نقاش المستخدم:Mussapedia/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

{{ أرشيف نقاش تصفح أرشيف أرشيف مطوي }}


الاخ الكريم مصعب اولا احيك وسرنى بروفايلك الجيد كاحد محرري ويكبيديا المميزين حول مواضبع تعريفيه عن السودان (الموضوع الاصعب لقله الوثائق المكتوبه) اضفت تعديل بسيط للغايه لهذا المقال عن شخصيات من مدينه عطبره:

http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=عطبرة&action=history

بتاريخ 16:08، 20 نوفمبر 2014 و قد لاحظت رفضكم اعتماد الاضافه بتاريخ 10:49، 18 ديسمبر 2014 :

اعتقد ان الاضافه سليمه المحتوى وللرجوع حول موثوقيه هذه المعلومه عليك بمقالين في الرابطين ادناه: http://www.sudaneseonline.com/ar4/publish/article_2002.shtml http://www.sudaress.com/alsahafa/33176

كما اني املك مساهمات اخرى اعتقد انها ستكون ثره تشمل صورا فوتوغرافيه اود اضافتها للفائده العامه في مواضيع حول السودان عموما.

ارجو المساعده وشكرا

اسامه سيداحمد --216.185.39.87 (نقاش) 08:12، 20 ديسمبر 2014 (ت ع م)ردّ


مرحبا بك في ويكيبيديا، Mussapedia !

ويكيبيديا هي مشروع تحرير جماعي لـموسوعة علمية وثقافية بمختلف اللغات. لطلب المساعدة في أي وقت تجد وصلة (مساعدة) في هامش كل صفحة على اليمين.

لا تتردد في قراءة الوصايا الأولى للتحرير و التعديل و إنشاء المقالات الجديدة و تنسيقها وفقا لمعايير ويكيبيديا. تم تخصيص ساحة التجربة لاحتواء تجاربك وخطواتك الأولى في التحرير والتعديل.

يمكنك الاستفسار و طرح الأسئلة المتعلقة بطبيعة العمل في ويكيبيديا، كما يمكنك أيضا طرح الأسئلة العلمية أو الأدبية.

يمكنك أيضا التعريف بنفسك في صفحتك الشخصية، بكتابة معلومات عنك: اللغات التي تتكلمها، من أي بلد أنت، ما هي محاور اهتمامك...

لا تنس التوقيع في صفحات النقاش بكتابة أربع مدّات، هكذا ~~~~. ولكن يجب عدم التوقيع في صفحات المقالات الموسوعية، لأنها تصبح ملكا للجميع لحظة إنشائها .

نرجو منك الاطلاع على ركائز ويكيبيديا الخمسة و المعايير المتبعة (الحياد، و عرض مصادر ومراجع التحرير، و أسلوب التحرير، و معايير السيرة الشخصية، وتفادي كتابة السيرة الذاتية). كما وجب ألاّ تنس عدم النسخ من الإنترنت لأسباب حقوق التأليف والنشر. يمكنك أيضا المساهمة في أحد مشاريع ويكيبيديا وانتقاء موضوع يعجبك.

نرحب بمساهمتك في رفع الصور لإثراء المقالات، مع الأخذ بعين الاعتبار احترام القوانين الصارمة المتعلقة باستعمال الصور واحترام حقوق التأليف والنشر. يوجد أيضا ويكيبيديون متطوعون في ورشة الصور لتحسين صورك وترجمة الصور المطلوبة.

أخيرا، وهو أهم شيء، نرجو منك أن تتمتع بالمساهمة معنا في هذا المشروع!

إذا كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة أخرى، يمكنك طرحها في هذه الصفحة أو في صفحة نقاشي.

-- Antime (أهـــــلا بك... تسرّنا مســاعدتك) 08:36، 13 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

التعليم في السودان[عدل]

لقد قمت بإزالة تعديلاتي الأخيرة دون إبداء الأسباب. مازلت اعتقد أن تعديلاتي بتوسعة فقرة التعليم في الخلاوي مهمة للموضوع حيث لايمكن اكمال أي موضوع عن التعليم في السودان دون ذكر الجانب التقليدي. بالنسبة للتغييرات البنيوية لفترة الحكم الثنائي فقد كانت بهدف الوصول إلى تنسيق واحد يتم استخدامه لبقية الفترات لتسهيل قراءة المقال و تتبع التطور في التعليم خلال الفترات المختلفة. هذه هي وجهة نظري رجاء وضح لي وجهة نظرك في إلغاء تعديلاتي. و شكرا --Asabir2 (نقاش) 12:15، 31 ديسمبر 2011 (ت ع م)

شكرا على التوضيح. ولو انني لا أوافق على فصل الخلاوي في موضوع منفصل على الاقل في الوقت الحالي. إذأن ذلك - في رأيي- يضعف كلا من الموضوعين فلا موضوع الخلاوي ذو جودة كافية ليبقى منفصلا و ولا يغطي موضوع التعليم هدفه بشمولية كافية.

