المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

شما في البراري الخضراء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
شما في البراري الخضراء
赤毛のアン
أكاغي نو أن
شما في البراري الخضراء

نوع أنمي، دراما، سيرة حياة
أنمي تلفزيوني
مخرج إيزاو تاكاهاتا
ستوديو نيبون أنيميشن
العرض الأصلي 7 يناير 197930 ديسمبر 1979
عدد الحلقات 50
بث عربي عدة محطات عربية

شما في البراري الخضراء مسلسل رسوم متحركة (أنمي) مقتبس من رواية للمؤلفة الكندية لوسي مود مونتغمري. أنتج المسلسل عام 1979 بواسطة شركة نيبون أنيميشن، وتمت دبلجته إلى عدة لغات آسيوية وأوروبية.

مخرج المسلسل هو إيزاو تاكاهاتا الذي حرص على أن تكون تفاصيل هذا المسلسل مطابقة لرواية مونتغمري، على الرغم من أن مسلسلاته السابقة (هايدي، ووداعا ماركو) اختلفت قليلا عن رواياتها الأصلية. هاياو ميازاكي قام بتصميم الرسوم.

قصة المسلسل[عدل]

{{شما فتاة حادة في بدايه القصه بسبب ظروفها القاسية التي مرت بها كما كانت مربية وخادمة في نفس الوقت وبعد تخليهم عنها تذهب لدار الأيتام، كان مفيد ومنيره من الواحة الغناء يريدون الاحتفاظ بصبياً لكي يساعد مفيد في أعمال المزرعة لكن حدث خطأ وقدمت شما بدلاً عنه لم تكن منيره مقتنعه ببقاءها معهم في بادىء الأمر كانت تريد أن تعيدها لدار الأيتام بينما كان مفيد يراها رائعة وذكية لأنه شما كانت تثرثر كثيراً بطريق قدومها مع مفيد وهو قد أستمتع بتلك الأحاديث، وقررت منيره أن ترى ذالك بنفسها لكنها تأكدت أن مفيد محق كما أنها أشفقت عليها وعلى حياتها الإليمه وأحبتها كثيراً وقررت الاحتفاط بها،وتبقى شما في الواحه الغناء وتجد صديقة حميمة لها كان أسمها "ديانا" وكانت معها كالأخت فعلاً وكانت الطفلتين يقضون الوقت أغلبهُ معاً بسبب قرب منازلهم من بعض ، وتدور أحداث كثيرة فالقصة ، وعند ذهاب شما للمدرسة تشاجرت مع جلال لأنه شتم شعرها الأحمر وظلت تعتبره عدوها اللدود ولطالما حاول أن يصبح صديقها لكنها ترفض ذالك وتعتبره منافسها الأول في الدراسة لكنها تتسامح معه في النهايه وتصبح صديقته.}}

انظر أيضا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

Wikipe-tan face.svg
هذه بذرة مقالة عن الأنمي أو المانغا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.