انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:Kurdia78/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل سنتين من Manar Kurdia في الموضوع كيفية الترشيح
أرشيف 1


تمت الأرشفة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.
  1. تحويل نقاش المستخدم:Manar Kurdia/أرشيف 1

بانتظار طرح النقاش في الميدان

أعجتني الفكرة وأشجعك بأسرع وقت لطرحها في الميدان. تحياتي --عُمر قنديل (نقاش) 21:02، 15 يونيو 2021 (ت ع م) @Omar kandil: هل يمكن أن ترسل لي وصلة الصفحة د.منار🇩🇰 💬

@Kurdia78: طبعا، هذا ميدان اللغويات وهنا ميدان الإقتراحات، وهذا ميدان المنوعات، يمكنك استخدام قالب {{أعمال تحريرية}} وستظهر أسفل قالب صفحة إخطار الإداريين وأسفلها ميادين النقاش. تحياتي --عُمر قنديل (نقاش) 21:14، 15 يونيو 2021 (ت ع م) @Omar kandil: شكراً ولكن بأي مكان أنشر المقترح وهل تقصد أن أضع قالب أعمال تحريرية في أخر المقترح، وهل تقترح علي عنوان مناسب للموضوع أعذرني فهذه أو تجربة 😁 أكثرت من تساؤلاتي د.منار🇩🇰 💬 00:52، 16 يونيو 2021 (ت ع م)

@Kurdia78: لا تهتمي بذلك، أكثري من الأسئلة كما تُريدي، شخصياً أعتقد أن المكان الأفضل لطرح النقاش هو في ميدان اللغويات هُنا، لكنا لدينا في ويكيبيديا ميدان/لغويات/اقتراحات/سياسات/تقنية/مساعدة/منوعات إضافة لصفحة إخطار الإداريين.

  • أقترح الطرح في ميدان اللغوايات والعنوان يكون "استخدام المصطلح العربي" أو "تأصيل المصطلحات باللغة العربية".
  • قالب {{أعمال تحريرية}} ليس للميدان بل هو قالب يوضع في الصفحة الشخصية أو صفحة النقاض للقيام بالأعمال التحريرة المُعلقة وفي نهاية القالب هناك الصفحات الخاصة بالنقاشات، لم تملكِ بعد صلاحية مُحرر يمكنك تأجيل استخدام القالب حالياً أنا طرحته لسهولة الوصول لصفحات النقاش، هناك قالب آخر أيضاً هو {{رسائل للمجتمع}}.

بما يخص طلبك

مرحباً دكتورة منار، قرأت ما أرسته لي في صفحة نقاشي، هل يمكنك أن توضحي الموضوع أكثر لأعرف بسهولة أكبر كيف يمكننا الصياغة. يمكنك الكتاب بشكل مُبسط جداً، هُنا.--عُمر قنديل (نقاش) 18:24، 18 يونيو 2021 (ت ع م) وسأتطلع عليهم اليوم بكل تأكيد @Omar kandil:  تم

حذف سريع لـ مريم إبراهيم

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة مريم إبراهيم التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف عن قريب. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة قالب {{نسخ:تمهل}} وأي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال صفحة طلبات الاسترجاع -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. -- JarBot (نقاش) 15:41، 27 يونيو 2021 (ت ع م)

مُلاحظة: توقيع مُخالف

مرحبًا منار، أرجو أن تكونِ بخير وعافية، لدي مُلاحظة بخصوص توقيعك، أرجو تعديل توقيعك وتحسينه وعدم استخدام "الإيموجيات" في التوقيع، كونه قد لا يظهر في عديد المُتصفحات والأجهزة، بالتالي يُسبب تشويه لكل النقاشات التي تُشاركين بها. بالتالي، أرجو منك فضلاً تحسين التوقيع وإزالة تلك الإيموجيات. مع ضرورة قراءة صفحة التوقيع التي تشرح كيفية وضع توقيعك في نهاية تعليقك لأنني لاحظت أخطاء أثناء وضعك للتوقيع. تحياتي لك.--فيصل (راسلني) 12:45، 26 يونيو 2021 (ت ع م)

