مخلوق أسطوري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

المخلوق الأسطوري الكائن الخرافي وهو حيوان وهمي وغالبا ما يكون خارقًا للطبيعة وغالبا ما تكون هجينة ما بين الإنسان والحيوان او ما بين حيوانين، هذه المخلوقات الأسطورية لا يمكن إثباتها وتوصف وتروى هذه الكائنات الأسطورية عادة في الأساطير، الخرافات، الأديان، القصص، الشعر، الروايات ومن الأمثلة الشهيرة على الكائنات الأسطورية: التنانين والعنقاوات والحوريات والمستذئبين ومصاصي الدماء والأقزام.

ومن ناحية أخرى كانت العديد من الكائنات الحقيقة من المناطق والمجتمعات النائية أسطوريةً قبل أستكشافها وقد كانت الحيتان تعتبر مخلوقات أسطورية مخيفة مثل التنانين في العصور الوسطى بما في ذلك انها تطلق النار مثل التنانين. الناس والمؤرخين اخترعوا وزخرفوا وسردوا قصصًا عن أناس من قارات أخرى، مما ادى تطور مفهوم العنصرية والكثير منها لا تزال تلعب دورا قويا على الأقل لا شعوريا في كيفية تفكير الناس حول المجموعات العرقية.

الحيوانات[عدل]

تظهر مجموعة من الحيوانات في الفن وقصص العصر الكلاسيكي وعلى سبيل المثالي في أوديسي المخلوقات المتوحشة مثل سيكلوبس، سيلا و تشاريبدس للبطل للبطل أوديسيوس للتحدي، في الحكايات الأخرى تظهر ميدوسا لتهزم من قبل بيرسيوس، مينتور (الإنسان / الثور) ليدمر من قبل ثيسيوس، هيدرا ليتم قتلها من قبل هيراكليس

بعض مخلوقات العصر الكلاسيكي، مثل (الحصان / الإنسان) سنتور، تشيمايرا، تريتون والحصان الطائر

[1][2][3]

مراجع[عدل]

  1. ^ Delahoyde، M.؛ McCartney، Katherine S. "Monsters in Classical Mythology". Washington State University. تمت أرشفته من الأصل في 11 ديسمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 06 يناير 2017. 
  2. ^ Simpson، Jacqueline؛ Roud، Steve (2000). A Dictionary of English Folklore. Oxford University Press. ISBN 9780192100191. اطلع عليه بتاريخ 24 مارس 2013. 
  3. ^ Murthy، K. Krishna (1985). Mythical Animals in Indian Art. Abhinav Publications. صفحات 68–69. ISBN 978-0-391-03287-3. 


Draig.svg
هذه بذرة مقالة عن ميثولوجيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.