المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة عن موضوع شيء أو شخصية ذات ملحوظية ضعيفة.
تحتاج هذه المقالة لتدقيق لغوي أو إملائي.
المحتوى هنا بحاجة لإعادة الكتابة، الرجاء القيام بذلك بما يُناسب دليل الأسلوب في ويكيبيديا.

إكس دريك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
Circle-icons-typography.svg
هذه المقالة تحتاج لتدقيق لغوي أو إملائي. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإجراء التصحيحات اللغوية المطلوبة. (مارس 2016)
Crystal Clear app kedit.svg
هذه المقالة ربما تحتاج لإعادة كتابتها بالكامل أو إعادة كتابة أجزاءٍ منها لتتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. فضلًا ساعد بإعادة كتابتها بطريقة مُناسبة. (مارس 2016)
Commons-emblem-issue.svg
هذه المقالة عن موضوع أو شخصية ذات ملحوظية ضعيفة، وقد لا تستوفي معايير الملحوظية، ويحتمل أن تحذف ما لم يؤت بمصادر موثوقة لبيان أهمية الموضوع أو الشخصية. (مارس 2016)
إكس دريك
شخصية ون بيس
الملف الشخصي
إحصائيات
ممثلين

إكس دريك وإسمه هو ديز دريك، أحد شخصيات الإنمي ومانغا ون بيس، وهو إدميرال خلفي سابق في قوات البحرية، وأيضا قائد قراصنة دريك من الأزرق الشمالي، وهو واحد من السوبرنوفا.

البطاقة الشخصية[عدل]

الإسم باليابانية: X · ド レ ー ク (デ ィ エ ス · ド レ ー ク

الإسم بالإنجليزية: X Drake

الإسم بالعربية: إكس دريك

أول ظهور في المانغا: الفصل 498

أول ظهور في الانمي: الحلقة 392

الإنتمائات: قراصنة دريك، قوات البحرية

المهنة: كابتن قراصنة، إدميرال خلفي

الإسم المستعار: دوري

اللقب: العلم الاحمر

العمر: 33 (حاليا)، 31 (قبل عامين)

الطول: 233 سم

المكافأة: 222.000.000 بيلي (قبل عامين)

فاكهة الشيطان: لم يُذكر إسمها ولكنها من نوع الزون

مظهره[عدل]

دريك هو شخص طويل ذو عضلات مفتولة، يرتدي سترة قصيرة زرقاء اللون مع فراء بيضاء عليها، وعلى رأسه قبّعة زرقاء داكنة اللون لدرجة كبيرة، بالإضافة إلى قناع أسود صغير يُغطي عينيه فقط، وتحت القبعة يمتلك دريك شعر لونه بني محمر، وأيضا لديه سوالف بنفس اللون، وذقنه طويلٌ قليلا، ويوجد على صدره ندبة كبيرة واضحة على شكل حرف إكس "X" ، ويرتدي دريك بنطال لونه أزرق داكن متلائم تماما مع السترة، ويضع وشاح طويل يتدلى من كتفيه، ويرتدي في نهاية ساقيه دروعا لونها أزرق داكن مثل البنطال، وحزام أسود فيه خط بنيّ يتوسطه دائرة ذهبية اللون كبيرة قليلا، وبعد عامين ظهر دريك في قصة كاريبو حيث كان شعره عاليا أكثر من السابق ولم يعد يرتدي قبعته، وأصبح قناع عينيه الصغير يغطي عينه اليمنى فقط مثل الرّقعة.

شخصيته[عدل]

عندما كان شابًا قبل ثلاثة عشر عاما، كان مترددا جدا في القتال، وأيضا مترددا في مساعدة أي شخص حتى مع طاقمه في البحرية، وبدلاً من ذالك ساعد أحد القراصنة، وقام بالهرب بدلا من مساعدة رفاقه
دريك هو شخص شديد اللهجة، جاد في القتال ولا يحب المزاح، يتصف بالقوة والشجاعة حيث انه تمكن من جذب إنتباه ملك الوحوش اليونيكو كاديو، حيث اسم كايدو فقط جعل الشيشيبوكاي دوفلامنجو يخاف
بالإضافة إلى أنه شخص لا يحمل أيّة ضغينة، وعلى الرغم من أنه يعرف بأن دوفلامنجو قام بقتل والده لكنه لم يهتم ولم يستاء منه
و لكن هذا لا يعني بأنه يكره العنف، فهو أحيانا متعطش للقتال، كما حدث عندما قام بمهاجمة الباسيفيشتا في أرخبيل شابوندي (مما أدى إلى نزف الباسيفيشتا بسبب عضه من دريك) بدلا من الهرب، و أيضا عندما تعمد الهجوم على سكوتش تابع اليونيكو كايدو
ويبدو أنّ أهدافه تختلف عن أهداف القراصنة الباقين حيث تدخل في معركة آورج مع الباسيفيشتا مع أنه لم يكن مظطرًا للتدخل، وهذا يدل على أنه يهتم بزملائه القراصنة (حتى لو كانوا أعداء) ضد قوات البحرية التي هي عدو جميع القراصنة.