@فيصل:  تم شكرًا على التنبيه ولقد قمت بتصحيحه إن كان هناك أي ملاحظة أخبرني من فضلك

د.منار نقاش أو ربما هكذا أفضل د.منار (راسلني) 15:26، 26 يونيو 2021 (ت ع م)

عذرا ولكن وصلة النقاش خاطئة فهي ستأخذ كل مستخدم إلى صفحة نقاشه هو وليس صفحة نقاشك.اباالحسن راسلني 13:10، 29 يونيو 2021 (ت ع م)

@اباالحسن وائل: شكرًا للملاحظة حاولت اصلاحها أتمنى أن تعمل الآن تحياتي د.منار (راسلني) 16:03، 29 يونيو 2021 (ت ع م)

نعم أصبحت الوصلة صحيحة الآن.اباالحسن راسلني 20:05، 29 يونيو 2021 (ت ع م)

تساؤل

مرحبًا منار، أرجو أن تكوني بخيرة وعافية، تساؤل بسيط، هل لديك أي حساب سابق ممنوع؟ أو حتى لو كان غير ممنوع؟ يُفضل الإفصاح عنه. تحياتي.--فيصل (راسلني) 20:22، 29 يونيو 2021 (ت ع م)

@فيصل: مرحبًا، هذا هو الحساب الوحيد لي على ويكيبيديا وليس لدي حساب أخر، أنشأت صفحات جديدة بنفس الاسم على كومنز وويكاموس منذ أيام قليلة فقط، هل هناك أي إشكال تحياتي د.منار (راسلني) 21:42، 29 يونيو 2021 (ت ع م)
لا يوجد أي إشكال، مُجرد سؤال طبيعي حتى ألفت نظرك حول سياسة دمية جورب وذلك بسبب المُدة القصيرة، والإلمام الكبير بطرق التعديل والتطوير، لذلك طلبت منك الإفصاح عن أي حساب سابق. عمومًا، شُكرًا للرد.--فيصل (راسلني) 21:50، 29 يونيو 2021 (ت ع م)::@فيصل: لم أفهم معنى الكلمة جورب (أليس جورب بالعربية هي مايلبس بالقدم) على أي حال أنا قرأت صفحة السياسة بعجالة، لكن لا أملك أي حساب آخر أنشأت هذا الحساب بعد قيامي بدورة عن التحرير والبحث الشرعي الوسيط على ويكيبيديا عن طريق منصة زاد ، ربما هذا ساعدني كثيرًا، على فكرة أنا مشغولة حاليًا باختبارات الطلاب، بعد بدء العطلة الصيفية ربما يتضاعف عدد التعديلات كثيرًا 😇 تحياتي د.منار (راسلني) 22:11، 29 يونيو 2021 (ت ع م)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (يونيو 2021)

نشرة حزيران/يونيو 2021، تُسلّط الضوء على أهم الأخبار، التحديثات، النقاشات، والنشاطات المكتملة أو تلك المستمرة في ويكيبيديا العربيَّة حتى تاريخ 30 حزيران 2021.

المحتوى المميز (مراجعة المحتوى المميز)

أخبار ويكيبيديا

متفرقات

إحصاءات

  • عدد الزيارات: 288,438,735
  • عدد المقالات الجديدة: 4,550
  • عدد التعديلات: 312,650
  • عدد المسجلين الجدد: 13,178
  • عدد القوالب الجديدة: 252
  • عدد التصانيف الجديدة: 5,272
  • عدد الصور الجديدة: 492
  • عدد عمليات الحذف: 4,189
  • عدد عمليات المنع: 406

.--نشرة الأخبار 00:14، 1 يوليو 2021 (ت ع م)

كاتب مكتوب - نهاية الدورة الأولى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

نشركم جزيل الشكر على مشاركتكم معنا في مسابقة كاتب مكتوب. ونرغب إعلامكم أن الدورة الأولى من المسابقة قد انتهت. يمكنكم إنشاء تقريركم الخاص خلال 72 ساعة والذي يتضمن أسماء كافة المقالات وعناص ويكي بيانات التي أنشأتموها بالإضافة إلى صور الكتّاب التي أدرجتموها في المقالات (إن وجدت). وتنتهي الفترة مع نهاية يوم 3 يوليو حسب التوقيت العالمي المنسق.