عليه أرجو منك إعادة الفقرات عن الخلاوي للموضوع العام ولو مؤقتا حتى أنتهي من إعادة كتابة الموضوع كاملا و عندها يمكننا مواصلة الحوار في توسعة أو فصل القسم المذكور الذي أوافقك في انه يصلح للتأسيس لمقالة منفصلة موسعة بشكل أكبر. وكنت قد تحصلت أثناء إعدادي للمادة على مزيد من المعلومات التي لم تناسب المقام في موضوع التعليم و قد تناسب موضوع الخلاوي أكثر.

من ناحية أخرى فقد اتصلت بأحد الكتاب الذين استندت على مقالاتهم في الخلاوي و احاول اقناعه بان يكتب موضوعا منفصلا عن الخلاوي

بالنسبة للصور فقد نجحت في إقامة إتصال مع مجموعة المصورين السودانيين على الفيسبوك وقد تكرم احد الأعضاء- وهو من أم ضوا بان- بتزويدي بعدد من الصور الفوتوغرافية الفنية لإضافتها للمقال و أنا على وشك إضافتها للمقال. و قد كنت انوي أن أطلب صورا أفضل لبقية الموضوع حيث تخلو صورة رواق كلية العلوم من اللمسة الجمالية و العلاقة الدلالية القوية للموضوع. و يمكننا تكرار ذلك في شتى المواضيع السودانية في الموسوعة حيث ينضوي تحت تلك المجموعة أكثر من أربعة الاف مصور ينتشون في شتى البقاع و هم على استعداد لتقديم العون في ذلك إلا أنهم يفضلون العمل على موضوع واحد في الآن الواحد.

هذه واحدة و الثانية ان تعديلاتي الأخيرة شملت تنسيق و تبويب قسم التعليم في عهد الحكم الثنائي أيضا و الذي قمت بإزالته أيضا. كنت ارمي لإعادة كتابة كافة الفترات اللاحقة على نفس النسق الذي اتبعته فيها تسهيلا لقراءة المقال و تتبع التطور الذي حدث في التعليم على مر العصور. وقد شمات إزالتك فقرات عن الصبيان و بخت الرضا و كلية غردون و غيرها.


لتسهيل التكامل بين جهودنا أرجو نقل الحوار إلى صفحة نقاش الموضوع عل غيرنا يكون مهتما أيضا بمساعدتنا.

--Asabir2 (نقاش) 19:32، 31 ديسمبر 2011 (ت ع م)

لقد قمت بإضافة الصور إلى موضوعي الخلاوي و التعليم و قد استعدت تعديلاتي السابقة مما يجعل فقرة الخلاوي في مقال التعليم مطابقة لموضوع الخلاوي نفسه. و هو ما أعلم انه وضع غير سليم إلا أنني كما ذكرت أعلاه بصدد توسعة مقال الخلاوي ليصبح أشمل و أكمل. عليه أرجو ألا تزيل تعديلاتي المذكورة.

--Asabir2 (نقاش) 20:45، 5 يناير 2012 (ت ع م)

ورش عمل ويكيبيديا[عدل]

أنتمي إلى فريق بحث من جامعة أكسفورد والجامعة الأمريكية بالشارقة الذي يهتمُ بتجارب المحررين في ويكيبيديا باللغة العربية. خبراتكم و تجاربكم في ويكيبيديا هي موضوع بحثنا و موضوع ورشة العمل التي نسعى إلى تنظيمها، و نعتقد أنه سوف تكون لكم مساهمة فعالة لو قبلتم بالحضور. أولا، ابتداء من الأسبوع القادم، سنستضيف نقاش على الأنترنت حول ما تمثله المساهمة في ويكيبيديا باللغة العربية وفي المقالات حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. من ضمن المواضيع التي سنناقشها، الحواجز التي تبدو لكم موجودة بويكيبيديا، و كيف يمكن تحسين المقالات و توسيعها. سيكون النقاش على صفحة ميديا ويكي، مستضيفة على مؤسستنا، و ستكون متاحة باللغتين، العربية والإنجليزية. بالإضافة إلى مناقشاتنا، سوف يتمكن المشاركون بإنشاء صفحاتهم الخاصة للنقاش. ثانيا، في أواخر عام 2012، سوف نستضيف ورشة عمل وجها لوجه. وسيتم اختيار المكان من القاهرة وعمان وبيروت أو تونس على أساس الاختيار. وسوف تغطي هذه الورشة مواضيع مشابهة للمناقشة الأولية على الانترنت ولكن سوف تسمح للمشاركين للقاء بعضهم البعض والاستفادة من كونهم معا. إذا كنت مهتما في المشاركة فسوف نكون قادرين على مساعدة تكاليف السفر. وسنعمل مع جميع الحضور لاختيار الوقت الانسب للقيام بهذه الورشة. سنعتني بتنظيم وتخطيط هذه الورشة، وكل ما عليك هو الحضور و أن تكون على استعداد للمناقشة. ولكن إذا كنت ترغب في المساعدة في تشكيل بعض المواضيع مقدما، يرجى اعلامنا. لقد حجزنا بعض الوقت في ورشة العمل لمحرري ويكيبيديا لكي يقودون الحوار. ويمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل في الجزء الخاص بالأسئلة الشائعة أدناه. يسعدنا أن نرحب بكم في أي حال (أو كليهما) و يمكننا أن نمدكم بالمزيد من التفاصيل لو تسمحوا لي ان اعرف إذا كنت ترغب في المشاركة بالاتصال على البريد التالي: ) wikiproject@oii.ox.ac.uk ( الدكتور مارك جراهام، معهد أكسفورد للإنترنت ، جامعة أكسفورد

