كفر الدوار

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
كفر الدوار
صورة معبرة عن الموضوع كفر الدوار
أحد مداخل المدينة على طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي
علم
علم
شعار
شعار
تقسيم إداري
البلد علم مصر مصر
المحافظة Flag of Behira Govenorate.JPG محافظة البحيرة
المحافظ محمد مختار الحملاوي [1][2]
خصائص جغرافية
السكان
التعداد السكاني 278,344 نسمة (عام 2006)
معلومات أخرى
التوقيت شرق خط الطول الرئيسي (توقيت مصر المحلي +2 غرينيتش)
الرمز الهاتفي 045 2+
الموقع الرسمي صفحة كفر الدوار على موقع محافظة البحيرة
P2050056 kafr.JPG

كفر الدوار، مدينة مصرية صناعية، وهي أكبر مدن محافظة البحيرة بشمال مصر. وتبعد 30 كيلومتراً شرق مدينة الإسكندرية. تخترقها ترعة المحمودية الموصلة مياه النيل إلى الإسكندرية، وتطل على طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي.

تاريخ[عدل]

بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(مايو 2012)

كفر الدوار تعد من المدن الصناعيه الهامه في منطقة شمال دلتا مصر وتعتبر من المناطق ذات التعداد السكاني الكبير حيث يبلغ عدد سكانها نحو مليون نسمه. غالبية السكان يعملون في صناعة الغزل والنسيج، والتي تعتبر النشاط الاقتصادي الأكبر في المدينة. شركة مصر للغزل والنسيج بكفر الدوار هي أكبر الشركات في المدينة تأتي في المرتبة الثانية على مستوى مصر بعد شركة مصر للغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبري. هناك أربع شركات كبري آخري في المدينة وهي شركة للكيماويات، وشركة للصباغة والطلاء، وشركة لألياف الحرير، وشركة لتعليب وتغليف الفواكه. الكثافة السكانية تزيد في المناطق الحضرية وتقل كثيرا في المناطق الريفية. تاريخياً، دارت بها معركة كفر الدوار بين الإنجليز والجيش المصري عام 1882م، كما أنها كانت معقلاً للحركات العمالية والشيوعية في مصر في منتصف القرن العشرين[بحاجة لمصدر].

السكان[عدل]

بلغ عدد سكان مدينة كفر الدوار 278,344 نسمة حسب الإحصاء الرسمي عام 2006.[3]

مصادر[عدل]