إسراء المدلل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
إسراء المدلل
معلومات شخصية
الميلاد 1990 (العمر 34 سنة)
 مصر
الجنسية دولة فلسطين فلسطينية
نشأت في غزة،  فلسطين برادفورد،  المملكة المتحدة
الديانة الإسلام، أهل السنة والجماعة
الأولاد واحد
الحياة العملية
التعلّم بكالوريوس، الجامعة الإسلامية بغزة
المدرسة الأم الجامعة الإسلامية في غزة  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة الناطق بالإنجليزية باسم الحكومة الفلسطينية في غزة
سنوات النشاط 2013 - 2014
تلفزيون برنامج ساعة جامعية - قناة الكتاب

إسراء المدلل (ولدت بمصر،1990) المتحدثة باسم الحكومة الفلسطينية العاشرة -حكومة إسماعيل هنية- باللغة الإنجليزية[1] في غزة منذ عام 2013. متزوجة ولها طفلة.[2][3]

النشأة والتعليم[عدل]

هي لاجئة الأصل من قرية البطاني الغربي،، ولدت في مصر عام 1990 أي قبل مؤتمر مدريد للسلام بعام، ونشأت في غزة وبريطانيا، فترعرعت في مخيم الشابورة للاجئين في مدينة رفح الفلسطينية.[4] درست الثانوية في مدرسة برادفورد، إنجلترا، ثم حصلت على البكالوريوس في الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة مع تدريب على الصحافة فهي تحمل إجازة في الإعلام من نقس الجامعة.[5] درست لنحو أربع سنوات في بريطانيا وأتقنت اللغة الإنجليزية مما كان عاملا حاسما لتعيينها في هذا مركز.[6]

عمل[عدل]

عملت مراسلة باللغة الإنجليزية لقناة بريس تي‌ في أثناء الحرب الأولى على قطاع غزة عام 2008. ثم عملت معدة ومقدمة برامج في قناة الكتاب الفضائية، واستضافت خلال عملها متضامنين أجانب.

ليست عضوة في حركة حماس[عدل]

إسراء أكدت أنها ليست عضوة في حركة حماس بل تعمل لخدمة بلدها، سبقتها سيدات في تمثيل الحركة سياسيا، فهناك وزيرة لشؤون المرأة في غزة، إضافة إلى عضوات في المجلس التشريعي يمثلن الحركة. وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي والناطق باسم الحكومة في غزة إيهاب الغصين إن سياسة حكومته هي الانفتاح على الجميع، مؤكداً أن الحكومة تريد للعالم أن يسمع منها لا أن يسمع عنها.

مصادر ومراجع[عدل]

  1. ^ تأكيداً على دور المرأة الفلسطينية.. تعيين إسراء المدلل ناطقة إعلامية باسم الحكومة - جريدة الشعب الجديد نسخة محفوظة 6 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ فيديو: "إسراء المدلل" الناطقة باسم الحكومة تتكلم عن نفسها[وصلة مكسورة]- وكالة فلسطين الآن "نسخة مؤرشفة". مؤرشف من الأصل في 2014-10-16. اطلع عليه بتاريخ 2014-10-13.
  3. ^ أول مرة..ظهور الناطقة الإعلامية إسراء المدلل في مؤتمر صحفي بغزة - مركز راشيل كوري نسخة محفوظة 08 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ المدلل: منطقية الخطاب الإعلامي ستذلل العقبات لمخاطبة الغرب - صحيفة فلسطين نسخة محفوظة 21 ديسمبر 2019 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ الغصين يعلن عن تعيين الإعلامية إسراء المدلل ناطقة بالإنجليزية - وكالة الراي نسخة محفوظة 18 أكتوبر 2014 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ حماس تخاطب الإعلام الغربي بامرأة - الجزيرة نت نسخة محفوظة 1 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.