حكاية لعبة 4

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
حكاية لعبة 4
Toy Story 4
Toy Story 4 logo.svg
Toy Story 4.jpg
ملصق الفيلم
معلومات عامة
التصنيف
فيلم رسوم متحركة عدل القيمة على Wikidata
الصنف الفني
الموضوع
تاريخ الصدور
21 يونيو 2019
مدة العرض
100 دقيقة
اللغة الأصلية
إنجليزية
البلد
الولايات المتحدة
الجوائز
موقع الويب
الطاقم
المخرج
السيناريو
ستيفاني فولسوم
أندرو ستانتون
البطولة
الأصوات
 Incomplete list.svg القائمة ...
الموسيقى
راندي نيومان
باتريك لين
جان كلود كالاش
التركيب
أكسل جيديس
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
المنتج
جوناس ريفيرا
مارك نيلسون
التوزيع
نسق التوزيع
فيديو حسب الطلب — عرض في القاعات عدل القيمة على Wikidata
الميزانية
200 مليون $
الإيرادات
651.9 مليون $
التسلسل
السلسلة
رقم 4 في سلسلة:
حكاية لعبة 4
حكاية لعبة 3

رقم 21 في سلسلة:
قائمة أفلام بيكسار
أبطال خارقون 2
أونورد (فيلم)عدل القيمة على Wikidata

حكاية لعبة 4 (بالإنجليزية: Toy Story 4)‏ هو فيلم أمريكي متحرك حاسوبياً، أنتجته بيكسار وأصدرته أفلام والت ديزني. الفيلم هو الجزء الرابع ضمن سلسلة حكاية لعبة، ومن إخراج جوش كولي وكتابة أندرو ستانتون وستيفاني فولسوم. الفيلم من بطولة أداء صوتي لكل توم هانكس وتيم ألين وآني بوتس وتوني هايل وكيغان-مايكل كي وجوردان بيل وكرستينا هندريكس وكيانو ريفز وجاي هيرنانديز ولوري آلان وجوان كوزاك.

أحداث القصة تقع بعد أن أصبح كلا من وودي وفريقه ضمن ألعاب الطفلة (بوني)، يكتشف أن هناك لعبة جديدة ضمن ألعابها وهي الشوكة (فوركي)، التي تعترض على كونها لعبة وتهرب، فيحاول وودي وإصدقاءه إنقاذها وإرجاعها لبوني، وأثناء رحلته يقابل اللعبة (بو) التي فُقدت سابقا في الجزء السابق، وتبدأ إقناع وودي بالذهاب معها إلى مدينة الألعاب، حيث الكثير من الأطفال هناك، فيجد وودي نفسه مشتتا بين اكتشاف عالم جديد، أو العودة بفوركي إلى بوني.[3]

صدر الفيلم في الولايات المتحدة بتاريخ 21 يونيو 2019 ووصلت إيراداته إلى 651.9 مليون $ عالمياً. تلقى العمل مراجعات إيجابية من النقاد الذين مدحوا القصة والحس الفكاهي والعاطفي والرسوم والأداء الصوتي. وقد حصل هذا الفيلم على جائزة الأوسكاركأفضل فيلم رسوم متحركة.[4]

مراجع[عدل]

  1. أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش ص ض ط ظ ع غ ف مذكور في: ألو سيني. الوصول: 29 مايو 2019. لغة العمل أو لغة الاسم: الفرنسية. المُؤَلِّف: جيان بلان.
  2. ^ Rebecca Keegan (6 نوفمبر 2014). "Pixar to make 'Toy Story 4': Why Lasseter is returning to direct". لوس أنجلوس تايمز (باللغة الإنجليزية). الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  3. ^ فيلم - Toy Story 4 - 2019 طاقم العمل، فيديو، الإعلان، صور، النقد الفني، مواعيد العرض نسخة محفوظة 9 يوليو 2019 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ "Toy Story 4 يحصد جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة بحفل الأوسكار 2020". اليوم السابع. 2020-02-10. مؤرشف من الأصل في 10 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ 10 فبراير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]

United States film clapperboard.svg
هذه بذرة مقالة عن فيلم أمريكي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.