذكرها في تحديد نوع السنة وللأسف لم يتكلم عن هذا أحد حسب بحثي في النت . محمد محمود بشير (نقاش) 22:32، 22 مايو 2020 (ت ع م)

@محمد محمود بشير: معذرة على تأخري في الرد، نهاية رمضان والعيد وفترة خمول مع تراكم للمسئوليات الحياتية. أخي الكريم قم بالتعديلات كما يتيسر لك وقم بوضع كل المصادر المتاحة لك، ومن يقوم بالمراجعة لو لديه/لديها أي ملاحظات ستعلم بها في وقتها، وتمنياتي لك بالتوفيق. السيد طه (نقاش) 21:52، 26 مايو 2020 (ت ع م)

شكرا على تشجعيك لقد قبلت تعديلاتي في مقالة نصف قطر الانحناء بشكل جيد حتى انهم قبلوا صورة اضفتها ومعلومة معتمدة على معادلة جبرية مستنبطة منها ووضعت مصدرا لمعادلاتي السابقة المتعلقة بحساب نصف قطر الانحناء حيث وجدت كتابا به بعض هذه المعادلات بشكل يؤكد صحة ما أضفته للموسوعة والكمال لله طبعًا بالنسبة لزوايا شمسية أسعى أولا لإثراء محتوى المقالة التي تتحدث عن التقويم الهجري الشمسي بوضع معادلة للتحويل من التقويم الميلادي للشمسي الهجري بنوعيه الربيعي والخريفي لكي أبني عليها معادلتين أخرتين في مقالة زوايا شمسية ان شاء الله لكن قمت ببعض الملاحظات في مقالة القبلة ولم تقبل لكن صلحت فقط أخطاء يسيرة وأشرت لعدم صلاحية رابط لوصلة خارجية فقاموا بحذفه. ما لا يدرك كله لا يترك كله وما لا يقبل كله لا يضيع عند الله أجره لو صحت النية . شكرا على تحفيزك وتشجعيك الله يعينك . كل عام أنت وكل من مثلك وكل الموحدين بخير وتقبل الله منا ومنك ونفع الله بك وبمن هو مثلك ولا يزكى على الله أحد . محمد محمود بشير (نقاش) 02:13، 27 مايو 2020 (ت ع م)

@محمد محمود بشير: بالتوفيق إن شاء الله وتحل بالصبر، وعند حدوث تعارض في التحرير أو رفض لتعديل قم بمناقشة الأسباب وتعرف على كيفية معالجة الأمر، كل من شارك في ويكيبيديا مر بتجارب مشابهة. تقبل تحياتي. السيد طه (نقاش) 02:46، 27 مايو 2020 (ت ع م)

قمت قبل قليل بوضع معادلة بالاشتقاق وهي مشهورة وفي كل كتب المثلثات الكروية وما شابه في مقالة بعنوان دوال مثلثية أرجو قبول التعديل وكذلك سأبني عليه معادلة لحساب زاوية القبلة في مقالة بعنوان قبلة الاختلاف فقط في الرموز لكن محتوى المعادلة واحد . أرجو منك أيضًا قبوله أن بصدد الانتهاء منه في غضون دقائق معدودة.

@محمد محمود بشير: شكرا على اهتمامك بإعلامي. سيقوم محررو المقالة بمراجعتها. بالنسبة لتعديلاتك المقبلة في الموسوعة، ليس لزاما عليك أن تخبرني بها، قم بها واترك الأمر للمحررين في الموسوعة، ولو تأخر الأمر عليك قدم طلبا للمراجعة هنا في ويكيبيديا:طلبات مراجعة التعديلات. تقبل تحياتي. السيد طه (نقاش) 05:35، 27 مايو 2020 (ت ع م)

حياك الله ان شاء الله ربنا يلهمنا الصبر والسداد محمد محمود بشير (نقاش) 07:00، 27 مايو 2020 (ت ع م)

مدونة السلوك - ملخص

تهانينا

الأسبوع الـ22 2020

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:07، 1 يونيو 2020 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ23 2020

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثاني
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:07، 8 يونيو 2020 (ت ع م)

حدف التعديل

لماذا ألغيت تعديل و المرجو توضيح سبب الحدف مع أن تعديلي كانت جيدا يزيد السباعي (نقاش) 17:04، 12 يونيو 2020 (ت ع م)

@يزيد السباعي: سبب الإلغاء مكتوب في تاريخ التعديل، أكتبه هنا مرة أخرى للمراجعة: "برجاء التدقيق في التعديل والتأكد من صحته"، بالتحديد الجزء التالي: فقد لاقت [[أبحث عنك|ابحاثه]]، يمكنك تصحيح هذا الجزء وتعديل المقالة مرة أخرى. السيد طه (نقاش) 17:10، 12 يونيو 2020 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ24 2020

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:06، 15 يونيو 2020 (ت ع م)

مرحبا عزيزي الأستاذ السيد طه

أنا مستخدم جديد في ويكيبيديا ، عندي شغف أريد تنميته وتطويره بالكتابة ومشاركة المعلومات على الموسوعة الحرة ، أكون ممنون جدا منك لو تراجع تعديلات معلقة لمقالة غادة صقر وتفيدني بملاحظاتك لتساعدني على التطوير من محتوى المقالة لتبدو في أفضل صورة من حيث المحتوى المكتوب والمرئي ليتم نشرها بإذن الله تقبل تقديري واحترامي لشخصك الكريم أ/السيد طه .--Masry1973 (نقاش) 19:31، 17 يونيو 2020 (ت ع م).--Masry1973 (نقاش) 19:31، 17 يونيو 2020 (ت ع م)وشكوووو

@Masry1973: أهلا ومرحبا بك،و شكرا جزيلا على الاتصال بي وطلب مراجعة تعديلاتك، ولكن يستحسن لضمان سرعة الاستجابة أن تضع طلبا هنا، لأن العمل في ويكيبيديا تطوعيا بالمقام الأول، وقد أكون مشغولا ولا أستطيع الرد على طلبك، فيمكن للزملاء الآخرين أن يساعدوك في هذه الحالة.
ملاحظاتي هي:
  • الموقع المدرج كمصدر لتاريخ الميلاد لا يعمل وليس به معلومة تؤكد التاريخ.
  • قسم المداخلات واللقاءات الإعلامية المدرج تحته بفهمي يدخل تحت بند الدعاية الشخصية.
  • نفس الشيء لقسم المبادرات والمواقف السياسية، الرجاء الاقتصار على المواقف السياسية المشهورة وبظني لا داعي لسرد كل موقف من المواقف على حدة وبهذا التفصيل.
  • رجاءا عدم وضع روابط لمواقع خارجية داخل المقال كمثال "مداخلة تليفونية في برنامج "على هوى مصر" على قناة النهار[19]".
وتقبل تحياتي. السيد طه (نقاش) 00:31، 18 يونيو 2020 (ت ع م)
@Elsayed Taha: سعيد جدا بردك الكريم أ/السيد طه وأتمنى لو أستفيد من خبرتك بإجابة لأسئلتي:
  • غالب السير الشخصية على ويكيبيديا لا تحتوي على مصادر لتاريخ الميلاد ، ولا يتثنى لي الحصول على مصدر مكتوب به تاريخ ميلاد صاحبة الصفحة .. وعندما أحاول حذف المصدر لتاريخ الميلاد يتم منعي من ذلك لتصنيفه أنه محاولة تخريبية .. في رأيك ما الحل في ذلك ؟
  • معلومة : موقع جامعة دمياط به مشكلة بسبب الضغط من الطلبة في تسليم البحوث الخاصة بهم في الوقت الحالي بجميع كليات الجامعة؛ لذلك لا يعمل
  • أريد أن تتخطى الشخصية صاحبة الصفحة عقبة الملحوظية وفي سبيل ذلك أسعى لذكر لقاءاتها الإعلامية و مواقفها السياسية مع ذكر المصادر وأصيغ ذلك بشكل متوازن دون شكر في صاحبة الصفحة أو تزيُّد .. وفي نفس الوقت لا أذكر جملة بدون مصدر موثوق من أشهر المواقع المصرية.. فما نصيحتك العملية لي بشأن الملحوظية لأنفذها فوراً ؟

