معهد الأمم المتحدة لبحوث نزع السلاح

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
معهد الأمم المتحدة لبحوث نزع السلاح
معهد الأمم المتحدة لبحوث نزع السلاح

United Nations Institute for Disarmament Research Logo.svg
شعار معهد الأمم المتحدة لبحوث نزع السلاح

المقر الرئيسي جنيف،  سويسرا
تاريخ التأسيس 1980; منذ 41 سنوات (1980)
النوع معهد أبحاث
المنظمة الأم الجمعية العامة للأمم المتحدة
المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة
الموقع الرسمي unidir.org

تم إنشاء معهد الأمم المتحدة لبحوث نزع السلاح (بالإنجليزية: United Nations Institute for Disarmament Research)‏ كما يعرف باسم يونيدير نسبة إلى الاختصار (بالإنجليزية: UNIDIR)‏ في عام 1980 من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة لإبلاغ الدول والمجتمع العالمي بمسائل الأمن الدولي، وللمساعدة في جهود نزع السلاح من أجل تسهيل التقدم نحو مزيد من الأمن والاقتصاد التنمية الاجتماعية للجميع.[1][2][3] وإدراكاً للحاجة إلى إجراء بحوث موضوعية وتجريبية وشاملة بشأن نزع السلاح والأمن، حددت الجمعية العامة أن المعهد سيكون كياناً مستقلاً داخل هيكل الأمم المتحدة، بحيث يمكن إجراء عمله في استقلال علمي.

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن معهد الأمم المتحدة لبحوث نزع السلاح على موقع datos.bne.es". datos.bne.es. مؤرشف من الأصل في 28 أكتوبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن معهد الأمم المتحدة لبحوث نزع السلاح على موقع catalogue.bnf.fr". catalogue.bnf.fr. مؤرشف من الأصل في 12 أغسطس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن معهد الأمم المتحدة لبحوث نزع السلاح على موقع catalogue.nlg.gr". catalogue.nlg.gr. مؤرشف من الأصل في 5 فبراير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

روابط خارجية[عدل]

Flag of the United Nations.svg
هذه بذرة مقالة عن الأمم المتحدة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.