الدكتور بيرني هوجان، معهد أكسفورد للإنترنت ، جامعة أكسفورد
الدكتورة إلهام العلاقي، قسم الاتصال الجماهيري، الجامعة الأمريكية في الشارقة
هيذر فورد، معهد أكسفورد للإنترنت ، جامعة أكسفورد
أحمد مدحت، معهد أكسفورد للإنترنت ، جامعة أكسفورد

أسئلة وأجوبة متكررة : ما هو الغرض من هذا المشروع؟ هذا المشروع يدور حول من يمثل العالم العربي في ويكيبيديا، وكيف تتمثل منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي على صفحات ويكيبيديا . نقوم بدرس ويكيبيديا من خلال الاحصاءات والبيانات التاريخية والتجارب الشخصية. هدفنا النهائي هو مساعدة ويكيبيديا تنمو في الحجم والإنصاف، وإجراء البحوث الأكاديمية حول هذا الموضوع.

يمكنك قراءة المزيد عن هذا المشروع هنا:

http://www.oii.ox.ac.uk/research/projects/؟id=70ا

   من هذه الصفحة،  يمكنك أيضا العثور على السيرة الذاتية للباحثين. قد تحتاج أيضا لمعرفة تصورات التفاعلية حول ويكيبيديا هنا:
http://wikiproject.oii.ox.ac.uk/

من الذي يمول هذا المشروع؟

ويتم تمويل هذا المشروع من قبل مركز البحوث للتنمية الدولية
(http://www.idrc.ca)

هذه المنظمة ممولة من قبل الحكومة الكندية لتحسين البنية التحتية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المحتوى عبر الإنترنت. ونحن نعمل مع هذه المنظمة منذ يونيو حزيران من قبل 2010. لماذا قمتم بالاتصال بي؟

لقد تم النظر من خلال ويكيبيديا للمحررين بالموقع، و اعتمد الاختيار على نشاط الاستخدام في ويكيبيديا عربي أوفى مقالات عن العالم العربي. لم نتصل بالجميع، ولكننا اتصالنا بالذين نعتقد أنهم سوف يساعدون على تحقيق التوازن في النقاش و يساعدون (بعضهم البعض) في  مد المزيد من المعلومات عن حالة ويكيبيديا.

هل أحتاج للمشاركة في الحدثين ؟

لا، على الإطلاق. انكم مدعوون الى المشاركة في كل أو واحد فقط من الحدثين . نحن ندرك أنه سيكون أكثر ملاءمة بالنسبة لبعض الناس لإجراء محادثات على الانترنت والتحدث للآخرين شخصيا. بالنسبة لبعض الآخرين  فإنه لن يكون ممكنا السفر إلى الشرق الأوسط، لكننا لا نزال نجد مساهماتهم هامة و نريد أن نعطي لهم صوت في هذا العمل.

يمكنني استخدام مرجعي في ويكيبيديا للمناقشة عبر الإنترنت ؟ هل

أنت لا تحتاج إلى استخدام أي اسم خاص على منتدى شبكة الإنترنت. كل ما تحتاجه هو عنوان بريد إلكتروني صالح حتى تتمكن من التسجيل. يمكنك استخدام اسمك الحقيقي، اسمك في ويكيبيديا أو لقبا مختلف تماما، مهما كان يسمح لك بالتكلم بفعالية.

أي نوع من تمويل السفر يمكنكم توفيرها للمشاركة في ورشة العمل وجها لوجه؟

لدينا تمويل تكاليف السفر والإقامة لنحو عشرين شخصا اعتمادا على من أين  المشاركين قادمين. إذا كنت ترغب في الانضمام إلينا في احد الاجتماعات وجها لوجه، فإننا سوف نبذل قصارى جهدنا ليحدث ذلك. دعم السفر الذي يمكن أن نقدمه سوف يعتمد على مدى الاهتمام  من قبل  المشاركين و على المسافة التي تفصلهم عن المكان المختار.
  هل و كيف  يمكنني المساعدة في تنظيم الورشات ؟
نعم، ولكن هذا اختياري تماما. أولويتنا الأولى هي تنظيم الفضاء للناس للحضور، والحديث عن ويكيبيديا، ومناقشة كيفية توسيعه وتحسينه. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في المساعدة في تنظيم المناقشات، أو تقديم المشورة بشأن أماكن تسهيل محادثات محددة، اسمحوا لنا أن نعرف.
المناقشة التي  يعتزم التركيز عليها  بشكل عام هي الحواجز التي يدرك المستخدمين وجودها عند تحرير ويكيبيديا باللغة العربية أو مواضيع تتعلق بالعالم العربي. ولكن إذا كان هناك أي زاوية معينة من المحادثة ترغب في التركيز عليها وبدء النقاش حول ذلك اسمحوا لنا أن نعرف و سوف نضمها إلى البرنامج.