.--Masry1973 (نقاش)

@Masry1973:: شكرا لك على حرصك على توثيق المعلومات وبالأسفل بعض الملاحظات التي أرجو أن تتقبلها بصدر رحب:
  1. حاول الحصول على مصدر لتاريخ الميلاد، وبالنسبة لشخصية برلمانية وعضو هيئة تدريس لا يبدو لي الأمر بتلك الصعوبة، وخصوصا أن صفحتها على الجامعة يجب أن تحتوي على تلك المعلومة، وإذا لم يتسنى الحصول على تلك المعلومة، رجاءا اترك وسم (بحاجة لمصدر) بجانبها حتى يتسنى الحصول على المعلومة.
  2. بظني صاحبة الترجمة تحظى بالملحوظية، فهي عضو مجلس شعب وعضو هيئة تدريس، وبرأيي الشخصي قسم "المداخلات واللقاءات الإعلامية" يجب أن يحذف من المقالة لأن به شبهة دعاية شخصية كبيرة، هذه القائمة المفصلة مكانها الموقع الشخصي لصاحبة الترجمة، وفي قسم "المبادرات والمواقف السياسية" يجب حذف بعض العناصر من القائمة لأنها تدخل تحت نفس البند، كمثال: "أشادت النائبة غادة صقر، أمين سر[49] لجنة الثقافة والإعلام في البرلمان، بترشيح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب المدير العام لمنظمة اليونسكو ووصفته بالنجاح الكبير للمرأة[50][51]."

تقبل تحياتي. السيد طه (نقاش) 19:42، 18 يونيو 2020 (ت ع م)

@Elsayed Taha: كل الشكر والتقدير أ/ السيد طه على نصائحك القيمة وإرشاداتك لنا كمستخدمين جدد بالموسوعة
  1. يوم 25 يونيو إن شاء الله عند انتهاء تسليم طلبة جامعة دمياط لأبحاثهم العلمية؛ أتمنى أن يعمل موقع الجامعة بشكل سلس للجميع ويكون مصدراً لتاريخ الميلاد
  2. لا مانع لديّ مطلقاً لحذف قسم المداخلات واللقاءات الإعلامية و/أو أي محتوى يخالف معايير السير على ويكيبيديا بعد أن أثبت ملحوظية صاحبة الصفحة بما لا يدع مجالاً للشك لدى محررين الصفحة، وهل بالإمكان أ/ السيد طه (حل آخر)أن أذكر في قسم "المداخلات واللقاءات الإعلامية" أن صاحبة الصفحة لها العديد من المداخلات واللقاءات الإعلامية وأستشهد بمصادر فقط دون تفنيدها في نقاط ودون تفاصيلها ولكن وجود المصادر مع تلك العبارة الشاملة لكل المداخلات واللقاءات المذكورة في المصادر ؟

--Masry1973 (نقاش) 21:56، 18 يونيو 2020 (ت ع م)

@Masry1973:: شكرا جزيلا لك على كلماتك الطيبة، وبالنسبة للنقطة الثانية، يمكنك بالطبع فعل ذلك، ما ذكرته لك في ردك عليك كان مجرد اقتراح لتحسين المقالة، وبالنسبة لنقطة الملحوظية فكونها عضوة في مجلس الشعب لسنوات عديدة عن محافطة كدمياط، برأيي تحقق ملحوظية كافية. تقبل تحياتي وبالتوفيق في تعديلاتك المقبلة، ولاتنس أن من الأفضل أن تطلب مراجعة المقالة من هنا. السيد طه (نقاش) 00:29، 19 يونيو 2020 (ت ع م)
@Elsayed Taha:: تقديري وامتناني لشخصك الكريم أ/ السيد طه ؛

قمت بإعادة صياغة قسم "المداخلات واللقاءات الإعلامية" فتم منع تعديلي بحجة إزالة جزء كبير من النص وأعطى لي رابطاً لأضع طلب وبالطبع الطلب قيد الانتظار الطويل وتعديلي ممنوع ! هل بإمكانك المساعدة أ/ السيد طه أعتذر على الإطالة --Masry1973 (نقاش) 01:44، 19 يونيو 2020 (ت ع م)

@Elsayed Taha: : الأخ الكريم أ/السعيد طه أسعد الله أوقاتك بكل خير ، المرجو المشاركة في صفحة نقاش غادة صقر لأنه أحد المستخدمين أدرجها للحذف السريع بدعوى عدم الملحوظية وعدم التأثير في بلدها ولا في مجلس النواب .. بخبرتك في الموسوعة ونزاهتك المعهودة نرجو المشاركة الإيجابية في النقاش ... تحياتي لشخصكم الكريم

--Masry1973 (نقاش) 15:10، 24 يونيو 2020 (ت ع م)

@Masry1973:: تفضل أحد الأخوة المحررين بتعديل طلب الحذف، المقالة في صيغتها الحالية تبدو لي طبيعية، وعن شخصية برلمانية معروفة في محافظة دمياط. تقبل تحياتي. السيد طه (نقاش) 15:52، 24 يونيو 2020 (ت ع م)
@Elsayed Taha: : كل الشكر والتقدير لـ أ/السيد طه

تحياتي لشخصكم الكريم --Masry1973 (نقاش) 18:30، 24 يونيو 2020 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ25 2020

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:07، 22 يونيو 2020 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ26 2020

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:07، 29 يونيو 2020 (ت ع م)

مقالات عن الأرواك

مرحبًا سيّد. هل بالإمكان إعداد مسوّدة عن الروك الصلاحي والناصري نتعاون عليها سويًا؟ أعلم أنها لن تتجاوز سطور قليلة، ولكنها ستكون كثيفة الاستخدام طوال فترة العمل على مقالات القرى المصرية. ويمكننا اضافة وصلتها بدلًا من التعريف المطوّل الذي نضيفه لها في مقالات القرى، مثلما فعلنا بإضافة وصلة مقالتك التربيع العثماني في إضافات بوت @جار الله:. تحياتي. أبو حمزةأرسل رسالة 23:53، 3 يوليو 2020 (ت ع م)

