نقاش المستخدم:أحلام مؤجلة/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


مرحبا بك في ويكيبيديا، أحلام مؤجلة !

ويكيبيديا هي مشروع تحرير جماعي لـموسوعة علمية وثقافية بمختلف اللغات. لطلب المساعدة في أي وقت تجد وصلة (مساعدة) في هامش كل صفحة على اليمين.

لا تتردد في قراءة الوصايا الأولى للتحرير و التعديل و إنشاء المقالات الجديدة و تنسيقها وفقا لمعايير ويكيبيديا. تم تخصيص ساحة التجربة لاحتواء تجاربك وخطواتك الأولى في التحرير والتعديل.

يمكنك الاستفسار و طرح الأسئلة المتعلقة بطبيعة العمل في ويكيبيديا، كما يمكنك أيضا طرح الأسئلة العلمية أو الأدبية.

يمكنك أيضا التعريف بنفسك في صفحتك الشخصية، بكتابة معلومات عنك: اللغات التي تتكلمها، من أي بلد أنت، ما هي محاور اهتمامك...

لا تنس التوقيع في صفحات النقاش بكتابة أربع مدّات، هكذا ~~~~. ولكن يجب عدم التوقيع في صفحات المقالات الموسوعية، لأنها تصبح ملكا للجميع لحظة إنشائها .

نرجو منك الاطلاع على ركائز ويكيبيديا الخمسة و المعايير المتبعة (الحياد، و عرض مصادر ومراجع التحرير، و أسلوب التحرير، و معايير السيرة الشخصية، وتفادي كتابة السيرة الذاتية). كما وجب ألاّ تنس عدم النسخ من الإنترنت لأسباب حقوق التأليف والنشر. يمكنك أيضا المساهمة في أحد مشاريع ويكيبيديا وانتقاء موضوع يعجبك.

نرحب بمساهمتك في رفع الصور لإثراء المقالات، مع الأخذ بعين الاعتبار احترام القوانين الصارمة المتعلقة باستعمال الصور واحترام حقوق التأليف والنشر. يوجد أيضا ويكيبيديون متطوعون في ورشة الصور لتحسين صورك وترجمة الصور المطلوبة.

أخيرا، وهو أهم شيء، نرجو منك أن تتمتع بالمساهمة معنا في هذا المشروع!

إذا كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة أخرى، يمكنك طرحها في هذه الصفحة أو في صفحة نقاشي.

-- إلمورو (سل لا تتردد) 06:36، 2 يوليو 2010 (ت ع م)

استفسار

حدث خطأ لم افهمه في صفحة مقال المنصور قلاوون حيث قمت بتعريف معني الألفي في النص وعند إدراج المرجع لم يظهر الاستشهاد أرجو تصحيح الوضع (مع الشكر ) 2 يوليو 2010

طلب تصحيح

في صفحة مقال صلح الرملة قمت بإضافة النص وعند إدراج المرجع لم يظهر الاستشهاد أرجو تصحيح الوضع (مع الشكر ) 2 يوليو 2010. وكذلك حدث نفس الأمر في صفحة سعيد بن سلطان، برجاء التكرم والمساعدة، وإفادتي عن سبب هذا الخطأ ولماذا يتكرر علماً بأنني ادرج المراجع (الاستشهادات) باستخدام قائمة الأدوات (مع التحية) 2 يوليو 2010

  • نحن في خدمتك ... كما لا تنسى توقيع رسائلك بالضغط على الزر الثالث على يمينك، تحياتي--إلمورو (نقاش) 10:33، 3 يوليو 2010 (ت ع م)

الأخت الكريمة أحلام مؤجلة/أرشيف 1 هذه ملاحظة بخصوص مقالة جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية. حسب [1] فإن المقالة منسوخة حرفيا، وهذا غير مقبول. شكرا لك.-- جمال بركات (حوار) 08:41، 4 يوليو 2010 (ت ع م)

---- جمال بركات (حوار) 13:39، 5 يوليو 2010 (ت ع م)

