حركة (نوع)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


فيلم الحركة أو الآكشن هو نوع من الأفلام وهو مرتبط جدا بالاثارة والمغامرات. افلام الاثارة تحتوي دائماً على حركات قتالية متقنة، وفنون قتالية متنوعة. أحياناً يقوم بها بدلاء عن الممثلين الاصليين لخطورتها. تعد افلام الاكشن من أكثر الافلام التي تجذب الشباب، وهي ليست لذوي القلوب الضعيفة، فقد تحتوي على مناظر قوية. تكون افلام الاكشن ذات قصص متنوعة، لكن أغلبها هي معركة بين الخير والشر، وأحياناً بين الشر والشر , أحياناً تخلو افلام الاكشن من الحركات القتالية، وتقتصر على استخدام السلاح والرشاشات والمسدسات.

التاريخ[عدل]

  • أفلام الحركه المبكره

خلال 1920s و1930s، والعمل القائم على الأفلام في كثير من الأحيان " سوشبوكلينغ " أفلام المغامرات التي دوغلاس فيربانكس تمارس السيوف في الفترة القطع أو الغرب.

شهدت 1940s و1950s "العمل" في شكل حرب رعاة البقر والأفلام. ألفريد هيتشكوك بمفرده تقريبا بشرت في هذا النوع التجسس المغامرة، أيضا ترسيخ استخدام المنحى "ركلة ثابتة" مثل الشهير المحاصيل خرقة المشهد وجبل رشمور النهائي في الشمال والشمال الغربي. هذا الفيلم، جنبا إلى جنب مع مغامرة الحرب دعا والبنادق من Navarone المنتجين مستوحاة مباشرة القرنبيط R. ألبرت وسالتزمان هاري للاستثمار في مغامرة الخاصة التجسس استنادا إلى روايات ايان فليمنج.

نجاح طويل الأمد من جيمس بوند سلسلة (التي يهيمن بسهولة أفلام الحركة من 1960s) عرض جميع السلع الأساسية أساسا لعمل فيلم في العصر الحديث. تميزت "أفلام بوند" من قبل أكبر من الحياة حرفا، مثل البطل الحيلة: أ حقيقية "الجيش رجل واحد" الذي كان قادرا على إرسال العقول المدبرة خسيس (والمتاح "أتباع") بطرق أكثر إبداعا من أي وقت مضى، تليها في كثير من الأحيان واحدة على استعداد الخطوط الملاحية المنتظمة. أفلام بوند تستخدم أيضا سريعة القطع، مطاردات السيارات، وتحارب قبضة، ومجموعة متنوعة من الأسلحة و"الأدوات"، وتسلسل العمل من أي وقت مضى أكثر تفصيلا.

1970s[عدل]

في 1970s، ورأى بوند المنافسة والقصص البوليسية والحضرية شجاع الدراما الجريمة بدأت تلتحم مع أنفسهم جديد أسلوب "العمل"، مما أدى إلى سلسلة من الأفلام المنشق ضابط شرطة، مثل تلك التي حددها بوليت (1968)، والفرنسية اتصال (1971) وهاري القذر (1971)؛ وكلها واردة في مطاردة سيارة مكثفة مستوحاة من stuntwork شعبية من أفلام بوند. هاري القذر رفع أساسا لها نجم كلينت ايستوود من تلبيس رعاة البقر له، وأصبح النموذج الأصلي للفيلم الحضرية للعمل الحقيقي الأول. تثبت أن العالم الحديث عرضت بريق فقط بقدر والإثارة، واحتمالات العنف والغرب القديم، أشار هاري القذر نهاية عصر غزير "رعاة البقر والهنود" من الغرب الفيلم. فإن عبر pollenization من الأنواع (مثل الأفلام والأفلام التجسس الحرب، أو الغرب والدراما البوليسية) أصبحت هي القاعدة في 1980s. وينبغي أيضا أن يلاحظ مع ذلك، أن في 1970s شهدت مقدمة من فنون الدفاع عن النفس فيلم للجمهور الغربي.

