أسوس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أسوس (بالإنجليزية: ASUSTeK Computer Incorporated)
Asus logo.jpgRock solid, Heart touching
معلومات
النوع عامة (بورصة لندن: ASKDTSEC:2357)
تاريخ التأسيس 1989
المقر الرئيسي علم تايوان تايبيه
عدد الموظفين 97,000
الصناعة عتاد الحاسوب، إلكترونيات
المنتجات اللوحات الأم،
كروت الشاشة،
الحواسيب المحمولة وغيرها.
العائدات 541.8 مليار دولار تايواني جديد (2006)
(16.5 مليار دولار أمريكي)[1]
الموقع الإلكتروني www.asus.com

أسوس (بالإنجليزية: ASUSTeK Computer Incorporated) هي شركة تايوانية تصنع اللوحات الأم، والمساعدات الشخصية الرقمية، والحواسيب المحمولة، والخواديم (Servers)، ومنتجات الشبكات، والهواتف النقالة، وصناديق الحاسوب، وعتاد الحاسوب، وأنظمة تبريد الحاسوب.

الشركة مسجلة في كل من بورصة لندن، وبورصة تايوان.

النطق[عدل]

النطق الصحيح -حسب الشركة- هو Ah-SUS.[2]

الرؤية والرسالة[عدل]

ASUS تسعى باستمرار لأن تكون متكاملة وتوفر الحلول لـ (الكمبيوتر والاتصالات والإلكترونيات الاستهلاكية) التي من شأنها أن تبسط حياة العملاء وتمكينهم من تحقيق كامل إمكاناتهم باعتبارها لاعبا رئيسيا في صناعة تكنولوجيا المعلومات. فلسفة ASUS وراء المنتج الذي تنميه لتحقيق الأساسيات أولا قبل المضي قدما، أدت إلى تأسيس العمود الذي يمكن الاعتماد عليه من مكونات الكمبيوتر مثل اللوحات الأم، وبطاقات الرسومات، وأجهزة التخزين الضوئية. ASUS لديها الآن أكثر من 16 خط إنتاج، بما في ذلك المعدات الكهربائية والإلكترونية في صناعة الخوادم وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وأجهزة الشبكة، والاتصالات، وشاشات الكريستال السائل، وأجهزة التلفاز، والتطبيقات اللاسلكية.

الشركة خلال سنوات[عدل]

ASUS تأخذ اسمها من بيغاسوس، الحصان المجنح في الأساطير اليونانية الذي يرمز للحكمة والمعرفة. كما أنه يجسد القوة والنقاء وروح المغامرة.

نمت صناعة تقنية المعلومات في تايوان بشكل كبير خلال العقود القليلة الماضية وكانت ASUS في طليعة هذا النمو وعلى الرغم بأنها بدأت كشركة متواضعه لتصنيع اللوحات الأم مع عدد قليل من الموظفين، هي الآن الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا في تايوان مع أكثر من 11،000 موظف حول العالم.

  • 2008: وول ستريت جورنال آسيا وضتعها في المركز رقم واحد في الجودة والخدمة، كما أنها احتلت المرتبة الأولى في فئة أجهزة تكنولوجيا المعلومات في تايوان لعام 2008. وهي من ضمن أعلى 10 مسح للعلامات التجارية العالمية مع قيمة العلامة التجارية لمجموعة الولايات المتحدة 1,324,000,000 دولار.
  • 2009: اعتباراً من 26 تشرين الثاني 2009، 29.2٪ من أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي بيعت في الأشهر الـ 12 السابقة في جميع أنحاء العالم كانت من إنتاج شركة أسوس, ظهرت أسوس في "إنفوتك 100 بيزنيس" و"آسيا أفضل 10 شركات لتكنولوجيا المعلومات" في التصنيف العالمي.
  • 2011: الابتكار كان المفتاح لنجاح ASUS. بعد أن تم كشف النقاب عن PadFone للجمهور في كمبيوتكس 2011، أعلن رئيس ASUS عن TAICHI ولوحي Transformer.

