هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

محشي فليفلة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Other languages square icon.svg
لا يزال النص الموجود في هذه الصفحة في مرحلة الترجمة إلى العربية. إذا كنت تعرف اللغة المستعملة، لا تتردد في الترجمة. (فبراير 2017)
محشي الفليفلة
Stuffed pepper.jpg

المكونات الرئيسية فليفلة

محشي الفليفلة، أو الفليفلة المحشوّة، هو طبق يُعرف في أنحاء العالم بأسماء وأشكال مختلفة.

إسبانيا[عدل]

الفليفلة المحشوّة (بالإسبانية: pimientos rellenos) هي جزء من المطبخ الإسباني التقليدي، خاصة في مناطق الباسك. تستخدم فليلفة بيكوللو عادة لهذا الطبق. وتختلف الحشوة من جبنة مانغو إلى الدجاج أو سمك القدّ ويطهى في صلصة حمراء. كما يعتبر هذا الطبق شائعاً في تركيا.

الهند[عدل]

الفليفلة المحشوة (Bharvan Mirch أو Bharva Hari Mirch) هي إحدى أنواع عديدة من الخضراوات التي تُحشى. يتكون الطبق من الفليفلة المحشوة باللحم المطبوخ والبطاطا والبصل ومتبّل بالفلفل الحار والكركم والكزبرة والملح وعصير الليمون. ثم تحمّر الفليلفة في مقلاة أو تُخبز في الفرن.

الشرق الأوسط وشمال أفريقيا[عدل]

طبق يميستا يوناني
فليفلة محشية

المكسيك[عدل]

يتضمّن المطبخ المكسيكي عدة أنواع من طبق الفلفل المحشي:

  • "تشيلي ريلينو" أو الفلفل المحشو، يتكون من فلفل حار نوع باسيلا خضراء أو بوبلانو محشو بجبن (غالباً كويسو فريسكو أو لحم مفروم مغطى ببيض مخفوق، ثمّ يقلى. يقدم الطبق عادةً مع صلصة إلى جانب تاكو وأرز.
  • هالبينو بوبيرز هو فلفل حار يتم تجويفه وحشوه بمزيج من البهارات والجبن وأحياناً اللحم المفروم، ثم يقلى قلياً عميقاً.

غواتيمالا[عدل]

في غواتيمالا، يُحشى فلفل بيمينتو بلحم الخنزير المقدد والخضراوات. ثم يغطى بالبيض المخفوق ويقلى. يقدم بصلصة البندورة أو داخل خبز.

الدول الإسكندنافية ودول البلطيق[عدل]

منطقة البلقان ووسط أوروبا[عدل]

الولايات المتحدة[عدل]

محشي فليفلة أمريكي

في المطبخ الأمريكي يحُضر الطبق بالفلفل الحلو (الأخضر أو الأصفر) والذي يتم حشوه بمكونات مختلفة مثل اللحم المفروم ممزوجا مع فتات الخبز أو الأرز المطبوخ، البيض، الأعشاب، الجبن والبهارات (خصوصا بابريكا والبقدونس). تتنوع طرق التحضير ولكنها غالبا ما تشمل الخطوات التالية: إزالة بذور الفلفل وثم غليه وحشيه، يُغطى بعدها بالجبن، وثم يتم طبخه تحت نار هادئة في الفرن حتى تصبح الفلافل طرية. عادة ما يتم تقديم الطبق مع صلصة الطماطم أو صلصة أخرى.[2][3]

انظر أيضاً[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Γεμιστά". foodmuseum.cs.ucy.ac.cy (باللغة اليونانية). Cyprus Food Virtual Museum. مؤرشف من الأصل في 06 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ 26 نوفمبر 2015. 
  2. ^ Parloa، Maria (1887). Miss Parloa's Kitchen Companion (الطبعة 19th). New York, New York: The Clover Publishing Co. صفحة 525. اطلع عليه بتاريخ 16 يناير 2012. 
  3. ^ Farmer، Fannie Merritt (1896). The Boston Cooking School Cookbook. Boston, Massachusetts: Little, Brown & Co. صفحات 267–268. اطلع عليه بتاريخ 16 يناير 2012. 

وصلات خارجية[عدل]