هل الاجتماع وجها لوجه جلسة علنية ؟

لن يكون الاجتماع مفتوحا لعامة الجمهور من أجل تسهيل المناقشات حول المواضيع المركز عليها. سوف نقوم بإعداد تقرير ملخص للنقاشات. يمكن للمشاركين  حرية اختيار اذا كانوا يريدون الكشف عن هويتهم، وسيتم نشر مسودة هذه الوثيقة إلى كل من يشارك.

ماذا لو أنني لا أعيش في منطقة الشرق الأوسط أو شمال أفريقيا؟

فإننا نزال إلى حد كبير نشجعكم على المشاركة في المناقشة عبر الإنترنت. إننا نعتقد أنه من غير المرجح أننا نكون قادرين على طيرانك للحضور في ورشات العمل الشخصية. إذا كنت يمكنك أن تدفع الطيران على طريقتك، فنحن قد نكون قادرين على توفيركم بنفقات الفندق. الرجاْء الحديث معنا وسنرى ما يمكننا القيام به.
هل ستكون هذه الورشات باللغة العربية أو الإنجليزية؟
سيتم تصميم كلا الحدثين لاستيعاب المتحدثين باللغة الانجليزية والعربية. سوف يمكنك الاختيار بين المناقشة على الانترنت و الدورات الوجه لوجه لكلا اللغات العربية والإنجليزية. ثلاثة من الباحثين يتحدثون الانجليزية كلغة أولى وثلاثة يتحدثون العربية كلغة أولى.

OIIOxford (نقاش) 14:13، 21 أغسطس 2012 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة محليات السودان[عدل]

يتيمة مرحبا، Mussapedia! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة محليات السودان التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى هذه المقالة قليلة أو معدومة. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة للمقالة في المقالات المتعلقة بها.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 14:18، 16 سبتمبر 2012 (ت ع م)

صباح الخير اخي الكريم. مقالتك هذه جميلة ورائعة لقد قراتها ولكن ينقصها فقط الصور لانها مقالة متكاملة وفيها معلومات جيدة عن المدينة فهل لديك صور للمدينة حتى تضيفها اخي ... تقبل مودتيواحترامي ودمت برعاية الله وحفظه ....--HARRY (نقاش) 06:35، 29 نوفمبر 2012 (ت ع م)

  • بالمناسبة اخي موسى لاحظت مؤخرا ان صور السودان قليلة في موسوعة ويكيبديا . وان اضافة اي صورة لاية مدينة سودانية اينما كانت ستكون بذلك قدمت خدمة جليلة للموسوعة وللراغبين بمعرفة السودان . اتمنى يوما ما ان ازور السودان وان اعرف شعب السودان المعروف بطيبته .... --HARRY (نقاش) 17:30، 29 نوفمبر 2012 (ت ع م)

منح وسام مستحق[عدل]

شكرا جزيلا على جهودك في إثراء الموسوعة عزيزي، طالع صفحتك الشخصية ، تمنياتي لك بموفور الصحة والتوفيق--Antime •(نقاش) 04:58، 7 ديسمبر 2012 (ت ع م)

شكر وعرفان[عدل]

اخي الكريم Mussapedia

احييك بأطيب التحايا واجلها..السلام عليكم ورحمة الله اشكر لك كريم رسالتك الطيبة وأتمنى التواصل فى العطاء لنشكل صورة جميلة عن الوطن لنزيل القبح الذى لم نجتهد قليلا لتغيره واعتذر للتأخير عن الرد والشكر فلنسعى جميعاً للمشاركة بصور ذات محتوى عن السودان بموسوعة الصور. ولك ودي تقديري دائماً--daba 16:09، 10 ديسمبر 2012 (ت ع م)

شكرا لك[عدل]

تزيين المقالات بالصور أمر ممتع - ومعبر جدا - إذا كانت الصور (الحرة) موجودة! --«عَبْدُ ٱلْمُؤْمِنِ» (نقاش) 23:51، 3 يناير 2013 (ت ع م)

دعوة للمشاركة في تصويت بوابة أدب أسباني للمختارة[عدل]

دعوة للمشاركة في تصويت بوابة أدب أسباني للمختارة

بوابة أدب إسباني

مرحباً بك Mussapedia/أرشيف 1 بوابة:أدب إسباني بوابة جديدة غنية جداً بالمقالات في الأدب الإسباني بإسلوب متقدم مميز جديد ممتع , تختلف عن البوابات التقليدية المعتادة وهي أحد ثمرات برنامج ويكيميديا للتعليم تم إنشاء البوابة بتعاون من طلاب مجموعة لغة إسبانية، د.عبير عبد الحافظ من جامعة القاهرة , البوابة اليوم مطروحة للتصويت كأول بوابة أدب مختارة في ويكيبيديا العربية , , بإنتظار صوتك هنا صوت بما تراه مناسباً وتقبل تحياتي وتقديري --Aiman Saeed أيـمـن. 08:07، 30 يناير 2013 (ت ع م)


طلب البريد الإلكتروني الخاص[عدل]

مرحبا عزيزي، الرجاء إرسال رسالة لي متضمنة بريدك الإلكتروني، تحياتي --Antime •(نقاش) 20:18، 3 يونيو 2013 (ت ع م)ردّ

حذف سريع لـ قالب:Cita[عدل]

تم وسم قالب:Cita لطلب شطبها من ويكيبيديا، وفق سياسة الشطب لأنه يبدو أن الصفحة هي عبارة عن تجربة ولا تضم أي محتوى موسوعي. رجاء استخدام ساحة التجارب من أجل إجراء أي اختبارات جديدة تريد القيام بها. لا تتردد بمراسلتي في صفحة نقاشي إن كان لديك أي استفسار.