علاقاته[عدل]

والده[عدل]

كان والده من جنود البحرية، وقد كان يريد أن يصبح دريك أحدهم، ولكن أصبح والده قرصان بعدها، كما أنّه قام بضرب إبنه دريك بقوة، مما أدى إلى هرب دريك منه و كان يكره والده، وبعد ثلاثة عشر سنة تبين بأن دريك عرف بأن دوفلامنجو هم من قام بقتل والده لكنه لا يحمل إيّة ضغينةً ضده.

كايدو[عدل]

قبل سنتين ذهب دريك وطاقمه إلى العالم الجديد وتحديدا جزيرة الشتاء، ودخل في قتال بسيط مع أحد أتباع كايدو والذي هو سكوتش، وأثار إعجاب كايدو به، وبعد عامين تبين بأن دريك أصبح حليف لكايدو حيث قام بالإمساك ب"كاريبو" الذي هزم سكوتش وأثار الفوضى.

ترافلجار لاو[عدل]

خلال أحداث أرخبيل شابوندي بعدما قام دريك بالتدخل في قتال آوروج و كيلر، تبين بأنه يعرف ترافلجار لاو حيث أنّ لاو ناداه بالكابتن دريك وتبين أنهما يعرفان بعضهما منذ فترة ليست بالقصيرة، كما أنّ الإثنان من الأزرق الشمالي.

قوته و قدراته[عدل]

عندما كان دريك في قوات البحرية، حصل على رتبة الإدميرال الخلفي مما يدل على أنه كان جندي مميز وبارع وقوي، وأيضا كان يعلم بأمر مشروع الباسيفيشتا من قٍبل العالم الذكي جدا فيغابانك، ولكنه لم يعرف عن تطوير المشروع وتزويده بأشّعة تشبه أشعة الإدميرال كيزارو
كما أنّه يمتلك مهارة عالية في القتال مما جعله واحدًا من الأحد عشر قرصان من السوبرنوفا، بالإضافة إلى أنه يمتلك قدرة بدنية قوية حيث تمكن من هزيمة إحدى نسخ الشيشيبوكاي "بارثولوميو كوما" وهذا يدل على قوته حيث أنّ سانجي و "بيبو" تأذيا عندما حاولا ركل الباسيفيشتا، وتمكن من هزيمة سكوتش تابع كايدو ولم يخشى من غضب كايدو.

إسلحته[عدل]

يحمل دريك معه سيفا، ويمتلك فأسًا تُمكنه من القتال بقوة، وقد استخدم الفأس في هجومه الأوّل على الباسيفيشتا.

فاكهة الشيطان[عدل]

أكل دريك من فاكهة الشيطان وهي من نوع الزون القديمة النادرة وقد أعطت دريك القدرة على التحول لديناصور ثيروبودا
وهو ديناصور كبير وقوي حيث تمكن من إصابة أحد الباسيفيشتا بجرح كبير وذلك عن طريق عضه، وهو أمرٌ صعب جدا، حيث أنّ الباسيفيشتا سايبورغ مدرع لكنه نزف بسبب العضة، ونوع فاكهته أكثر خطورة من فاكهة الزون العادية، مما يجلعه قادر على تحمل الكثير من الألم دون السقوط، ومع ذلك تأثر بشعاع الباسيفيشتا القوي جدا، وأيضا لا يمكنه (أو بمعنى اخر لا يريد) التحدث عند تحوله لديناصور كامل بل يصدر صوت ديناصور كأنه وحش حقيقي
وفي لعبة ون بيس معركة جيجانت 2 العالم الجديد، دريك كان قادرا على التحول إلى ديناصور بجسد الإنسان، مثلا تتحول الأضافر إلى مخالب حادّة، ويتحول هو إلى ديناصور يقف على ساقيه مثل "روب لوتشي"(الذي يتحول إلى نمر يقف على ساقيه).

الهاكي[عدل]

دريك قادر على استخدام الهاكي، والذي يمتلكه هو هاكي التسليح (التصلب) كما حدث عندما هزم كاريبو مستخدم فاكهة من اللوجيا.

