معهد الأمم المتحدة لبحوث التنمية الاجتماعية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
معهد الأمم المتحدة لبحوث التنمية الاجتماعية
معهد الأمم المتحدة لبحوث التنمية الاجتماعية

United Nations Research Institute for Social Development Logo.svg

United Nations Geneva 2010-06-30.jpg
مقر الأمم المتحدة في جنيف

المقر الرئيسي جنيف،  سويسرا
تاريخ التأسيس 1963؛ منذ 59 سنوات (1963)
النوع معهد أبحاث
المنظمة الأم المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة
الموقع الرسمي قالب:الموقع الإلكتروني

معهد الأمم المتحدة لبحوث التنمية الاجتماعية (بالإنجليزية: United Nations Research Institute for Social Development)‏ واختصاراً UNRISD هو «معهد أبحاث مستقل يتبع الأمم المتحدة يتولى إجراء البحوث متعددة التخصصات وتحليل السياسات بشأن الأبعاد الاجتماعية لقضايا التنمية المعاصرة».[1][2] تأسس معهد الأمم المتحدة لبحوث التنمية الاجتماعية في عام 1963 بتفويض بإجراء البحوث ذات الصلة بالسياسات في مجال التنمية الاجتماعية والتي لها صلة بعمل الأمانة العامة للأمم المتحدة واللجان الإقليمية والوكالات المتخصصة والمؤسسات الوطنية.

يقوم فريق صغير من الباحثين بتنسيق برامج أبحاث المعهد، والتي تركز بشكل أساسي على العالم النامي، بالتعاون مع فرق البحث الوطنية من الجامعات ومعاهد البحوث المحلية. يأخذ عمل المعهد منهجاً كلياً ومتعدد التخصصات في الاقتصاد السياسي.[3] يتيح موقع المعهد في مكتب الأمم المتحدة في جنيف للباحثين الوصول إلى قنوات التأثير في السياسات من خلال المشاركة الفعالة في الأحداث والاجتماعات والمؤتمرات ومجموعات العمل.

المراجع[عدل]

  1. ^ UNRISD، "Mandate & Mission - About UNRISD - UNRISD"، www.unrisd.org، مؤرشف من الأصل في 14 نوفمبر 2019.
  2. ^ "United Nations Research Institute for Social Development (UNRISD) - international organization"، مؤرشف من الأصل في 13 يناير 2014.
  3. ^ Service, UN-NGLS Non Governmental Liaison، "UN-NGLS Publications: NGLS Handbook"، www.un-ngls.org، مؤرشف من الأصل في 04 مارس 2016.

روابط خارجية[عدل]