الابنة هي الابنة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الابنة هي الابنة
A Daughter's a Daughter
معلومات الكتاب
المؤلف ماري ويستماكوت (اسم مستعار لأجاثا كريستي)
البلد المملكة المتحدة
اللغة الإنجليزية
الناشر هينمان
تاريخ النشر 1952
مكان النشر لندن  تعديل قيمة خاصية (P291) في ويكي بيانات
النوع الأدبي مأساوي
التقديم
عدد الصفحات 200 (النسخة الإنجليزية)
مؤلفات أخرى

الابنة هي الابنة (بالإنجليزية: A Daughter's a Daughter) هي رواية من تأليف الكاتبة الإنجليزية أجاثا كريستي ونُشرت لأول مرة في المملكة المتحدة في 24 من شهر نوفمبر عام 1952.[1][2] وهي الرواية الخامسة من أصل ست روايات لأجاثا كريستي التي نُشرت تحت اسمها المستعار ماري ويستماكوت.

ملاحظات حول الترجمة العربية[عدل]

  • قام الأديب الراحل عمر عبد العزيز أمين بترجمة الرواية، ونشرت دار ميوزيك للنشر والطبع الترجمة على جزئين: الجزء الأول بعنوان «جريمة قتل» (حملت رقم 29 ضمن السلسلة) والجزء الثاني بعنوان «الزائر الغامض» (حملت رقم 46 ضمن السلسلة).
  • بداية كتاب الزائر الغامض هي تكملة رواية الابنة هي الابنة، حيث ان الزائر الغامض هو عنوان رواية أخرى موجودة في الكتاب والتي تبدأ في الصفحة 69.
  • نشر جزء من ترجمة عمر عبد العزيز أمين للجزء الأول (جريمة قتل) من قبل المكتبة الثقافية لبنان بيروت تحت عنوان «الغيرة القاتلة». وهي تضم الفصول الثمانية الأولى.[3]

مراجع[عدل]

  1. ^ "A Daughter's a Daughter[[تصنيف:مقالات تحوي نصا بالإنجليزية]]". le site officiel d'Agatha Christie. مؤرشف من الأصل في 2015-11-02. {{استشهاد ويب}}: تعارض مسار مع وصلة (مساعدة)
  2. ^ Johnson، Andrew (6 ديسمبر 2009). "Solved: The mystery of forgotten Christie play". The Independent. مؤرشف من الأصل في 2018-07-23. اطلع عليه بتاريخ 2009-12-06.
  3. ^ نهاية نسخة المكتبة الثقافية تطابق الصفحة 124 من (جريمة قتل) نسخة دار ميوزيك.