طلب إيقاف عملية الحذف

سعادة الأستاذ/ جمال بركات ، تحية طيبة وبعد، شاكر ومقدر اهتمامكم وقد اطلعت على شروط الموسوعة جيداً من قبل، ولست من هواة النسخ واللصق بها، أرجو التكرم وإيقاف عملية الحذف على الصفحة جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية حيث أنني القائم على الجائزة (يمكنك التاكد من الأمر بسهولة)وقد أدرجت النص هنا لأني أمتلك هذا الحق، وسوف أعمل على تعديله في المستقبل بإذن الله، فالجائزة تمنح كل سنتين. وليس هناك أي ضرر من وجود صفحة تدل على ماهية الجائزة وشروطها بشكل دائم بالموسوعة بشكل يخدم الأخرين، فكما ترى هناك صفحات لجوائز في الفن والتمثيل والأدب وغيره، وهذه الجائزة مختصة بالبيئة والحفاظ عليها. ومن ناحية اخرى لقد ادركت جزء من البيانات عنها والتي يسمح بنشرها وتداولها. (مع خالص الشكر والتقدير لتفهمكم وفي انتظار ردكم الكريم). أحلام مؤجلة 07:14 ، 5 يوليو 2010

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أختي الكريمة سيتم إلغاء الحذف، ورجاء أعيد صياغتها بأسلوبك. شكرا لك على تفهمك ووفقك الله.-- جمال بركات (حوار) 16:22، 5 يوليو 2010 (ت ع م)

خالص الشكر والتقدير إلى الأستاذ جمال بركات

خالص الشكر والتقدير إلى تعاونكم، وقد تم إجراء التعديلات على الصفحة، مع تمنياتي بالتوافيق ودوام الصحة والعافية.أحلام مؤجلة 07:46 ، 5 يوليو 2010

مشكلة في تحديد مصدر وترخيص الصورة ملف:3164 1133413384333 1497252532 320053 4542389 n.jpg

Warning sign
هذه الصورة قد تحذف.

نشكرك على رفعك لـ ملف:3164 1133413384333 1497252532 320053 4542389 n.jpg. لقد لا حظت بأن صفحة الصورة لا تحتوي على معلومات عن منتج هذه الصورة مما يجعل حقوق التأليف والنشر غير واضحة، نحن بحاجة لأن تقوم بإضافة المعلومات التالية في صفحة الصورة:

  • مالك حقوق التأليف و النشر.
  • الرخصة التي تخضع لها الصورة.

لمعلومات حول الرخص التي يمكن استعمالها في ويكيبيديا لنشر الصور انظر معرفات حقوق التأليف والنشر للصور و إن لم تجد إجابة لسؤالك هناك يمكنك التفضل بالسؤال هنا .

تذكر بأن الصورة التي لا تحتوي على مصدر و رخصة سيتم حذفها. إن كنت قد رفعت صورا أخرى من دون ذكر المصدر أو الرخصة نرجو أن تقوم بتدارك الأمر و تصحيح ذلك.

في حال وجود أية أسئلة لا تتردد في طرحها بصفحة نقاشي و شكرا. --23:26، 17 سبتمبر 2010 (ت ع م)

رجاء وطلب توضيح

تحية طيبة إلى الأستاذ شرف الدين وبعد، اطلعت على تعليق سيادتكم بخصوص رفع الصور والشك في المصداقية والمصدر وبخصوص صورة الكاتبة إقبال بركة، فالصفحة الخاصة بها في الموسوعة بدون صورة لذا فكرت في وضع الصورة وكانت متوفرة عبر صفحتها الشخصية ع الفيسبوك. اما صورة الأستاذ الدكتور عبد العزيز غوردو (المغرب) فقد تم رفعها بغرض كتابة مقال في الموسوعة عن مساهماته في الدراسات التاريخية، ومصدر الصورة دورية كان التاريخية، ولا أعرف كيف أثبت لسيادتكم صحة مصدر الصورتين؟ مع خالص التحية والتقدير وفي انتظار ردكم الكريم | أحلام مؤجلة 18 سبتمبر 2010