كما نرغب التنويه بضرورة وأهمية إضافة المقالات إلى تقريركم الخاص في هذه المدة. إذ لن تُحسب أي مقالة ليست في تقرير المشارك.

وبخصوص التحيكم، سيبدأ الحكّام مباشرةً بعد تسلّم التقارير وسيكون إعلان الفائزين مباشرةً بعد استلام النتائج من لجنة التحكيم في نهاية شهر يوليو.

أيضًا، نرجوا منكم تعبئة هذا الاستبيان لمعرفة أرائكم حول المسابقة وتنظيمها والذي يهدف إلى تحسين سير الدورة الثانية من مسابقة كاتب مكتوب.

مع جزيل الشكر والتقدير، Serine Ben Brahim (نقاش) 06:33، 1 يوليو 2021 (ت ع م)

استفسار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته @Manar Kurdia: ما هي «مجموعة مساقات تعليمية على منصة زادي حول البحث الشرعي الأكاديمي والبحث الوسيط» التي وجدتها في صفحتك الشخصية؟ أحمد الغرباوي(راسِـ☎️ـلني) 22:34، 18 يوليو 2021 (ت ع م) @أحمد الغرباوي: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته للتعرف على منصة زادي والمساقات تفضل مشكورًا بزيارة هذه الصفحة[1] وللتعرف على مساقات الباحث الشرعي زر هذه الصفحة [2] وشكرًا لزيارتك صفحتي😀 تحياتي د.منار (راسلني) 02:48، 19 يوليو 2021 (ت ع م)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (يوليو 2021)

نشرة تمّوز/يوليو 2021، تُسلّط الضوء على أهم الأخبار، التحديثات، النقاشات، والنشاطات المكتملة أو تلك المستمرة في ويكيبيديا العربيَّة حتى تاريخ 31 تموز 2021.

المحتوى المميز (مراجعة المحتوى المميز)

أخبار ويكيبيديا

متفرقات

إحصاءات

  • عدد الزيارات: 272,922,601
  • عدد المقالات الجديدة: 6,456
  • عدد التعديلات: 358,220
  • عدد المسجلين الجدد: 11,957
  • عدد القوالب الجديدة: 2,313
  • عدد التصانيف الجديدة: 6,004
  • عدد الصور الجديدة: 324
  • عدد عمليات الحذف: 4,278
  • عدد عمليات المنع: 376

.-- نشرة الأخبار 00:12، 1 أغسطس 2021 (ت ع م)

نعم، رأيت ذلك السطر المكرر.

لا أعتقد أنه ينبغي إزالة أحد السطرين. لكلا السطرين أهميته. السطر الثاني يشير إلى الحالة حيث يكون الأس سالبا. أشكرك على اتصالك بي.محمد مختاري (نقاش)

بخصوص مقالة آلبورغ

مرجباً دكتورة منار، كيف حالك صراحة المقالة ليست سيئة ومن الممكن أن تعبر مرحلة مراجعة الزملاء للتصويت، لكن المشكلة هي ما ستواجهينه من نقطة ضعف في عدد المراجع، لا يوجد حد للعدد لكن يجب أن تكون كل فقرة لها مرجع واحد على الأقل، مثلاُ فقرة "التسمية" ابتداءً من منذ الثمانينا وحتّى نهاية الفقرة لا يوجد أي مرجع، نفسها فقرة "تاريخ المدينة" ابتداءً من في الفترة بين عامي 1994-1995 وحتّى نهاية الفقرة لا يوجد أي مرجع، رغم أنّها كلها معلومات جديدة ويجب أن تُتاح لأي مُحرر أو إداري قدرة التحقق من المعلومات.