مستوحاة أيضا من نجاح جيمس بوند، على وجه التحديد الآسيوية أثرت أنت تعيش مرتين فقط، أفلام الحركة فنون الدفاع عن النفس تحت عنوان انفجرت على شاشات السينما الغربية مع بروس لي ل أدخل التنين (1973)، وأفلامه مثل المستوردة الطريق من (أو إعادة) التنين (1972). هذا الأخير قدم أيضا إجراءات لمشجعي النجم الصاعد آنذاك تشاك نوريس أيضا. على الرغم من جاكي تشان ل ساعة الذروة يعود الفضل في كثير من الأحيان تعميم العمل فنون الدفاع عن النفس فيلم في الولايات المتحدة، تشاك نوريس قد مزج فنون الدفاع عن النفس مع الشرطة واللصوص منذ الطيبون ارتداء ملابس سوداء (1977) وقوة من واحد (1979).

من اليابان، سوني شيبا لعب دور البطولة في الكاراتيه كيبا في عام 1973. كان أول فيلم له حول فنون الدفاع عن النفس. أصيب شيبا الدولية اختراق وقتال الشوارع سلسلة (1974)، الذي أنشأ له باعتباره حامل لقب الممثل فنون الدفاع عن النفس اليابانية في السينما العالمية. كما لعب دور ياما ماس في السينما الثلاث المقبلة من فنون الدفاع عن النفس، بطل الموت، الكاراتيه Bearfighter والكاراتيه من أجل الحياة (1975 - 1977). كانت أفلام الحركة شيبا، ليس فقط حول فنون الدفاع عن النفس ولكن أيضا فيلم الإثارة ( دوبيرمان الشرطي وGolgo 13: تعيين كولون - كل من 1977)، jidaigeki ( الساموراي شوغون لل - 1978، الساموراي التناسخ 1981 -) الخيال العلمي ( GI السامرائي - 1979) والمغامرة ( المغامرون كاميكازي - 1981).

1980s[عدل]

في 1980s ومشاهدة الفيلم تولي العمل في هوليوود لتصبح الشكل السائد للاقبال الصيف؛ حرفيا "عصر العمل" شعبية من قبل الجهات الفاعلة مثل سيلفستر ستالون، أرنولد شوارزنيغر، بروس ويليس وتشاك نوريس. [9] [10] ستيفن سبيلبرغ وجورج لوكاس حتى تدفع تحية لنمط بوند مستوحاة مع الضخمة ضرب المغيرون من السفينة المفقودة (1981). في عام 1982، الممثل المخضرم نيك نولت وارتفاع الكوميدي ايدي ميرفي حطم سجلات شباك التذاكر مع العمل الكوميدي ساعة 48 والتي تم قيدها كأول فيلم "الأصدقاء لمؤتمر الأطراف". وفي نفس العام، سيلفستر ستالون دور البطولة في الدم الأولى، الدفعة الأولى في شعبية سلسلة أفلام رامبو. أثبت الفيلم أن تكون ناجحة وأعقب مع تتمة في عام 1985، رامبو: الدم الأول الجزء الثاني الذي أصبح الفيلم الأكثر نجاحا في سلسلة وجعل الطابع جون رامبو رمز البوب الثقافية.

في وقت لاحق السلاح القاتل ثبت (1987)، أن المؤامرات العمل ذات الميزانيات المنخفضة (مثل شرطي مستقل مع مهارات فنون الدفاع عن النفس مكافحة تجار المخدرات)، وبالنظر إلى "A-قائمة هوليوود" المعاملة (ميزانيات أكبر وأكثر يلقي الموهوبين، الخ) قد يكون أن تكون مكاسب مالية للاستوديوهات. الفيلم 1988 داي هارد كانت مؤثرة بشكل خاص على تطوير هذا النوع العمل. في الفيلم، بروس ويليس يلعب نيويورك شرطة المباحث الذي يصبح غير قصد متورطة في الإرهاب تولي من لوس أنجلوس مبنى المكاتب الشاهقة. تعيين نمط الفيلم لمجموعة من المقلدين، مثل تحت الحصار (1992)، الموت المفاجئ (1995) أو سلاح الجو واحد (1997)، والتي تستخدم نفس الصيغة في وضع مختلف. بحلول نهاية من 1980s، يمكن أن يرى تأثير عمل فيلم ناجح في كل جانب تقريبا من النوع الهجينة، أصبحت هي القاعدة؛ الحرب الهجينة العمل (مثل الدم أولا والمفقودين في العمل )، والعلوم خيالي (مثل المنهي، وروبوكب )، والرعب للعمل (مثل الأجانب وبريداتور )، وحتى في بعض الأحيان الموسيقية الحركة الهزلية مختلطة (مثل الاخوة البلوز)

1990s[عدل]

