بوابة:اللغة الإنجليزية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

بوابة اللغة الإنجليزية


بوابة مشروع أحدث التغييرات تصنيفات


عدّل
  مقدمة
EN English Language Symbol ISO 639-1 IETF Language Tag Icon.svg

الإنجليزية (بالإنجليزية: English)، وتكتب في بلدان الشام إنكليزية هي لغة جرمانية نشأت في إنجلترا. هي ثالث أكثر اللغات الأم انتشارا في العالم (402 مليون نسمة بحسب تعداد 2002) وبالإضافة إلى انتشارها الكبير في العالم بسبب التأثيرات العسكرية والاقتصادية والثقافية والعلمية والسياسية للإمبراطورية البريطانية ومن بعدها الولايات المتحدة الأمريكية وهي اللغة الوحيدة الموجودة بالقارات الخمس بجانب اللغة الفرنسية.

عدّل
  مقالة مختارة
English-English dictionaries and thesaurus books.JPG

قواعد اللغة الإنجليزية (بالإنجليزية: English Grammar) هي مجموعة القواعد التي تحدد تركيب التعبيرات المختلفة في اللغة الإنجليزية مثل تركيب الكلمات والجمل والعبارات. وقد مرت قواعد اللغة الإنجليزية بمراحل عدة قبل وصولها إلى ما هي عليه الآن. عدد الحروف في الأبجدية الإنجليزية هو 26 حرفا، وتنقسم إلى ساكنة ومتحركة، وتكتب كبيرة (Capital) أو صغيرة (small).

تتألف الجملة في اللغة الإنجليزية من عدة مكونات: الفاعل، والفعل، والمفعول به، والتكملة، والظرف. وعدد الأزمنة فيها هو اثنان: الحاضر والماضي، أما الزمن المستقبلي فيحتاج إلى فعل مساعد لتكوينه.

تصنف الكلمة في اللغة الإنجليزية بشكل رئيسي إلى فعل، واسم، وصفة، وظرف، وحرف جر، وأداة محددة، وضمير، وربط. كما أن ترتيب الكلمة مهم جدا في الجملة، وقد تحتوي العبارة الفعلية على بنية مركبة، وتوجد تعابير كثيرة تستخدم لأجلها حروف الجر.

عدّل
  صور مختارة

Anglospeak(800px).png

  الدول التي تكون فيها اللغة الإنجليزية رسمية أو رسمية بحكم الواقع، أو لغة وطنية، واللغة الأصلية لمعظم السكان
  الدول التي تكون فيها رسمية لكن غير أساسية
عدّل
  هل تعلم


عدّل
  تصنيفات
عدّل
  لهجة مختارة
English USC2000 PHS.svg

اللهجة الإنجليزية الأمريكية: أو الانجلو-أمريكية، هي اللغة الإنجليزية المحكية في الولايات المتحدة الأمريكية. تتميز الأمريكية باختلاف نطقها عن النطق البريطاني، مثل كلمة stop (قف) ينطقها البريطانيون "ستوب" 'و في ينطقها الأمريكيون "ستاب". ونظرا لأن الولايات المتحدة هي في الأصل بلد مهاجرين، فإن السكان مختلفي اللغات والأصول حملوا معهم لغاتهم الأصلية في البداية، ما ساهم في دخول الكثير من الكلمات الأجنبية على اللغة الإنجليزية. و هناك اختلافات في الكتابة فمثلا، تكتب كلمة لون "colour" بالبريطانية و "color" بالأمريكية. يعيش ما يقرب ثلثي الناطقين باللغة الإنجليزية في العالم في الولايات المتحدة.

عدّل
  القوالب
عدّل
  بوابات شقيقة
عدّل
  مشاريع شقيقة
المزيد عن اللغة الإنجليزية في المشاريع الشقيقة:
ويكي كتب  كومنز ويكي أخبار  ويكي اقتباس  ويكي مصدر  ويكي جامعة  ويكي رحلات  ويكي قاموس  ويكي بيانات 
كتب وسائط متعددة أخبار أقتباسات نصوص مصادر تعليمية وجهات سفر تعاريف ومعاني قواعد بيانات
عدّل
  بوابات أخرى
تحديث محتويات هذه الصفحة