TAICHI هو Ultrabook مع شاشة عرض فريدة باللمس المتعدد على الوجهين، كما بإمكانها التحول من لوحي إلى كمبيوتر كفي في لحظة، وذلك ببساطة من خلال رفع الغطاء الخاص بها. جنبا إلى جنب مع مجموعتها الجديدة المثيرة لويندوز RT ولوحي ويندوز 8، ASUS لديها مجموعة رائعة من المنتجات المبتكرة التي من شأنها أن تتجاوز خيال المستخدمين مع دخول العالم عصر جديد من الحوسبة السحابية.

فازت منتجات ASUS بـ 3،886 جائزة دولية وعدد كبير من الأوسمة عام 2011 - مما يعادل 10 جوائز في اليوم، كل يوم.

العمليات[عدل]

  • حتى العام 2009, كانت شركة أسوس تمتلك العديد من المصانع التابعة لها حول العالم, 4 مصانع في تايوان, مصنع في المكسيك ومصنع في جمهورية التشيك. كما تملك حديقة أسوس هاي تك (ASUS Hi-Tech) الموجودة في مدينة زوشو (Suzhou) في الصين والتي تمتد على مساحة 540.000 متر مربع أي ما يعادل مساحة 82 ملعب كرة قدم.
  • قدرة الإنتاج الشهرية لدى أسوس هي 2 مليون لوحة أم (Motherboards) و15.000 كمبيوتر كفي (Notebook).
  • تدير أسوس 50 موقع خدمة في 32 بلداً ولديها شركاء خدمة أكثر من 400 في جميع أنحاء العالم. كما تقدم دعماً في 37 لغة.

المنتجات[عدل]

تنتج أسوس اللوحات الأم وبطاقات الرسومات، وبطاقات الصوت، محركات الأقراص الضوئية، والمساعدات الرقمية الشخصية (PDAs)، وشاشات الكمبيوتر وأجهزة شبكات الكمبيوتر والهواتف المحمولة ومكونات الكمبيوتر، كما أن لديها تكنولوجيا الاستشعار عن بعد في حركة Wavi ASUS على جلب اعتراف الحركة إلى جهاز الكمبيوتر.

أجهزة الكمبيوتر المحمولة[عدل]

تم اختبار أجهزة الكمبيوتر المحمولة تحت شروط صارمه وفي المواقع الأكثر غرابة.

  • صفر عيوب في انعدام الجاذبية

قدمت R&K أجهزة الكمبيوتر ومعدات إلكترونية لبعثات الطيران ورواد الفضاء على متن محطة الفضاء MIR مع اثنين من أجهزة ASUS المحمولة. عمل كلا الجهازين بطريقة طبيعيه خالية من المتاعب طوال الفترة (600 يوم في الفضاء).

قال رائد الفضاء الروسي سيرجي افدييف "لم ترتفع درجة حرارة أجهزة ASUS المحمولة أبدا مثل تلك المصنوعة من قبل شركات أخرى"، وقال "التدفق الحراري في الفضاء وعلى الأرض مختلف تماما. الأجهزة التي تملك حلول أفضل لتبديد الحرارة ستتمكن من البقاء على قيد الحياة"

  • إنقاذ الأرواح في الجو

NRMA CareFlight وحدة الطوارئ الطبية ومروحية الإنقاذ العاملة في نيو ساوث ويلز، أستراليا، تستخدم أجهزة ASUS المحمولة عبر مختلف قطاعات خدماتها. كما أنها تلعب دورا حاسما في برنامج CareFlight الرامي إلى تحسين معدلات البقاء على قيد الحياة لضحايا الحوادث الذين يعانون من صدمة شديدة في الرأس. والحوسبة المتنقلة لهذه الأجهزة تتيح الوصول السريع للفريق الطبي أسرع من سيارة الإسعاف المحلية، ويمكن أن تقلل من أعداد الوفيات المرتبطة بصدمات الرأس بنسبة 33٪.

قال مدير العلاقات المجتمعية لـ CareFlight "الطيارين معجبين جدا بأجهزة M5 ASUS وقدرتها على الصمود في وجه اهتزاز الطائرة." وقال "نحن الآن على استعداد لتثبيت الأجهزة في جميع طائراتنا وربطهم بأجهزة الملاحة على متن الطائرة. "

  • النجاة من المطبات على الطرق الوعرة

وضعت أجهزة ASUS المحمولة في أقصى درجات الحرارة خلال سباق باتاغونيا عام 2000، الذي اجتيز من خلال صحاري شديدة الحرارة وجبال تغطيها الثلوج. برعت أجهزة ASUS في كونها بمثابة أجهزة ملاحة، وذلك بفضل وظائف الـ GPS المدمجة فيها والقدرة على عرض خرائط ديناميكية. كمت كانت أيضا بمثابة أدوات للاتصال، وتوفير البريد الإلكتروني ومؤتمرات الفيديو ثنائية الاتجاه.

