يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

دمية الطفل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2018)

اللهاية (بالانجليزيه Suger tit) اسم شعبي لسكاته الطفل أو دمية الطفل ، و هي بشكل شائع صنعت و استخدمت في شمال امريكا و بريطانيا.

وهي صنعت بوضع معلقة من السكر او العسل ، في قطعة نظيفة صغيرة من القماش، وبعد ذلك نقوم بلف ولوي قطعة القماش حول السكر لتأخذ شكل مصباحي . والشكل المصباحي محمي بواسطة خيوط او رابط مطاطي . بعد ذلك لعاب الاطفال سيذوب السكر ببطء حول الشكل المصباحي . باستخدام نسيج مطوي مكشوف يمكن ان يعطي شكل زهرة في فم الطفل . ديفيد رانسيل اقتبس دراسة روسية بواسطة الدكتور ن.ي كوشيف عندما ناقش صناعة منزلية قماشية و مصاصة غذائية مشابهه تدعي سوسكا : هناك المصطلح المستخدم بالعامية من قبل الامهات يدعي الزهرة، يشير الي العفن المزدهر في فم الطفل من تسوس مسبب بواسطة المحتوى .[1]

في وقت مبكر ف عام 1802 الدكتور الألماني، كريستين ستيرف، وصف اللهاية كـ "واحدة من أكثر العادات اشمئزازا ."[2]

مراجع[عدل]

  1. ^ Village Mothers: Three Generations of Change in Russia and Tataria - David L. Ransel - Google Books
  2. ^ GALE، CATHARINE R.؛ MARTYN، CHRISTOPHER N. (1995). "Dummies and the Health of Hertfordshire Infants, 1911–1930". Social History of Medicine (باللغة الإنجليزية). 8 (2): 231–255. ISSN 0951-631X. doi:10.1093/shm/8.2.231. 
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.