مرحبا بك @أبو حمزة:، بكل تأكيد، سأعمل على إضافة مسودة لكل واحد منهم في ملعبي، وسأشير إليك حال الانتهاء للمراجعة والتعديلات المطلوبة. إن شاء الله انتهي منهم اليوم. السيد طه (نقاش) 23:58، 3 يوليو 2020 (ت ع م)
@أبو حمزة:، برجاء مراجعة المقالة على ملعبي والقيام بالتعديلات التي تراها لازمة، ووقت أن تنتهي سأقوم بنقلها لمقالة. السيد طه (نقاش) 01:30، 4 يوليو 2020 (ت ع م)
@أبو حمزة:، شكرا جزيلاً لك على التعديلات القيمة، قمت بإنشاء المقالة بناءا على آخر تعديلاتك. السيد طه (نقاش) 16:19، 4 يوليو 2020 (ت ع م)
تحياتي.  شكرًا على إنشاء المقالة. أضفت إليها تعديل جديد حول نتائج الروك ماليًا وإداريًا. كنت أود أن استشيرك قبل حذف الفقرة الأخيرة حول متجددات 588هـ التي أرى أنها زائدة لا تُضف جديدًا. أبو حمزةأرسل رسالة 17:00، 4 يوليو 2020 (ت ع م)
@أبو حمزة:، تفضل أخي الكريم وقم بحذف هذا الجزء، ومرة أخرى شكرا لك على التعديلات القيمة في المقالة، إن شاء الله أبدأ العمل على مسودة "الروك الناصري"، ما رأيك لو وضعتها كمقالة بداية ثم تقوم أنت بالتعديل والإضافة مباشرة فيها حتى يتم حفظ تاريخ التغييرات؟ السيد طه (نقاش) 17:14، 4 يوليو 2020 (ت ع م)
لا مانع من العمل عليها مباشرة. تحياتي لك، ولإسهاماتك المفيدة. صراحة، تبهرني نوعيات المصادر التي تستخدمها. أبو حمزةأرسل رسالة 17:44، 4 يوليو 2020 (ت ع م)
 شكرًا جزيلًا! @أبو حمزة:، بسبب بحثي في أصل قرية شطا وباقي قرى بحيرة المنزلة والذي لا يزال مستمرا، اضطررت لاستخدام محركات البحث المختلفة بكثرة، وبدوري اطلعت على ما له علاقة وعلى ما ليس له علاقة ... الخ. بمناسبة الكلام على المصادر كنت أود أن ألفت انتباهك للمصادر التالية:
  1. توجد ترجمة أخرى لكتاب أميلينيو باسم "معجم البلاد والأماكن المصرية في العصر المسيحي المعروف بجغرافية مصر في العصر القبطي" ترجمها أ. حلمي عزيز وراجعها أ. د. محمد عبد الستار عثمان.
  2. توجد قوائم للقرى المصرية في المخطوطات والنقوش الفرعونية من عمل جان ماسبيرو وجاستون فيت، باللغة الفرنسية، يمكنك الإطلاع عليها هنا.
  3. في البرديات العربية التي حققها أدولف جروهمان، الكتاب موجود على الانترنت، وكذا في كتاب آخر بعنوان "المدن والقرى المصرية في البرديات العربية: دراسة أثرية وحضارية" تأليف: د. محمد أحمد عبد اللطيف والكتاب متاح أيضاً على الانترنت.
  4. قوائم للقرى والمدن من عمل أتيين مارك كاترمير، باللغة الفرنسية من هنا أو هنا.هذا ما أسعفتني به الذاكرة الآن.السيد طه (نقاش) 20:49، 4 يوليو 2020 (ت ع م)
@أبو حمزة:، تم إنشاء المقالة، برجاء مراجعتها وتعديل ما تراه ضرورياً. السيد طه (نقاش) 22:44، 4 يوليو 2020 (ت ع م)
تحياتي أخ سيد. إن شاء الله أعمل عليها غدا. أبو حمزةأرسل رسالة 00:03، 5 يوليو 2020 (ت ع م)
مرحبًا سيّد. هل بالإمكان التواصل خارج الموسوعة؟ أبو حمزةأرسل رسالة 17:57، 5 يوليو 2020 (ت ع م)
أهلا بك @أبو حمزة:، بكل تأكيد، بأي طريقة تفضل ذلك؟ السيد طه (نقاش) 18:33، 5 يوليو 2020 (ت ع م)
أرسلت لك بريدًا إلكترونيًا. أبو حمزةأرسل رسالة 18:50، 5 يوليو 2020 (ت ع م)

وسام 10000 تعديل!

مرحبًا Elsayed Taha!

منحت هذا الوسام من مجتمعِ ويكيبيديا، تقديرًا لجهودك وعملك الدؤوب ووصولك إِلى 10٬000 تعديل. شكرًا لك ونرجو منك الاِستمرار بالمساهمة والعطاء.--فيصل (راسلني) 04:18، 5 يوليو 2020 (ت ع م)

 شكرًا جزيلًا! @فيصل: على التقدير، ويسعدني دوما المساهمة قدر الإمكان في ويكيبيديا ومشاريعها المختلفة. السيد طه (نقاش) 14:31، 5 يوليو 2020 (ت ع م)

سيبتيموس سيفيروس

السلام عليكم أخي الكريم فيما يخص أصول سيبتيموس سيفيروس فالامر مختلف فيه رغم ان الكثير يذكر ان أصوله بربرية-أمازيغية لكن وجب ذكر الطرح التاني وهو أن هناك من قال أن أصوله فينيقية كذالك. فيما بخص المصادر 1-كتاب السياحة الحديثة علما وتطبيقا "وقد استطاع البربر في عهد الرومان أن يتبوءوا أرفع مناصب الدولة کمنصب الامبراطور ومنهم سبتيموس سيفيروس Septimus Severus الذي انتخبه الجند امبراطورا في عام 193 م ومات أثناء غزوة الكاليدونيين في يورك بانجلترا عام ۲۱۱ " 2-كتاب Area Handbook for Libya يذكر " Lucius Septimius Severus was of berber Punic descent " 3-كتاب حمص، درة مدن الشام: دراسة تراثية مصورة "القائد الروماني الليبي المولد الفينيقي الأصل سيبتيموس سيفيريوس"

اذا كانت هذه المراجع غير كافية يمكنني أن أدرج مراجع أخرى . شكرا اخي الكريم على الأهتمام عبد الكريم للوشت (نقاش) 17:29، 7 أغسطس 2020 (ت ع م)

@عبد الكريم للوشت: وعليكم السلام أخي الكريم، شكرا على التواصل معي، ما دفعني للرجوع عن التعديل هي الأسباب التالية:
  1. حذف جزء موجود من المقالة الأصلية يتضمن معلومات أخرى بمصادر.
  2. المصادر المدرجة لم يوضح فيها في أي صفحة، وصيغة الاستشهاد بها كانت غير واضحة بالنسبة لي.

ما يهمني في المقام الأول بالنسبة لأي مقالة في الموسوعة هو استيعابها لكل الأراء الممكنة وتدعيم هذا بمصادر. رجاءا قم بتعديلاتك كما تراها بالشكل الذي يناسبك، وفي نفس الوقت حافظ على التنوع في الآراء في المقالة ودعم تعديلاتك بمصادر واضح فيها رقم الصفحة وعلاقة المرجع بالتغيير. بالنسبة لفهمي الموسوعة هدفها الأساسي هو أن تسع أكبر قدر ممكن من المعلومات. تقبل تحياتي. السيد طه (نقاش) 20:07، 7 أغسطس 2020 (ت ع م)

شكر على ردك أخي الكريم
بالنسبة للجزء الذي حذفته هو يتحدث عن تاريخ وطريقة استيطان الفينيقين بشمال افريقيا فلم ارى حاجة لذكر ذالك في فقرة تتحدث عن الأصل بل يكفي الذكر ان أصل الشخصية فينيقي.
أما بالنسبة للمراجع فقد قمت بوضه رقم الصفحة لكن الكتب فالاغلب تكون غير متوفرة على الانترنيت او تحتاج للتحميل فأقوم بادراج رابط لصفحة الكتاب في google كمسار. هل علي التخلي عن وضع المسار اذا كان الكتاب غير متوفر ؟
منكم نستفيد يا أخي وبطبيعة الحال لا يمكن للمرء ان يكون محايد بشكل كامل مهما حاول لذالك اتفهم اي ردة فعل من الاداريين و المحررين و المراجعين و.... حول التغييرات لكبح هذا الانحياز في كل فرد .
سأقوم بالتعديل بشكل اكثر تنسيقا و اجدد شكري لك اخي الكريم عبد الكريم للوشت (نقاش) 22:21، 7 أغسطس 2020 (ت ع م)