سأقترح عليك النظر في مقالة بايزيد الثاني انظري لكمية المراجع، لاحظي أنّ كل معلومة لها مرجع "طبعاً هذه مقالة كبيرة جداً فقط أود أن تعرفِ كمية المراجع"

مقالة أُخرى أعمل أنا على تطويرها هي جون مينارد كينز لاحظي عدد المراجع رغم أني لا أزال في نصفها ولاحظي اختلاف التنسيق بينها وبين الإنكليزية رغم أنّها تقريباً مُترجمة من الإنكيزية إلاّ أن عدد المراجع تقريباً أصبح مساوي لمراجع الإنكليزية رغم أني لازالت في منتصفها وهذا دون عد المراجع العربية والصور التي صممتها أو عربتها لهذه المقالة.

أتمنى أن أكون أجدت الشرح لكِ بخصوص المراجع، طبعاً لستِ مُجبرة بالعمل على هذه الدرجة من العدد الضخم للمراجع لكت الفكرة وجود مرجع لكل معلومة، واقترح عليكي أن تحاولي إضافة مراجع إنجليزية أكثر فأيضا قد تقعِ في اشكال عدم إمكانية التحقق من مراجعك، انظرِ: ويكيبيديا:إمكانية التحقق. تحياتي --عُمر قنديل (نقاش) 20:18، 18 أغسطس 2021 (ت ع م)

{{رد على|Omar kandil} قمت بإضافة مراجع مناسبة هل نقوم بمراجعتها مجدداتحيات د.منار (راسلني) 12:09، 22 أغسطس 2021 (ت ع م)
@Omar kandil: هل تذكر الطرح الذي كتبته في ميدان لغويات كنت قد طرحت نقطة وهي إضافة تصنيف مقالة مترجمة على المقالات المترجمة لنعرف المصدر وكذلك لإمكانية التحقق وتصحيح الترجمة أو صياغتها بشكل أفضل، لقد وجدت شيئًا مشابهًا على ويكيبيديا الإنجليزية حيث يضاف قالب ترجمة على صفحة نقاش المقالة مثل هذا التلميح الذي وجدته {.You should also add the template {Translated|da|Hjørring} to the talk page} حيث يشير مراجع المقالة للكاتب أن يضيف ترجمة من المقالة الدانماركية وأن يضيف هذا القالب على صفحة النقاش، فهل هناك شيء مشابه في ويكي العربية. تحيات د.منار (راسلني) 18:10، 19 أغسطس 2021 (ت ع م)

@Manar Kurdia: نعم نتبع نفس الطريقة تقريبا، وهي الطلب من كاتب المقالة عبر الإشارة له في صفحة نقاش المقالة أو الإشارة للشخص الذي أضاف المراجع بمساعدتنا على التحقق من المعلومة.

كان هناك نقاش في الميدان منذ أربع أو خمس ششهور أعتقد حول هكذا أنواع من المراجع، وهذا الموضوع يُعاد فتحه كل فترة، سيصعب التوصل لاتفاق بهذا الشأن لكن بنفس الوقت يجب الحفاظ على مستوى عال من الاهتمام بإمكانية التحقق. --عُمر قنديل (نقاش) 22:46، 19 أغسطس 2021 (ت ع م)

د.@Omar kandil: السلام عليكم إما أني لم أفهم ردك أو أني لم أشرح الموضوع جيدًا، الموضوع هو عندما يقوم أحد بكتابة مقالة مترجمة من لغة أخرى يضع قالب في صفحة نقاش المقالة أنها مترجمة ويذكر اللغة واسم المقالة المصدر كهذا القالب مثلًا:{ترجمة من|رمز اللغة|اسم المقالة} وبالتالي لو أراد أحد في المستقبل أن يحدث معلومات المقالة أو يحسن لغتها يعرف المصدر هذا ماقصدته تحيات د.منار (راسلني) 18:58، 20 أغسطس 2021 (ت ع م)
د.@Manar Kurdia: نعم الآن فهمت، بصراحة لا أعرف ، ربّما سأرى القالب هل يمكنك أن تضعي وصلته باللغة الدتماركية، لا أعرف إن كنا نستخدمه فإذا لم نستخدمه قد نقترح استخدامه لدينا. --عُمر قنديل (نقاش) 15:50، 21 أغسطس 2021 (ت ع م)
د.@Omar kandil: القالب على ويكيبيديا الانجليزية في حال قمت بكتابة مقالة مترجمة من لغة أخرى على ويكيبيديا الانجليزية يضاف هذا القالب على صفحة نقاش المقالة هذا رابط صفحة القالب