إذا كنت تعتقد أن هذه الوسم قد وُضع عن طريق الخطأ، بإمكانك إيقاف عملية الشطب بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رشحت للحذف (تماماً تحت قالب الشطب بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. اعلم أنه عندما توسم صفحة للشطب، فإن كانت تحقق شروط الشطب المنصوص عنها في سياسة شطب فإنها قد تشطب دون أي تأجيل أو إنذار. رجاء لا تزل قالب الشطب بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تمت حذف الصفحة، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين. - مع تحياتي ---(أدلي برأيك في التصويت الجاري)-- وهراني 00:00، 20 أغسطس 2013 (ت ع م)ردّ

أسبوع العمارة[عدل]

أدعوك للمشاركة في أسبوع العمارة من أجل تطوير وكتابة المزيد من المقالات المتعلقة بالعمارة العربية والأوروبية.--فاطمة  نقاش 08:20، 21 أكتوبر 2013 (ت ع م)ردّ

أبوكرشولا[عدل]

شكرا لما قمت به من تعديلات،وإضافات.وعيد سعيد. --محسن الفكي (نقاش) 13:34، 22 أكتوبر 2013 (ت ع م)ردّ

تصنيف أعلام الحصاحصيا[عدل]

وصلةسلام وتحية: شكرا يا أخ Mussapedia بخصوص التصنيف، وبرجاء أن تعمل على تثبيت الخرطوم بحري و تحويلة خرطوم بحري لانني -رغم تسجيلي 2011-ليست لدي صلاحية محرر،-لأنني لم أنشط إلا مؤخرا،لكن كيف فاتك تدارك هذه الأخطاء؟هل يعقل ان تكون الخرطوم قادمة من تحويلة الخرطوم بحري؟ (بالطبع قمت بصيانتها) لكن؛ برجاء عمل اللازم حتي لا تخضع هذه الصفحات للتعديل مرة أخري،ولازال هناك الكثير من المعلومات المغلوطة والتي تحتاج للمزيد من العمل المتواصل.

أرجو أن تكتب لي إيميلك الخاص -إن امكن ذلك- للمزيد من التعاون بشأن هذه الاخطاء الفادحة. مع خالص شكري وتقديري لكل ما تبذله من أجل الموسوعة فضلا عن تنمية المحتوي السوداني منها--محسن الفكي (نقاش) 08:11، 5 نوفمبر 2013 (ت ع م)ردّ

سلام وتحية يا Mussapedia بخصوص التواصل على الياهوو muhabdelrihem مع الشكر--محسن الفكي (نقاش) 21:06، 6 نوفمبر 2013 (ت ع م)ردّ

شكراً أخي[عدل]

بخصوص الخرطوم لااعلم أقترح البقاء علي فقرة كبار زوار الخرطوم كما هي .. مع العلم أن كبار زوار الخرطوم هم كبار زوار السودان وآمل ان تنتهي بترشيحها لجيدة وشكراُ اخي --محمد عادل (نقاش) 21:10، 14 نوفمبر 2013 (ت ع م)ردّ

شكر[عدل]

شكراً أخي بخصوص مقالة الخرطوم ، لقد قُمت بكتابة المراجع بالشكل المناسب حسب تعليقات الإداريين في صفحة ترشيحها مع إضافة بعض المراجع ، طبعاً جُل المقالة بفضلك أُخرجت بهذا الشكل ، مع أن كلانا من السودان في الآخر آمل أن تُرشح جيدة مع العلم أنها تستحق أكثر مع تحياتي--محمد عادل (نقاش) 05:19، 20 نوفمبر 2013 (ت ع م)ردّ

عن الخرطوم[عدل]

أما عن الصور الحديثة سأحاول أن أجددها في المقالة(قد أضفت صورة جديدة للقصر الجمهوري) إن إستطعت الحصول علي كاميرا جيدة في الأيام المقبلة سأُصورها بنفسي وأُرفقها مع تحياتي--محمد عادل (نقاش) 08:59، 20 نوفمبر 2013 (ت ع م)ردّ

صور الخرطوم[عدل]

يا سلام ! كونك موجود الآن في الخرطوم.. ميزة جيدة .. رجاء أن تعمل على التقاط صور للعاصمة خاصة المباني والشوارع أو أي معلم من معالمها يمكن أن يترك على قاريء المقالة الإنطباع الصحيح عن معمار المدينة أو إجوائها الإجتماعية بشكل عام.

