هذه المقالة اختصاصية وهي بحاجة لمراجعة خبير في مجالها

إجهاد العين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تحتاج هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. من الممكن التشكيك بالمعلومات غير المنسوبة إلى مصدر وإزالتها. (ديسمبر 2018)
Ambox glass question.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه المقالة بحاجة لمراجعة خبير مختص في مجالها. يرجى من المختصين مراجعتها وتطويرها. (يوليو 2016)
إجهاد العين
معلومات عامة
الاختصاص طب العيون  تعديل قيمة خاصية (P1995) في ويكي بيانات
من أنواع أمراض العين  [لغات أخرى]   تعديل قيمة خاصية (P279) في ويكي بيانات

وهن البصر[1] (باللاتينية: Aesthenopia) أو كلال العين[2] أو إجهاد العين هو بحسب طب العيون يتجلى من خلال أعراض غير محددة مثل التعب والإرهاق، والألم داخل أو حول العينين، وعدم وضوح الرؤية، والصداع، وأحيانا الرؤية المزدوجة. الأعراض غالبا ما تحدث بعد القراءة، والعمل على الحاسوب، أو الأنشطة الأخرى التي تستلزم المهام البصرية.[بحاجة لمصدر]

التشخيص[عدل]

عند التركيز على مهمة مكثفة بصريا، مثل التركيز باستمرار على شاشة الحاسوب أو الكتاب، فإن العضلات الهدبية تضيق، يمكن أن يسبب هذا بعض التهيُّج والضيق للعينين. إعطاء العينين الفرصة للتركيز على كائن بعيد على الأقل مرة واحدة في الساعة عادة يخفف من هذه المشكلة.

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]


Colonic serrated adenoma (2) histopatholgy.jpg
هذه بذرة مقالة عن مرض أو وبائياته أو مواضيع متعلقة بذلك بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.