بخصوص https://ar.wikipedia.org/wiki/أتوديسك_شوكيس

السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما حُذِف ليس دعايةً لموقعي، ما حُذِف هو أصل المقال الموجود في ويكيبيديا، وهو تأليفي ومنسوخٌ من موقعي، وأنا أسمحُ بالنّقل مع ذكر المصدر؛ لذلك أسمحُ ببقاء المقال في ويكيبيديا مع الإشارة إلى المصدر، وإمّا فأنا أتمسّك بحقوق الملكيّة الفكريّة وأطالبُ بحذف المقال. بسهولة إذا كتبتم (أوتوديسك شوكيس) في جوجل ستجدون أنّ محمود قحطان هو الوحيدُ تقريبًا الّذي تحدّث عن هذا البرنامج، بل والوحيد غالبًا الّذي أنتجَ دروسًا تعليميّة له. تحيّتي وتقديري. --محمود قحطان (نقاش) 18:52، 10 أغسطس 2020 (ت ع م).--محمود قحطان (نقاش) 18:52، 10 أغسطس 2020 (ت ع م).--محمود قحطان (نقاش) 18:52، 10 أغسطس 2020 (ت ع م)

@محمود قحطان: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، شكرا لك على التوضيح، ما قمت به كان حسب فهمي لما قرأته، في النهاية صلاحياتي تتوقف عند صلاحيات المحرر والمسترجع، ما شرحته لي مشكورا يبدوا لي بحاجة لتدخل إداري، فرجاءا قم بإخبار الإداريين بذلك وبالتوفيق. تقبل تحياتي. السيد طه (نقاش) 20:27، 10 أغسطس 2020 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ37 2020

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:06، 14 سبتمبر 2020 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ38 2020

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:06، 21 سبتمبر 2020 (ت ع م)

إزالة التحرير غير الصحيح والمتحيز

ويكيبيديا ليست مكانًا للجدل السياسي ، ولا يمكنك كتابة ما تريد دون مراعاة الحقائق! طنب الكبرى والجزيرتان الأخريان تنتمي إلى إيران في الخريطة الدولية والنظام الإداري ، على الرغم من وجود خلافات أيضًا مع الإمارات. نظرًا لأن هذه المشكلة مذكورة في صفحات أخرى من ويكيبيديا ، فيجب ذكرها في هذه الصفحة أيضًا. Iranshahr1 (نقاش) 10:22، 2 أكتوبر 2020 (ت ع م)

التعديلات المستندة إلى مراجع والتي تحرص على عرض وجهة النظر بصورة محايدة دون تجني أو تعال أو تكبر، ستجد مكانا لها وسط الآراء المختلفة. السيد طه (نقاش) 15:28، 2 أكتوبر 2020 (ت ع م)

ميت غمر

البيانات والتصحيح الذى وضحته عن ميت غمر ورفضتها حضرتك. هى بيانات على أرض الواقع حيث أننى من أبناء مدينة ميت غمر وأعيش فيها فكيف ترفض حضرتك معلومات صحيحة جدا ومؤكدة من أرض الواقع أطلب من حضرتك أن تعرفنى كيفية تثبيت المعلومات التى أكتبها من الطبيعة وعلى أرض الواقع لك شكرى واعتزازى وتقديرى لشخصكم الكريم Galal Husain (نقاش) 22:43، 17 أكتوبر 2020 (ت ع م) @Galal Husain: شكرا جزيلاً لك على كلامك الطيب وتواصلك معي، وتأكد أن رفضي للتعديل نابع من حرصي على تدقيق المعلومات الواردة، وكما ترى الوسيلة الأصح والأكثر وثوقاً للتأكد من المعلومة هي أن تكون مسندة لمصدر مقبول يسهل الرجوع إليه، ويمكن لك أن تسأل المساعدة في ميدان ويكبيديا، وكبداية طالع هذه الصفحة. تمنياتي لك بالتوفيق ومزيد من الكتابة في الموسوعة. تحياتي. السيد طه (نقاش) 23:54، 17 أكتوبر 2020 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ42 2020

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:06، 19 أكتوبر 2020 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ44 2020

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:09، 2 نوفمبر 2020 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ45 2020

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:06، 9 نوفمبر 2020 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ46 2020

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:06، 16 نوفمبر 2020 (ت ع م)

السلام عليكم

كيف حالك اخي السيد طه، انا مستخدم جديد للويكي العربية، اتمنى منك الموافقة على تعديلاتي في مقال مملكة كندة لانك محرر ولك مني جزيل الشكر--الأغبري (نقاش) 02:50، 22 نوفمبر 2020 (ت ع م).--الأغبري (نقاش) 02:50، 22 نوفمبر 2020 (ت ع م).--الأغبري (نقاش) 02:50، 22 نوفمبر 2020 (ت ع م)

@الأغبري: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، شكرا على سؤالك أخي الكريم، وأشكرك على طلبك، للأسف لم تتح لي الفرصة لمراجعة تعديلاتك، لضمان الحصول على استجابة أسرع، يمكنك وضع طلب في قسم مراجعة التعديلات وسيساعدك أحد الزملاء إن شاء الله، وبالتوفيق في مساهماتك في الموسوعة. تقبل تحياتي. السيد طه (نقاش) 18:56، 22 نوفمبر 2020 (ت ع م)

السلام عليكم

كيف حالك اخي السيد طه،، لدي مراجعة في مقال مملكة كندة اتمنى ان توافق عليها لأنها معلقة وشكرا لك وتقبل تحيتي--الأغبري (نقاش) 18:36، 23 ديسمبر 2020 (ت ع م)

استفسار

لقد قمت مؤخرا بإسترجاع التعديل الخاص بي على الصفحة https://ar.wikipedia.org/wiki/الحرب_التونسية_الجزائرية_1807 والتعديل يتمثل في إضافة مصادر من كتب حول الحرب (أظن أنه أمر محبب في صفحات ويكي أن يتم الإشارة إلى المزيد من المصادر) كما لا يعد أمرا تخريبيا أو شيئا من هذا القبيل لكن لا أفهم لم تتم إضافة هذه المصادر على الصفحة الرئيسية حتى الآن 197.238.85.239 (نقاش) 15:55، 17 ديسمبر 2020 (ت ع م)

عند إضافة المصادر يجب اتباع اسلوب إضافة المصادر في ويكبيديا. راجع هذه الصفحة لمزيد من المعلومات، ويمكنك دوما طلب المساعدة. السيد طه (نقاش) 17:58، 17 ديسمبر 2020 (ت ع م)

كتاب تكوين الخيمياء

السلام عليك يا سيد طه. لاحظت أنك قد قمت بمراجعة بعض تعديلاتي المرتبطة بالخيمياء وخاصة بكتاب تكوين الخيمياء (أنا أيضا منشئ المقالة المقابلة في الويكي الإنجليزي والتى تُرجمت منها المقالة العربية).

