القبطان فلينت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
القبطان فلينت
(بالإنجليزية: Captain J. Flint)‏  تعديل قيمة خاصية (P1559) في ويكي بيانات
 

معلومات شخصية
الوفاة سنة 1754م
سافانا  تعديل قيمة خاصية (P20) في ويكي بيانات
سبب الوفاة تسمم كحولي  تعديل قيمة خاصية (P509) في ويكي بيانات
مواطنة مملكة بريطانيا العظمى  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
تأليف روبرت لويس ستيفنسون  تعديل قيمة خاصية (P170) في ويكي بيانات
الجنس ذكر  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P21) في ويكي بيانات
المهنة شاعر،  وقرصان  [لغات أخرى]‏،  وبحار  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
الخريطة التي صنعها روبرت لويس ستيفنسون.

القبطان جون فلينت (بالإنجليزية: Captain J. Flint)‏ (لم يعط اسمه الشخصي كاملا في الرواية) قرصان خيالي[1] وقبطان سفينة الفظ، في رواية جزيرة الكنز للكاتب الإسكتلندي روبرت لويس ستيفنسون.

دفن فلينت كنزا ضخما يقدر بحوالي 700,000 جنيه في جزيرة نائية تقع في البحر الكاريبي، وساعده على ذلك ستة من أفراد طاقمه. بعد أن تم دفن الكنز، قتل فلينت الستة كلهم وترك جثة ألاردايس وأذرعه ممدودة مشيرة إلى مكان الكنز.

احتفظ فلينت بخريطة تظهر موقع الكنز مؤرخة بتاريخ 1750، وسلمها وهو على فراش موته لنائبه ويليام "بيلي" بونز. تقع الخريطة لاحقا بين أيدي جيم هوكنز، بطل الرواية.

قيل أن الشخص الوحيد الذي خافه فلينت هو رئيسه البحري لونغ جون سيلفر، الذي أعطى لببغائه اسم «القبطان فلينت» سخرية من قبطانه الحقيقي.

قيل كذلك أنه توفي في نزل بيت القراصنة الذي يقع في مدينة سافانا الأمريكية. وذكر الكتاب أن موته كان بسبب شربه المفرط للرم. تشير الكتابة على الخريطة أن هذا كان عام 1754.

ملاحظات[عدل]

  1. ^ قد تكون شخصية فلينت مستوحاة من شخص حقيقي. استنادا للكاتب الفرنسي بيير ماك أورلان، ذكر فلينت في كتاب حياة اللصوص والقراصنة الانجلزيين للكاتب إم سي وايتهيد. وكتب أورلان هذا في مقدمة لترجمة إلى الفرنسية لكتاب التاريخ العام للقراصنة للكابتن جونسون عام 1921 (انظر رواية بيير ماك أورلان على متن النجم الصباحي، نشر غاليمار، مجموعة فوليو، باريس، 1983، صفحة 208 (باللغة الفرنسية)).