مستخدم:Random Stuff89/الموت من الداخل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
Dying Inside
Cover of first edition (hardcover)
معلومات عامة
المؤلف
اللغة
الإنجليزية
البلد
الولايات المتحدة الأمريكية
النوع الأدبي
الناشر
تاريخ الإصدار
1972
التقديم
فنان الغلاف
Jerry Thorp
نوع الطباعة
Print (Hardcover & Paperback)
عدد الصفحات
245
المعرفات والمواقع
ردمك
0-684-13083-1
ديوي
813/.5/4
OCLC
524029

Dying Inside هي رواية خيال علمي للكاتب الأمريكي روبرت سيلفربيرغ . تم ترشيحه لجائزة نيبولا في عام 1972، وكلا جائزتي هوغو ولوكس في عام 1973.

الملخص[عدل]

الشخصية الرئيسية في الرواية ، ديفيد سيليج ، رجل غير مميز يعيش في مدينة نيويورك . ولد ديفيد مع هدية توارد خواطر تسمح له بقراءة العقول. وبدلاً من استخدام قدرته من أجل أي منفعة أكبر ، يبدد سيليج قوته ، مستخدماً إياها فقط من أجل راحته. في بداية الرواية ، يكسب ديفيد لقمة العيش من خلال قراءة عقول طلاب الجامعات حتى يتمكن من سرقة التقارير والمقالات نيابة عنهم.

مع تقدم الرواية ، تصبح قوة سيليج أضعف باستمرار ، وتعمل بشكل متقطع وأحيانًا لا تعمل على الإطلاق ، ويكافح سيليج للحفاظ على قبضته على الواقع حيث بدأ يفقد القدرة التي أصبح يعتمد عليها منذ فترة طويلة. [1]

يحتوي الكتاب على عدد من العناصر التي لا تُنسى ، مثل علاقة ديفيد بزميل توارد خواطر يقابله عندما كان شابًا بالغًا ، أو تفاعله المتوتر مع أخته الصغرى المنفصلة (التي طالما شككت به بسبب قدرته) ، أو هوسه أثناء جزء واحد من الرواية ، مع إثبات أن صديقته ، امرأة تدعى كيتي ، هي أيضًا توارد خواطر بعد أن إكتشفت أنه لا يستطيع قراءة رأيها. هناك أيضًا لحظة تدفعه فيها قوة ديفيد إلى تجربة الرحلة الحمضية لصديقته بشكل غير مباشر ، وتسلسل شجاع حيث يدخل المراهق سيليج ، أثناء زيارة إلى مزرعة ، في عقول ، بشكل مختلف ، سمكة تسبح في جدول ، دجاجة تضع بيضة ، وزوجان شابان في خضم الجنس العاطفي.

استقبال[عدل]

مايكل Dirda ، بمراجعة إصدار 2009 في واشنطن بوست ، وصف Dying Inside على أنه:

... يعتبر على نطاق واسع تحفة روبرت سيلفربيرغ. ... من الجنون أن "Dying inside" يجب أن يتم رفضه بمهارة على أنه مجرد نوع كلاسيكي. هذه رواية رائعة عن حزن إنساني مشترك ، تلك الصدمة العظيمة لمنتصف العمر - إدراك أننا جميعًا نموت في الداخل وأننا جميعًا يجب أن نواجه الاختفاء النهائي للشخص الذي كنا عليه.

كتب تيد جيويا في Conceptual Fiction :

قضايا الشيخوخة والانحطاط والنضج والنعمة - نادرًا ما يتم التعامل معها في أي رواية شعبية ، ومع استثناءات قليلة (مثل Flowers for Algernon ) مهملة تمامًا تقريبًا في الخيال العلمي - هي الموضوعات الرئيسية في العمل هنا. يتم التعامل معها بشكل حاذق وواضح لدرجة أن المرء يتساءل حتمًا عن الروابط بين ديفيد سيليج الشخصية وروبرت سيلفربيرغ المؤلف. [1]

وقد وصفها سيلفربيرغ بأنها "عادية في التركيب مثل أي رواية كتبتها على الإطلاق". [2]

التلميحات الأدبية وغيرها[عدل]

يشير Dying Inside بشكل متكرر إلى العديد من الفنانين والكتاب والأكاديميين الآخرين ، بما في ذلك:

مراجع[عدل]

 

  1. ^ أ ب Gioia, Ted. "Dying Inside by Robert Silverberg". ConceptualFiction.com. اطلع عليه بتاريخ 2020-02-04. وسم <ref> غير صالح؛ الاسم "Gioia" معرف أكثر من مرة بمحتويات مختلفة.
  2. ^ Zinos-Amaro, Alvaro (2016). Traveler of Worlds: Conversations with Robert Silverberg. Fairwood Press. ISBN:978-1933846637.

روابط خارجية[عدل]

  • الموت في الداخل في عوالم بلا نهاية

[[تصنيف:روايات تقع أحداثها في مدينة نيويورك]] [[تصنيف:روايات عن تخاطر]] [[تصنيف:روايات خيال علمي أمريكية]] [[تصنيف:روايات خيال علمي 1972]] [[تصنيف:روايات أمريكية 1972]]