مع الشكر والتحية

--Mussapedia (نقاش) 09:10، 20 نوفمبر 2013 (ت ع م)ردّ

وسام![عدل]

وسام الاجتهاد
بمناسبة إجتهادك للتعريف بالسودان بالموسوعة. محسن الفكي (نقاش) 06:52، 6 ديسمبر 2013 (ت ع م)ردّ

تصنيف:أتباع محمد أحمد المهدي[عدل]

عندما خلطت بين التصنيف وعنوان المقال الذي لم يتغير

تحية يا زميل Mussapedia ، وجدت التصنيف يضم قادة الجيوش وأمراء المهدية ،كما يضم إبنه عبد الرحمن المهدي ! ، ولم أفهم المقصود بـ( تصنيف أتباع ) هل تقصد قادة الجيش فقط ؟ وهل قادة الجيش يسمون أتباع ؟ ولماذا حذفت (تصنيف الثورة المهدية) فهو أشمل وأعم؟ مع التحية والتقدير .--محسن الفكي (نقاش) 02:41، 11 يناير 2014 (ت ع م)ردّ

تحية مجددا زميل موسى ، وجدت في تاريخ مراجعة التصنيف أنك قمت يوم 25 أكتوبر 2013 بتعديل تصنيف أتباع محمد أحمد المهدي، وحذف تصنيف الثورة المهدية . راجع أرشيف مساهماتك ، رغم ذلك لم أعرف من الذي أنشأ هذا التصنيف العجيب ، لكنني وجدت تعديلاتك عليه ، وكأنك توافق على وجوده ! . مع التحية . --محسن الفكي (نقاش) 04:37، 12 يناير 2014 (ت ع م)ردّ

نقل نقاشي مع محمد الفلسطيني[عدل]

ناقشت @Mussapedia: حول تعديله لتصنيف أتباع محمد أحمد المهدي ، وذكر لي أنه لم ينشئ التصنيف ،رغم أنه قام بتعديله ، وبحثت ووجدت تعديل يوم 25-10-2013 ، وحتى اللحظة لا أعرف من هو منشئ الصفحة . [(الحالي | السابق) 21:36، 25 أكتوبر 2013 Mussapedia (نقاش | مساهمات) ط . . (فارغة) (-42) . . (حذف تصنيف:الثورة المهدية باستخدام المصناف الفوري) (رجوع | شكر)] ، كل الذي يهمني من الأمر كيفية تعديل عنوان مقالة داخل المقال أكثر من مرة. علما بأن Alpha-beta قام بمجهودات مقدرة في الموسوعة قبل رحيله في 2011 .--محسن الفكي (نقاش) 07:37، 16 يناير 2014 (ت ع م)

عندما بحثت في أعرض التاريخ للتصنيف ، وجدت به مايشير الى انه(1) تصنيف الثورة المهدية(2) تصنيف أتباع المهدي(3) تصنيف تاريخ السودان

وحقيقة لم أفهم ، وربما يكون إستفساري ليس دقيقا نتيجة لفهمي ، وأرجو ألا أكون سببت لك بعض الحيرة - وإن حدثت - تقبل إعتذاري .--محسن الفكي (نقاش) 15:58، 16 يناير 2014 (ت ع م) إكتشفت أنني أخلط بين إنشاء الصفحة بتصنيف (الثورة المهدية) وبالتالي فمنشئ الصفحة هو Alpha-beta وكتب بداخلها التصانيف الأخري فإختلط الأمر عليّ وسببت لكم الكثير من الإرتباك ، فمعذرة .--محسن الفكي (نقاش) 16:25، 16 يناير 2014 (ت ع م).. --محسن الفكي (نقاش) 02:27، 17 يناير 2014 (ت ع م) ردّ

إختيارالخرطوم كمقالة جيدة

تهنئة [عدل]

ملف:Al-Noor Khartoum.jpg
مسجد النور

شكرا لإسهاماتك يا موسى وذلك بمناسبة إنتهاء التصويت على إختيار الخرطوم كمقال جيد ، وتحية أيضا @محمد عادل الحسين: لمجهوداته الختامية .--محسن الفكي (نقاش) 11:57، 21 يناير 2014 (ت ع م) قمت بتعديل ، وذلك لأن مسجد النور يقع ببحري وإستبدلته بمسجد الشهيد بالمقرن .--محسن الفكي (نقاش) 21:16، 23 يناير 2014 (ت ع م)ردّ


مرحباً[عدل]

أسعد الله أوقاتك وكل عام وانت بخير ، شكراً لمساهماتك في المقالات التي تخص السودان مع قلة المحررين من السودان ،بعد اختيار مقالة الخرطوم كجيدة ، قمت بهيكلة المصادر واري اثراءك الرائع للمقالة فرشحتها كمختارة أرجو تصويتك أو تعليقك بما تراه مناسباً في ويكيبيديا:ترشيحات المقالات المختارة/الخرطوم وشكراً مع تحياتي --محمد عادل (نقاش) 21:40، 31 يوليو 2014 (ت ع م)ردّ

ويكي عربية، تونس[عدل]

مرحبا Mussapedia/أرشيف 1
WikiArabia
شعار ويكيميديا تونس


تعلم لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سيعقد في تونس أواخر شهر مارس القادم أن باب تقديم المداخلات مفتوح إلى غاية يوم الخميس 18 ديسمبر 2014.
لقبول المشاركات يجب على المترشح:
  1. إدخال عنوان المداخلة التي ينوي القيام بها في جدول المداخلات بصفحة برنامج المؤتمر
  2. إعداد صفحة خاصة بالمداخلة تحتوي على المعلومات التالية: مدة المداخلة, الصفة (تدريب, نقاش, عرض تقديمي, بحث, إلخ), تلخيص المداخلة و إبراز الهدف منها (من هي الفئة المستهدفة بالتحديد و ماذا ستستفيد).
للاتصال بنا

يرجى إرسال بريدك الإلكتروني إلى contact@wikimedia.tn وسيتم الاتصال بك في أقرب وقت ممكن من قبل الأعضاء.

