استعادة بوربون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إحداثيات: 48°49′N 2°29′E / 48.817°N 2.483°E / 48.817; 2.483 استعادة بوربون هو الاسم الذي يطلق على الفترة التي تلت الأحداث المتتالية الثورة الفرنسية (1789–1799) ونهاية الجمهورية الأولى (1792–1804) ثم نهاية قسراً الإمبراطورية الفرنسية الأولى تحت نابليون (1804–1814/1815) & nbsp;--عند استعادة تحالف القوى الأوروبية بالأسلحة بالنظام الملكي لورثة البيت بوربون، الذين أصبحوا مرة أخرى الحائزين المملكة من فرنسا. استعادة بوربون موجودة من (حوالي) 6 أبريل 1814 حتى انتفاضات شعبية ثورة تموز/يوليه من عام 1830، باستثناء الفاصل الزمني "أيام مئات"،[a] أقل من سنة كاملة في الاستعادة، عند الحكم الملكي بوربون مرة أخرى جعلت نفسها عدم تمتعه بشعبية مع عامة السكان من فرنسا التي كانت الأسرة مرة أخرى أرغموا على الفرار من باريس وفرنسا غنت ، تنفجر من اضطرابات مدنية وانهيار السلطة المدنية.

في بداية "أيام مئات"، أطاح الإمبراطور نابليون أنا بزهو وعاد إلى باريس من ألبا. كان في استقباله مع إشادة بالدوار والفرح الحشود الفرنسية بطانة الطرق. قادمة من بعيد مع نشر الأخبار المسبق لنهجه على طول الطريق، تضخم الحشود جيشه بين عشية وضحاها في ظهره، تنمو في كل خطوة، حتى بتجميع القوات جداً التي أرسلت إلى إلقاء القبض عليه بالنظام الملكي في مناسبات عدة. مع هروب الملك، بعد أن وصلت إلى باريس، حتى استعادت بلده كرامتهم الإمبراطور. الدول الأوروبية الكبرى الترحيب من أي مكان بالقرب، وأنها سرعان ما حشد الجيوش مرة أخرى. وادي هذا إلى هزيمة حاسمة نابليون عام 1815 في معركة واترلو.

وهناك أدلة تذكر أن النظام بوربون أخذ أي درس في أعقاب، وأصبح يزداد مزعج للجماهير الباريسية، وجميع أنحاء فرنسا بصورة عامة. مشاكل والأراضي سرعان ما عاد بسلوك المحكمة القيادة الكراهيات جديدة المنزل بين الطبقات العليا والسفلي.

بيد أن النظام الجديد بوربون نظام ملكي دستوري، خلافا النظام القديم، الذي كان مطلقا، حيث كان بعض القيود عن قدراته لقمع السكان بصفة عامة. تميزت الفترة رد فعل المحافظين حاد، وما يترتب عليه من التواجدات بسيطة ولكنها متسقة من الاضطرابات المدنية واضطرابات.[1] أنه شهد أيضا إعادة بناء الكنيسة الكاثوليكية كقوة في السياسة الفرنسية،[2] وأن كان ليس بنفس القدر في قلوب الناس، العديد منهم الاحتفاظ بوجهات نظر جديدة وأكثر تحرراً.

المراجع [عدل]

  1. ^ Davies 2002, pp. 47–54
  2. ^ Furet, p. 296


وسوم <ref> موجودة لمجموعة اسمها "lower-alpha"، ولكن لم يتم العثور على وسم <references group="lower-alpha"/> أو هناك وسم </ref> ناقص