أحمد رجب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Crystal Clear app kworldclock.png بعض الأحداث أو التطورات المتعلقة بوفاة الشخصية قد تتغير مع ظهور معلومات جديدة. لا تتردد في تحديث هذه المقالة بمعلومات موسوعية بشرط الاستشهاد بمصادر.

أحمد رجب (20 نوفمبر 1928 - 12 سبتمبر 2014)[1] كاتب صحفي مصري ساخر، وكان يكتب في صحيفة أخبار اليوم.

ولد أحمد رجب في 20 نوفمبر 1928 في صور، حصل على ليسانس الحقوق، وأثناء دراسته في الكلية أصدر مع آخرين مجلة «أخبار الجامعة»، كانت طريقه للتعرف على مصطفى وعلي أمين، عمل في مكتب «أخبار اليوم» في الإسكندرية، ثم انتقل إلى القاهرة، تولى سكرتارية التحرير واكتشف علي ومصطفى أمين مواهبه، ويروى كثيراً من الحكايات عن أخطاء كانت تقع أو مواقف يعلن فيها سياسيون غضبهم من الأخبار فيعلن على أمين فصل سكرتير التحرير أحمد رجب شكلاً، لكنه بقى وظلت أخبار اليوم له مثل الماء للسمك لم يغادرها لينتشر، أو يعيد إنتاج نفسه.

كتاباته[عدل]

كان له مقالة ثابتة يوميا في صورة رسالة ساخرة مختصرة في جريدة الأخبار بعنوان "نصف كلمة"، وله آراء سياسية وشارك مع رسام الكاريكاتير مصطفى حسين في كاريكاتير الأخبار وأخبار اليوم يوميا من أفكاره وألف شخصيات كاريكاتيرية منها فلاح كفر الهنادوه ومطرب الأخبار وعبده مشتاق وكعبوره وغيرها الكثير، وكان له مقالة أسبوعية على صفحات جريدة الشروق.

مؤلفاته[عدل]

يخرب بيت الحب عام 2014.

مراجع[عدل]

  1. ^ وفاة الكاتب الساخر أحمد رجب عن 86 عاما، صدى البلد، نشر في 12 سبتمبر 2014، دخل في 12 سبتمبر 2014
Ramesses II on chariot.png هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية مصرية تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.
News.svg هذه بذرة مقالة عن الصحافة تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.