Translated وهذا مثال قالب طلب الاستخدام في حال تم ترجمة نص من لغة مغايرة Hjørring تحيات د.منار (راسلني) 16:22، 21 أغسطس 2021 (ت ع م)

@Omar kandil: نعم نحن نملك هذا القالب هُنا صراحة هذه أول مرة أعرف بوجوده، لكنه جيد، سأعمل على إعادة تنشيط استخدامه. --عُمر قنديل (نقاش) 16:33، 21 أغسطس 2021 (ت ع م)
@Omar kandil: 🥳 نعم أعمل على تنشيطه سوف أقوم بإضافته على طرحي في ميدان اللغويات تحيات د.منار (راسلني) 18:08، 21 أغسطس 2021 (ت ع م)

كيفية الترشيح

مرحباً دكتورة منار، إن كنتِ ترغبين بترشح مقالة آلبورغ لنيل وسم الجيدة، فعليك تقديم طلب لمراجعة الزملاء، هٌنا: ويكيبيديا:مراجعة الزملاء ستجدي في بداية الصفحة طريقة الترشيح، اتبعي التعليمات فقط، وستُراجع في فترة لا تقل عن 21 يوم ولا تتجاوز 60 يوم. تحياتي -- عُمر قنديل (نقاش) 17:22، 24 أغسطس 2021 (ت ع م)

الزميل العزيز د. @Omar kandil: قمت بالترشيح وشكرًا على المساعدة طلب آخر لو سمحت حاولت أن أضيف في قسم الوصلات الخارجية وصلة إلى Aalborg على ويكاموس الانجليزية ولكن فشلت بكتابة الأمر الصحيح هل تقوم بتعديله 😇 تحيات د.منار (راسلني) 19:43، 24 أغسطس 2021 (ت ع م)

@Manar Kurdia: يمكنك ارسال رسالة للتجمع لإعلامه بأن المقالة تخضع لمراجعة الزملاء. لم أفهم تماماَ ما تريديه، تريدِ إضافة وصلة ويكاموس الإنكليزية كوصلة خارجية على المقالة؟! أم تريدِ إضافة أشياء لويكاموس الإنكليزية؟! --عُمر قنديل (نقاش) 20:25، 24 أغسطس 2021 (ت ع م)

@Omar kandil: إضافة وصلة ويكاموس الإنكليزية كوصلة خارجية على المقالة إذا تصفحت المقالة ستجد أني وضعت قالب ولكنه لا يعطي النتيجة التي اريدها تحيات د.منار (راسلني) 22:31، 24 أغسطس 2021 (ت ع م)

شكر

شكراً لكِ جداً دكتورة لأنك نفذتي طلبي :) ولكن من فضلكِ هلا شرحتِ لي ما معنى ينفذ وما فرقه عن تم؟ مع أطيب تحايا -- دُرّة ناقشني

@دُرّة: ينفذ يعني أنه يتم مراجعته وهو إشعار للمحررين أني أنا أقوم بمراجعة هذه المقالة وعندما تنتهي المراجعة يتم قبول المقالة وفي هذا الخصوص بالنسبة لمقالة ذو البجادين يجب أن يكون الاستشهاد بحيث يمكن التحقق منه ومن صحة المعلومة الواردة فيه أنت أوردت فقط أسماء الكتب ويفضل أن تقومي بأرشفة الصفحات هذه ملاحظة الثانية هي الوصلات الخارجية هي فقرة لمواقع تخص الموضوع نفسه الأفضل ازالة وصلة موقع المكتبة الشاملة