كان في 1990s عصر عواقب والعمل المختلطة. مثل هذا النوع الغربية، وكان التجسس الأفلام والأفلام الحضرية للعمل بدأت محاكاة ساخرة أنفسهم، ومع الثورة نموا في CGI (التصوير بواسطة الكمبيوتر)، و"العالم الحقيقي" إعدادات بدأت تفسح المجال لبيئات رائعة على نحو متزايد. هذا العصر الجديد من أفلام الحركة كان في كثير من الأحيان على خلاف أي ميزانيات في تاريخ الأفلام السينمائية. وكان نجاح هاري القذر كثيرة وعواقب جيمس بوند ثبت أن واحدة عمل فيلم ناجح يمكن أن يؤدي إلى استمرار العمل امتياز. ورأى بالتالي 1980s و1990s ارتفاع في كل من ميزانيات وعدد من عواقب الفيلم يمكن أن يكون عموما. شهدت 1980s حيث في العقود السابقة، وعبس عواقب عليه معظم المخرجين وجماهير السينما على المستوى على حد سواء، جهودا جادة من جانب استوديوهات ونجومها ليست فقط محاولة لالتقاط سحر مرة أخرى، ولكن إلى أعلى باستمرار ما جاء قبل. أدت هذه الحملة إلى الرغبة الأساسية زيادة على جزء من المخرجين عديدة لخلق تكنولوجيات جديدة من شأنها أن تسمح لهم للتغلب على المنافسة من خلال اتخاذ الجماهير إلى آفاق جديدة من قطار الملاهي تشبه الخيال. نجاح تيم بيرتون ل باتمان أدى (1989) إلى سلسلة من عواقب ناجحة ماليا، وخلال عقد واحد، أثبتت جدوى من النوع الفرعي الجديد من عمل فيلم، والفيلم الهزلي كتاب.

السينما هونغ كونغ العمل[عدل]

المقال الرئيسي: العمل هونغ كونغ السينما

في الوقت الحاضر، أفلام الحركة التي تتطلب ميزانية كبيرة حيلة العمل والمؤثرات الخاصة تميل إلى أن تكون مكلفة. على هذا النحو، تعتبر في الغالب على أنها نوع اسعة استوديو في هوليوود، رغم أن هذا ليس هو الحال في العمل هونغ كونغ السينما، حيث غالبا ما تكون أفلام الحركة الاختلافات الحديثة من أفلام فنون الدفاع عن النفس. وبسبب هذه الجذور والميزانيات السفلى، أفلام كونغ هونغ مركز العمل عادة على الألعاب البهلوانية المادية، فنون الدفاع عن النفس مشاهد القتال، بأسلوب منمق بندقية لعب، وخطورة العمل حيلة يقوم بها كبار الفاعلين حيلة، في حين أفلام الحركة الأمريكي تتميز عادة انفجارات كبيرة، مطاردات السيارات، الزوجي حيلة وCGI المؤثرات الخاصة التكنولوجيا.

وكانت هونج كونج السينما العمل في ذروته من 1970s إلى 1990s، عندما تم عملها الأفلام تجريب وتعميم التقنيات الجديدة التي من شأنها أن مختلف في نهاية المطاف أن تعتمدها أفلام الحركة في هوليوود. بدأ هذا في 1970s في وقت مبكر مع أفلام فنون الدفاع عن النفس من بروس لي، ما أدى إلى موجة من Bruceploitation الأفلام التي قدمت في نهاية المطاف وسيلة لالكوميديا الكونغ فو أفلام جاكي شان في نهاية العقد. خلال 1980s، وهونغ كونغ عمل إعادة اختراع السينما نفسها مع أنواع مختلفة من الأفلام الجديدة. وشملت هذه الإجراءات الحديثة فنون الدفاع عن النفس أفلام، ويضم الألعاب البهلوانية الخطرة البدنية والعمل حيلة، من جاكي شان وفريقه حيلة وكذلك هونغ Sammo ويوين بياو، وفو الأسلاك وقوتانغ أفلام أصغ تسوي، يوين وو بينغ، جيت لي ودوني ين، وبندقية فو، سفك الدماء البطولية وثالوث أفلام جون وو، لام رينجو وتشاو يون فات، والفتيات مع المدافع أفلام لي القمر وميشيل يوه.

