بثينة كامل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بثينة كامل

بثينة كامل إعلامية مصرية. قدمت برنامج "أرجوك افهمني" الذي كان يعرض علي شبكة أوربت الفضائية المشفرة. وعضو في حركات معارضة للحكومة المصرية بينها حركة كفاية. كانت قد قدمت برنامجا باسم "اعترافات ليلية" في الإذاعة المصرية بماسبيرو، البرنامج كان يناقش المشاكل الشخصية للبالغين وقد حاز على شعبية.

نشأتها[عدل]

ولدت بثنه كامل في 18 أبريل 1962 في محافظة القاهرة وتخرجت من الكلية في مايو 1983، وكانت جزء من الحركة السياسية المصرية التي تطالب بالديمقراطية وانتخبت مرارا في اتحاد الطلبة في جامعه القاهرة. بعد عام من التخرج تم تعين بثينة في الجهاز المركزي للمحاسبات ثم بعد ذلك تم تعينها في اتحاد الإذاعه والتليفزيون التابع للحكومة المصرية وكانت قارئه للأخبار، وقررت انسحابها من قراءة النشرات نظرا لإيمانها بوجود حاله تناقض بين ما تقرأه وبين الواقع.

حياتها العملية[عدل]

قدمت برنامج اعترافات ليليه من خلال البرنامج العام للإذاعة المصرية الذي استمر لمده ست سنوات وتناول البرنامج مشاكل المجتمع المصري وقد سجل هذا البرنامج أعلى نسبه ومعدل استماع على مستوى الإذاعة المصرية، وكانت واحده من مؤسسي حركة " شايفنكم " وكانت هذه الحركة معنيه بمكافحه ومعالجه الفساد الحكومي وتقديم المساعدات لأولئك الذين تعرضوا للاضطهاد بسبب نضالهم ضد الفساد، وقد قدمت برنامج أرجوك افهمني الذي كان معنيا بمعالجه المشاكل الاجتماعية المختلفة في المجتمع المصري واستمر هذا البرنامج قرابه عشر سنوات على قناه أوربت.

و كانت السيدة بثينه ناشطه في مجال حقوق الإنسان وأسست مجددا المنظمة المدنية الشهيرة بمصريون ضد الفساد التي كانت مهتمه بمحاربة الفساد، ولكونها شاركت في الثورة المصرية فقد كرست برنامجها في قناه اوربت لدعم الثورة المصرية، ولكن إدارة القناه طلبت منها أن لا تحيد عن خط برنامجها السابق الذي كان مهتما بالاتجاه الاجتماعي ومن ثم فقد قدمت استقالتها وعادت للتليفزيون المصري كقارئه نشره أخبار ،و في غضون أسابيع لاحقه تم إيقافها عن العمل بالتليفزيون المصري لقيامها بانتقاد المجلس العسكري.

ترشحها للرئاسة[عدل]

أعلنت بثينة كامل نيتها للترشح لانتخابات الرئاسة المصرية 2011، هادفة التأكيد على قدرة المرأة على الترشح والمنافسة والتواجد في الانتخابات الرئاسية.[1]

ولكنها لم تتمكن من أستيفاء باقي الأوراق اللازمة للترشح وبذلك لم تصبح مرشحا للرئاسة المصرية

مصادر[عدل]

  1. ^ الإعلامية بثينة كامل تقرر الترشح لرئاسة الجمهورية. مصراوي، 2011-4-4. وصل لهذا المسار في 25 يونيو 2011.
News reader.png هذه بذرة مقالة عن مذيعة أو مذيع يعمل في الإذاعة أو التلفزيون تحتاج للنمو والتحسين؛ فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.
  
Ramesses II on chariot.png هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية مصرية تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.
   {{{{{3}}}}}
News reader.png هذه بذرة مقالة عن مذيعة أو مذيع يعمل في الإذاعة أو التلفزيون تحتاج للنمو والتحسين؛ فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.
Ramesses II on chariot.png هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية مصرية تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.
{{{{{3}}}}} {{{{{4}}}}}