أنا جديد هنا في الويكي العربي، ولا أفهم تماما كيف يعمل نظام التعديلات المعلقة والمراجعة عليها. أتساءل لماذا تمت مراجعة بعض تعديلاتي ولم تتم مراجعة بعض تعديلاتي الأخرى (في مقالتي خيمياء وكتاب تكوين الخيمياء)؟ ثم هل يجب عليّ الانتظار بعض الأيام، وكيف يقرر المحررون أي تعديل سوف يراجعون ومتى؟ يبدو لي أن صفحتا خاص:صفحات_مراجعة_قديمة وويكيبيديا:طلبات_مراجعة_التعديلات فيهما قائمة مطولة ومخيفة مانعة لكل من يقصد الابتداء فيها؟

مع العذر لعربيتي التي ليست هى لغة الأم عندي،

وتحيات طيبة،

Apaugasma (نقاش) 13:23، 6 يناير 2021 (ت ع م)

@Apaugasma: وعليكم السلام، قمت بمراجعة تعديلك لأن المقالة كانت في قائمة مراقبتي أو تحت تصنيف أراقبه، وكما تعلم العمل هنا تطوعي بالمقام الأول ولمراجعة جميع التعديلات نحتاج لعدد كبير من المساهمين ولعل النشاط بطئ هذه الأيام بسبب موسم الأجازات وبداية العام الجديد، عامة يمكنك دوما طلب مراجعة تعديلاتك في قسم مراجعة التعديلات. تقبل تحياتي. السيد طه (نقاش) 18:34، 6 يناير 2021 (ت ع م)
شكرا للتوضيح يا سيدي، وجزاك الله خيرا. Apaugasma (نقاش) 00:22، 7 يناير 2021 (ت ع م)

ّّ

تهانينا

الأسبوع الـ6 2021

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثالث
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

9:01، 15 فبراير 2021 (ت ع م)

دعوة للمشاركة في استبيان مدونة السلوك العالمية

تم السيد طه (نقاش) 18:01، 15 فبراير 2021 (ت ع م)

دعوة للمشاركة في استبيان تقييم مشروع المعرفة

السلام عليكم ورحمة الله ومرحبا بك، لكونك من المساهمين المميزين والفاعلين في موسوعة ويكيبيديا العربية، نتشرف بدعوتك للمشاركة في استبيان تقييم مسابقة مشروع المعرفة، التي أقيمت في الفترة الممتدة من ديسمبر 2020 حتى فبراير 2021.

يهمنا جدًا سماع آرائك واقتراحاتك ونصائحك حول كيفية تطوير نسخة المشروع القادمة للخروج بنتائج وجودة أفضل.

صفحة الاستبيان هنا، وشكرًا لك سلفًا.

أطيب التحيات حجاوي (مشروع المعرفة) (نقاش) 15:46، 1 مارس 2021 (ت ع م)

دعوة للمشاركة في استبيان حول مؤتمر ويكي عربية الجزائر

مرحبًا Elsayed Taha/أرشيف 1،
هذه رسالة من مجموعة مستخدمي الجزائر:

استبيان جارٍ من قبل مجموعة المستخدمين الويكيميديين الجزائريين، يهدف إلى معرفة تطلعات المجتمع العربي من «مؤتمر ويكي عربية الجزائر 2021» الذي تقرّر تنظيمه عن بعد إثر جائحة كورونا.
تُقدّر مدة الإجابة على الاستبيان ما بين 10 إلى 15 دقيقة، وهو متاح حتى تاريخ 3 أبريل (نيسان) 2021. لتفاصيل أخرى عن المؤتمر: «اضغط هنا» - للمشاركة في الاستبيان: «اضغط هنا».
بانتظار مشاركتك، مع خالص التحيات. -- صالح (نقاش) 22:28، 31 مارس 2021 (ت ع م)

َ

سلام عليكم ورحمة الله

كيف حالك أنشأ الله بخير قبل دقائق عدلت على جماز الدوسي وانت حذفت التعليق؟؟ Jrjsis78 (نقاش) 19:02، 3 أبريل 2021 (ت ع م)

@Jrjsis78: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أحمد الله عز وجل على نعمه التي لا تحصى وشكرا على سؤالك وأرجو أن تكون بكل خير، سبب حذفي للتعديل هو أنه بدا لي تخريبًا، بسبب الأخطاء في التنسيق. السيد طه (نقاش) 19:36، 3 أبريل 2021 (ت ع م)

تعديلاتك خاطئة

قمت بوضع معلومات خاطئة وازلت التعديل الصحيح.. ما وضعته الان لا يخص احمد زكى باشا لكنه يخص احمد زكى عاكف عليك باعادة ما تم ازالته .. تحياتى Yassir Yassin (نقاش) 01:07، 20 أبريل 2021 (ت ع م)

بالنسبة للمقالة المذكورة تنبهت الى أنني أبقيت على أحد تعديلاتك دون قصد وقمت باسترجاع نسخة المقالة لما قبل تعديلاتك. خذ وقتك في تعلم الكتابة في ويكبيديا، ضف تعديلاتك بشكل يتوافق مع أسلوب كتابة المقالات وليس عن طريق اقحامها عنوة في المقالة دون أي سياق معزز، وحافظ على تنسيق المقالات تبعا للمتعارف عليه في ويكيبيديا العربية. السيد طه (نقاش) 02:39، 20 أبريل 2021 (ت ع م)

اللغة الأتشومية

Hey. sorry for speaking English. in the Ethnologue it is mentioned that Achomi has 118,000 speakers and all I'm doing is trying to add this true statistic to the article. there is no single evidence that says it has more than 1 million speakers, and you want to keep the version which claims 3 million speakers?! check the article in other languages. they are all using 200,000. even the first version of the article (title=%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%BA%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AA%D8%B4%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%A9&oldid=41921268) used to say 200,000 but a user changed it to 3 million without any reference and you're just going with it. plus the photo isn't correct. it's not according to linguistic sources and was made by the user to promote his idea. --Rizorius (نقاش) 20:39، 20 أبريل 2021 (ت ع م).--Rizorius (نقاش) 20:39، 20 أبريل 2021 (ت ع م).--Rizorius (نقاش) 20:39، 20 أبريل 2021 (ت ع م)

@Rizorius: Please be advised I'm not trying to keep any number or maintain certain statements as facts, all I'm trying to do is verify that the edits are based in facts, I have no issues with the number of speakers being any figure, all I need is a source which can be verified, the one you posted is paywalled, and unfortunately I can't verify your edits. السيد طه (نقاش) 20:54، 20 أبريل 2021 (ت ع م)
everytongue states 100,000 larestani speakers. I have access to Ethnologue and the current number is 118,000 (2019) and Ethnic population is 100,000. check the archives in the wayback machine, the website was free in the previous years and you can see the old number, which was 200,000 (2014). in other languages of Wikipedia the number is correct. the problem is just in Arabic. --Rizorius (نقاش) 17:08، 22 أبريل 2021 (ت ع م)
@Rizorius: I understand and as I said before I have zero interest in maintaining any number, for me all I care about is the validity of the claim, and if the claim can be verified, plain and simple. so please provide a valid source that can be accessed. السيد طه (نقاش) 17:15، 22 أبريل 2021 (ت ع م)
what if I show you screenshot of the website? look we are not talking about a regular source. it's the Ethnologue, one of the world's most prestigious and valid linguistic sources and it is used in other articles including Arabic in English and اللغة العربية, قائمة اللغات حسب العدد الكلي للمتحدثين, and قائمة اللغات حسب عدد متحدثيها الأصليين in here. plus I have shown you a link of everytongue.com earlier (which claims 100,000 speakers) and also you can see a profile of the language in the Joshua project which claims 119,000. All of the sources around the world agree and claim a 100-200,000 population.
Friend I'm an Eliminator and patroller in the Persian Wikipedia and I know the rules. the speakers' population of this language is around 200,000 in every other language of Wikipedia. even the earlier versions of the Arabic article used this number. A vandal user added a weird and far number which is almost 10 times bigger than the area which the whole language is spoken. 3 million is none sense and illogical and you are defending it. the diagram of the article is also unreliable and false. the vandal user added the neighbouring dialects to Larestani in order to show it bigger. in Glottolog you can clearly see Kumzari (اللغة الكمزارية) and Bashkardi (لغة باشكاردي) are independent and distinct from Larestani but the diagram shows them as subdialects of it. (unfortunately the vandal user added these false ideas into those article, too. the older versions of them do not contain the content about Larestani) the article is based un a bunch of lies and incorrect information. I don't know how to make it clear --Rizorius (نقاش) 22:02، 22 أبريل 2021 (ت ع م)
@Rizorius: It is very difficult for me to read through your reply, it is too long and very demanding, tell you what, I will stop monitoring this article, and please ask another editor, and I wish you better luck. السيد طه (نقاش) 22:11، 22 أبريل 2021 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ19 2021