الأنواع الفرعية[عدل]

  • كوميديا عمل - A النوع الفرعي التي تنطوي على العمل والفكاهة. [11] أصبح هذا النوع الفرعي اتجاها شعبية في 1980s عندما كانت تعرف الجهات الفاعلة التي لخلفيتهم في الكوميديا مثل إدي مورفي، بدأت تأخذ أدوار في أفلام الحركة. ومشاهد العمل داخل هذا النوع من مرح عموما وإشراك نادرا الإصابة وفاة أو خطيرة. [12] الأفلام الكوميدية مثل البكم وأخرس والبيت الكبير ألأم ل لا تعتبر أن تحتوي على إجراءات لادن شبه المؤامرات جزءا من هذا النوع كما مشاهد العمل لها دور أساسي في أكثر كوميدية العمل. [11] أمثلة من الأفلام الكوميدية عمل تشمل الاخوة البلوز (1980)، 48 ساعة. (1982)،شرطي بيفرلي هيلز (1984)، تشغيل منتصف الليل (1988)، باد بويز (1995)، بيفرلي هيلز النينجا (1997)، ساعة الذروة (1998)، ملائكة تشارلي (2000)، ومدار الرعد (2008). [11] [12]
  • الرعب العمل - إحدى مناحي الجمع بين التدخل من الشر قوة أو الحدث أو خارق شخصية من أفلام الرعب مع اشتباكات مسلحة ومطاردات محمومة من هذا النوع العمل. المواضيع السائدة في كثير من الأحيان أو عناصر في أفلام الرعب، عمل نموذجية تشمل غور، الشياطين والحيوانات الشرسة، مصاصي دماء، والأكثر شيوعا، والكسالى. هذه الفئة أيضا الصمامات الخيال النوع. ومن الأمثلة على ذلك جيش الظلام، الشر المقيم، شبح رايدر، الكوكب الإرهاب، أوندد، يوم القيامة، الرذيلة، [13] قسنطينة، كاهن، فجر الموتى، ارتفاع ديب، من الغسق حتى الفجر، بليد، الفيلق ونهاية الأيام. [ 14]
  • المتشددة السيناريو - الذي تدور أحداث القصة في موقع محدود؛ واحد بناء، طائرة، أو سفينة - المعروضة أو تحت التهديد من قبل عملاء العدو، ولكن يعارضها بطل واحد الذي يحارب معركة ممتدة داخل الموقع باستخدام الشبح والماكرة في محاولة لإلحاق الهزيمة بهم. [15] هذا النوع الفرعي بدأت مع فيلم داي هارد وأصبحت شعبية في هوليوود بسبب نداء الحشد والبساطة النسبية للمجموعات بناء لقطعة من هذا القبيل مقيدة. توصف أحيانا هذه الأفلام على أنها "داي هارد على ...". بين العديد من الأفلام التي نسخها هذه الصيغة هي تحت الحصار (الإرهابيين السيطرة على السفينة)، ثعابين على الطائرة (الثعابين السامة السيطرة على طائرة ركاب)، سرعة، تحت الحصار 2: الأرض الظلام وخرج عن السكة (محاصرون كرهائن على القطار)، الموت المفاجئ (الإرهابيين تولي استاد هوكي الجليد)، الركاب 57، المقرر التنفيذي وسلاح الجو واحد (محاصرون كرهائن على متن طائرة)، الاشتراكات الجوية (المجرمين السيطرة على طائرة نقل)، ونصف الميت الماضي وإن الصخور. (المجرمين أو الإرهابيين السيطرة على السجن) بول بلارت: شرطي مول الأخيرة هو محاكاة ساخرة لهذا الاتجاه (كما يموت الصلب في مركز تجاري).
  • فيلم كارثة - وجود عناصر الإثارة وأحيانا أفلام الخيال العلمي، والصراع الرئيسي لهذا النوع هو نوع من طبيعية أو اصطناعية كارثة، مثل الفيضانات، الزلازل، الأعاصير، البراكين، وما إلى ذلك، أو الكوارث النووية التي تظهر مع العمل الثقيلة مشاهد، المؤثرات الخاصة، على مدى الدمار والأعلى، في العصر الحديث، واستخدام CGI. ومن الأمثلة على ذلك عيد الاستقلال، ضوء النهار، زلزال، 2012، [16] وبعد غد، [17] بوسيدون، وجحيم شاهق، دانتي الذروة، ديب إمباكت، بركان، وكور، هرمجدون والإعصار.
