تحتاج هذه للتهذيب لتتوافق مع أسلوب الكتابة في ويكيبيديا

كليات الغد الدولية للعلوم الصحية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Emblem-scales.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.في هذه المقالة ألفاظ تعظيم تمدح موضوع المقالة، وهذا مخالف لأسلوب الكتابة الموسوعية. فضلاً، أَزِل ألفاظ التفخيم واكتفِ بعرض الحقائق بصورة موضوعية ومجردة ودون انحياز. (نقاش) (أكتوبر 2015)
Edit-clear.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تحتاج هذه المقالة إلى تهذيب لتتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. فضلاً، ساهم في تهذيب هذه المقالة من خلال معالجة مشكلات الأسلوب فيها. (أغسطس 2015)


كليات الغد الدولية للعلوم الصحية
معلومات
التأسيس 2009  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
الموقع الجغرافي
البلد Flag of Saudi Arabia.svg السعودية[1]  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
إحصاءات
عدد الطلاب 7000(سنة ؟؟)
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

كليات الغد الدولية للعلوم الصحية هي كلية في المملكة العربية السعودية، تأسست في عام 1430هـ من قبل رئيس مجلس أمناء الكليات إبراهيم بن موسى الزويد، وتحت إشراف وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية، تتميز كليات الغد الولية للعلوم الصحية بانتشارها الواسع في ثمانية مدن كبرى في المملكة، انطلاقا من واقع الاحتياج في القطاع الصحي الذي يتفاوت بين مختلف مناطق المملكة، وهي الرياض، وجدة، والمدينة المنورة، والدمام وتبوك، وبريدة ونجران وأبها.[2] ووصل عدد طلبة الكليات للعام 1435هـ، 6500 طالب وطالبة، يتعلمون تحت إشراف ما يزيد على 770 مدرس. تقوم سياسة القبول في الكليات على ربط التخصصات بسوق العمل وتحقيق التوافق مع متطلبات التنمية الصحية في المملكة.

الرسالة[عدل]

تحقيق التميز والاستمرارية في تطبيق معايير الجودة الشاملة للخدمات التعليمية والإدارية 

الأهداف[عدل]

  1. تحقيق قفزة نوعية في بناء وتعزيز القدرات المحلية السعودية وإعداد الكوادر الصحية والطبية المؤهلة علمياً ومهنياً من أجل خدمة المواطن والمجتمع، وسد احتياجات سوق العمل.
  2. الشراكة الفاعلة مع القطاعات والمؤسسات والكليات الصحية المتميزة على المستويين المحلي والعالمي من اجل تطوير المقررات والبرامج وطرق التدريس وتبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والتبادل المعرفي ونقل الخبرات وتقديم الاستشارات الأكاديمية والبحثية.
  3. جسيد الدور التنموي للقطاع الأهلي في تنمية رأس المال البشري وتطوير منظومة التعليم العالي في المملكة، وتلبية حاجات المجتمع في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمساهمة بفاعلية في مجالات البحث العلمي والتطوير التقني.
  4. اعتماد معايير الجودة وأفضل الممارسات العالمية في التعليم والتدريب والتأهيل.
  5. مساعدة الخريجين في عملية التوظيف المناسب والسريع عن طريق التنسيق والمتابعة مع مختلف الجهات والقطاعات ذات العلاقة في المملكة.

البرامج والتخصصات[عدل]

  1. برنامج السنة التحضيرية
  2. برنامج بكالوريوس المختبرات الطبية
  3. برنامج بكالوريوس الأشعة
  4. برنامج بكالوريوس التمريض
  5. برنامج بكالوريوس طب الطوارئ
  6. برنامج بكالوريوس الإدارة الصحية

البرامج المستقبلية[عدل]

  1. برنامج بكالوريوس الصيدلة
  2. برنامج بكالوريوس طب الأسنان

جهات الاعتماد[عدل]

  1. وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية بعد موافقة الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي NCAAA على تأسيس الكليات
  2. الهيئة السعودية للتخصصات الصحية
  3. وزارة الخدمة المدنية
  4. معهد الملك عبد الله للبحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك سعود.

المراجع[عدل]

  1. ^ مُعرِّف قاعدة بيانات البحث العالمية (GRID): https://www.grid.ac/institutes/grid.427868.7
  2. ^ "معلومات عن كليات الغد الدولية للعلوم الصحية على موقع grid.ac". grid.ac. مؤرشف من الأصل في 9 يناير 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]

الموقع الرسمي

كليات الغد الدولية للعلوم الصحية