ويكيبيديا، ورفع الملفات

أهلا بك، أحلام مؤجلة.
نحن لدينا سياسة خاصة في شأن التعامل مع الملفات التي تُرفع هنا. فليس كل صورة تجدينها على موقع وب، يصلح استخدامها في ويكيبيديا، كوننا لا نقبل إلا الملفات الحرة (منزوعة الحقوق)، أو الملفات الداخلة تحت بند الاستعمال العادل. لمزيد من المعرفة، يمكنك الاطلاع على تلك الصفحة.
بخصوص صورة الكاتبة «إقبال بركة»، فهي مأخوذة من أحد المواقع ذات الحقوق المحفوظة لمحتواها (طالعي أسفل صفحة الموقع، ستجدين: «Facebook © 2010»)، وهذا يعني عدم إمكانية أخذ أي صور، أو ملفات وسائط، أو نصوص كتابية من ذاك الموقع، لاستخدامها على ويكيبيديا، لأن هذا سيتعارض مع سياسة الموقع الأساسية. كذلك، لا يمكن لصور الأشخاص الأحياء، أن تدخل تحت بند الاستعمال العادل (طالعي السياسة)؛ لذا، فمآل الصورة: هو الحذف الفوري!
أما صورة الدكتور «عبد العزيز غوردو»، فأنتِ ذكرتِ أمام بند الإذن: «بترخيص من رئيس تحرير الدورية أشرف صالح»؛ هذا يتطلب إذن مكتوب منه، لا تصريح منك! فليرسل رسالة من بريده الخاص إلى مؤسستنا (مؤسسة ويكيميديا) عبر بريدها info-ar@wikimedia.org، يقول فيها:

«أسمح أنا «أشرف صالح» -رئيس تحرير الدورية- بنشر صورة الدكتور «عبد العزيز غوردو» تحت رخصة التشارك الإبداعي.»

عندها، يمكننا التأكد من صحة الإذن، وسنبقي على الصورة. --شرف الدين () 11:07، 18 سبتمبر 2010 (ت ع م)

خالص الشكر والتقدير إلى الأستاذ شرف الدين

خالص الشكر والتقدير إلى تعاونكم، وقد تم إرسال الرسالة إلى بريد المؤسسة بالنص الموضح اعلاه، مع الشكر لشخصكم الكريم.أحلام مؤجلة 02:46، 18 سبتمبر 2010

  • السلام عليكم. يمكنك الإطلاع على ويكيبيديا:ملحوظية (أشخاص)، وتطبيق الإختبارات المذكورة لتدرك مدى ملحوظية الشخصية المدرجة. كما يمكنك استخدام الإختبارات نفسها على المقالة التي ضربتها كمثال محمد مؤنس عوض، لتدرك أن الحالتين ليستا متشابهتين. أما عن إدراج كل المقالات عن الأكاديميين في الموسوعة، فلعلك تعي جيدًا أن معظمهم يتخذها مهنة أكثر منها إبداع، ولا يخفى عليك انضمام الكثيرين هذه الأيام إلى هيئات التدريس الجامعية دون أحقية (يتدخل فيها المحسوبيات كثيرًا)، لذا حددت المعايير في ويكيبيديا:ملحوظية (أشخاص) من يمكن إدراج مقالات عنه في ويكيبيديا. تحياتي أبو حمزة أسعد بنقاشك 17:27، 8 أكتوبر 2010 (ت ع م)
  • السلام عليكم. بدايةً لا مجال هنا لألفاظ التعظيم والتفخيم. ثانيًا: لاختبار الملحوظية، يمكنك استخدام اختبار "غوغل" لتتبين مدى ملحوظية الشخصية وأعمالها. ثالثًا: طرح المقال لنقاش الحذف، يعطيك الفرصة لإنقاذ المقال، وفي النهاية الحذف أو الإبقاء يعتمد على رأي المحررين وقرار الإداريين. تحياتي. أبو حمزة أسعد بنقاشك 09:12، 9 أكتوبر 2010 (ت ع م)

