محمد كامل عمرو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(أغسطس_2012)


محمد كامل عمرو
Secretary Clinton and Egyptian Foreign Minister Mohamed Kamel Amr Respond to Questions.jpg
وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ووزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو يحضران مؤتمر صحفي في واشنطن يوم 28 سبتمبر 2011
وزير الخارجية المصري
في المنصب
18 يوليو 2011 – 16 يوليو 2013
الرئيس محمد حسين طنطاوي (رئيس مؤقت)
محمد مرسي
رئيس الوزراء عصام شرف
كمال الجنزوري
هشام قنديل
سبقه محمد العرابي
خلفه نبيل فهمي


محمد كامل عمرو (1 ديسمبر 1942 -) هو دبلوماسي مصري ووزير الخارجية سابقاً في وزارة هشام قنديل. اختاره عصام شرف وزيراً للخارجية خلفاً لمحمد العرابي مما أثار جدلاً بسبب تردد أنه عضو في الحملة الانتخابية لعمرو موسى. واستمر في وزارة كمال الجنزوري ثم في وزارة هشام قنديل. ابتعد عمرو عن العمل الدبلوماسي والسياسة الخارجية منذ أن ترك وزارة الخارجية المصرية سنة 1997، واختار الجانب الاقتصادي فعمل في البنك الدولي.

شغل مناصب دبلوماسية عديدة، آخرها سفير مصر في السعودية بين 1995 و1997. وقبلها كان قائما بالأعمال في سفارة مصر في واشنطن، ومساعدا لوزير الخارجية للمنظمات الإفريقية، ومندوبا في بعثة مصر في الأمم المتحدة. وبعد تركه منصبه كسفير في الرياض تولى منصب المدير التنفيذي في البنك الدولي، حيث مثل مصر و13 دولة عربية بين العامين (1997 إلى 2008).

منصب سياسي
سبقه
محمد العرابي
وزير خارجية مصر
2011 - 2013
تبعه
نبيل فهمي


Egypt politic personality icon.png هذه بذرة مقالة عن سياسي من مصر تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.