أحداث أرخبيل شابوندي[عدل]

وصل دريك إلى أرخبيل شابوندي، مع طاقمه وكانوا يعدون للذهاب إلى العالم الجديد، في حين أن هناك قرصانان هما كيلر و آوروج يتقاتلان، وهم يعلمون جيدا ما سيحدث إذا أثاروا الفوضى، تدخل دريك وأوقفهما وطلب منهما أن يتقاتلا في العالم الجديد وليس هنا، وقد استجابا إلى طلبه، و بعدها مشى دريك بعيدا عن القراصنة برفقة طاقمه، ولكنهم توقفوا بسبب ترافلجار لاو الذي تبين بأن لديه معرفة مع دريك
وبعد مدة عندما كان جالسًا مع طاقمه في شابوندي، تفاجأ دريك بوجود عدد كبير من جنود البحرية في شابوندي وهذا أمر غير معتاد لأنه لم يحدث شيءٌ بعد، لكن بعد فترة قرأ دريك صحيفة الأخبار التي كان موجود بها عن أنه تم الإمساك بقائد الفرقة الثانية لقراصنة اللحية البيضاء "قبضة النار" بورتغاس دي إيس وتم الإعلان عن إعدامه، وقال دريك بأن البحرية ستحتاج الكثير لكي تهزم اللحية البيضاء
وعندما إنتشر خبر هجوم مونكي دي لوفي على أحد التنانين السماوية، أمر رجاله فورا الإِعداد للإبحار والتحضير للمغادرة، وكان ينوي المغادرة قبل وصول أحد الإدميرالات، وبعد فترة وصل الإدميرال كيزارو إلى شابوندي، وبعدها تدخل دريك في قتال آوروج زميله في السوبرنوفا مع الباسيفيشتا وقام دريك بضرب الباسيفيشتا، ولكن بعد أن تدخل "آبو" وهزمه كيزارو قام كيزارو بركل دريك وإسقاطه ومن ثم هزم كيزارو السوبرنوفا "باسيل هوكينز" وأسقطهم جميعا بسهولة.

أحداث حرب المارينفورد[عدل]

ظهر دريك في شابوندي يشاهد ما حدث في المارينفورد، و قد تبين بأن دريك مشابه ل"جوغر دي ساول" الذي خان البحرية سابقا.

أحداث تحالف القراصنة[عدل]

إشتهر دريك في العالم الجديد حتى بعد عودة قراصنة قبعة القش، كان دريك أحد أشهر السوبرنوفا في العالم الجديد مع كل من يوستاس كيد و ترافلجار لاو.

قصة كاريبو[عدل]

ظهر دريك في قصة كاريبو، بعد أن قام كاريبو بتدمير مصنع في جزيرة كايدو و هزيمة سكوتش وإشعال الفوضى بها، قام دريك بمهاجمة كاريبو وهزيمته بسهولة و من ثم جرّه بعيدا عن الجزيرة.

أحداث دريسروزا[عدل]

بعد أن تمت هزيمة دوفلامنجو من قِبل لوفي ولاو، إعترف دريك بأن دوفلامنجو هو من قتل والده لكنه لم يكرهه لأنه كان يكره والده.

معاركه[عدل]

  • إكس دريك ضد كيلر ضد آوروج (تدخل دريك)

النتيجة: لم تكن معركة لكن دريك أوقفهما

  • دريك، سكراتشمين آبو، آوروج و باسيل هوكينز ضد كيزارو و الباسيفيشتا

النتيجة: فوز كيزارو والباسيفيشتا

  • دريك ضد سكوتش

النتيجة: فوز دريك

  • دريك ضد كاريبو

النتيجة: فوز دريك

هوامش[عدل]

حصل دريم على المرتبة 58 في الإستطلاع الخامس لأكثر شخصية شعبية في ون بيس في اليابان
دريك يشارك إسمه وسوالفه وممثل الصوت مع شخصية أخرى وهي الضابط "دريك" وهو أيضا من ظباط البحرية ويعمل تحت إِمرة نائب الإدميرال جوناثان وهذه الشخصية لا تظهر في المانغا
دريك هو القرصان الوحيد من السوبرنوفا الذي أكل من فاكهة ليست باراميسيا بل من الزون القديمة
في الأس بي أس (SBS) ذُكر يوم ميلاد دريك وهو 24 أكتوبر، بينما في كتاب المعلومات ذُكر ميلاده بيوم 10 أكتوبر.

أنظر أيضا[عدل]

ترافلجار لاو
السوبرنوفا
يوستاس كيد

[[تصنيف:قراصنة خياليون]