  • فنون الدفاع عن النفس - A النوع الفرعي لعمل فيلم، فنون الدفاع عن النفس أفلام تحتوي على العديد من المعارك بين الأحرف، وعادة ما نداء الأفلام "الابتدائية وقيمة الترفيه، وغالبا كوسيلة من وسائل التعبير ورواية القصص الشخصية والتنمية. فنون الدفاع عن النفس أفلام تحتوي على العديد من الشخصيات الذين هم الفنانين الدفاع عن النفس، وكثيرا ما لعبت هذه الأدوار من قبل الممثلين الذين من الفنانين الدفاع عن النفس الحقيقية. إن لم يكن، والجهات الفاعلة في كثير من الأحيان في تدريب استعدادا لأدوارهم، أو مدير العمل قد تزيد من اعتمادها على العمل بأسلوب منمق أو الحيل صناعة الأفلام. الأفلام الدفاع عن النفس وتشمل الكاراتيه كيد، الكونغ فو الزحام، بلا خوف، قاتل النينجا، اونج باك، شنغهاي ظهرا، اقتل بيل، أسطورة قبضة، القرد الحديد، ماجستير سكران، أدخل التنين، مورتال كومبات، نقطة ساخنة، بطل الموت، الكاراتيه Bearfighter، دوبيرمان الشرطي، Golgo 13: تعيين كولون وقتال الشوارع و. سلسلة [18]
  • الخيال العلمي العمل - مشاركة العديد من الاتفاقيات من فيلم الخيال العلمي، أفلام الحركة والخيال العلمي يؤكد معارك إطلاق النار على الفضاء، والأسلحة اخترع، وغيرها من عناصر الخيال العلمي خيوطها في أماكن عمل فيلم. ومن الأمثلة على ذلك GI السامرائي، فاصل 2، ومصفوفة، مجموع نذكر، تقرير الأقلية، وجزيرة، ستار تريك، الأجانب، I، الروبوت، المحولات، التوازن، مقاطعة 9، الصفاء، أكيرا، صك الراتب، المفترس، روبوكب، الرمزية، ماكس المجنون 2 والعنصر الخامس. [19]
  • فيلم الجاسوس: في أي البطل عموما وكيل الحكومة الذي يجب اتخاذ إجراءات عنيفة ضد عناصر من حكومة منافسه أو (في السنوات الأخيرة) الإرهابيين. انهم غالبا ما تدور الجواسيس الذين يشاركون في التحقيق في الأحداث المختلفة، وغالبا على نطاق عالمي. عروض مناحي مع موضوع خيالية التجسس، إما بطريقة واقعية (مثل التعديلات من جون لو كاريه ) أو كأساس للخيال (مثل جيمس بوند ). ذلك هو جانب هام من السينما البريطانية، [20] مع مديري البريطانية الرائدة مثل ألفريد هيتشكوك وكارول ريد تقديم مساهمات بارزة والعديد من الأفلام تعيين في الخدمة السرية البريطانية. ويعرض مناحي مزيج من الهروب من الواقع مثيرة، والعمل الثقيلة، وتحارب بأسلوب منمق، الإثارة التكنولوجية، وأماكن خلابة. [21] ليس جميع الأفلام تجسس تقع في هذا النوع العمل، فقط تلك الإجراءات عرض الثقيلة مثل إطلاق النار المتكرر ومطاردات السيارات سقوط في العمل، والأفلام التجسس مع أقل عمل يكون في هذا النوع فيلم (انظر دخول تجسس في subgenres من فيلم الإثارة ). [22] الأفلام من هذا العمل مناحي تشمل كازينو رويال، والمهمة: مستحيلة الامتياز، رونين، أكاذيب حقيقية، ملح، من باريس مع الحب، والدولية، ألعاب باتريوت، XXX، الكولومبية وسلسلة بورن. [23]
  • فيلم خارقة - وجود عادة عناصر الخيال العلمي والخيال، أنها تركز على أعمال واحد أو أكثر الأبطال الخارقين، الذين يمتلكون قدرات فوق طاقة البشر عادة نسبة إلى شخص عادي وهي مكرسة لحماية الجمهور. هذه الأفلام هي دائما تقريبا المنحى، وأول فيلم من حرف معين وغالبا ما تتضمن التركيز على أصل سلطات خاصة بما في ذلك الكفاح الأولى ضد الطابع الأكثر شهرة سوبرفيلين العدو اللدود. ومن الأمثلة على ذلك فارس الظلام، الرجل الحديدي، الرجل العنكبوت، والمنتقمون، X رجال، لا تصدق الهيكل وسوبرمان. [24]