شكر وتقدير إلى الأستاذ أبو حمزه

خالص الشكر والتقدير على التوضيح بخصوص مقال عائشة عبد العال ولتدارك أسباب الحذف هل يمكن تحسين المقال بإضافة بقية انجازات الدكتوره (التدريس - ريادة الأسر واللجان المختلفة)، وإلا فما هو مصير الصفحة؟ أرجو ألا أكون قد أثقلت عليك علماً بأنني أطلعت على معايير ويكيبيديا:ملحوظية (أشخاص) والسيرة هنا تتفق مع ما جاء في بند أشخاص احياء (أكاديميون لهم مؤلفات و بحوث علمية هامة نظرية أو تطبيقية) والأمر طبعاً مرفوع لسيادتكم، إلا أن لي تحفظ على موضوع (المحسوبية) فلا يمكننا هنا أن ندخل في النفوس ونحقق وراء الأشخاص وخلفية الأحداث فهذه ليست وظيفتنا. وفي انتظار ردكم الكريم. --- أحلام مؤجلة 09:30، 9أكتوبر 2010

logo de la wikiversité
دعوة للمشاركة في ويكي الجامعة

ويكي الجامعة

مرحباً بك أحلام مؤجلة/أرشيف 1 هذه دعوة لك للمشاركة معنا في بناء ويكي الجامعة باللغة العربية, لقد تم إعتماد 12 لغة وحان الوقت لإعتماد ويكي الجامعة باللغة العربية ضمن المشاريع الشقيقة الأخرى.

نحتاج منك على الأقل فقط إلى 10 تعديلات شهريا في ويكي الجامعة ولو تعديل خطأ إملائي لكي يظهر إسمك باللون الأزرق هنا [2]

لن يأخذ ذلك من وقتك الكثير وبعد عدة أشهر سيتم إعتماد لغتنا العربية في مشروع ويكي الجامعة, وستكون أحد الذين ساهمو في ذلك , نحن بإنتظارك.

هدفنا واحد إعتماد اللغة العربية في ويكي الجامعة رقم 13

تحياتي وتقديري --Aiman Saeed أيـمـن. 08:39، 17 أبريل 2011 (ت ع م)

يتيمة مرحبا، أحلام مؤجلة! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة جائزة الشارقة لأفضل أطروحة دكتوراه في العلوم الإدارية في الوطن العربي التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى هذه المقالة قليلة أو معدومة. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة للمقالة في المقالات المتعلقة بها.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 17:22، 21 يونيو 2011 (ت ع م)

تم إضافة وصلات مناسبة للمقالة جائزة الشارقة لأفضل أطروحة دكتوراه في العلوم الإدارية في الوطن العربي في المقالات المتعلقة بها

تم إضافة وصلات مناسبة للمقالة في المقالات المتعلقة بها، وتم إزالة قالب الصيانة من المقال. أحلام مؤجلة 09:38، 22 يونيو 2011

تصنيف الصور

مرحبا أحلام مؤجلة،
لا حاجة لوضع تصنيف للصور، الأولى بذلك المقالات. رجاء، لا تكرره! --شرف الدين () 08:57، 23 يونيو 2011 (ت ع م)

تحية طيبة وشكر إلى الأستاذ شرف الدين

سعادة الأستاذ شرف الدين شاكر ومقدر التوضيح وقد لاحظت ذلك اليوم من سجل الحذف، وأعتذر لهذا الشأن، مع خالص الشكر والتقدير لشخصكم الكريم وتوجيهاتكم. أحلام مؤجلة 11:57، 23 يونيو 2011

بل أنا من أشكر لك تعاونك؛ فـ  شكرًا --شرف الدين () 10:03، 23 يونيو 2011 (ت ع م)

حول: نشرة أخبار الإدارة العربية

السلام عليكم. طرحي للمقالة للمناقشة في نقاش الحذف، لا يعني أنها حذفت أو أنها بأي حال من الأحوال ستحذف. وإنما ذكرت أسبابي حول رؤيتي لكونها تستحق الحذف، وهي أنها لا تحقق شرط الملحوظية. وقد يأتي زميل ما وربما أنت بما يثبت ملحوظية المقالة وأحقيتها في البقاء، ويبقى الحكم في النهاية لأحد الإداريين بالإبقاء أو الحذف حسب نتيجة النقاش، وغالبًا ما يكون ممن لم يشاركون في النقاش. أما عن إمكاني تحسين المقال فليس هناك ما يلزم أن أشارك في تطوير المقال الذي أراه من وجه نظري لا يحقق الملحوظية والفائدة للقارئ العربي، وهناك الآف المواضيع الأساسية المهملة التي تستحق أن تشغل اهتمامي أكثر من مقالتك. دمت في أمان. أبو حمزة أسعد بنقاشك 06:59، 5 يوليو 2011 (ت ع م)

استدراك

السؤال الذي تركته في صفحة النقاش الخاصة بك هو ( كيف يمكن تدارك أسباب حذف هذه الصفحة؟ ) بمعنى إذا كانت هناك أسباب لعدم الملحوظية فكيف يمكنني تداركها ولم أذكر أي كلمة عن قيامك بتحسين المقال أو تعديله، مع خالص التحية والتقدير إلى لهجتك الحادة في الرد خاصة السطر الأخير!! أحلام مؤجلة 11:29، 05 يوليو 2011.