قال منظم السباق "حواسيب ASUS نجت من ظروف قاسية في هذه الرحلة المضنية بشكل جيد، دون عيب واحد".

  • في المقدمة

تم اختيار مجموعة من أجهزة ASUS المحمولة، والتي تضمنت U5، S6 (اصدار الجلد والخيزران)، وW7 U1 من قبل فريق تسلق الجبال في رحلة استكشافية لجبل ايفرست.

في معسكر القاعدة على ارتفاع 5000 متر فوق مستوى سطح البحر، فشلت أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى بسبب درجة الحرارة المنخفضة للغاية، ولكن أجهزة ASUS واصلت العمل. وبمثابة تحية للتكنولوجيا الصديقة للبيئة، أخذ قائد الفريق الكابتن وانغ Yongfong الكمبيوتر U5 ASUS المحمول معه إلى الذروة (8848 متر فوق مستوى سطح البحر) وبهذا أصبحت أجهزة ASUS الأولى من نوعها في العالم للوصول إلى قمة جبل ايفرست.

  • إلى أقاصي العالم

أثبتت أجهزة ASUS المحمولة مرارا وتكرارا قدراتهم في انخفاض درجات الحرارة في القطبين الشمالي والجنوبي.

في 16 ديسمبر 2003، شرع المتسلقين شي وانغ وليو جيان في رحلة استكشافية إلى قمة فينسون من 16000، أعلى قمة في القارة القطبية الجنوبية، حيث من المعروف أن درجات الحرارة تنخفض تحت 100 فهرنهايت. جلب المتسلقين معهم جهاز S200N ASUS لتوثيق تجاربهم. التقى الجهاز احتياجاتهم تماما: فقد كان خفيف الوزن وصغير الحجم، وكان يملك قرص صلب بسعة كبيرة ويمكن التعامل مع قسوة تسلق الجبل.

قال وانغ "انهم يعملون دون اي مشكلة تحت الظروف المناخية القاسية، وكان من الجميل أن أتمكن من الاعتماد على جهاز كمبيوتر محمول في الحالات التي يكون فيها الخلل أو ضعف الأداء غير مقبول"[3]

اللوحات الأم[عدل]

الشركة المصنعة رقم 1 للوحات الأم في العالم، تسيطر ASUS تقريبا على 40٪ من حصة السوق. وقد تم بيع أكثر من 420،000،000 لوحه منذ عام 1989. اليوم، في كل كمبيوتر من أصل 3 توجد اللوحة الأم ASUS.

تم التصويت لـ ASUS كـ "أفضل علامة تجارية للوحة الأم" لمدة ست سنوات متتالية من قبل قراء من دليل توم للأجهزة (THG)، وهو موقع تتم قرائته على نطاق واسع في مجال مراجعة الأجهزة. في كثير من هذه الانتخابات، التي تعتمد عادة عشرات الآلاف من الناخبين، تلقى ASUS أكثر من نصف الأصوات. جائزة اختيار قراء (THG) تعنى بالمعدات والمنتجات التي تظهر في أعلى مستوى من الجودة والتصميم والشركات التي قدمت أفضل الخدمات للمستخدمين. وتعتبر هذه الجوائز علامة مميزة للمنتج جيد التصميم والجودة والأداء والقيمة.

لقد أنعم الله على ASUS بواحدة من أفضل فرق البحوث والتطوير في العالم التي لا تملك حدود للابتكار، مما أدى إلى توفر الميزات والتقنيات التي أحدثت ثورة في صناعة اللوحة الأم من حيث رفع ترددات التشغيل المحتملة والاستقرار والكفاءة في استهلاك الطاقة.

المراجع[عدل]

  1. ^ retrieved 25 May 2007, using 25 May 2007 NWT-USD coversion rate
  2. ^ ASUS Eee Presentation at Stanford. يأتي النطق بعد حوالي ثلاث دقائق من بداية الفيديو.
  3. ^ ASUS Official Website