هذه المقالة معتمدة على مصدر وحيد

إجازة مرضية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تعتمد هذه المقالة اعتماداً كاملاً أو شبه كامل على مصدر وحيد. فضلاً، ساهم في تحسين هذه المقالة بإضافة مصادر موثوقة إليها. (ديسمبر 2018)

الإجازة المرضية أو (أيام مرضية المدفوعة الأجر) (بالإنجليزية: Sick leave)‏ هي إجازة من العمل الذي يمكن للعمال استخدامها خلال فترة المرض مؤقت للبقاء في المنزل ومعالجة صحته وتحقيق احتياجات السلامة دون فقدان الأجر، حال ثبوت المرض بموجب شهادة طبية صادرة من طبيب مختص اعتمده صاحب العمل أو شهادة صادرة من طبيب تعيّنه الجهة المختصة الحكومة. كما يحق للعامل ضم الإجازة السنوية إلى إجازته المرضية إذا استنفذ هذه الإجازة وظل مريضاً؛ ولا يجوز لصاحب العمل أن يعترض بأنه صاحب الحق في تحديد ميعاد الإجازة السنوية لأن أساس حق رب العمل في هذا التحديد هو توزيع الإجازات بين العمال على نحوٍ لا يخل بإدارة المشروع على مدار السنة.[1]

مراجع[عدل]

  1. ^ Anne Austin (17 فبراير 2015). "Even the ancient Egyptians had paid sick days". Washington Post. مؤرشف من الأصل في 01 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 8 سبتمبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)

انظر أيضا[عدل]

Star of life.svg
هذه بذرة مقالة عن العلوم الطبية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.