  • كانت إجابتي لسؤالك واضحة وهي أنت تحاول إثبات ملحوظية المقال، وحول مسألة قيامي بتحسين المقالة، فهذا نص رسالتك الأولى :
نقاش المستخدم:أحلام مؤجلة/أرشيف 1 أستاذ أبو حمزة، تحية طيبة وبعد،، كيف يمكن تدارك أسباب حذف هذه الصفحة نشرة أخبار الإدارة العربية حيث جاء في قرار الحذف (علما أنه بإمكانك تحسين المقالة لتدارك أسباب الحذف) وفي انتظار ردكم الكريم أحلام مؤجلة 08:41، 05 يوليو 2011. نقاش المستخدم:أحلام مؤجلة/أرشيف 1
--أبو حمزة أسعد بنقاشك 09:45، 5 يوليو 2011 (ت ع م)
لقد تم ترشيح صفحة نشرة أخبار الإدارة العربية ليتم حذفها، وهي مقالة قمت أنت بإنشائها. لقد تم شرح الأسباب للحذف في ويكيبيديا:نقاش الحذف/نشرة أخبار الإدارة العربية. رأيك بشأن هذا الموضوع مرحب به في صفحة نقاش الحذف، وأيضا، نرحب بتعديلك للمقالة لمعالجة هذه المشكلة. شكرا لك. --CipherBot (نقاش) 07:41، 17 أغسطس 2011 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة دورية كان التاريخية

يتيمة مرحبا، أحلام مؤجلة! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة دورية كان التاريخية التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى هذه المقالة قليلة أو معدومة. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة للمقالة في المقالات المتعلقة بها.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 21:38، 12 يوليو 2013 (ت ع م)ردّ

شكرا على تعديلاتك في مقالة دورية كان التاريخية

مرحبا، أحلام مؤجلة! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. قمت بمراجعة صفحة دورية كان التاريخية التي كنت تفضلت بإنشائها سابقا، وتبين لي بأنه قد أجري عليها التحسينات المذكورة أدناه، لذلك وددت توجيه شكر لك على ذلك.

  • إضافة وصلات للمقالة في صفحات أخرى، لذلك لم تعد المقالة يتيمة.

إن لم تكن أنت هو من قام بالتعديلات المذكورة أعلاه فلا بد أنه مساهم آخر في ويكيبيديا. لمعرفة من قام بتطوير المقالة التي قمت بإنشائها رجاء مراجعة تاريخ الصفحة، وسيكون بإمكانك التواصل معه وشكره بنفسك في صفحة نقاشه. أطيب الأماني وأتطلع إلى استمرار مساهماتك القيمة لتطوير موسوعة ويكيبيديا العربية. --CipherBot (نقاش) 10:07، 17 يوليو 2013 (ت ع م)ردّ

ويكي عربية، تونس

مجموعة المستخدمين مشروع ويكي تونس
أهلاً أحلام مؤجلة/أرشيف 1،

تعلن لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سينعقد في اليوم الثالث، الرابع، والخامس من أبريل 2015 بمدينة المنستير التونسية، أن باب الترشح مفتوح لطلب منحة تشمل تكاليف السفر ذهابا وإيابا من بلدكم إلى تونس ومصاريف التنقل والإقامة والأكل لمدة أيّام المؤتمر.
تقبل الترشحات إلى غاية يوم الأحد 8 فبراير 2015 على الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي.

للترشح يرجى منكم ملئ الاستمارة التالية: طلب منحة لحضور مؤتمر ويكي عربية 2015.
لا تتردد في طرح أي سؤال في صفحة النقاش.
إلى اللقاء

WikiArabia