ابرز الأفراد[عدل]

قالب:الفاعلون

الجهات الفاعلة من 1950s و1960s مثل جون واين، ستيف ماكوين ومارفين لي مرت الشعلة في 1970s إلى الجهات الفاعلة مثل الدفاع عن النفس الفنان بروس لي، لافلين توم، تشارلز برونسون، تشاك نوريس، كلينت ايستوود وشيبا سوني. في 1980s، ميل جيبسون وداني غلوفر كان سلسلة من الأفلام شعبية "الأصدقاء لمؤتمر الأطراف" في الانتخاب السلاح القاتل. بدأت في منتصف 1980s، والجهات الفاعلة مثل المفتول العضلات كمال الأجسام السابق أرنولد شوارزنيغروسيلفستر ستالون تمارس الأسلحة الآلية في عدد من أفلام الحركة. عابس الوجه الدفاع عن النفس الفنان ستيفن سيغال قدمت عددا من الأفلام. بروس ويليس بطل لعبت الغربية مستوحاة من شعبية في داي هارد سلسلة من أفلام الحركة. [25]

في 1990s و2000s، والجهات الفاعلة الآسيوية تشاو يون فات، جيت لي، وجاكي شان ظهرت في عدد من أنواع مختلفة من أفلام الحركة، والولايات المتحدة الفاعلين ويسلي سنايبس وفين ديزل سواء كان العديد من الأدوار. كذلك، كان العديد من الجهات الفاعلة الإناث أدوارا رئيسية في أفلام الحركة، مثل ميشيل يوه، لوسي ليو والسابقين نموذج [جوفوفيش] ميلا. بينما كيانو ريفز وهاريسون فورد سواء كان أدوارا رئيسية في أفلام الخيال العلمي العمل ( المصفوفة وبليد، على التوالي)، وفورد تشعبت إلى عدد من الأنواع إجراء آخر، مثل العمل مغامرة الأفلام.

الجهات الفاعلة العمل الأوروبية مثل البلجيكي المولد دام جان كلود فان ( Bloodsport، الهدف الثابت، Timecop )، المغربي المولد جان رينو ( رونين )، السويدية المولد وندغرين دولف ( المواجهة في ليتل طوكيو، الجندي العالمي، والمستهلكة ) والإنجليزية المولد جيسون ستاثام ( الناقل، والمستهلكة، الساعد )، ظهرت في عدد من أفلام الحركة 1990s و2000s في عهد. الممثل الأمريكي مات ديمون، الذي رشح لجائزة الاوسكار لتصويره الحساسة عبقري الرياضيات من يعمل بوابا في الصيد نوايا الحسنة، تحولت إلى بطل العمل مع مطاردة السيارات وإطلاق النار مملوءة بورن جيسون الامتياز. لقائمة طويلة من الجهات الفاعلة عمل فيلم، راجع قائمة العناصر الفاعلة عمل فيلم المادة.

الإدارة[عدل]

ملحوظة مدراء عمل فيلم من 1960s و1970s تشمل سام Peckinpah، الذي الغربية 1969 وايلد بانش كان مثيرا للجدل للعنف الدموي ونبرة العدمي. بعض أعضاء مجلس الإدارة نفوذا وشعبية من 1980s 2000s في لتشمل جيمس كاميرون (الأولى والثانية المنهي الأفلام والأجانب، أكاذيب حقيقية )؛ اندرو ديفيس ( قانون الصمت، فوق القانون، تحت الحصار )؛ جون وو (هونج كونج أفلام الحركة مثل مسلوقة الأفلام باللغة الإنجليزية والتي هي من صنع الولايات المتحدة مثل الصلب الهدف، السهم المكسور والوجه / إيقاف )؛ جون McTiernan (في 1 و3 داي هارد أفلام، المفترس، وبطل العمل آخر )؛ ريدلي سكوت ( المطر الأسود، بلاك هوك داون )؛ الاخوة Wachowski ( مصفوفة ثلاثية)، أندريه Bartkowiak ( روميو يجب أن يموت، جورخ جراح، (2) ومهد الجسيمة، قتال الشوارع: أسطورة تشون لى )، روبرت رودريغيز ( المكسيك ثلاثية، من الغسق حتى الفجر، المنجل ) ومايكل باي (الأولين باد بويز الأفلام، الصخرة، محولات ثلاثية)؛ Leterrier لويس (الأولين الناقل الأفلام، العنان ). لقائمة أطول، راجع قائمة مديري عمل فيلم المادة.

Mplayer.svg هذه بذرة مقالة عن السينما تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.