تحالف خطوط الطيران

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
خريطة تظهر البلدان الأعضاء في أكبر ثلاثة تحالفات، حيث يشير اللون الرمادي لتحالف ستار، واللون الأزرق لتحالف سكاي تيم، بينما يشير اللون البنفسجي لتحالف عالم واحد.

تحالف شركات الطيران أو تحالف خطوط الطيران هو ترتيب صناعة الطيران بين اثنتين أو أكثر من شركات الطيران، حيث يتم الاتفاق فيما بينهم على التعاون بمستوى كبير. تعمل التحالفات على تسويق علاماتها التجارية بتسهيل إجراءات المسافرين وربط رحلاتهم داخل البلدان وذلك من خلال رموز شركات الطيران التابعة لها. وأحياناً قد تتضمن هذه الشراكة وضع العلامات التجارية الخاصة بها على الطائرات الأعضاء بشكل موحد.[1]

التحالفات[عدل]

من أكبر تحالفات شركات الطيران:

المصادر[عدل]

  1. ^ Fernandez de la Torre, Pablo E. "Airline alliances : the airline perspective". DSpace@MIT. مؤرشف من الأصل في 5 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 15 أبريل 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Member airline". Star Alliance. June 2013. مؤرشف من الأصل في 4 مارس 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "Facts and Figures". SkyTeam. 5 March 2014. مؤرشف من الأصل في 12 مارس 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ "Oneworld at a glance". Oneworld. 12 May 2014. مؤرشف من الأصل في 12 ديسمبر 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
P Airplane.png
هذه بذرة مقالة عن الطيران أو الطائرات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.