المنقذون

تحتوي هذه المقالة ترجمة آلية، يلزم إزالتها لتحسين المقالة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
المنقذون
The Rescuers (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
التصنيف
الصنف الفني
المواضيع
تاريخ الصدور
مدة العرض
78 دقيقة
اللغة الأصلية
مأخوذ عن
مستوحاة من
البلد
صيغة الفيلم
موقع الويب
الطاقم
المخرج
وولفغانغ ريذرمان
جون لونسبيري
ارت ستيفينز
المخرج الفني
الكاتب
لاري كليمونس
كينغ انديرسون
السيناريو
القصة المصورة
الأصوات
  القائمة ...
الموسيقى
التركيب
جون ديبني
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
المنتج
المنتج المنفذ
التوزيع
الميزانية
$1,200,0000
الإيرادات
$71,215,869
التسلسل
السلسلة

المنقذون (بالإنجليزية: The Rescuers)‏ 1977 هو فيلم الرسوم المتحركة التي تنتجها الأمريكية للإنتاج والت ديزني والأول صدر يوم 22 يونيو، 1977. الفيلم 23 في سلسلة والت ديزني الكلاسيكية المتحركة، ويدور الفيلم حول انقاذ جمعية المساعدة، وهي منظمة دولية مقرها الماوس في نيويورك والتظليل للأمم المتحدة، مكرسة لمساعدة ضحايا الاختطاف في جميع أنحاء العالم باسره. ضبط اثنين من هذه الفئران، ونرفز برنار بواب (بوب نيوهارت) وشريكه وكيل، وأنيقة الآنسة بيانكا (ايفا غابور)، من أصل لانقاذ بيني (ميشيل ستاسي)، وهي فتاة يتيمة محتجزين في بايو الشيطان التي الصيادة الكنز مدام ميدوسا (جيرالدين الصفحة).

ويستند الفيلم على سلسلة من الكتب عن مارجيري شارب، وعلى الأخص عمال الإنقاذ والآنسة بيانكا. صدر نظرا لنجاح الفيلم، وهو تتمة يحق للعمال الإنقاذ داون تحت في عام 1990.

ويجب ذكر ان الفيلم اثار غاضب عارم حول العالم بسبب ظهور صورة لإمرأة عارية في الفيلم وأدى ذلك إلى إنشاء أكثر من 21 جمعيه لمقاطعه أفلام شركة ولت ديزنى.[8][9][10][11]

حبكة الاحداث[عدل]

تبدأ الأحداث بوصول رسالة في زجاجة إلى جمعية فئران خيرية. فحوى الرسالة أن فتاة يتيمة تدعى بيتي في خطر بعد أن اختطفتها عجوز شريرة لكي تساعدها في مخططاتها. فتعقد الفأرة بيانكا العزم على مساعدتها.

أسماء مؤدو اصوات الشخصيات[عدل]

اسم الشخصية اسم الشخصية بالأنجليزية مؤدي الصوت بالدبلجة العربيّة (لهجة مصرية) مؤدي الصوت الأصليّ (بالإنجليزيّة)
برنار Bernard شهاب إبراهيم Bob Newhart
ميس بيانكا Miss Bianca وفاء الحكيم Eva Gabor
مدام ميدوزا Madame Medusa سلوى محمد علي Geraldine Page
الأستاذ سنوبس Mr. Snoops أحمد عبد الهادي Joe Flynn
روفو Rufus مؤمن البرديسي John McIntire

المراجع[عدل]

  1. ^ أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش ص ض ط ظ ع غ ف ق ك ل م ن هـ و ي أأ أب أت أث أج أح أخ أد أذ أر أز أس مذكور في: The Disney Films. الصفحة: 286. الناشر: Crown Publishing Group. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية. تاريخ النشر: 1984. المُؤَلِّف: ليونارد مالتين (ناقد).
  2. ^ أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش ص ض ط ظ ع غ ف ق ك ل م ن هـ و ي أأ أب أت أث أج أح أخ أد أذ أر أز أس أش أص أض أط أظ أع أغ أف أق أك أل أم أن أهـ أو أي بأ بب بت بث بج مذكور في: المنقذون. ينطبق على جزء: شارة. تاريخ النشر: 22 يونيو 1977.
  3. ^ أ ب ت ث ج وصلة مرجع: http://www.bcdb.com/bcdb/cartoon.cgi?film=40-Rescuers.html. الوصول: 15 أبريل 2016.
  4. ^ مذكور في: Disney Animation: The Illusion of Life (1981 Abbeville Press ed.). الصفحة: 389. الناشر: Abbeville Publishing Group. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية. تاريخ النشر: 1981.
  5. ^ مذكور في: The Disney Films. الصفحة: 286. ذكر كـ: Story. الناشر: Crown Publishing Group. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية. تاريخ النشر: 1984. المُؤَلِّف: ليونارد مالتين (ناقد).
  6. ^ مذكور في: Disney Animation: The Illusion of Life (1981 Abbeville Press ed.). الصفحة: 388. الناشر: Abbeville Publishing Group. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية. تاريخ النشر: 1981.
  7. ^ مذكور في: Disney Animation: The Illusion of Life (1981 Abbeville Press ed.). الصفحة: 296. الناشر: Abbeville Publishing Group. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية. تاريخ النشر: 1981.
  8. ^ "Photographic images of a topless woman can be spotted in The Rescuers". Urban Legends Reference Pages. مؤرشف من الأصل في 2021-12-07. اطلع عليه بتاريخ 2007-04-12.
  9. ^ Davies، Jonathan (11 يناير 1999). "Dis Calls in 'Rescuers' After Nude Images Found". The Hollywood Reporter.
  10. ^ Howell، Peter (13 يناير 1999). "Disney Knows the Net Never Blinks". The Toronto Star.
  11. ^ Miller، D.M. (2001). "What Would Walt Do?". San Jose, CA: Writers Club Press. ص. 96.

روابط إضافية[عدل]