يمكنك أيضا الانضمام إلينا في صفحة نقاشنا لترك رسالة

احصل على المزيد من التحديثات عبر صفحتنا على تويتر و الفيسبوك

ندعم جهودكم في النهوض بمشاريع ويكيميديا العربية و نتمنى لكم حظا موفقا.

ويكيميديا تونس

ويكي عربية، تونس[عدل]

مجموعة المستخدمين مشروع ويكي تونس
أهلاً Mussapedia/أرشيف 1،

تعلن لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سينعقد في اليوم الثالث، الرابع، والخامس من أبريل 2015 بمدينة المنستير التونسية، أن باب الترشح مفتوح لطلب منحة تشمل تكاليف السفر ذهابا وإيابا من بلدكم إلى تونس ومصاريف التنقل والإقامة والأكل لمدة أيّام المؤتمر.
تقبل الترشحات إلى غاية يوم الأحد 8 فبراير 2015 على الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي.

للترشح يرجى منكم ملئ الاستمارة التالية: طلب منحة لحضور مؤتمر ويكي عربية 2015.
لا تتردد في طرح أي سؤال في صفحة النقاش.
إلى اللقاء

WikiArabia

وسام العشرة الآف مساهمة![عدل]

وسام 10000 تعديل
تهنئةً لك Mussapedia من مجتمعِ ويكيبيديا، مُنِحت هذا الوسام تقديرًا من المجتمع لعملك الدؤوب ولأنك تجاوزت العشرة آلاف تعديل في ويكيبيديا العربية. شُكرًا لك وراجين الاستمرار بالعطاء.
--إبراهيـمـ (نقاش) 14:52، 10 مايو 2015 (ت ع م)ردّ

هولندا[عدل]

أهلا بك موسى، أرى أن لك دراية بهولندا واللغة الهولندية. هذا شئ رائع. يسعدني إضافاتك ومساهماتك. --Wafaashohdy (نقاش) 22:38، 13 مايو 2015 (ت ع م)ردّ

شكراً لرسالتك، فإذا كان هذا رأيك، فلماذا تضن على برأيك هذا في صفحة الترشيح؟ . --Wafaashohdy (نقاش) 23:01، 13 مايو 2015 (ت ع م)ردّ
أهلا بك موسى (أو مصعب)، أرى أنك ترجمت wethouder إلى محافظ قانون، نعم هذه هي ترجمتها الحرفية، لكن هل هذه أيضاً معناها الحقيقي؟ فأنا أقابل هذا المصطلح يومياً، وشعرت أن أقرب وظيفة له في بلادنا هي: عضو المجلس المحلي؟ فهل هذا صحيح؟ --Wafaashohdy (نقاش) 00:42، 15 مايو 2015 (ت ع م)ردّ

السلام عليكم[عدل]

الاخ العزيز مصعب ...

السلام عليكم

أخي ... الف شكر لكِم على الروعة وجمال الكلمات التي اجد نفسي اقل منها بكثير .. واعترف بالعجز والتقصير في حق هذا الوطن الطيب المضياف ... فلنعكس أخلاقنا و قيمنا بكل الاعمال والمرفقات التي من خلالها نفتح باب وجه السودان المشرق الى العالم ليكون نافذة جميلة للعالم ولكل عشاق هذا الوطن من ابناءه بالداخل وبالخارج .. فسوف اعمل قصارى جهدي وراء هذه الغايات .. فلنبداء جميعا بالعاصمة المثلثة لانها هي قلب السودان ... الخرطوم ,أم درمان والخرطوم بحري .. ونرشحهم لمقالات مختارة.. والله من وراء القصد

ولك مني كل الود والتقدير--عَاصِم الرَشِيِّد التُوم (راسلني مشكور) 06:12، 14 مايو 2015 (ت ع م)ردّ

ويكيبيديا السودان[عدل]

السلام عليكم أسعد الله أوقاتك أخي الكريم نسعى مع مجموعة من النشطاء السودانيين على ويكيبيديا الى ايجاد sudanese chapter في مؤسسة ويكميدياوقد تم التواصل مباشرة مع المؤسسة وأبدت دعمها للمشروع وتم انشاء طلب لتقديمه للمؤسسة نريد منك أخي وأنت من أكثر الويكيبيدين السودانين النشطين الدعم للمشروع والمساهمة معنا عن طريق ملأ الطلب كعضو مساهم في المشروع أرجوك راسلني مشكوراً على البريد ان أمكن--محمد عادل (نقاش) 19:46، 10 يوليو 2015 (ت ع م)ردّ

روبوت:تنبيه أرشفة صفحة النقاش[عدل]

أرشِف صفحة نقاشك

مرحبًا Mussapedia. صفحة النقاش الخاصة بك حجمها كبير (93 كيلو بايت)؛ وهذا يُصعب من عملية تواصل المستخدمين الآخرين معك. من فضلك قم بأرشفة صفحة نقاشك. للمزيد انظر هذه الصفحة. شكرًا.

