برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية
برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

UNHABITAT.svg
شعار برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

الاختصار (بالإنجليزية: UN Habitat)‏،  و(بالإنجليزية: UN-Habitat)‏،  و(بالفرنسية: ONU-Habitat)‏  تعديل قيمة خاصية (P1813) في ويكي بيانات
المقر الرئيسي نيروبي،  كينيا
تاريخ التأسيس 1978; منذ 43 سنوات (1978)
المنظمة الأم الجمعية العامة للأمم المتحدة
الموقع الرسمي unhabitat.org

برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية (بالإنجليزية: United Nations Human Settlements Programme)‏أو اختصارًا (UN–HABITAT) هو وكالة تابعة للأمم المتحدة مهتمة بالمستوطنات البشرية، انشأت عام 1978 ويقع مقرها الرئيسي في مكتب الأمم المتحدة في نيروبي، كينيا.[1][2][3] وقد كلفت من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة للترويج لمدن وبلدان مستدامة بيئياً واجتماعياً بهدف توفير المأوى المناسب للجميع.

حملة الحضر العالمي[عدل]

هو مشروع تعاوني بين برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ومجموعة من المنظمات الأخرى الشريكة لها، تم إطلاقه في المنتدي الحضري العالمي الخامس في ريو دي جانيرو 2010.

جائزة[عدل]

جائزة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية هي جائزة تقدم للمشاريع المنجزة في مجال تنمية المستوطنات البشرية، الهدف من الجائزة هو تكريم الأفراد والمؤسسات التي لها دور أساسي في تحسين الظروف المعيشية في المراكز الحضرية في جميع أنحاء العالم.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Funds, Programmes, Specialized Agencies and Others". www.un.org. مؤرشف من الأصل في 18 مايو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ About us – Executive Directorنسخة محفوظة November 28, 2010, على موقع واي باك مشين.
  3. ^ "Archived copy". مؤرشف من الأصل في 11 مايو 2011. اطلع عليه بتاريخ 15 مايو 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)صيانة CS1: الأرشيف كعنوان (link)

وصلات خارجية[عدل]

Flag of the United Nations.svg
هذه بذرة مقالة عن الأمم المتحدة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.