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:06، 17 مايو 2021 (ت ع م)

سؤال

هل من الممنوع في سياسة ويكيبيديا أن أضع قالب {{تنسيق|تاريخ=}} عندما أرى مقالة تحتاج التنسيق وذلك بهدف أن تظهر المقالة تحت وسم المقالات التي تحتاج تنسيق فيدخل وينسقها احد المتطوعين لتلك المهمات.. هل صلاحيتي المتواضع لا تمكنني من وضع ذلك القالب. أم ما سبب ازالتك الوسم. مشكور Bmt3s (نقاش) 05:52، 18 مايو 2021 (ت ع م).

@Bmt3s: بالطبع لا من حقك القيام بذلك، ولكن رجاءً المرة القادمة اكتب ملخص للتعديل لتشرح لمن يراجع تعديلك سببه. التعديلات القصيرة بدون ملخص تستغرق مني وقت أطول لمراجعتها وأحيانا لا أفهم بالضبط سبب التعديل، فألجأ للتخمين، في حالة المقالة محل النقاش، بالنسبة لي بدت المقالة بغير حاجة للتنسيق، فلم أفهم سبب القيام بهذا التعديل، لذا قمت برفض التعديل. السيد طه (نقاش) 06:20، 18 مايو 2021 (ت ع م)
معك حق، فهمت خطائي وسأحسن من نفسي. Bmt3s (نقاش) 06:33، 18 مايو 2021 (ت ع م)

مشروع المعرفة - الجوائز التراكمية والتقرير النهائي

السلام عليكم ورحمة الله، ومرحبًا مجددًا.

بعد مشاورات ودراسة نتائج الدورات الثلاث من لجنة تنظيم المشروع، يسرّنا إعلان نتائج الجوائز التراكمية لكم، تجدونها هنا. وكذلك التقرير الختامي للمشروع الذي يتضمن الإحصائيات الشاملة وأبرز المشاكل والتحديات والتوصيات التي ننصح بأخذها بعين الاعتبار عند إطلاق مسابقة في ويكيبيديا مستقبلًا، هُنا.

أطيب التحيات، وجزيل الشكر. حجاوي (مشروع المعرفة) (نقاش) 15:56، 18 مايو 2021 (ت ع م)

إليك وساما!

وسام مكافحة التخريب
مجهود رائع واستثنائي في مكافحة التخريبات واسترجاع العديد من المساهمات المخالفة، شكراً لك على مساهماتك في ويكيبيديا إبراهيـمـ (نقاش) 06:54، 25 مايو 2021 (ت ع م)
@Ibrahim.ID: شكرا جزيلا على هذا الوسام! وشكرا جزيلا على كلماتك الطيبة. تحياتي السيد طه (نقاش) 16:14، 25 مايو 2021 (ت ع م)

استفسار عن تعديلات في مقال صخر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا مستخدم جديد واريد الاستيضاح عن تعليقك في هذا المقال https://ar.m.wikipedia.org/wiki/صخر_(شركة) ، انا اضفت خدمات جديدة ولا اعلم سبب استبعادها. شكراً لك Yasser123231 (نقاش) 17:47، 28 يونيو 2021 (ت ع م)

@Yasser123231: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وضع روابط لمواقع خارجية داخل المقالة ذاتها يصنف على أنه دعاية ولايتبع أسلوب الكتابة المعروف في ويكبيديا العربية. السيد طه (نقاش) 17:59، 28 يونيو 2021 (ت ع م)

صحة معلومات

كتاب الإسس المنطقية للإستقراء للفيلسوف محمد باقر الصدر وليس كارل Younis.IB (نقاش) 18:18، 29 سبتمبر 2021 (ت ع م)

@Younis.IB: برجاء عند وضع أي ادعاء في الموسوعة أن تعززه بمصدر. السيد طه (نقاش) 18:43، 29 سبتمبر 2021 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ40 2021

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:06، 11 أكتوبر 2021 (ت ع م)

مدينة نصر

لماذا قمت بحذف العقاد مول Mhsdt (نقاش) 15:49، 11 أكتوبر 2021 (ت ع م)

@Mhsdt: ويكيبيديا ليست دليلاً مفهرساً السيد طه (نقاش) 16:01، 11 أكتوبر 2021 (ت ع م)

مقالة حتشبسوت

استاذ سيد لقد رأيت انك تراجعت عن تعديلي في مقالة حتشبسوت

اريد ان اعرف ما الخطأ تحياتي Ahmed88z (نقاش) 11:48، 6 نوفمبر 2021 (ت ع م)

@Ahmed88z: استاذ أحمد، كتبت السبب وقت التراحع عن التعديل، يمكنك قراءته في تاريخ تعديلات المقالة. تحياتي. السيد طه (نقاش) 15:30، 6 نوفمبر 2021 (ت ع م)

اعذرني لم أراها مصدر الخريطه الأولى هو نقوش الكرنك اللتي تدون حملات تحتمس الثالث ال17 ثانيا الخريطه الموجوده غير صحيحه اصلا لأنها تظهر ساحل البحر الأحمر والواحات الغربيه خارج السيطره المصريه رغم ان انهم كانو بالفعل تحت السيطره المصريه ويوجد بهم آثار كثيره يجب تعديل الخريطه الموجوده حاليا او حذفها لأنها غير صحيحة Ahmed88z (نقاش) 15:46، 6 نوفمبر 2021 (ت ع م)

@Ahmed88z: رجاءا عند اضافة صور أو خرائط للموسوعة أن توضح مصدرها بصورة كافية، حتى يتسنى التحقق من موثوقية التعديلات. السيد طه (نقاش) 17:54، 6 نوفمبر 2021 (ت ع م)

حسناً - الخريطة مصدرها نقوش حملات تحتمس الثالث ال17 اللتي دونها لنا على جدران معبد الكرنك هل يمكنك حالياً استرجاع تعديلي؟ Ahmed88z (نقاش) 17:58، 6 نوفمبر 2021 (ت ع م)

@Ahmed88z: يمكنك استعادة تعديلك في أي وقت تحب، فقط احرص على أن تكون تعديلاتك مدعومة بمصدر. السيد طه (نقاش) 18:03، 6 نوفمبر 2021 (ت ع م)

تمام Ahmed88z (نقاش) 18:07، 6 نوفمبر 2021 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ44 2021

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:06، 8 نوفمبر 2021 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ45 2021

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:06، 15 نوفمبر 2021 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ46 2021

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثالث
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:05، 22 نوفمبر 2021 (ت ع م)

يا فندم انا عايذ أتكلم معاك

من فضلك Rindsbobb (نقاش) 18:15، 26 نوفمبر 2021 (ت ع م)

