يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

إجازة مرضية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (أغسطس 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2012)

الإجازة المرضية أو (أيام مرضية المدفوعة الأجر) (بالإنجليزية: Sick leave) هي إجازة من العمل الذي يمكن للعمال استخدامها خلال فترة المرض مؤقت للبقاء في منازل ومعالجة صحته واحتياجات السلامة دون فقدان الأجر , حال ثبوت المرض بموجب شهادة طبية صادرة من طبيب مختص اعتمده صاحب العمل أو شهادة صادرة من طبيب تعيينه الجهة المختصة الحكومة , كما يحق للعامل ضم الإجازة السنوية إلى إجازته المرضية إذا استنفذ هذه الاجازة وظل مريضاً ولا يجوز لصاحب العمل أن يعترض بأنه صاحب الحق في تحديد ميعاد الاجازة السنوية لان أساس حق رب العمل في هذا التحديد هو توزيع الاجازات بين العمال على نحو لا يخل بإدارة المشروع على مدار السنة.[1]

مراجع[عدل]

  1. ^ Anne Austin (17 February 2015). "Even the ancient Egyptians had paid sick days". Washington Post. اطلع عليه بتاريخ 8 September 2015. 

انظر أيضا[عدل]