--ASammourBot (نقاش) 18:34، 26 سبتمبر 2015 (ت ع م)ردّ

لقد تم اختيارك عشوائيا للمشاركة في استبيان مختصر تم تحضيره بواسطة فريق خدمة تقنيات المجتمع[عدل]

https://wikimedia.qualtrics.com/jfe/form/SV_6QIHWaUg14qL1D7

يهدف الاستبيان لقياس مدى رضاء المجتمع عن الدعم التقني (للأدوات والإمدادات) الذي تقدمة مؤسسة ويكيميديا لويكيبيديا وبخاصة احتياجات الأعضاء الفاعلين في مجتمع ويكيبيديا العربية العربية. لمعرفة المزيد عن الاستبيان برجاء زيارة Research:Tech support satisfaction poll.

يمكنك ازالة اسمك من قائمة المسجلين حتى تتوقف عن تلقي تحديثات الاستبيان. برجاء زيارة Research:Tech support satisfaction poll/Target lists/Arabic.

دعوة للمساهمة في مشروع 400 ألف مقالة[عدل]

ويكي المرأة - الجولة الأولى[عدل]

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

السلام عليكم،، هل يمكنك أن تشارك هنا نقاش:القوات المسلحة المصرية --кувейтец (نقاش) 23:01، 23 ديسمبر 2016 (ت ع م)ردّ

شارك خبراتك وآرائك وملاحظاتك معنا بصفتك ويكيميدي في هذا الاستطلاع العالمي[عدل]

19:05، 10 يناير 2017 (ت ع م)

  1. ^ هذا الاستطلاع موجه في المقام الأول بغرض جمع آراء وملاحظات تتعلق بأعمال مؤسسة ويكيميديا القائمة وليس الغرض هو الاستراتيجية طويلة الأجل.
  2. ^ أمور قانونية: لا يتطلب الأمر أن تشتري أي شيء. يجب أن تكون في سن البلوغ القانوني كي تشارك. تحت رعاية مؤسسة ويكيميديا الكائنة في 149 New Montgomery, San Francisco, CA, USA, 94105. ينتهي العرض في 31 يناير/كانون الثاني 2017. غير مسموح حينما يكون ذلك صحيحا. اضغط هنا كي تطلع على شروط المسابقة.

آرائكم وملاحظاتكم تهمنا: تذكير أخير للمشاركة في استطلاع ويكيميديا العام[عدل]

خُطَّة ويكيميديا الاستراتيجية لعام 2017[عدل]

يتيمة مرحبا، Mussapedia! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة الديمقراطية الثانية العلاقة بين المركز والهامش التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • لا تحوي أي وصلات داخلية. إن إضافة وصلات في المقالات يساعد القارئ على التنقل بين الصفحات، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات داخلية مناسبة ذات علاقة للمقالة.
  • لا تحوي أية تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين، لذلك من فضلك، القيام بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة.
  • لا تحوي أي مصادر. إن مسؤولية إيجاد مصادر تقع على عاتق من يكتب المقالة أو يضيف عليها. أحيانا يكون من الأفضل أن لا تكون هناك أية معلومات على أن يكون هناك معلومات بدون مصدر موثوق، لذلك من فضلك القيام بإضافة مصادر موثوقة مناسبة للمقالة.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 12:31، 6 أكتوبر 2011 (ت ع م)

--أبو حمزة أسعد بنقاشك 13:29، 6 أكتوبر 2011 (ت ع م)

شكرا لك على التوضيح، سأقوم باسترجاعها تحياتي --Antime •(نقاش) 16:02، 10 أكتوبر 2011 (ت ع م)
السلام عليكم أخي. تحققت من كونك صاحب الموضوع وأن الوصلة المذكورة هي من نقلت عن مقالة السودان. ولكن علام فصل المحتوى كاملاً دون تعديل في مقالة منفصلة طالما أنه مكرر بنفس المحتوى في مقالة السودان. أضف إلى ذلك أننا غالبًا ما نختار عناوين يسهل الوصول إليها لمعرفة المعلومة أو على الأقل مرتبطة بالموضوع الأصلي، وهو ما لا أراه في اختيارك للعنوان، فلا إشارة للسودان أو حتى وجود رابط يربطها بمقالات أخرى. أرجو أن تتفكر فيما ذكرته. اقترح أن تغير العنوان وأن تقوم بتلخيص النص في المقالة الرئيسية "السودان"، ما دمت ستفصّل النص في مقالة فرعية. أبو حمزة أسعد بنقاشك 21:07، 13 أكتوبر 2011 (ت ع م)



النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.