دارين أبوعيشة

هذه المقالة اختصاصية وهي بحاجة لمراجعة خبير في مجالها.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
دارين أبوعيشة
معلومات شخصية
تاريخ الوفاة 27 فبراير 2002

دارين أبوعيشة فدائية فلسطينية قامت بعملية تفجير في إسرائيل وهي في الثانية والعشرين من عمرها أسفرت عن مقتل عدد من الإسرائيليين، وقعت العملية في السنة الثانية من انتفاضة الأقصى وفي فترة انطلقت فيها ظاهرة الفدائيات الفلسطينيات.[1]

حياتها[عدل]

ولدت بقرية (بيت وزن) القريبة من مدينة نابلس، كانت إحدى طالبات الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح في قسم الدراسات الإسلامية، ومن الناشطات البارزات في العمل الإسلامي في الجامعة.

خططت كتائب شهداء الأقصى لهجوم في العمق الصهيوني وجاء موعد التنفيذ، حضرت دارين بنفسها لتلاوة وصيتها وظهرت راية كتائب شهداء الأقصى خلفها، وعلى رأسها عصابة حركة حماس خضراء كتب عليها " كتائب عزالدين القسام ".

في 27 فبراير 2002 انطقت دارين لتنفيذ العملية وفجرت نفسها على حاجز مكابيم بين القدس وتل ابيب. جرح خلال العملية جنديان حسب مصادر الإسرائيلية. تقول أمها: «لقد كان قلبي يحدثني أن دارين ستستشهد لأنها كانت تقول لي دوماً: إدعي لي يا أمي أن أكون شهيدة في سبيل الله حتى أنال الجنة وتكوني معي بإذن الله». بعد العملية هدمت القوات الإسرائيلية في الضفة منزل عائلتها.

انظر أيضاً[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ López-Guerra, Claudio; Maskivker, Julia (5 Feb 2015). Rationality, Democracy, and Justice: The Legacy of Jon Elster (بالإنجليزية). Cambridge University Press. ISBN:978-1-316-12373-7. Archived from the original on 2022-03-18.

وصلات خارجية[عدل]