المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
لقد اقترح دمج هذه المقالة مع مقالةأخرى، شارك في النقاش إذا كان عندك أي ملاحظة.

نازعة هيدروجين اللاكتات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-merge.svg
لقد اقترح دمج محتويات هذه المقالة أو الفقرة في المعلومات تحت عنوان إنزيم نازع لهيدروجين اللاكتات. (نقاش)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يونيو 2016)

انزيم اللاكتيت ديهايدروجينيز انزيم نازعة اللاكتات (LDH أو LD) هو انزيم موجود في ما يقرب من جميع الخلايا الحية (الحيوانات والنباتات وبدائيات النوى). وانزبم ال LDH او اللاكتيت دي هايدروجينيز يحفز تحويل اللاكتات إلى حامض البيروفيك والعكس بتفاعل عكسي ، كما أنه يحول التميم الانزيمي NAD + إلى NADH وبالعكس. وهذا الانزيم هو الإنزيم الذي يحول هيدريد من جزيء واحد إلى آخر.

التفاعلات

اللاكتيت ديهايدروجبنيز يحفز التحولات المتبادلة بين البيروفات واللاكتات يصاحب ذلك التحول الداخلي من NADH وNAD +. ان نانتج التفاعل هو تحويل البيروفات، والمنتج النهائي للتحللهو اللاكتات عند غياب الأوكسجين أو نقص في التجهيز ,ويحصل على التبادل العكسي للمركبات بصورة عكسية مع دورة كوري في الكبد. في حالة التركيزات عالية من اللاكتات، يعاني النزيم من التثبيط الراجع وانخفاض معدل تحويل البيروفات ال لاكتات. ومعدل تحويل اللاكتيت الى البايروفيت ستقل أنه يحفز أيضا نزع الهيدروجين من 2-هيدروكسي البيوترات ، وإنما هو الركيزة الأكثر فقرا بكثير من اللاكتيت

Star of life.svg
هذه بذرة مقالة عن العلوم الطبية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.