نورتل نيتووركس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
نورتل نيتووركس
Logo Nortel Networks.svg
Nortel HQ Etobicoke.jpg
معلومات عامة
الجنسية
التأسيس
الاختفاء
النوع
مساهمة عامة
الشكل القانوني
corporation (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
المقر الرئيسي
المنظومة الاقتصادية
الشركات التابعة
  • Bay Networks (en) ترجم
  • Nortel (United Kingdom) (en) ترجم
  • Northern Telecom (Ireland) (en) ترجم
  • Nortel (United States) (en) ترجم[1] عدل القيمة على Wikidata
الصناعة
المنتجات
أهم الشخصيات
المدير التنفيذي
Mike S. Zafirovski (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
أهم الشخصيات
مايك زافيروفسكي - المدير التنفيذي
الموظفون
33,760 (2006)
الإيرادات والعائدات
العائدات
11,42 مليار دولار (2006)

نورتيل (بالإنجليزية: Nortel)‏ شركة كندية متخصصة في الاتصالات، تم تأسيسها سنة 1895 توفر المعدات والبرامج، والخدمات للشركات الفعالة في ميدان، الاتصالات والشركات في ما يفوق 150 بلد وهي مرقمة في بورصة نيويورك وأيضا تورنتو، المقر الاجتماعي يقع أيضا في تورنتو.[2][3][4]

التاريخ[عدل]

الأصول[عدل]

تصور ألكسندر غراهام بل الجوانب التقنية للهاتف واخترعه في يوليو 1874 ، أثناء إقامته مع والديه في مزرعتهم في مرتفعات توتيلا ، في ضواحي [ [برانتفورد | برانتفورد ، أونتاريو]]. قام لاحقًا بتحسين تصميمه في برانتفورد بعد إنتاج أول نموذج أولي عملي له في بوسطن. . تورنتو: Kids Can Press ، 1999 ، p. & nbsp ؛ 14. كان أول مصنع للهواتف في كندا ، أنشأه جيمس كويرد من برانتفورد ، عبارة عن مبنى من ثلاثة طوابق بدأ في تصنيع الهواتف لـ نظام بيل ، مما أدى إلى أسلوب المدينة باسم «مدينة الهاتف». | ألكساندر جراهام بيل قد طلب في الأصل من شركة بوسطن المصنعة تشارلز ويليامز تقديم طلب أولي من 1000 هاتف للاستخدام في كندا ، لكن متجر ويليامز الصغير كان قادرًا فقط على إنتاج جزء بسيط من هذا الرقم. تحدث بيل بعد ذلك مع صديق من برانتفورد ، وهو جيمس كويرد (1849؟ - فبراير 1881) ، الذي أنشأ أول مصنع للهواتف في كندا والذي أنتج 2398 هاتفًا وفقًا لمواصفات بيل بحلول عام 1881. أرسل بيل كويرد إلى بوسطن في عام 1878 لدراسة عمليات التصنيع لشركة ويليامز. عدد الأشهر؛ ثم عاد Cowherd إلى Brantford لإنتاج هواتف إنتاج Bell ، والمساعدة في تطوير طرز أحدث. من بين تصميمات Cowherd ، كان هناك جهاز إرسال مزود بقطعة فم ثلاثية تسمح لثلاثة أشخاص بالتحدث والغناء في وقت واحد. لوحظت الوفاة المبكرة المفاجئة لـ Cowherd من مرض السل في المجلات الفنية الكبرى وأدت إلى إغلاق مصنع مورد تصنيع Bell Systems في Brantford. استؤنف الإنتاج الهاتفي لاحقًا في مونتريال ، مما أدى في النهاية إلى إنشاء شركة Northern Electric ، والتي أعيدت تسميتها لاحقًا باسم Northern Telecom ثم Nortel. [5]

مراجع[عدل]

  1. ^ مُعرِّف قاعدة بيانات البحث العالمية (GRID): grid.481720.8.
  2. ^ "معلومات عن نورتل نيتووركس على موقع explore.data.parliament.uk". explore.data.parliament.uk. مؤرشف من الأصل في 29 يونيو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن نورتل نيتووركس على موقع oid-info.com". oid-info.com. مؤرشف من الأصل في 14 أبريل 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ "معلومات عن نورتل نيتووركس على موقع academic.microsoft.com". academic.microsoft.com. مؤرشف من الأصل في 14 أبريل 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ Reville 1920، p. & nbsp؛ 322.

وصلات خارجية[عدل]

Factory.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن شركة كندية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.