فيما يتعلق بمعركة الجزيره الخضراء ومعركة رأس العش

تمام Rindsbobb (نقاش) 18:15، 26 نوفمبر 2021 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ49 2021

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثالث
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:05، 13 ديسمبر 2021 (ت ع م)

ما المقصود بـ"رجاءا الالتزام بأسلوب تنسيق المقالات في ويكيبيديا"؟

https://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=وزارة_المالية_(مصر)&oldid=prev&diff=56376500 تجنبًا للخلاف علي أحداث ٢٣ يوليو ١٩٥٢, من الأفضل إستخدام مُصطلح "حركة" كما وصفت الحركة نفسها تجنبًا للخلافات. Ras al Ghoul (نقاش) 23:18، 5 يناير 2022 (ت ع م)

@Ras al Ghoul: أتأسف لك على هذا الخطأ غير المقصود، تعديلك جاء بعد تعديل سابق عليه من عنوان آي بي وهذا التعديل تحديدا هو ما قصدته، فأرجو المعذرة. السيد طه (نقاش) 23:33، 5 يناير 2022 (ت ع م)
لا مشكلة، تحياتي. Ras al Ghoul (نقاش) 00:40، 6 يناير 2022 (ت ع م)

حذف سريع لـ مستخدم:Elsayed Taha/كاترمير

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة مستخدم:Elsayed Taha/كاترمير التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. --Lam-w تواصل 01:47، 6 يناير 2022 (ت ع م)

بخصوص التعديل

افتح صفحة old.must.edu.eg Eng.muhammadalfeki (نقاش) 19:13، 12 يناير 2022 (ت ع م)

@Eng.muhammadalfeki: شكرا لك على الاهتمام والرد، الأمر ليس شخصيا ولا يتعلق بي، ولست من يحكم على صحة البيانات أو عدم صحتها، ببساطة كيف لزائر المقالة أن يتأكد من صحة تلك البيانات؟ لو أن البيانات المدرجة في المقالة منسوبة لمصدر موثوق، ساعتها ستكسب المقالة ثقة الزائر ويتمكن من العودة للمصدر للتأكد من صحة تلك البيانات، ولتعلم كيفية الاستشهاد بمصادر يمكنك الرجوع الى هذه الصفحة، وكذا يمكنك طلب المساعدة هنا، السيد طه (نقاش) 19:22، 12 يناير 2022 (ت ع م)

السلامعليكم انا مصطفى رخا

اريدالتوصل معك لنصائح ويكيبيديا بقابل مادى نظير تعبك مصطفى رخا (نقاش) 23:19، 14 يناير 2022 (ت ع م)

@مصطفى رخا: مرحبا بك، وشكرا على التواصل معي، ولكن للأسف ضيق وقتي حاليا لا يترك لي مساحة كافية، يمكنك التواصل مع مستخدمين آخرين أو مع مجتمع ويكبيديا وإن شاء الله تجد غايتك هناك. تحياتي. السيد طه (نقاش) 00:13، 15 يناير 2022 (ت ع م)
شكرا لحضرتك وسعة صدرك 154.181.130.43 (نقاش) 13:33، 15 يناير 2022 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ2 2022

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الأول
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:05، 17 يناير 2022 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ3 2022

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:05، 24 يناير 2022 (ت ع م)

اسكندر حميدوف

سلام عليكم ماهو سبب حذف تعديلاتي في مقالة اسكندر حميدوف جميع المصادر التي ذكرتها مذكوره في ويكبيديا النكليزية!! وذكرت جميع المصادر الخاضه به؟ Abnsamra (نقاش) 18:20، 4 فبراير 2022 (ت ع م)

ومقالة إصبع تبريد ومقالة إشعاع سيكلوتروني

ايضا هل يمكنك اخباري السبب؟ Abnsamra (نقاش) 18:22، 4 فبراير 2022 (ت ع م)

@Abnsamra: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، السبب ذكره لك الزميل فيصل (ن) في صفحة نقاشك هنا. السيد طه (نقاش) 18:26، 4 فبراير 2022 (ت ع م)

سبوتيفاي

لماذا تراجعت عن التعديل مع العلم أن لايوجد ما يخالف سياسات الموسوعه Ziad Mohamed (نقاش) 23:35، 14 فبراير 2022 (ت ع م)

@Ziad Mohamed07: التعديل شوه شكل المقالة بوجود صورة كبيرة الحجم في منتصف الصفحة تمنع رؤية المقالة على الوجه السليم، كما أن التعديل حوى العديد من الادعاءات في قالب المعلومات بدون مصادر. السيد طه (نقاش) 01:51، 15 فبراير 2022 (ت ع م)

يمكنك إزالة الصورة الكبيرة التي تشوه المقال ويمكنني أن أحضر لك المراجع Ziad Mohamed (نقاش) 02:07، 15 فبراير 2022 (ت ع م)

@Ziad Mohamed07: قم بوضع المصادر في المقالة بالتنسيق المتعارف عليه في ويكبيديا وكذا نفس الشيء للصورة. السيد طه (نقاش) 02:18، 15 فبراير 2022 (ت ع م)

استبيان جارٍ حول مؤتمر ويكي عربية 2022

مرحبًا Elsayed Taha/أرشيف 1،

استبيان جارٍ من قبل مجموعة مستخدمي الإمارات العربية المتحدة، يهدف إلى التعرف على تطلعات المجتمع العربي من «مؤتمر ويكي عربية 2022»، الذي يُعمل على تنظيمه حضوريًا وعن بعد، كيف ينظر إليه، والتاريخ المتوقع، والمحتوى المنشود، والمخرجات، والأماني وغيرها من التطلعات. تُقدّر مدة الإجابة على الاستبيان ما بين 5 إلى 10 دقائق، وهو متاح حتى نهاية 20 فبراير (شباط) 2022. للمشاركة في الاستبيان: «اضغط هنا».
بانتظار مشاركتك، مع خالص التحيات.

-- صالح (نقاش) 00:46، 16 فبراير 2022 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ9 2022

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:05، 7 مارس 2022 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ11 2022

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:05، 21 مارس 2022 (ت ع م)

بخصوص بعض مقالات

السلام عليكم أخي الفاضل كيف الحال هل تكرمت أخي من فظلك وراجعت مقالة أحمد بن الشيكر و مقال الجيلالي بن المختار السباعي ولك جزيل الشكر التعديلات هي بسيطة مع مراجع. ال سباع (نقاش) 08:49، 25 مارس 2022 (ت ع م)

@ال سباع: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أعتذر لك عن عدم استطاعتي القيام بذلك لقلة معرفتي بصاحبي الترجمة، ولعلك لو تركت طلبا في قسم مراجعة المقالات أن تجد مساهما آخر يساعدك في ذلك. السيد طه (نقاش) 15:05، 25 مارس 2022 (ت ع م)
لك جزيل الشكر اخي الفاضل الإشكال في قسم ’’طلب مراجعات’’ أن لارد يأتي من أي محرر ولو ظل الطلب مائة عام للأسف. ال سباع (نقاش) 15:59، 25 مارس 2022 (ت ع م)
@ال سباع: تذكر أخي الفاضل أن كل المساهمين في الموسوعة هم متطوعون، وأحيانا لا يتسع الوقت للقيام بذلك مع مشاغل الحياة وارتباطات المرء الأخرى، واصل عملك ولا تيأس واستمر في المساهمات حتى لو معلقة حاليا وإن شاء الله يتيسر أمر مراجعتها وتجدها منشورة وترى ثمرة تعبك. السيد طه (نقاش) 16:06، 25 مارس 2022 (ت ع م)

