هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

التمثيل الجنسي في ألعاب الفيديو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
DiabloCosplay1.jpg

تصوير الرجال والنساء في ألعاب الفيديو، كما هو الحال في وسائل الإعلام الأخرى، هو موضوع الأبحاث من أجل دراسة النوع الاجتماعي، والمناقشة حول التحيز الجنسي في ألعاب الفيديو، وعلى الرغم من أن النساء يشكلن حوالي نصف لاعبي ألعاب الفيديو، إلا أنهن يمثلن بشكل ناقص كشخصيات في الألعاب الرئيسية، على الرغم من بروز بطلات مثل ساموس أران أو لارا كروفت.

ويعكس تصوير المرأة في الألعاب في كثير من الأحيان الأدوار التقليدية للجنسين، أو التمييز الجنسي، أو القوالب النمطية السلبية، كتلك المتعلقة بالبؤس المحزن، وغالبا ما يتم تصوير الشخصيات الذكور بشكل نمطي مثل بروز العضلات، وكانت الشخصيات من المثليين قد ظهرت في ألعاب الفيديو لكن بشكل بطيء نتيجة الإيمان بفكرة الهيتيرونورماتيفيتي . وتشير البحوث إلى أن الكيفية التي يصور بها الجنسين في الألعاب يمكن أن تؤثر على تصور اللاعبين لأدوار الجنسين، وأن الفتيات الصغيرات يفضلن أن يلعبن شخصية من جنسهن أكثر بكثير مما يفعله الأولاد، وفي المتوسط، تباع الألعاب التي تقودها الإناث نسخا أقل من النسخ التي يقودها الرجال، ولكن لديها أيضا ميزانيات تسويقية أقل.

الخصائص الديموغرافية للألعاب[عدل]

أظهر استطلاع أجرته مؤسسة غالوب في عام 2008 أن نصف عدد لاعبي ألعاب الفيديو الأمريكية في عام 2014 كانوا من النساء.[1] وفي عام 2014، في المملكة المتحدة وإسبانيا، شكلت النساء حوالي 52٪ و 48٪ من لاعبي ألعاب الفيديو على الترتيب، [2] ووفقا لدراسة أجراها مركز بيو للأبحاث عام 2008، فإن 99" ٪ من الفتيان و 94٪ من الفتيات يلعبن ألعاب الفيديو باستمرار.[3]

يلعب الرجال والنساء ألعاب الفيديو، لكن الدراسات تشير إلى وجود اختلافات في إختيار المنصات والألعاب.[4]

المراجع[عدل]

  1. ^ Kelleher، Caitlin (2008). المحررون: Kafai، Yasmin B.؛ Heeter، Carrie؛ Sun، Jennifer Y. Using Storytelling to Introduce Girls to Computer Programming. Beyond Barbie & Mortal Kombat: New Perspectives on Gender and Gaming. The MIT Press. صفحة 247. ISBN 978-0-262-11319-9. 
  2. ^ Natxo Medina (2014-09-24). "Ellas también juegan, o por qué el machismo gamer no tiene ningún sentido". اطلع عليه بتاريخ 29 سبتمبر 2014. 
  3. ^ Lenhart, Amanda, Joseph Kahne, Ellen Middaugh, Alexandra Macgill, Chris Evans, and Jessica Vitak. "Teens, Video Games and Civics." Pew Research Center: Internet, Science & Tech. N.p.
  4. ^ Jessica Conditt (2014-09-24). "LReport: Men play more MMOs, FPSes; women rule mobile, RPG". Joystiq. 
Anglo-American card suits.svg
هذه بذرة مقالة عن لعبة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.