ستفسار ملحوضية

سلام عليكم صديقي حبيت استفسر انو اعضاء مجلس النواب العراقي 2022 هل همم محققين لشروط الملحوضيه السياسين؟[كونهم جدد] راجعت شروط الملحوضيه لسياسين كلهم يححقون بس السوال ؟كونهم جدد يحققون الشروط رغم الهم اخبار ومصادر وخبار تخص عملهم .الجديد احمد عبدالله عبد (نقاش) 15:38، 25 مارس 2022 (ت ع م)

@احمد عبدالله عبد: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أعتذر لك أخي الكريم لقلة معرفتي وخبرتي بهذا الأمر ولعلك تجد في هذه الصفحة إجابة لسؤالك أو يمكنك طلب المساعدة في ميدان ويكبيديا وتجد من يجيب على هذا السؤال بشكل أفضل مني. السيد طه (نقاش) 16:11، 25 مارس 2022 (ت ع م)

سبب حذف مساهمة تشكيل كلمة مِساحة

تحية طيبة،

أود استفسارك عن سبب إلغائك اقتراحيَ ضبطَ كلمةِ مساحة في المقالة؟ ماذا تعني " المدخل المذكور في الكتاب متعلق بالعمل في هيئة المساحة ولا علاقة له بموضوع المقالة"؟

وشكراً Eng.ahmadkadi (نقاش) 17:15، 10 أبريل 2022 (ت ع م)

@Eng.ahmadkadi: تحية طيبة،

من نص الكتاب المستشهد به ص ١٦٠:

نقاش المستخدم:Elsayed Taha/أرشيف 1 ٦٣٥

المَساحة، المِساحة يقال: فلان يعمل في (المَساحة) (بفتح الميم)، وهذا خطا، والصواب أن يقال: فلان يعمل في (المِساحة) (بكسر الميم)

نقاش المستخدم:Elsayed Taha/أرشيف 1

وهي تتعلق بالعمل في هيئة وليس حساب المساحة وهو موضوع المقال، فبرأيي الاستشهاد في غير محله. وشكرا. السيد طه (نقاش) 18:28، 10 أبريل 2022 (ت ع م)

◀ Elsayed Taha: شكراَ على الإجابة،
أيمكنني سؤالك ما الذي حَمَلَك على الظن أن استخدام الكلمة يختلف في حال كان قائماً بذاته عن حاله عندما يكون مُضافاً إليه؟
فمثلاً، علم البديع، البيئة، الفلك، المناعة، المياه، فما الفرق إن كنا نقول إن إنساناً يبرع في علم البديع، أو وصفنا قولاً أنه لونٌ من ألوان البديع؟
أعثرت على معجم قال بفتح أول كلمة مساحة؟
أظن أن ما ورد في الكتاب ليس على سبيل الحصر، بل على سبيل المثال.
فما رأيكَ؟
دُمت سالماً! Eng.ahmadkadi (نقاش) 20:44، 10 أبريل 2022 (ت ع م)
@Eng.ahmadkadi:

الأمر أبسط مما تتخيل، لو مقتنع بصحة تعديلك قم باسترجاعه، وسيقوم زميل آخر إن شاء الله بالموافقة عليه، قد أكون تعسفت في فهمي أو تسرعت، لكن بشكل عام التعديلات القصيرة والتي تغير في التشكيل لا أجد في دخيلة نفسي ارتياح لها، ولعل هذا السبب الحقيقي الذي دفعني للتدقيق أكثر.ولعلي فهمت الاقتباس الوارد في الكتاب خطأ ... الخ كل تلك الأسباب المختلفة، وبظني الشخصي لو أنفقت شخصيا هذا الوقت في إصلاح روابطها الحمراء لكان أفضل لي. السيد طه (نقاش) 21:05، 10 أبريل 2022 (ت ع م)

◀ Elsayed Taha: العفوَ منك أخي طه، أنا لم أبتغِ إضاعة وقتك أو مجادلتك. لكني ودِدتُ أن أشورَ رأيَك في هذه المسألة، فأتبين إن كنت أنا من أساء فَهْمَ المثال.
إن ضبط الكلمات ضبطاً سليماً ما أودُّ أن أضيفه إلى صفحات المنصة وأساهم به. وما أحسبه أدنى درجة من محتوى الصفحة عينِها، فدونَ لسان قويمٍ لا يقومُ العلمِ.
شكراً لوقتك الثمين، وبارك الله فيه وأسعدكَ. Eng.ahmadkadi (نقاش) 06:28، 11 أبريل 2022 (ت ع م)
@Eng.ahmadkadi: أخي الكريم تأكد أنني في ردي السابق لم أقصد إطلاقا أنك أضعت وقتي، بل على العكس لو تلاحظ في ردي عليك فأنا ألوم نفسي على كل ما حدث واتهم نفسي بالتعسف أو التسرع أو الفهم الخطأ أو ... الخ، وأقول لنفسي في نهاية الرد أنه كان من الأفضل لي بدل استعادة التعديل هو إصلاح عيوب المقالة الأخرى، ولو وصلك شعور أنني قصدت أنك أضعت وقتي، فأنا أتأسف لهذا الشعور غير المقصود ويقينا لم أقصدك، بل قصدت نفسي. تقبل تحياتي. السيد طه (نقاش) 06:34، 11 أبريل 2022 (ت ع م)

استبيان ورشات يوم ويكيبيديا العربية الثامن عشر

مرحبًا، استبيان جارٍ من قِبل فريق ورشات يوم ويكيبيديا العربية الثامن عشر، يهدف إلى تنظيم وتصميم ورشات تتماشى مع المجتمع العربي من حيث توقيت تنظيمها، والمحتوى المرجوّ. تُقدّر مدة الإجابة على الاستبيان ما بين 5 إلى 10 دقائق، وهو متاح حتى 1 مايو 2022. للمشاركة في الاستبيان: «اضغط هنا». ننتظر مشاركتك، مع خالص التحيات.-- Ajwaan راسلني 19:02، 16 أبريل 2022 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ16 2022

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:06، 25 أبريل 2022 (ت ع م)

ازالت تعديل الكسور المستمرة

هل ازلت تعديلي لانك تظن انه خطأ ام هوا خطأ في الكاتبة ؟ Abdarahman karmos (نقاش) 19:26، 19 مايو 2022 (ت ع م)

@Abdarahman karmos: لم أفهم الغرض من تعديلك وعلاقته بموضوع المقالة. السيد طه (نقاش) 20:43، 19 مايو 2022 (ت ع م)

تعديلي كان اضافة لمعادلة توضح العلاقة بين المتغير x و a ،اذا حاولت التأكد منها كان يمكن ان تفهم الغرض لإضافتها ،عموما ليس بالامر المهم كنت احاول جعل الكسر المستمر اكتر فهما لمن يهمه الامر ،مالم تفهمه يمكن يفهمه غيرك او يفيده ،اجعل تركيزك على ماهو خطأ لازالته او ناقص لاضافته ، شكرا لوقتك. Abdarahman karmos (نقاش) 22:03، 19 مايو 2022 (ت ع م):

@Abdarahman karmos: شكرا على النصيحة. السيد طه (نقاش) 22:41، 19 مايو 2022 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ24 2022

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثالث
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:05، 20 يونيو 2022 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ25 2022

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:05، 27 يونيو 2022 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ26 2022

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثالث
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:05، 4 يوليو 2022 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ27 2022

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:05، 11 يوليو 2022 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ30 2022

تهانينا لك
Elsayed Taha
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثالث
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:05، 1 أغسطس 2022 (ت ع م)